قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 293 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14287 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5607 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10952 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5231 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5069 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5052 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4964 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5731 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5186 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

 
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #11  
قديم 06-19-2009, 03:19 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 484
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مدفع الجنوب

تحياتي لك ايها الصنديد وكلامك على العين والراس
احتراما واجلالا لك
وللاخ المناضل الصنديد فارس التصالح والتسامح احمد عمر بن فريد
الذي بادرني بالاتصال قبل قليل
ساتوقف
واترك شعيفان يعمل مايشاء

تحياتي لك اخي ابو القعقاع
وتحياتي من القلب الي القلب للمناضل احمد عمر بن فريد
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


هذه المشاركة مضحكة جداً .. وشعرت أنها محاولة بائسة لاستعراض العضلات
وإظهار وجود تواصل و حبل ( ودي ) بينك وبين السيد أحمد بن فريد

كما أنها محاولة للإيهام بأن السيد بن فريد طلب منك أن تتركني لأرغي وأزبد بما أشاء

عموماً ربنا يديم المحبة

لكنني صراحة لا أدري .. هل المسألة ( شخصية ) لديك بحيث أقنعك السيد بن فريد أن تتوقف عن ( الشخصنة ) ..
أم أن المسألة ( وطنية ) .. وأقنعك السيد بن فريد أن تتخلى عن الدفاع عن ( قناعتك )
والتخلي عن مشاركاتك التي يفترض أنها بدافع ( وطني ) حسب ما تحاول أن تظهر لنا ؟

نعود لصلب النقاش ..

- استشهادي بالآية (( كمثل الحمار يحمل أسفاراً )) جائز شرعاً وقانوناً وعرفاً وفقهاً ولغة ً ,, ولا أدل على ذلك من قوله صلى الله عليم وسلم ( العائد في هبه كالكلب يعود في قيئه ) .. فهذا التشبيه جائز ولا يتعارض مع قوله تعالى ( ولقد كرمنا بني آدم ) ولو كان هناك تعارض لما استعمله الرسول ..,, هذا لو كانت كلمة ( الحمار ) هي السبب في استفزازك ,, أما لو كان السبب هو عودة الآية إلى اليهود وفق كلامك و حسب أسباب النزول فأين أنت من قوله تعالى للصحابة : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ آذَوْا مُوسَى فَبَرَّأَهُ اللَّهُ مِمَّا قَالُوا وَكَانَ عِندَ اللَّهِ وَجِيهًا) فهل هذا تشبيه للصحابة باليهود .. والقاعدة الأصولية تقول : العبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السبب .. فأيهما أكرم ؟؟ أنت أم الصحابة ؟؟

لهذا فإنني لا أرى مانعاً من الاستشهاد بهذه الآية ولازلت متمسكاً بها ..

- بتاريخ 20 مارس 2009 انشغلت معظم المنتديات والمواقع الجنوبية بتغطية اجتماع نقيل الربوة في ردفان .. وكان من بين الأخبار التي تناقلتها المنتديات والمواقع الجنوبية خبر تعيين أمين صالح نائباً أولاً لرئيس المجلس الوطني .. ومحمد صالح طماح نائباً ثانياً .. وكنت أنت ياسيد مدفع من بين الذين نقلوا هذا الخبر من مصادره .. وقد تم تأكيد هذا الخبر لاحقاً بلقاء مع البيشي في المنتدى الذي تتولى فيه الإشراف على أحد أقسامه .. وهو خبر صحيح ومؤكد وأعلم بأسبابه التي استوجبت تعيين أمين نائباً أولاً . . وترفيع آخرين .. وقد اقتنع طماح حينها .. وبقيت المسألة على هذا الحال من يومها وحتى هذا اليوم ..

إذن فطماح نائب ثاني وليس نائب أول .. و من فمك أدينك .. فما الذي دعاك إلى عدم الرد على سؤالي لك عن هذا الأمر .. وهروبك منه إلى أمر آخر ؟؟

باعتقادي أن الجواب على هذا يكمن في أن الاعتراف بموقع طماح كنائب ثاني سيعني إما اهتزاز مصداقية الخبر والتصريح الذي وصف طماح بالنائب الأول .. وإما اهتزاز مصداقية طماح نفسه إذا كان هو من وصف نفسه بالنائب الأول .. وكلا الأمرين سيهزان بالتالي موقف من يتمسك بالتصريح لأن عليه أولاً أن يثبت العرش ثم ينقش ..

- بغض النظر عن كون طماح نائب أول ,, أو نائب ثاني فإن المسألة تمت بغير علمه وكان الواجب على طماح ومن يدافع عن تصريحه أن يوضح لنا كيف يتم اجتماع كاجتماع الوصاية الثاني في الضالع وبدون علمه سواء كان نائباً أولاً أو نائباً ثانياً .


- بغض النظر عن علم طماح بالاجتماع أو عدم علمه .. فأين سنضع رفض أمين والنوبة واتحاد شباب الضالع وتاج وغيرهم كثيييييير لهذا الاجتماع .. أم أنهم ليسوا جنوبيين مادام هناك من قرر ونفذ .. أم أن المسألة شللية ومحسوبية .. وكعكة وتقاسم .. وأيضاً .. دحبشة ؟؟

- وجودي في الداخل أو الخارج لا ينتقص من حقي في هذا الوطن .. ولايعطيك حقاً أكبر من حقي فيه .. وتصرفاتك الطفولية دائماً للاستنجاد بالإدارة في كل منتدى نراك فيه تصيبني بالغثيان .. والصيدلية بعيدة عني ..

سلام


التعديل الأخير تم بواسطة شعيفانوفيتش ; 06-19-2009 الساعة 03:29 PM
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:12 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة