قائمة الشرف




القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 743 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14816 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6082 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11455 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5693 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5472 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5509 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5422 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6169 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5683 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

 
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 01-17-2006, 01:07 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 19
افتراضي لله درك ياحسني

في مساء اليوم الاثنين 16-1-2006م في تمام الساعة 7:20 بتوقيت جرينتش بثت حلقة على قناة المستقلة من برنامج الندوة اليمنية وكان موضوع الندوة(( من اهم ابرز المرشحين للانتخابات الرئاسية اليمنية))
ضيوف الحلقة احمد عبدالله الحسني السفير السابق للجمهورية اليمينة في سوريا
ناجي الحرازي الصحفي اليمني ..
وسانقل لكم ابرز ماورد في المقابلة من نقاط من ..



• ابتدا الاستاذ الحسني حديثة بابدأ ملاحظة اساسية : وقال انه حسب الدراسات الرسمية المعلنة فان اكثر من 60% من الشعب اليمني تحت خط الفقر وانتشار الامية بنسبة 48% من الشعب اليمني و70% منهم من النساء نسبة البطالة اكثر من 60 % .. وان اليمن تعاني من نقص حاد في الغذاء والدواء والامراض المعدية كحمى الضنك وغيرها تنتشر بطريقة وبائية مهولة اضافة الى انعدام الامن وانتشار الاسلحة وتجارة المخدرات والارهاب والتجار الغير مشروعة
وقياسا على ماسبق وفي ظل سيطرة على صالح واخوانه وحاشيته على الاموال العامة والجيش والاعلام فان الانتخابات نوع من العبث والاسفاف والاستخفاف بالعقول .



• تجربة مايسمى بالوحدة منذ عام 90م الي يومنا هذا اكثر من 15 سنة ...هي فترة كافية لاثبات ان مايردده علي صالح من مصطلحات التعددية الحزبية والتداول السلمي للسلطة والتجربة الديمقراطة والاصلاح هي محض كلام عبثي يحاول صالح تمريره على العقول ...
وذكر السفير الحسني عدة امثلة على مايمارس من عبث واسفاف استخفاف بالشعب اليمني
1- تزوير القوائم الانتخابية
2- تزوير ارادة الناخبين حيث انه حدث في انتخابات احدى الدوائر ان كانت نسبة التي حصل عليها الحزب الحاكم هي 35% وهي نسبة متدنية وعند رفع الكشوفات تم تغيير النسبة من 35 الى 53 مجرد تبديل في الارقام لااكثر.. وعندما اعلنت اللجنة العليا للانتخابات نتائج هذة الدائرة تحولت 35 الي 70 حتى انه كان هناك صحفي استرالي الجنسية سأل اللجنة عن هذة النقطة وتجاهلت اللجنة الاجابة على تساؤلاته.
3- في احدى مديريات محافظة شبوة حصل الرئيس على 200 صوت فقط وتم تعديلها الى 200 الف صوت وهو عدد يفوق عدد سكان شبوة .
4- مجلس النواب يقر 451 مليار ريال بعد انتهاء العام المالي 2005م وهذا تمرير واضح للفساد.
5- بيان من كتل برلمانية ترفض الموازنة العامة حيث ان 62% من ايرادات الدولة اختفت بالاضافة الى التلاعب في النفقات .
6- فشل الحكومة فشل ذريع في مكافحة الفساد.
7- الموازنة تخفض بند التربية والتعليم والصحة وهي بنود اساسية المفترض زيادة الانفاق عليها.
8- بلغ الاستخفاف والاستهتار في موازنة 2006 الى درجة انه تم نسخ اوراق من موازنة 2005 حيث ان مجلس النواب لايدققون ويعتمدون كل مايقدم لهم.



• وفي معرض اجابته حول سؤال لماذا لاتذهب لليمن وتمارس المعارضة من هناك؟؟
اجاب قائلاً: لن اذهب الي هناك لان مصيري سيكون مصير عبدالعزيز السقاف وجارالله عمر والمتوكل ومجاهد ابو شوارب..
وذكر مثل عن صحفي كتب مقال بعنوان ((اعقلها وتوكل )) يدعو علي صالح للتنحي عن الحكم فماذا كان مصيره؟؟؟
تم سجنه وتلفيق تهمه له والحكم عليه..
وهناك قاضي اخر استنكر مايحدث في صعدة من اعمال ارهابية بشعة تقوم بها الحكومة من قصف للمدارس والمنازل ..تم الحكم عليه بالاعدام جزاء استنكاره.

• البلاد بدون قانون القانون الوحيد فيها هو ارادة صالح .. قبل يومين التقى ابناء الجنوب وحاولوا تصفية النفوس والتجاوز عن اشكاليات 13 يناير قام الرئيس باستدعاء جريدة الثورة التي قامت بناء على توجيهات صالح بطرح تغطية صحفية عن احداث 13 يناير في محاولة لزرع بذور الخلاف بين ابناء الجنوب والتفرقة بينهم .

• الانتخابات لاتهم الجنوبين من قريب ولامن بعيد فصالح يحكم من 28 سنة وقام بتفصيل الدستور على مقاسه وهو دكتاتوري عسكري متخلف الى الان وسجون الامن السياسي مليئة بالمئات بل الالاف من المعتقلين السياسين وهناك المئات مصيرهم مجهول .

• اذا كان هناك في فلسطين ((محمد الدرة)) فعندنا في عدن (( ايثار عبدالرزاق))..
ايثار طفلة تبلغ من العمر ثمان سنوات من عائلة صيادين قتلت في منطقة الخيسة في عدن حيث ان اهلها خرجوا للتظاهر دفاعاً عن ارضهم التي يريد ان يستولي عليها اعوان صالح وتعرضوا لاطلاق النار من قوات الامن وقتلت في الحادث امرأتين بالاضافة الى الطفلة ايثار.

• احداث يناير ماساة وكلنا نتحمل مسؤؤليتها.

• قد يكون صالح يمتلك صفات وقدرات وامكانيات غير متوفرة في الاخرين ولكن هذة الصفات لاتخوله حكم الجنوب ..فكيف تعامل مع اهل الجنوب وكيف جعلها يعيشون في فقر وعوز ..ابناء عدن لايستطيعون الحصول على قطعة ارض 10×10 متر بينما مئات الكيلومترا ت توزع على صالح وعائله وحاشيتهم ...نفط الجنوب اين يذهب.. ذهب حضرموت يتداول في برصة دبي والجنوب يقاسون الفقر ..عدد سكان الجنوب 3 مليون نسمة ثلاثة ارباعهم بدون وظائف ويعانون البطالة ... الا يعني ذلك ان مافي الجنوب هو احتلال.


• مايجري في الشمال حكم عسكري قبلي متخلف ...ولا شك انه يوجد من ابناء الشمال من هو قادر على قيادتهم ... مايجري في الجنوب احتلال عسكري قبلي متخلف ..وبالتالي فان الامر بالنسبة لنا احتلال ونحن نطالب بخروج الاحتلال من بلادنا واعادة ثرواتنا واموالنا..



فواصل حول اللقاء:


** المقال ليس نقل حرفي لما قاله الحسني ولكنه نقل لابرز النقاط اللي سجلتها حول اللقاء..


**استطاع الحسني بذكاء وحنكة سياسية كبيرة ترتكز على الثقة بالنفس والثقة بالقضية اللي يتحدث عنها وهي قضية الجنوب المحتل استطاع تحويل محور الحلقة من الحديث عن الانتخابات الرئاسية الي التركيز وتوجيه الاضواء نحو قضية الجنوب .


** تجاهلت كل ماقاله ناجي الحرازي لانه صدقا لما يقل ماستحق ان يكتب فضلا لافتقاده لابسط ادبيات واخلاقيات الحوار ..

** اعجبني في الحسني رزانته وهدوء اعصابه وثقته مما يقول بعكس الحرازي الذي كان مجرد بوق من ابواق النظام واحد ماسحي الجوخ وكان في حال يرثى لها..


وعلى الود نلتقي

التعديل الأخير تم بواسطة رحال ; 01-17-2006 الساعة 01:12 AM
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:21 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة