قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 743 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14816 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6082 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11455 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5694 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5472 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5509 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5423 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6169 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5683 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

 
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 11-02-2007, 03:25 AM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 261
افتراضي محمد علي أحمد مخاطبا المتسلقين على قضية الجنوب من الأحزاب: أين كنتم خلال 13 عاما



عدن برس " خاص : 1 – 11 – 2007
هاجم القيادي الجنوبي محمد علي أحمد أحزاب اللقاء المشترك وبعض الشخصيات التي قفزت من مناطق الشمال لتخطب في المناسبات والمهرجانات التي تشهدها كل محافظات الجنوب ، وقال محافظ أبين السابق في رسالة بعث بها إلى المشاركين في مهرجان تأبين ضحايا مجزرة 10 سبتمبر الماضي الذي شهدته مدينة الضالع اليوم وحضرته عشرات الآلاف من كل محافظات الجنوب ، وحصل " عدن برس " على نسخة منها ، وقال " وفي مهرجان ردفان البطلة انطلقت الأبواق التي هي سبب لنكبه للجنوب ، أتركونا من المشاكل ومن يريد إثبات قوته يحرك جماهيره في المحافظات الصامتة ".

وكان مهرجان تأبين شهداء الضالع قد عكس توحد أبناء الجنوب حول قضيتهم الرئيسية ، وترددت معلومات أن مواطنين غاضبين كانوا قد حاولوا تمزيق ثلاثة أعلام للحزب الاشتراكي ، كما رفعت صورا للزعيم الجنوبي علي سالم البيض ورددت هتافات تنادي بحياته وحياة المناضلين المعتقلين حسن أحمد باعوم والعميد الركن ناصر علي النوبة ، وطالبوا السلطة التي تحتجزهما دون أية مصوغات قانونية الإفراج الفوري عنهم دون قيد او شرط .


( كلمة الأستاذ – محمد علي أحمد - محافظ محافظة أبين السابق في مهرجان الضالع 1 – 11-2007 )


أسعد الله صباحكم أحييكم يا من توافدتم من مختلف المحافظات ، واحيي مناضلي هذه المدينة، مدينة الضالع الباسلة ،التي ضلت تقاوم من أول يوم بعد الحرب ، الضالع المدينة التي فتحت أمام المحافظات الجنوبية الطريق للنضال السلمي، ونادتها بقيت المحافظات بالاعتصامات وعلى رأسهم المعتقلون المناضلان حسن باعوم وناصر النوبة ، وإخوانهم في بقية المعتقلات في المحافظات الجنوبية وعلى السلطة أن تفرج عنهم ، وأن استمرار اعتقالهم فهو يعزز العزيمة والإصرار لمناضلينا بتصرفها هذا ، فهي كل يوم تخسر قوى جديدة ،وعليها أن ترى بعينها عزيمة المتضامنين مع زملائهم الذين دخلوا سجونها وخرجوا منها أكثر قوة وصلابة .
فا أخوانهم في الداخل والخارج سيكونون دروع لهم حتى يتم إخراجهم من السجون وحتى يحقق الله النصر في مطالبهم ، وعلى هذا الأساس نطالب السلطة با الكف عن ملاحقة واستهداف المناضلين والمشاركين من القيادات والناشطين لحركة النضال السلمي والمدني والأقلام الحرة الشريفة!!.
= فعلا هذا النظام الذي يدعي بالديمقراطية أن يكون وفي بها ويلتزم بقواعد اللعبة الديمقراطية ، وعليه الالتزام بوعـوده للعالم أو يـترك التشدق والمزايدة بالديمقراطية ، فالديمقراطية هدف من أهداف الوحدة وتعبير عن حرية الشعب يجب الانضباط بقواعدها ، ومن دون ذلك فهو الوجه القبيح للدكتاتورية العسكرية وسيرى بعد ما هوا الجواب!!
يا جماهير الكفاح السلمي وانتم اليوم تشاركون أحزان الأمهات والآباء لشهـدا النضال السلمي وليد عبادي، ومحمد قائد ، فتحيات لمن أنجبت هؤلاء الأبطال الذين كافحوا بدمائهم من أجل الحرية وعزة الجنوب وأهله وتحيات لكل من سالت دمائهم من أجل هذه الأرض الطاهرة من اجل الحرية وتحقيق المصير وتحقيق إلا أهداف أهداف المطالب السلمية!
ولا ننسى الأبطال القابعين في سجون المحتل وعلى رأسهم النوبة و باعوم ، أبطال الكفاح السلمي وبقية زملائهم ، فتحية لهم وللكفاح والصمود !!
يا جماهيرنا المناضلة «لن يتوقف نضالنا السلمي حتى تتم المعالجة آثار حرب 94م، وتنفيذ ما جاء في وثيقة العهد والاتفاق وثيقة التغيير وبنا دولة النظام والقانون!!
يا جماهير شعبنا المكافح ونتم اليوم تخوضون كفاحاً وطنيًا موحد ، يجمع أبنا الجنوب كهدفاً وطنياً واحد وبعيد عن الحزبية ، بما أن هذا الهدف يجمع جميع الفئات الاجتماعية نرجو من الموالين حزبيا وأنا واحد من الموالين للحزب عدم ألتحدث باسم الحزبية ، ولكن أن اليوم أعلن أن كفاحي معكم هوا واجب وطني في الأساس الأول ،!
- ثانياً سيأتي الموقف عند ما سيأتي القرار والدعوة للتحالف القادم للأ إنقاذ الوطني ، عندما وتدعي إليه التكتلات الحزبية مع تحالف النضال الجماهيري والجمعيات ألمناضله التي تقود النضال السلمي ، إذا ظل هذا النظام يتغطرس في مطالب الجماهير والمماطلة في التنفيذ الذي تعود عليها في ماضيه !!
= فعلا من يدعون ويستغلون ثمرة الحراك الشعبي لجماهيري للجنوب من كل فئاته الاجتماعية المخلصة للوطن والغيورين على تاريخ الجنوب وهويته وما يعانيه أبنائه من قبل الفاسدين والمستبدين واللصوص الأرض والثروة !!
= فعلا من يركبون الموجات نرجو منهم الابتعاد عن ركب الموجه ولاستغلال حماس الجماهير باسم حزبياتهم فمن يريد التعبير الحزبي يرفع يافطة دعوته ويحدد يوما معينا خاص بحزبيته ليثبت هويته ووجوده وتعاطف الجماهير إلى صفه!!
= كما نشاهد القوى الانتهازية التي تعودت على ركب الموجات تريد تشويه الكفاح الشعبي وتتبنى المطالب وكأنها هي التي تسير الزحف الجماهيري في الجنوب !!
= فالجماهير هي نفسها التي تطالب بحقوقها الدستورية وحماية أراضيها المنهوبة وعرضها المهان وحماية ثروتها المنهوبة وكوادرها المطرودة، وحماية الهوية والتاريخ الذي طمسه الفاسدون والخونة وبذلك تنكروا لتاريخ الجنوب وماضيه!!
=ومن ينادون اليوم نقول لهم أين كنتم قبل الحراك السياسي ؟ ولماذا لم تحركون ساكن قبل ذلك ؟ لقد سكتت هذه الأبواق وظلت تناصر عبث السلطة وكأنها جزء منها ، وبعد ما أحرقت الجماهير النار ركبوا الموجه على الطريقة التي تعودوا عليها ، كفى ما مضى بدون تعطيل أو استغلال لجهود الجمعيات والمناضلين الشرفاء والقوى الشعبية من مختلف الشعب بعيد عن الحزبية !!
نحن اليوم نكافح بسم الولاء لله والوطن قبل الولاء للحزبية، ولا نرغب في معادة الحزبية ، ولكن نرجو أن لا يضحكوا على الجماهير ويركبون باسمهم موجات الزحف الجارية ، ومن أجل بيعها والخيانة في أماكن أخرى . لماذا لم يحركوا الجماهير في مختلف المحافظات وهم يقولون أن الظلم واحد على الجميع ويستغلون أبسط الهفوات ، بينما خلال 13 عام وهوية الجنوب ممسوخة ووطن منهوب ، ولم نسمع صوت ينادي بزوال هذا الظلم الذي يعانيه الجنوبيين حتى مع الأسف بعض من الحزب الاشتراكي متقاعسين وكأن الحزب بري من خديعة الجنوب!!
وفي مهرجان ردفان البطلة انطلقت الأبواق التي هي سبب لنكبه للجنوب ، أتركونا من المشاكل ومن يريد إثبات قوته يحرك جماهيره في المحافظات الصامتة ، فلا يجرنا للنزاعات التي تخدم السلطة ، إذا من هو مخلص للتغير فيجب على الجميع التوحد ، ونحن نطالب قيادات المشترك أن تتجرأ وتعلن تأييدها وتعميم ما تم في اجتماع فروع المشرك في محافظة صنعاء والذي يدعون أبناء المحافظة النائمة للتحرك نحو المطالبة بالعدالة ضد الطغاة والفاسدين ، إلى متى يتفرجون على المحافظات الجنوب أن الواجب يتطلب تضامن ووحده في المطالبة وانتزاع الحقوق من أيدي الفاسدين والعابثين بمقدرات الوطن وأمنه واستقراره !!!


مرة أخرى أحييكم واحيي كفاحكم والسلام عليكم
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:23 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة