قائمة الشرف




القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3879 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 18055 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8302 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14206 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7841 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7646 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7727 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7438 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8279 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7739 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

 
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #12  
قديم 03-26-2013, 07:23 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

شبكة اخبار الجنوب اليوم
about an hour ago
‫تشكيل مجالس أهلية جنوبية

‬شبكة اخبار الجنوب اليوم‫
تمر الثورة الجنوبية بأحداث عصيبة يترقب فيها أبناء الجنوب انتقال في قضيتهم بعد المليونيات التي شهدتها الساحة الجنوبية وأن لم ننجح في وضع آليات تناسب المرحلة فان نظام صنعاء يتربص بنا ليسلبنا هذا النصر الكبير ليحصره في مشاعر عاطفية تحتاج الى تلبية بعض الحقوق ويحرفوها عن مسارها التي من اجلها خرجت , كما فعلوا في مليونية التصالح والتسامح وأرادوا ان يحرفوا جوهرها , وفي هذه الأيام يشهد الجنوب تطويق عسكري يبين النية المبيتة لعناصر الزيغ والارتزاق في ظل حوارهم المزعوم -فأي حوار يدعي هؤلاء وهم يقتلوننا ويستبيحون أرضنا- وهي خطوة استباقيه من القوم لتوقعاتهم ان الجنوبيين بعد المليونيان التي تغافل عنها مجلس الأمن الدولي وبعد فشل الحوار كما هو ظاهر في بدايته , أنهم سينتقلون إلى الكفاح المسلح , وهنا يأتي الدور في وضع آليات سلمية تستمد قوتها من إصرار الثورة الجنوبية على مواصلة النضال السلمي انها المجالس الأهلية الجنوبية .

ان الدعوة الى تشكيل مجالس اهلية جنوبية ليست دعوة حديثة فقد تم في نهاية 2011م تشكيل مجالس أبناء وأهالي عدن الذي لم يرى له أي دور فعلي في الواقع الجنوبي , وقد جاء في ظل أوضاع معينة توقع فيها بعض الجنوبيون ان ثمة تغيير حقيقي ستدخل فيه اليمن وكان كل ما في الأمر استباق أعلامي لا غير.

وقد وجدت تحركات فردية في ظل الفوضى التي حصلت عند سقوط نظام علي عبدالله صالح اشترك فيها أبناء الجنوب من شباب وشيوخ وأئمة وخطباء مساجد قاموا بتشكيل لجان أمنية وكان لها دور كبير في حماية الممتلكات ومحطات البترول كما قامت بدور كبير في القيام بأمر النازحين من أبين في إحداث أبين التي دمرت فيها وشرد بأبنائها.

وقد بقي بعض اللجان تمارس عملها لاسيما في العاصمة عدن ولها دور ملموس في بعض مديرياتها .

اللجان الشعبية أبين :

ان اللجان الشعبية في ابين والتي بدأت من لودر بقيادة الشهيد البطل توفيق حوس ثم انتقلت الى زنجبار ,كان لها الأثر الكبير في استقرار الوضع في ابين وكانت قد بدأت بشكل طوعي بقصد حماية الجنوب من الأعيب نظام صنعاء والذي جعل من ابين منطقة صراع , لكن هذه اللجان لم تكن لتسلم من التلاعب بها وحرف مسارها بالمال وصار كثير من المنخرطين فيها لا يحمل همّ سوى المال مما ضيع المقصود الشريف الذي من اجلها قامت اللجان الشعبية .

والان بدأت طريقة الارتزاق من اللجان الشعبية يدخل العاصمة عدن مما يهدد من وجود عناصر مسلحة في الأسواق باسم اللجان الشعبية وهذه اللجان ابو عشرين الف ستوجد مبرر قانوني للبلاطجة فنحن على أعتاب لجان بلطجية .

كما شهد الجنوب لجان شعبية لاهمّ لها الّا الأراضي فتسمي نفسها لجان شعبية ولا يقصدون من خلفها الا الفيد والسيطرة على الاراضي والبيع والشراء فيها .

آن الآوان لمجالس أهلية جنوبية طوعية

اننا نحن ابناء الارض ونحن اكثر من سيحافظ على مجتمع يعيش فيها من الفساد وافضل ما يمكن ان نستفيده من الثورة الجنوبية هو الحس الجمعي والعقل الجمعي الذي يتحرك بإيجابية عندما يشعر بالخطر , وحينها نستطيع ان نحقق الشيء الايجابي المثمر بعيدا عن الخلط الذي يريده البعض ويقصد من ذلك ان يبرر عجزه فلجان شعبية لا تمثلنا ولا تقوم بدورها لا يصلح ان ننسبها الينا ولهذا قلت مجالس اهلية بعد ان صار اسم اللجان الشعبية يطلق على مسميات على غير المراد منها فلأزالة اللبس نسميها بمجالس اهلية جنوبية تقوم مقام اللجان الشعبية .

أهداف تشكيل مجالس أهلية جنوبية :

1- حماية الجنوب من خلط الثورة الجنوبية بالبلطجة المندسة في صفوفه .

2- إعطاء المجتمع الجنوبي الثقة التي الثورة الجنوبية جاءت لتحقيق مصالحه .

3- إحياء روح التعاون في المجتمع الجنوبي .

4- محاربة البلطجية وقطاع الطرق الذين يسعون في ارض الجنوب بالفساد .

5- المحافظة على أراضي الجنوب من السطو والنهب لاسيما المواقع الرئيسية والجمالية في العاصمة عدن .

6- الوقوف ضد فساد أدارة المديريات في البلدية والصحة والتعليم ومرافق الحكومة الحالية.

7- الوقوف ضد تعدي السلطة الامنية – والتي صارت بيد من يدفع أكثر- على الضعيف
__________________
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:48 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة