قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 291 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14281 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5605 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10949 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5227 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5066 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5047 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4961 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5727 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5182 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #11  
قديم 07-21-2008, 07:23 PM
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 93
افتراضي

هذه المحكمه جردة رئيس النظام اليمني من ثيابه والمسحيق التي يظهر بها امام العالم . كرئيس دوله بل هو زعيم عصابه . وستاتي لحاقنا مسلسل الفضائح لهذا النظام من خلال هذه المحكمه التي ستكون فاضحه لهذه العصابه . اكيد الراي العام الجنوبي سيتاكد له من خلال سير هذه المحكمه ان المستهدف هو الجنوب الارض ولا نسان والثروه ْ’ واي صوات يرفظ الخنوع والاستسلام للهذه العصابه الارهابيه التي تزرع الرعب في كل ارجاء الجنوب العربي المحتل , اما الر فاق الابطال الذينا هم اسرئ في صنعا ء هم كل يوم يزددون شموخناء وعظمه في قلوب كل الجنوبين ,
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 07-21-2008, 10:37 PM
الصورة الرمزية الصحّاف
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
الدولة: جمهورية أم الجن
المشاركات: 2,237
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي جبال الجنوب تعانق ألأب الحنون المناضل/ حسن باعوم ...وتسير خلفه ردد أيها الأب ...!!!

حينما يكون هناك قضية من المفترض أن يكون لها صنّاع وقربانا ً وما أن يؤمن بها الجميع إلا بعد أن تترسخ المفاهيم الوطنية في الأعماق وإن الظلم هو أحد العوامل التي تفرز المواقف الصلبة وما نظام صنعاء عن الظلم والاستبداد ببعيد ... إلا أنه مازال متغطرس بتصرفاته يظن بأنه " أمريكا " حيث نصبت محكمة "صدام " وكأن نظام صنعاء يقول أنا الواحد بالساحة والأقوى لاتستطيعوا أن تفعلوا شيئا ً .. اليوم شموخ الجنوب باعوم جعل نظام صنعاء يترنح و في حالة محرجة بل أنه أوصل فكرة الأب الحنون للجنوب " وجعله يوصل رسالته إلى جبال الجنوب ... وما أن ردد هذا الضرغام " بلادي بلادي بلاد الجنوب جمهورية وعاصمتها عدن " إلا والأرواح تتعانق مع هذا الشموخ وجبال الجنوب تعانقه وتردد معه " هذا الشعار " ... الذي سيكون نقطة الانطلاق نحو مرحلة جديدة .. أربك النظام وأزعجة وقلب الطاولة على رأس النظام وخرج اليوم " با عوم وأنصاره فائزون " .. كيف لا يردد هذا الشعار دون أن يجد له صداء في جبال الجنوب بل إن الصداء بدأ من قاعة المحكمة التي فرضها رأس النظام كتصفية حسابات وبالنهاية كانت " المحكمة وجلساتها " ضد فكرته التي سيدان بها يوما ً ...
شموخ الجنوب كفيت ووفيت وصرخت ورددت وأنت مؤمن بما آمن به جبال الجنوب و اليوم تسير خلفك ..
المناضل الأستاذ / يحيى الشعيبي والمناضل الأستاذ / علي هيثم الغريب رفقا دربه كانا في عناق مع الأب الحنون ومن يرسم طريقهم نحو العلا ... فطوبى لكم دخول التاريخ ...
وأخيرا ً لن نوفيكم حقكم ما حيينا وما كتبنا ... فأنتم هامات وجبال الجنوب وشموخه ..
تحياتي
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 07-22-2008, 08:02 AM
الصورة الرمزية شعيفان
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: جمهورية سيدونيا
المشاركات: 9,617
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي


قيادي في الحزب الاشتراكي اليمني يقرّ بدعوته إلى انفصال الجنوب
صنعاء الحياة - 22/07/08//

أقر المتهم الرئيسي في محاكمة قادة التحرك الشعبي في المحافظات الجنوبية خلال الأشهر الماضية حسن باعوم، بأنه دعا الى انفصال جنوب اليمن عن شماله، بعد 18 عاماً من الوحدة، وبأنه لا يعترف بالنظام ولا بالمحكمة. وقال باعوم أثناء مثوله امس مع زملائه أمام المحكمة الجزائية المتخصصة في قضايا أمن الدولة في صنعاء إنه تحدث بكل ما ورد في محاضر الاستدلالات وتحقيقات النيابة العامة والمتمثلة في دعوته في المهرجانات الخطابية التي ألقاها خلال الأشهر الماضية في المحافظات الجنوبية بالانفصال، واكد عدم اعترافه بالنظام والمحكمة.

وفي الجلسة التي رأسها القاضي محسن علوان قدم ممثل الادعاء تسجيلات هاتفية بين باعوم وقادة انفصاليين خارج اليمن، احتج عليها محاميه بدعوى ان ذلك مخالف للدستور والاتفاقات الدولية التي وقع عليها اليمن، فيما عقب عليه ممثل الادعاء بأن لديه إذناً بذلك من النيابة العامة.

وطلب ممثل الإدعاء العام من المحكمة عرض تلك الخطابات بالصوت والصورة، ووافقت المحكمة على عرضها بعد اسبوعين.

ودفع المتهم الثاني يحيى غالب الشعيبي، ويعمل محاميا، بعدم اختصاص النيابة في تحريك الدعوى ضده كونه حضر الى صنعاء بصفته وكيلاً عن القتلى في حادثة الحبيلين ولهذا السبب سجن. وقال إنه ليس من المحرضين في أعمال الشغب التي وقعت في الحبيلين. وقررت المحكمة الفصل في طلبه خلال الجلسة المقبلة.

أما المتهم الثالث علي هيثم الغريب فطلب من المحكمة إحالة ملفه الى نيابة الصحافة والمطبوعات، لأن قضيته بحسب ما قال للقاضي، تتعلق بالنشر لا غير.

وكانت هيئة الدفاع عن المعتقلين في القضية وعدد كبير من أهالي المعتقلين انسحبوا احتجاجاً على قرار المحكمة القاضي بحظر النشر الذي يؤثر على سير المحاكمة. وقد يواجه باعوم، وهو عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني (المعارض)، وعدد آخر من المتهمين، تهمة الخيانة العظمى التي يعاقب عليها بالإعدام.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

رد مع اقتباس
  #15  
قديم 07-22-2008, 08:03 AM
الصورة الرمزية شعيفان
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: جمهورية سيدونيا
المشاركات: 9,617
قـائـمـة الأوسـمـة
Arrow


قيادي اشتراكي يؤكد عدم اعترافه بالنظام الحالي

اليمن: محاكمة ثلاثة من قادة الحراك في الجنوب


الوقت - صنعاء - أشرف الريفي:

مثل أمس الاثنين ثلاثة من قادة الحراك في جنوب اليمن أمام المحكمة الابتدائية المتخصصة في قضايا الإرهاب وسط إجراءات أمنية مشددة بتهم إذاعة أخبار وبيانات وإشاعات مغرضة بقصد تعكير السلم والأمن العام، وإثارة الفتنة بين أبناء الوطن الواحد.
واستمعت المحكمة لرد كل من (حسن باعوم، ويحيى غالب الشعيبي، وعلي هيثم الغريب ) في التهم المنسوبة إليهم.
وقررت المحكمة حظر نشر تفاصيل المحاكمة ما حدا بهيئة الدفاع والمتضامنين مع المعتقلين الانسحاب وترك قاعة المحكمة خالية. واعترف المعتقل حسن باعوم عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني بالتهم المنسوبة إليه في محاضر الاستدلالات وتحقيقات النيابة العامة والمتمثلة في دعوته في المهرجانات الخطابية التي ألقاها في الأشهر الماضية في المحافظات الجنوبية بالانفصال وعدم اعترافه بالنظام الحالي.
واعترض باعوم على جملة في محاضر جمع الاستدلال وقال ''أنا لم أقل الجنوب العربي وإنما أقول الجنوب المحتل من قبل الجمهورية العربية اليمنية. وقدم ممثل الادعاء تسجيلات هاتفية بين باعوم وآخرين في الخارج، وتسجيلات لخطابات ألقاها في مهرجانات جماهيرية شهدتها مدن الجنوب في الشهور الماضية.
ودفع المتهم يحيى غالب الشعيبي بعدم اختصاص المحكمة كون قضيته منظورة أمام محكمة الحبيلين بمدينة لحج وقال ''أنا أحضرت إلى هذه المحكمة بناء على توجيهات من الرئيس''، وهو ما جعل القاضي يقرر رفض الدفع المقدم من قبل الشعيبي.
المتهم الثالث علي هيثم الغريب طالب من هيئة المحكمة بإحالة ملفه إلى نيابة الصحافة والمطبوعات كون قضيته جريمة نشر - حسب قوله. رئيس المحكمة الجزائية اقر في نهاية جلسة الاستماع إلى أدلة الإثبات التي ستقدمها النيابة العامة والمتمثلة في تسجيلات صوتية لخطابات حسن باعوم في المهرجانات وذلك يوم الاثنين 4 أغسطس/ آب .2008 ويتهم حسن باعوم أحد أبرز قادة الحزب الاشتراكي المعارض ويحيى غالب الشعيبي وعلي هيثم الغريب بإذاعة أخبار وبيانات وإشاعات مغرضة بقصد تعكير السلم والأمن العام، وإثارة الفتنة بين أبناء الوطن الواحد، وترتب على ذلك قتل وإصابة عدد من المواطنين ورجال السلطات العامة ونهب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة وقطع الطرقات وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة وتعريض سلامة وأمن المجتمع للخطر. وكانت مدينة الضالع شهدت أمس صباحا مهرجانا جماهيريا حاشدا للتضامن مع المعتقلين السياسيين في سجون السلطة والمطالبة بوقف محاكمة قادة الحراك الجنوبي وإطلاق سراحهم فورا.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]



رد مع اقتباس
  #16  
قديم 07-22-2008, 08:06 AM
الصورة الرمزية شعيفان
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: جمهورية سيدونيا
المشاركات: 9,617
قـائـمـة الأوسـمـة
Arrow



صنعاء: محكمة البدايات المتخصصة تحظر نشر المحاكمة ضد قيادات في الحزب
الاشتراكي


صنعاء: «الشرق الأوسط»


عاودت محكمة ابتدائية في صنعاء النظر في محاكمة قياديين في الحزب الاشتراكي المعارض بتهم التحريض وتعكير السلم العام في البلاد. ويحاكم في هذه القضية حسن أحمد باعوم عضو المكتب السياسي للحزب الاشتركي ويحيى غالب الشعبي عضو اللجنة المركزية وعلي هيثم الغريب القيادي السابق في الاشتركي، وفي الجلسة التي عقدتها محكمة البدايات المتخصصة في قضايا امن الدولة والامور التي تتعلق بارهاب، قرر رئيس المحكمة القاضي محسن علوان حظر النشر في هذه المحاكمة وبخاصة الامور التي تتصل بمحظورات النشر التي تخل بسير هذه المحاكمة. واعترف حسن باعوم بالتهم المنسوبة إليه من الادعاء العام من محاضر الاستدلالات التي استدلت بها النيابة بدعوة باعوم لانفصال الجنوب وعدم اعترافه بالنظام السياسي القائم في اليمن، كما انه لا يعترف بالمحكمة التي يمثل أمامها في هذه المحاكمة، بينما دفع يحيى الشعيبي بعدم اختصاص المحكمة بالنظر في التهم المنسوبة إليه كونه يعمل في سلك المحاماة وليس من حق الادعاء العام تحريك الدعوى ضده كونه حضر إلى صنعاء بصفته وكيلا عن اسر الضحايا الذين قتلوا في منطقة الحبيلين قبل عدة أشهر، ونفى أن يكون من الاشخاص المحرضين للعنف واعمال الشغب التي وقعت في الحبيلين بمحافظة لحج. أما علي هيثم الغريب فقد طلب من هيئة المحكمة ملف التهم المنسوبة إليه لنيابة الصحافة والمطبوعات باعتبارها قضية من قضايا النشر. وبعد قرار المحكمة بان يحظر على الصحافة نشر الوقائع في هذه المحاكمة انسحب العديد من هيئة الدفاع من ذات الجلسة ثم قرر القاضي علوان البت في طلبات المتهمين إلى الجلسة التالية بعد اسبوعين.
وكانت هيئة الادعاء العام قد اتهمت باعوم والشعيبي والغريب باذاعة اخبار وبيانات وشائعة مغرضة بقصد تعكير السلم والامن العام وأعد ثلاثتهم الوسائل اللازمة من حشد وجمهرة في الاماكن والطرق العامة ورفع وترديد شعارات وهتافات القصد منها اثارة الفتنة بين أبناء الوطن الواحد، وترتب على هذه الامور قتل واصابة عدد من المواطنين ورجال السلطات العامة ونهب واتلاف الممتلكات الخاصة والعامة وقطع الطرق العامة والحاق الضرر بمصالح المواطنين وتعريض امن وسلامة المجتمع للخطر، وابرز الادعاء العام تسجيلات صوتية ضد المتهمين في المهرجانات التي شهدتها بعض المحافظات فيما يطلق عليه بالحراك السياسي السلمي في بعض المحافظات الجنوبية.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]


رد مع اقتباس
  #17  
قديم 07-22-2008, 08:12 AM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 422
افتراضي

شجاعه في هذا الرجل مابعدها شجاعه ياليت وبعض القيادات وخاصه من تسمى بقياداة تاريخيه تاخذ ولو بلقليل منه
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 07-22-2008, 08:13 AM
الصورة الرمزية شعيفان
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: جمهورية سيدونيا
المشاركات: 9,617
قـائـمـة الأوسـمـة
Arrow



محكمة أمن الدولة اليمنية تحظر نشر وقائع محاكمة نشطاء جنوبيين


الغد الأردنية

نشر: 22/7/2008 الساعة

.GMT+3 ) 00:29 a.m )




صنعاء - قررت محكمة أمن الدولة في العاصمة اليمنية صنعاء أمس الاثنين فرض حظر على نشر وقائع محاكمة ثلاثة من زعماء المعارضة الجنوبية تتهمهم السلطات بتزعم احتجاجات عنيفة في عدة مدن جنوبية مطلع العام الحالي.

وأصدر كبير قضاة المحكمة محسن علوان قرار حظر النشر في ثاني جلسات المحاكمة التي بدأت في 28 أيار(مايو) الماضي ومنع رجال شرطة الصحافيين المحليين ومراسلي وسائل الاعلام الاجنبية من دخول مبنى المحكمة الذي أحيط بحراسة مشددة وأغلقت الشرطة الشوارع المؤدية إليه.

وكانت المحكمة عقدت جلستها الأولى بحضور صحافيين ونشطاء حقوقيين.

ويواجه القيادي في الحزب الاشتراكي اليمني حسن باعوم والمحامي يحيى غالب الشعيبي والناشط الحقوقي علي هيثم الغريب تهم المساس بالوحدة اليمنية ومحاولة تعطيل أحكام الدستور واثارة العصيان المسلح والتحريض على النعرات الطائفية، وتعريض سلامة وأمن المجتمع للخطر.

وكانت مدن عدة في جنوب اليمن شهدت منذ مطلع نيسان(ابريل) الماضي موجة من الاحتجاجات بدأتها جمعيات المتقاعدين العسكريين في عدن، كبرى مدن الجنوب، واتسعت رقعتها لتشمل محافظات الضالع ولحج وأبين وتعز.

وقضت محكمة يمنية في جنوب البلاد أول من أمس الاحد بسجن 22 شخصا لمدة ستة أشهر مع وقف التنفيذ لإدانتهم باثارة الشغب وأعمال عنف رافقت تلك الاحتجاجات

وبرأت المحكمة 10 آخرين كانت النيابة وجهت لهم تهمة المساس بأمن البلاد من خلال التحريض على المظاهرات.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

رد مع اقتباس
  #19  
قديم 07-22-2008, 08:26 AM
الصورة الرمزية شعيفان
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: جمهورية سيدونيا
المشاركات: 9,617
قـائـمـة الأوسـمـة
Arrow



Yemen court imposes media gag in trial of southern ******s


Jul 21, 2008, 11:30 GMT


Sana'a, Yemen - A state security court in Sana'a imposed a media gag order Monday in the trial of three opposition ******s charged with stirring up violent protests in southern Yemen earlier this year.

Presiding judge Muhssien Alwan issued the order at the start of the second hearing into the case, saying that the gag order applied to both local and foreign media.

Police officers guarding the court's gate prevented journalists from entering even before the judge issued the ban. When the highly publicized trial began on May 28, journalists were allowed into the courtroom.

Hassan Baoum, Yahya al-Shouaibi and Ali al-Gharib, all senior members of the opposition Yemeni Socialist Party, are charged with instigating civil disorder.

Protests and riots hit several southern Yemeni cities where disgruntled youths took to the streets in April to protest what they called discriminatory army recruiting policies against southerners.

The Yemeni authorities charge the three men incited violent protests and riots that hit several southern cities.

At least 13 people were killed and more than 70 were injured in clashes with security forces.

South Yemen was an independent state with a Marxist regime until 1990 when it united with northern Yemen. An attempt to restore the south's independence was crushed in 1994 following a civil war.

Groups representing people who had retired from army and government jobs in southern Yemen have staged a series of protests in past 12 months in demand of more rights and better services.

On Sunday, a court in southern Yemen convicted 22 people of instigating violent protests, handind down six-month suspended jail terms. The court acquitted 10 other men.

Prosecutors had charged the group with endangering the country's security through stirring up violent protests in April.



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]




رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:54 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة