قائمة الشرف




القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 293 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14287 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5607 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10952 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5232 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5069 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5053 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4964 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5733 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5186 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

 
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 06-02-2010, 11:11 PM
الصورة الرمزية سيف الجنوب
المدير
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 4,611
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي دعونا نذكركم بخير ...!!

دعونا نذكركم بخير ...!!

إنّا لَقومٌ أبت أخلاقنا شرفاً
أن نبتدي بالأذى مَن ليس يؤذينا
بيضٌ صنائعنا، سود وقائعنا،
خضر مرابعنا، حمر مواضينا
لايظهر العجز منّا دون نيل منىً،
ولو رأينا المنايا في أمانينا


تعيش المدن الجنوبية وخاصة مدينة الضالع وردفان ويافع وعزان في شبوة اسواء حالات الحصار العسكري المفروض من قبل عصابة نظام صنعاء , بل ونال أبنائها القتل والتشريد والملاحقات التي تطالهم كل يومياً ,وإطلاق النار الكثيف العشوائي بمختلف الأسلحة الرشاشة والمتوسطة والثقيلة , أثناء الليل ما يتسبب في ألحاق الضرر النفسي والجسدي والخوف والهلع بين الأطفال والنساء ,فلا تكاد مدينة من تلك المدن يهنأ أطفالها ذات ليلة بنوم هنيء منذ ما يربو من أكثر من شهر
والحقيقة ما أثارني للحديث هو ما شاهدناه يوم أمس على شاشات التلفاز من الإخوة اليمنيين أثناء خروجهم في مسيرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني في العاصمة اليمنية بعد أن تعرض أسطول الحرية إلى الاختطاف والقتل والأسر لكل من كانوا على متن الأسطول
وهذا من حقهم كما هو حق كل الشعوب العربية أن تتضامن مع بعضها ضد أي ظلم وعدوان يتعرض له أي شعب عربي ومن أي جهةُ كانت ...
لكن سؤالي إلى من كانوا في تلك ألمظاهره ونخص المنضمين لها والذين رأيناهم يعلتون المنصات ويتناوبون الميكرفونات ..
أليس الأولى بكم أيها السادة ..أن تتظاهروا وتتضامنوا مع أخوانكم المحاصرين منذ ما يزيد عن شهر من ابنا الجنوب العربي في الضالع ويافع وردفان والحبيلين وعزان في شبوة ؟
أليس الأقربون أولى بالمعروف ؟؟؟
أليس من حقهم عليكم بحكم القرباء أن تتضامنون وتطالبو برفع الحصار عنهم
قبل ان تتضامنون مع شعب فلسطين ؟؟؟

أن تلك الحادثة يا سادة .. تنبهنا وتذكرنا بحوادث أخرى قديمة وحديثة صدرت عن بعض اليمنيين وزكاها غالبيتهم وأتت من نفس الأشخاص الذين يقفون اليوم يتضامنون مع شعب فلسطين في غزة,من أصحاب اللحاء البرتقالية ...والبيضاء والسمراء و الذين يهاجمون إسرائيل بأبشع الصفات على جرائمها بحق الشعب العربي الفلسطيني ..
متناسين ومتجاهلين عمداً وعدواناً ما يفعله نظامهم اليمني من إرهاب وقمع وقتل وتشريد وحصار قاتل لشعب الجنوب الأعزل , يفوق ما يفعله الإسرائيليون .....
وندعوهم وكل عاقل رشيد .. للتأمل ما الفرق الجوهري بين حصار غزة واقتحام سفينة الحرية في عرض البحر الأبيض المتوسط وقتل وجرح واسر من بداخلها من قبل الجنود إلاسرائيليين, المعبأة نفوسهم وقلوبهم بالحقد والكراهية للشعب الفلسطيني .
وبين حصار الجنوب ومنه الضالع ويافع وردفان وعزان , واقتحام منازل الجنوبيين آخر الليل وقتل وجرح واسر من بداخل البيوت من الأطفال والنساء ومن الرجال كما حصل للشهيد علي صالح اليافعي أو كما يحصل في كل يوم على ارض الجنوب والذي لا يكاد يمر يوم واحد بدون أن تراق دماء احد من ابنا شعب الجنوب على تراب أرضه الوطني ..
ومن قبل من ؟؟وبتحريض من ؟؟
من قبل نظامهم وجنوده المعبأة عقولهم وقلوبهم بالحقد والكراهية لشعب الجنوب .
يتحريض من الذين يدعون الى الإخاء والعروبة والإسلام والإيمان .
قد يسأل سائل هل هم لا يعلمون ماذا يجري على ارض الجنوب ؟ نقولها بكل مرارة , أنهم يعملون بذلك تماماً ويصمتون بل يخسرون أمام سلطان جائر . طمعاً في بقاء ارض الجنوب الحبيب تحت احتلال بلادهم .
أيها السادة...رفقاً بأنفسكم ورفقاً بأبنائكم وأبنائنا وأجيالكم القادمة وأجيالنا.. أن من يسمعكم اليوم ويسمع صراخكم من الإخوة الفلسطينيين وهو يعرف بصمتكم المخزي عن مجريات الإحداث في الجنوب الحبيب بالتأكيد سيسخر منكم بل سيكذبكم, وسيتساءل كيف تتضامنون مع شعب فلسطين بينما أخوتكم وجيرانكم تدوسهم دباباتهم وعرباتهم ويفرضون عليهم حصار أبشع من حصار غزة ؟؟
وكذا رفقاً بشعب الجنوب واذكروه بشي طيب لعله يذكركم ذات يوم ...
واعلموا أن سفك دماء أبناء الجنوب وصمتكم المخزي لن يحقق لكم ولا لنظامكم البقاء على ارض الجنوب ..
ونذكركم بأن التاريخ يدون ويسجل في كل صفحاته اليومية بصمت رهيب لا ينطق ألا وقت ظهور الحقيقة , ليروي يومها كل تفاصيل المشاهد التي ستظل وصمة عار في جبينكم ومن بعدكم أولادكم واجيالكم ..
و التي ارتكبت في حق شعب عربي ومسلم وجار,شعب الجنوب العربي
ونتساءل ونوجه سؤالنا بكل حرارة ومرارة , لكم يا من أدمنتم وأمعنتم وساعدتم في أذية شعبنا ..
هل ستتركون شي نذكركم عليه بالخير ؟ أم عقدتم العزم على تدمير كل الروابط الأخوية بيننا وبينكم
بعد أن دمرتم وطننا وشعبنا ..؟؟؟ أذا كان كذلك ..... هل تذكرتم أبنائكم وأجيالكم ماذا أبقيتم لهم في نفوس الجنوبيين ؟؟؟
وهل تظنون أن الجنوبيين سينسون ما جرى لهم على أيديكم وأيدي جلاديكم ؟؟

في الختام لم يبق لي الا هذين البيتين من قصيدة للشاعر صفي الدين الحلي أودعكم بها .

أبو أبداع

يطوي لنا الغدر في نصح يشير به،
ويمزج السمّ في شهد ويسقينا

وقد نغصّ ونغضي عن قبائحه،
ولم يكن عجزاً عنه تغاضينا


__________________

التعديل الأخير تم بواسطة سيف الجنوب ; 06-03-2010 الساعة 01:29 AM
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:42 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة