قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 527 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14511 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5826 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11190 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5441 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5267 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5266 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5181 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5933 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5438 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

 
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 05-11-2009, 03:37 PM
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 1,049
افتراضي (( وثيقة الشرف لتحقيق الاجماع الوطني الجنوبي ))

(( وثيقة الشرف لتحقيق الاجماع الوطني الجنوبي ))


بسم الله الرحمن الرحيم

(( وثيقة الشرف لتحقيق الاجماع الوطني الجنوبي ))



تحملا للواجب الوطني , وتلبية لنداء الوطن , وانسجاما مع تطلعات وتضحيات شعبنا الجنوبي الأبي في داخل الوطن المحتل وخارجه , فقد تم الاتفاق بين مختلف القوى السياسية الجنوبية , على اعتبار هذه البنود بمثابة ( ميثاق الشرف للعمل الوطني ) بغية تحقيق الاصطفاف الوطني الجنوبي المسئول القادر على تحمل مهمته التاريخية في النضال السياسي السلمي الساعي الى تحقيق الهدف الاستراتيجي الوطني المشروع لشعبنا الجنوبي الأصيل , وهو الاستقلال التام والناجز من نير الاحتلال الهمجي لنظام صنعاء ( نظام الجمهورية العربية اليمنية ) .



المادة الأولى :

الجنوب المحتل هو وطننا النهائي والمعروفة حدوده وفقاً لوثيقة الاستقلال الأول عن بريطانيا في 30 نوفمبر 1967 , وعاصمته عدن , مع اعتبار ان الاتفاقيات الحدودية التي تم التوقيع عليها مع دول الجوار ( المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ) سارية المفعول ومعترف بها من قبلنا .

المادة الثانية :

الجنوب المحتل هو جزء لا يتجزأ من الوطن العربي الكبير, وشعب الجنوب هو جزء من الأمة العربية والإسلامية . ويناضل أبناءه بمختلف انتماءاتهم السياسية و منطلقاتهم الفكرية من اجل حريته واستقلاله ووحده أراضية .

المادة الثالثة :

شعب الجنوب هو صاحب القرار الأول والأخير وهو صاحب كلمة الفصل في شكل ومضمون وجوهر النظام السياسي اللاحق للاحتلال ولا يجوز بأي حال من الأحول اختزال إرادة الجماهير والتقرير نيابة عنها مصير الوطن ومستقبل الأجيال.

المادة الرابعة :

الوطن اكبر من أن يتقمصه حزب أو منظمة أو هيئه أو فرد ومصلحة الوطن العليا تأتي في الصدارة وتتمثل في الالتزام بمهمة استعادة حريته وسيادته وبناء دولته الحرة المستقلة على كامل ترابه الوطني .

المادة الخامسة :

لا يحق لأي حزب أو هيئه أو منظمه أو فرد الانفراد بأي قرار أو توقيع اتفاق مع أي جهة كانت ,بما يمكن أن ينتقص من سيادة واستقلال شعبنا في الجنوب دون الرجوع إليه .



المادة السادسة :

إن الوحدة ( الاندماجية – الفورية ) التي تمت مابين الجمهورية العربية اليمنية وجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية يوم 22 مايو 1990م , قد انتهت عندما قام الطرف الأول بشن حربه الظالمة ضد الجنوب عام 1994م , ملغيا بتلك الحرب اتفاقية الوحدة السلمية التي جرى التوقيع عليها بين الطرفين.



المادة السابعة :

إن شعب الجنوب لم يتم استفتاءه على تلك الوحدة , ولم يؤخذ رأيه فيها , وإنما فرضت عليه كأمر واقع . الأمر الذي ينسحب على مختلف القوى السياسية الجنوبية الأخرى التي كانت داخل الجنوب و خارجه.

المادة الثامنة :

إن النهج السياسي والاقتصادي والثقافي والعسكري والأمني والاجتماعي الذي تلى الحرب في مرحلة ما بعد 7 / 7 / 1994م تجاه الجنوب ( الأرض والإنسان ) وحتى يومنا هذا , إنما هو نهج احتلالي صرف , ولا علاقة له بأي معنى من معاني الوحدة.



المادة التاسعة :

انه وكنتيجة طبيعية لكل ذلك , فان شعبنا في الجنوب , قد رفض ذلك النهج الاحتلالي الهمجي المتلحف كذبا برداء الوحدة منذ اليوم الأول لانتهاء العمليات العسكرية لحرب 1994م , وقد جسد رفضه هذا عبر سلسلة طويلة من الاحتجاجات السلمية التي قدم خلالها مئات الشهداء والجرحى.



المادة العاشرة :



إن المرحلة التي يعيشها شعبنا حاليا في الداخل والخارج , هي مرحلة نضال من اجل الخلاص من هذا الاحتلال المتخلف , وتحقيق الاستقلال التام والكامل , واستعادة الدولة الجنوبية السابقة بحدودها الدولية المعروفة وفقاً لوثيقة الاستقلال الأول عن بريطانيا في 30 نوفمبر 1967 .



المادة الحادية عشرة :



إن النضال والعمل من اجل تحقيق هذا الهدف الوطني الجنوبي المشروع , هو حق وواجب تقع مسؤليته على عاتق كل جنوبي في داخل الوطن وخارجه.









المادة الثانية عشرة :



ان التباينات والتناقضات الحاصلة حاليا مابين مكونات الحراك الجنوبي النضالية في الداخل او تلك التي مابين بعض القوى والشخصيات السياسية في الخارج , هي من نوع التناقضات الثانوية التي يجب ان تتوقف لصالح التناقض الأساسي الحاصل حاليا مابين سلطة الاحتلال من جهة والجنوب ( الأرض والإنسان ) من جهة أخرى , الأمر الذي يستدعي الاصطفاف الوطني المسئول في نسق سياسي واحد قادر على تلبية متطلبات المرحلة ونداء الوطن.





(( والله الموفق إلى سواء السبيل ))





نعتبر نحن الموقعون أدناه , أن المبادئ والقيم والمفاهيم المذكورة في مواد ميثاق الشرف هذا , هي المبادئ والقيم والمفاهيم التي نؤمن ونلتزم بها ونتعهد بأن نحترمها ونصونها ونعمل على تنفيذها تلبية لنداء الوطن والشعب في الجنوب .
رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:25 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة