قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1442 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15664 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6774 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12250 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6378 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6143 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6172 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6045 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6840 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6359 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

 
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #9  
قديم 07-10-2009, 07:54 AM
الصورة الرمزية الصحّاف
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
الدولة: جمهورية أم الجن
المشاركات: 2,237
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نهربناء
اولآ..ممتاز جدآ انك تكتب ضد الارهاب لمعرفتك بخطورة فكرهم المنحرف على البشريه اجمع.
.

أخي القدير
هناك قناعات كلا ً يرى الحل من خلال ثقافته وحسب حكمها وتلقيه المعلومة من منابع هو يرى فيها خروجا ً من الأزمات وهي بالنهاية قناعات إلا أن ما يثبت بالنهاية الصحيح هو معرفة آلية العمل الصحيح ونتائجه على الأمة وأرى أن أمثال هؤلاء أجتهدوا إلا أنهم ضلوا الطريق بما أنهم وصلوا إلى درجة الغرور ويرون الآخرين على خطأ كما هو حالنا الآن في الجنوب من صراع الأضداد ولهذا أصيب الجميع بغرور إلى حد العظمة ولمن نرى أحدا ً يتنازل للآخر من أجل الشعب التواق لتحقيق مطالبه وهنا غرور العظمة الذي أخرج أبليس من الجنّة ... أنت الآن تثني عليا بأني تناغمت معاك في نقد فكر هؤلاء ووصفناهم بما نرهم يستحقوه .. لو درسنا واقع عملهم هم مؤمنوا ولم يتراجعوا عن فكرهم وهنا القناعات والتصورات ... لكن لو حاولنا نمرر كل أفعالهم ومن يستغلهم هل ستوافقني بأن الأنظمة العربية والعالمية تستغل هؤلاء أو الأفعال الإجرامية تحت بند (الإرهاب ) لتصفية خصومهم رغم أن الدفاع عن الأرض والعرض مشروعا ً وهذا ما نطالب به نحن الجنوبيين الوسطيين الذين ينكرون كل قبح وإجرام ...؟




اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نهربناء
ثانيآ..اعذرني لم افهم منك كيف تكتب ضدهم بالنهج الاسلامي بينم نحن نكتب بالنهج الامريكي مصطلح جديد لم اسمع عنه من قبل.الذي اعرفه ان امريكا والسعوديه تحاربين الارهاب بطريقه واحده.
.

حقيقة وقفت عند مقارنتك هذه وكأنك تريد أن تلجمني وليس للحوار العقلاني بذكرك لمحاربة الإرهاب عبر مصطلح الإرهاب الغير معرف رغم أن اليمن عضوا ً في محاربة الإرهاب وإذا سلمت لك جدلا ً بالأمر ستكون الثورة الجنوبية إرهابا ً كما يحصل في السعودية وغيرها من بلاد العرب الآمنة وهنا ستكون أنت في محل الريبة ولست أنا من يريد أن يصبغ هذه الصبغة على الجنوب .... يا عزيزي أمريكا وضعت خيارا ً [ معي أو ضدي ] ونحن العرب ليس لدينا غير الموافقة لعدم تفعيل الدور العربي المستقل حتى ذهب العراق وسلمناه لإيران والتي تشكل الأخطر الأكبر على أمننا القومي العربي إذا ً لو سلمنا لسياسة العربية ونقارن بأنها تتناغم مع الدول العربية في هذا الشأن سنروح بستين داهية جميعا ً ولهذا العقلاء دائما يطالبون بتعريف الإرهاب أو مصطلح الإرهاب والتفريق بين الإرهاب والدفاع عن الأرض والعرض ... وأرى أن هناك أيادى مخابراتية في كثير من العمليات وإلصاقها في بعبع أسمه (القاعدة ) .. إلأ اننا سنتقبله بمزاجنا .... فبه سيطرت أمريكا على العالم أجمع ...

وأيضا ً للأسف مخرجات التعليم اليديني في كثير من الدول العربية يميل تجاه الأنحرف دون أن ينظر للجوهر وجزئية الدين الأخرى وهي السياسية والتي تعامل بها الرسول صلى الله عليه وسلم عبر ثلاثة عشر سنة في مكة حينما كانوا يطالبوه باسل السيوف وكأن يقول لهم صبرا ً وأيضا ً لم ينظروا إلى أعماله صلى الله عليه وسلم في العفو عند المقدره وأن ما يهمه هو الدخول في ( مكارم الأخلاق ) والتي حصر بها الدين حينما قال ( وإنما بعثت لإتمم مكارم الأخلاق ) وهنا سياسة الإدارة وهي ضبط الذات أو النفس بما يتلائم مع الأخلاقيات الحميدة بجميع أشكالها حتى حقن دماء الناس من الأخلاق ...
إذن عليك أن تخبرني وهل أنت مع محاربة الإرهاب الغير معرف بجميع أشكاله وهل الدفاع عن الأرض والعرض مشروعا ً ؟



اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نهربناء
ثالثآ..ان كنت لاتؤمن بالمجتمع الدولي في مساعدتنا لفك الارتباط فلماذ يقوم الجنوبين بالتظاهر امام البيت الابيض وفي دول اوربا الحره.
.


أخي الفاضل نحن نؤمن بالمجتمع الدولي إلا أننا مؤمنون أنه لن يفعل لنا شئ إلا ما يفرضه أبناء الجنوب على الأرض .. ولكن لسياسة العصر الحديث في الحرب الإعلامية والغضط هلى الأنظمة عالميا ً لتدخل الإنساني وحماية من يدافع عن الأرض عبر الأصوات الصاخبة خارجيا ً وكسب تعاطفا ً دوليا ً حقا ً مشروعا ً ولكن بالنهاية ما يفرضه الأرض هو ساري المفعول .... مع العلم أنهم لن يتدخلوا إلا بعد ضمانات بضمان مصالحهم كاملة ً ونكون تحت الوصاية وكروت لعب .. ولكن هو سببا ً لابد منه وندعو لمواصلته لتعرية نظام صنعاء أو غيره أمام المجتمع الدولي وأيضا ً ندعو لتعريف الإرهاب ؟ ...


اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نهربناء
رابعآ..الجميع يؤمن بقوه ان شعب الجنوب من يحرر الارض من الاستعمار ولكن لايعني ذالك اننا يجب ان نعزل انفسنا في زاويه ونترك المجتمع الدولي بعيد عن دعم شعب الجنوب.
.

من قال لك أننا ضد تعرية نظام صعناء دوليا ً ؟ أو عزل أنفسنا ؟ ولكننا ضد السياسة الخاطئة التي تنبع من الارتجالية والعشوائية وعدم دراسة تبعات هذه الحماقات التي تريد صبغ مصطلحات يبحث عنها نظام صنعاء والعضو الفاعل في جميع الإرهاب ومحاربته ويلعب جميع الأدوار بهذا الخصوص ...؟ إذا ً نحن بحاجة لدراسة سياسة ساكسونيا ... إلا أننا مؤمنون بأن الخلاص هو على الأرض وما يفرضه الشعب لأنه من يعكس الصورة الحقيقية لما يجري ويفرض الأمر الواقع في تناول القضية دوليا ً عبر سياسة منظمة ومرتبة وخط مسار واحد لا أن تفتحوا لنا [باب] عشرون حزبا ً تذوب فيها الآراء ونتصارع مع بعضنا .. فإن وقفت ضد أبن الجنوب طارق الفضلي فهذا يعني أنك تؤيد بأن يكون ضدك .. إذا ماهو حجمك مقابل السلطان طارق الفضلي ؟ أخي الخارج الجنوبي لديه ثلاثة خيارات فقط [ الدعم المالي - الدعم السياسي وتوصيل قضيته لصناع القرار - الدعم المعنوي ] دون أن يفتهلون لنا الأزمات داخليا فكل من قدم [ بكت دخان أتصل للداخل ليمشي الرجل بنهج ومن بعده الطوفان ] ... واعجبي من كثر الاتصالات للداخل ... فلان أنتبه منه - فلان تاج - فلان هيئة - فلان جميعة - واااع .. سياسة مقززرة جدا ً ... يا رجل الخارج لم يفهم الداخل ولعلمك المحرك للحراك هم شباب ولادخل للديناصورات ومن تجاوزهم عليه أن يجهز لنفسه مكا وقات لأنه سيحشر في زاوية وسيطمس ولن يفعل شئ ... هم القوة ..

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نهربناء
.
.
خامسآ..نحن لم نشكك بالأخرين ولكن دوائر الاختصاص هي التي تؤكد ذالك .فنحن مجرد ناصحين حبآ للجنوب ولدماء الشهداء.
.

عجبي تريدن تحرير وطن من ثم تصدقون ما يقوله الاستغلاليون لمصطلحات من خلالها تصفي به الخصوم .. وإن كنت تؤمن بهذا على أساس أن دوائر الاختصاص تقول هذا إذا ً بالله بربك هل تفسر لي مانقلته لكم الهيئة الإعلامية و والرأي الأمريكي ولهذا أنت الآن مع تأمين الطريق لنظام صنعاء ... واعجبي ...
فإن كنت تحب الشهداء عليك أن تعمل لترتيب قيادة للحراك عمليا ً وليس عبر الأسماء الامعة الغير فاعله والقابعة في الأبراج العاجية ومنهجها إقصاء الذين يحركون الشارع صدقا ً لا مراوغة ولاندعو لعدم الاستفادة منهم بل نحث على تجميعهم ولكن هل يسمعون ونسمع ؟.. أخي لاتترك قلمي يوجه تجاه تعرية أخطاء ماضيهم بعد أن سلموا دولة وهجروا شعبا وأصبحوا هم أيضا ً في أردئ المواقف ومشردين ( إذا ً هل هؤلاء هم العتاولة في اللعبة السياسية التي تقتدي بها ؟) تصدق أصغر شباب في الحراك الجنوبي وقيادته الشباب سيلعب بهم [ كرة سلة ] لكن للاحترام يحاول الجميع تجميعهم ونسيان الماضي البغيض .. متى يدركوا هذا ؟




اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نهربناء
سادسآ..لماذا تتهم الاخرين بنهم يعممو مصطلح الارهاب .هل بنظرك من يقول الحقيقه يخدم صنعاء ضد الحراك او يريد اتهام الاخرين من اجل تصفيتهم .هاذه وجهة نظرك انت فقط.
في الاخير احب ان اقول لك انا شخصيآ اتمنا ان ينضم للحراك كل اخوان طارق الفضلي من دمه ولحمه وعيال عمومته جميعآ وكل اهل فضل .
ولكن من ارتبط اسمه باخطر تنظيم في العالم يقود الحراك .هنا يكمن الخطر.


أخي انا لست ُ متهما ً وإنما نقادا ً رأي طرحته وهي آراء بالنهاية فلك أن تركلها ركلا ً ..
ونعم هي وجهة نظري وأنت كذلك إلا أن الأساس هو أين صدق العمل في الآراء ؟
طارق الفضلي بالنهاية هو جنوبي لاتستطيع أن تقصيه أو أن تكون بحجمه وقال مستعد أن يقدم نفسه للمحاكمة إذا ثبت عنه أي تورط إلا مافعله في حرب 1994م وجميعنا كنا ضد ما فعله حزب (حوشي وأفكاره والصراعات التي كان هو قائدها في الجنوب وليس ضد الأشخاص )

ولو فتحنا باب الحساب والعقاب لن يسلم منها الجميع فالكل متهم أم ماذا سنقول عن صرعات الماضي والمجازر التي سامح شعب الجنوب بها وكان التصالح والتسامح بين الشعب ولم يكن بين القيادات التي أجرمت بحق الجنوب إلا أنهم يقولون [ أي الشعب ] عفاء الله عما سلف وأن لاتكررها يا مخطئ ... من يكررها عليه أن يجهز نفسه لحفر الأخدود ... هكذا أتصور اللعبة ... إذن الله يقبل التوبة ونحن أيضا نملك حق العفو عما مضى .. ولهذا هل لديك سياسة الحب الخالص من أجل شعب يتصدى للرصاص بصدرور عارية ويحتاج لقيادة شرعية متجردة من جميع الأمراض بعيده عن أمراض الماضي وتعمل على توحد الجنوب تحت راية واحدة الأهم تكون الرأية صحيحة وبصراحة وما أرجوه أن يبتعدوا المخرفين عن سياسة ساكسونيا القديمة ويستفيدوا من الدول التي يعيشون فيها كيف حققت الرخاء لشعوبها وسايستها المتوازنة التي تتأقلم مع محيطها الأقليمي والعالمي وحينما تكون مصلحتها فطريقها من هناك .؟

التعديل الأخير تم بواسطة الصحّاف ; 07-10-2009 الساعة 09:40 AM
رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:23 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة