قائمة الشرف




القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 293 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14286 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5607 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10951 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5231 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5069 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5051 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4964 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5730 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5185 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

 
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 05-28-2007, 03:02 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 13
Thumbs up ألى القائد الجنوبي المنتظر

إلى القائد الجنوبي المنتظر ( جلال عبد الله أحمد )



أبين / لندن " عدن برس " : 28 / 5 / 2007
لا يختلف اثنان من أن الجنوب اليوم يعيش محنه حقيقية, تجلياتها متشعبة, والظروف المحيطة دقيقة ومعقده, وحال شعبنا اليوم يدعونا إلى نصرته في محنته, والقيام بعملية مراجعة شاملة, لكافة جوانب حياتنا وعلاقاتنا وما آلت إليه أحوالنا, وبالتالي مواجهة شجاعة مع مشاكلنا ومصارحة أمينة لشعبنا, الذي يجب بعد اليوم بأن لا تخدعه الشعارات, أو يعيش على وعود كاذبة, ولا تقوده الأوهام.. عندئذ وحتى لا يظل الجواد بلا فارس, لا بد من مكاشفة صادقة لبعضنا, تطفو فيها الحقائق على الواقع, على أن يتم التعامل بشكل مباشر على قاعدة الوحدة الوطنية, كسبيل وحيد لوضع أقدامنا على بداية الطريق, باعتبار ما بني على باطل فهو باطل.

لذلك يتوجب على الجنوبيين الاستفادة من دروس التاريخ, وما ينطوي عليها من تجارب, على أساس اعتبار الماضي ملكاً للجميع, ونرى أن صراعاته وتناحرانه يجب أن تكون وراء الجميع, لا معهم ولا أمامهم, على نحو يؤدي الى تطهر أنفسنا من رواسب وعقليات وعلاقات الماضي المريضة, لان تلك العقليات والعلاقات قادتنا للأسف الشديد الى تضليلنا وعدم فهمنا عيوبنا, ثم تضخيم عيوب الآخرين, حتى وقعنا في المحظور.. كون التناغم كان مفقود بين مختلف العازفين, وأن أوهمنا تزامن العزف أثناء الأداء.. فالجنوب مهزوم وسيظل كذلك, وعلينا تحويل هزيمتنا الى وحدة وطنية حقيقية, تكرس انتفاضة عقولنا النائمة, ومشاعرنا المتبلدة, بعد أن حولنا الجنوب الى ساحة لتناحر فيما بيننا, تارة تحت شعارات وحدوية خادعة, وتارة أخرى تحت شعارات مغلفة باسم المبدئية.
وما أن سلمت قياداتنا الجنوب في خدعة 22 مايو 1990م, حتى شرع الأباطرة الجدد كأباطرة من طراز جديد... شرعت أسلحتها في العمل كالبق الذي يمتص دم الضحية زاعما أنه يحررها من أعبائها, لذلك فقد قال الله في محكم كتابه المبين:
{ إِنَّ شَرَّ الدَّوَابِّ عِنْدَ اللَّهِ الصُّمُّ الْبُكْمُ الَّذِينَ لاَ يَعْقِلُونَ } (الأنفال/22), أن اليمنيين (الجمهورية العربية اليمنية) منذ دخولهم الجنوب, عملوا على زرع الكراهية والأحقاد والخصومات بين أبناء الوطن الواحد (الجنوبيين), وصلت الأمور إلى درجة غدت قيادات الجنوب السابقة واللاحقة عدو لبعضها البعض, أشد من عداوات خصومها عليها.. بينما هي دائماً تطير كالفراش حيث تحترق.. يتبادلوا القصف الإعلامي الشديد, والقصف الناري القبلي من مختلف أنواع الأسلحة, لتصفية حسابات قديمة وجديدة, بينما الاحتلال ورئيسه يحاول أن يجسد فكرة بأننا غير جديرين بوطننا.
أن الموت الحقيقي هو.. الفقر.. هو الاستكانة.., هو القعود.. هو الذل.. أنه الموت الذي لا يتغلب على الإنسان بفعل الموت, بل بل يتغلب عليه بسحقه وإذلاله.. والانسحاق هو هذا الموت البارد, الذي يخيم على الجنوب ويتغلغل في أيامه.. فلم يكتف المحتل على نهب الأرض ومصادرة كل ممتلكات دولة الجنوب سابقاً, وتوزيعها على المتنفذين, ومن ثم تمليك أرض الجنوب لليمنيين (الشماليين) الوافدين من العسكريين والمستوطنين الجدد, بل قام عن سبق الإصرار والترصد على نبش مقابر الشهداء, وأن شاء الله ستنبش على الاحتلال أبواب جهنم, علاوة على ذلك قام بالدوس على رقاب وأجساد الجنود الجنوبيين في المعسكرات دون أية مبررات أخلاقية أو قانونية أو إنسانية, كما رافق هذه العملية العبث بتاريخ الجنوب, بحيث عملوا على تغيير أسماء الأماكن والمدن التاريخية, بأسماء مزيفة دون وازع من ضمير أو شرف.
فالقطعان المهملة تدخل في أطار عهدة الذئاب المتوحشة, والقوى المشتتة والغير منظمة تجمع في حساب العدو.. رباه! لقد أمتد بنا العمر في رحلة التيه طيلة (17) عاماً في مجاهل حكم الجاهلية في اليمن, فمات في قلوبنا وضمائر الإيمان بالحياة, حتى تحول الى كفر, جراء الظلم والتعسف والاستبداد للاحتلال.. فمتى نخرج من قمقم التيه والضياع كخروج موسى.. الجنوب كله اليوم في انتظار القائد الجنوبي الميداني الجسور الشجاع, الذي سيضع القرار التاريخي على الأرض لرفض الاحتلال, ليكون التجسيد الحقيقي العيني المعنوي في تاريخ تجديد مسيرتنا, وتقرير مصيرنا كرأس, لأنه لا جسد بدون رأس, على أن تكون أخلاقه وصفاته طبق الأصل عن ( المثال ), الذي يتصورونه أبناء الجنوب.. صورة تختلف شكلاً ومضمونا عن الصور المألوفة الحارقة, لا تشبه صورة مسئول جنوبي سابق, وبالذات ممن تحولوا إلى تجار عقارات, وملاك شركات, ويعيشوا في دول الخليج, ويتنقلوا بين مصر والشام.. في آخر طراوة.. يتصابون للتنافس في الزواج, يجددوا حياتهم, ومن ثم يعملوا لشعر رؤوسهم صباغة, ولا يسكنوا أو ينزلوا الا في الفنادق العائمة في وسط البحر, والأدهى من ذلك.. يجروا عمليات تجميلية على طريقة الشحرورة... رباه!
نحن في انتظار القائد الجنوبي المنتظر, لكي يحقق المعجزة, ولعل هذا القائد الذي ينتظره أبناء الجنوب, لتوحدهم و لخلاصهم, هو ذلك الرجل الصامت في عرينه, الذي فضل السكوت حتى الآن, فمن المتوقع الذي لا حيله لنا فيه, أن نظل ندور في حلقة مفرغة, كما نحن عليه الآن, مجرد لعبة يلعب بها النظام, ونهبة تنهب, كما قال أحمد حسن الزيات : ( حتى يبعث الله فينا القائد المنتظر, الذي ينتظره الناس كطلعة الشمس, وتنتظره الأرض كرجعة الربيع ), ليتولى مسؤولية تصحيح مسيرتنا والتحرك نحو العمل للم الشمل من الانقسام والتشتت, الى التضامن والوحدة.. لينقلنا من وضع الركود إلى وضع الحركة, والعمل نحو آفاق المستقبل والتاريخ, ومن الهزيمة الى النصر, يعكس آمال وتطلعات شعبنا في تجسيد ورص صفوفنا في خوض صراع وطني طويل ومرير, وصولاً الى تحقيق هدفنا الكبير, وهو الاستقلال الثاني.. اللهم ياعليم يا قادر نسألك بعظمتك, عجل بالقائد الهمام البطل الملهم للجنوب, الذي يترقب ظهوره كل الجنوبيين, في السر و العلن, رغم المصاعب والمحن, ويرصدوا نجمه الطالع, الذي سيضئ سماء أرض الجنوب الطاهرة التي دنسها الغزاة, لاستنهاض فينا العزيمة والإرادة القوية, للسير قدماً لاستعادة كامل حقوقنا المسلوبة ومواطنتنا المنقوصة, التي سلبت.. آمين يا رب العالمين..
لقد ظهر في بعض الأمم والشعوب, وهي كانت في الحظيظ.. رجالاً صناديد.. أعادوا لتلك الشعوب الأمل والحياة, فالجنوبيين لازالوا يحدقوا النظر العابر للبحار والجبال والسهول في الأفق الغائم, يرجون أن تنشق الحجب على ظهور القائد المنتظر, سيما وأنها لا تنقصنا الشجاعة والوطنية, ولكن ينقصنا القائد الوطني, لاستعادة الوطن المخطوف.. ولا تنقصنا التجربة, ولكن غدر الزمان حتى الآن.
فالقائد المنتظر كما يبدو لازال يدرس ويدقق في تاريخ قادم, كفرصة لكي يحملنا على أجنحة التاريخ للهبوط بنا برفق مجدداً, على قمم جبال ردفان + الكور + فحمان وفي سلسلة جبال المنقعة.
وفي الختام نردد ما قاله العقيد سعيد صالح الشحتور ( أما أعادة صياغة اتفاقية وحدة جديدة أو الموت بشرف وكرامة ),
على الأقل أذا لم تكن لدينا دنيا فليكن لدينا آخرة.

معيد في جامعة عدن
أبين/ جنوب اليمن
28 مايو 2007
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:46 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة