قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 293 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14289 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5607 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10954 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5236 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5070 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5053 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4965 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5733 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5189 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

 
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 03-25-2007, 05:45 AM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 585
افتراضي تفشي حالات الجنون والأمراض النفسيه والعصبيه في اليمن .. من يتحمل وزرها

في وقت ليس بالبعيد سبق وأن كتبت موضوعا - في منتدى آخر- يتقصى بعض أسباب تفشي حالات الجنون والأمراض النفسيه والعصبيه في اليمن .. حينها كانت لي رؤيتي وقناعتي الشخصيه في هذا الصدد ، ورأيت أن ماسبق ذكره نجده متوفر بشكل أكبر وملفت ومثير في أوساط إحدى التيارات السياسيه اليمنيه المتواجده في الساحه بقوه وخصوصا في "المناطق الجنوبيه" ، بخلاف ما كان يريد البعض تصويره على أنها حاله عامه تستغرق جميع اليمنيين!!

ولكن الجديد والمثير وبعد مضي هذه الفتره جاءتنا إحصائيه طبيه عن مكتب الصحه في محافظة عدن أبرزت الموضوع أكثر ، وكان مدعوما بالإحصائيات والأرقام ، وبعيدا عن أي تكهنات وتخرصات !!

أترككم مع هذه الإحصائيه المنقوله عن الصحوه نت وتأملوا جيدا وادلوا بدلوكم :


اقتباس:
كشفت إحصاءات طبية في محافظة عدن عن رصد 11081 حالة أمراض نفسية وعصبية خلال العام 2006م وهي أعلى نسبة يتم تسجيلها مقارنة بالأعوام الماضية.

وأشارت الإحصائية إلى أن عدد الحالات المرضية المزمنة أمثال مرضي السكري والفشل الكلوي والسرطان والناعور (النزيف) والأمراض النفسية والعصبية بلغت خلال العام 2006م 20473 من بينها 11081 حالة مرض نفسي.

وأشارت الإحصائية الصادرة عن ورشة العمل حول الخدمات الصحية بعدن والتي أقامها مكتب الصحة الشهر الماضي إلى عدد الحالات التي تم رصدها في مستشفى الأمراض النفسية والعصبية بعدن خلال هذا العام جاءت على النحو التالي:

فصام 4174 حالة

ذهان 952 حالة

اكتئاب 1526 حالة

هوس 178 حالة

صرع 2996 حالة

أمراض أخرى 238 حالة


في مقال السابق والذي يشير اليه اعلاه اشار فيه الى ( تكهناته الشخصية ) وكان يشير به الى ان الأشتراكيين جميعهم او اغلبهم مجانيين!!!! واعتمد في ذاك الاختراع على تكهناته الشخصية، بالطبع بالنسبة له كان اكتشاف الموسم مثل علاج الايدز للزنداني.


عندما قمت في بحث عام عن بعض الأحصائيات عن اليمن الديمقراطية وفي بعض الكتب والتي تعود الى السبعينات توصلت ان في اليمن الجنوبي توجد وثائق واحصائيات في جميع المجالات ومعدلات النمو والمواليد والوفيات والنمو الزراعي والاقتصادي وفي التربية والتعليم والخ

بينما في اليمن الشمالي ( الاحصاء ) لم يعرف الا مؤخرا وكذا نظام ( الارشفة ) والذي لم يعرف كذلك !!! والتي عرف في محافظة عدن منذ اكثر من مئة عام وبعد الاستقلال منذ الستينيات، فالأرشيف والنظام المتخذ والدقة بشكل تخصصي لجميع الوثقائق في كل مؤساسات الجنوب عالي التخصصية ونتمنى ان يستفيدوا الأخوة في المحافظات الأخرى من ذلك .

وكذلك في صنعاء العاصمة كما هو معروف يعمل بنظام التسنيين حتى الان !!!! فكيف في الارياف ؟!! اي لاتوجد شهادات ميلاد !!!! الا فيما نذر او في الاجيال الجديدة فقط !!! ولاتعتبر الزامية وموثقة كما هو في الجنوب وفي عدن منذ زمن طويل ومن الطبيعي في المحافظات الجنوبية ومحافظة عدن ان يعرف عدد المواليد اتوماتيكيا لأن الجميع معهم شهادات ميلاد باليوم والشهر والسنة شهادات حقيقية وليست مزوره !!


ولذلك وجود احصائية من وزارة الصحة عدن عن عدد المرضى النفسي او العقلي ليس جديد او عجيب كما ان هناك احصاء لامراض عديدة واحدها السرطان وقد قراءت عن ذلك ايضا .

ولكن الغريب والعجيب ان يصور امثال معاذ من ( الصاحيين ) انه لايوجد امراض عقليا في المحافظات الشمالية فقط لأنه لاتوجد احصائية تحصيهم !!!!!!!!!!!!!
و يستشهد ان الامراض في مقاله السابق انهم الاشتراكيين فقط في الجنوب !!!!!! ولا اعلم كيف استطاع اكتشاف ( الاختراع ) وقام باثباته ؟!!!!!!

وكان من المفترض يسأل لماذا زاد عدد المرضى مقارنة بالاعوام السابقة في محافظة عدن
لكي يكون السؤال منطقي وموضوعي ؟ وماهي الاسباب التي ادت الى ذلك ؟

كما وايضا بحسب معلوماتي ان سكان عدن الان تصل بنسبة 1 من الجنوب و 10 من الشمال، وهذا لايعني ان الامراض جميعهم جنوبيين !!! ولم يذكر التقرير الى اي مناطق ينتموا المرضى !!!


من الاجدر ان تتسائل لماذا لاتوجد احصائيات في صنعاء ؟ ولماذا يموت الناس دون حتى ان يعرف السبب واي امراض اصيبوا بها ؟
ولماذا عاد مرض شلل الاطفال المنقرض ثانية ؟
وهل توجد احصائيات في الشمال عن المرضى ؟

وهل توجد خدمات للمرضى العقليين والنفسيين ومستشفى في صنعاء ؟ ام جميعهم يفكرون مثل معاذ ويعتبروا ذلك مصدر للسخرية والعار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ارجو ان تنسخ مقالك السابق هنا لكي يستطيع القراء ان يفهموا وجهة نظرك جيدا


__________________

.
.
لم يعد يخدعني العفو اللعين
بعد أن رثت عظامي من سنيين

--------------------------------------------------------------------------------
التعديل الأخير تم بواسطة : ريحان اليماني بتاريخ 24-03-2007 الساعة 10:31 PM.


ريحان اليماني
عرض ملفه الشخصي
البحث عن جميع مشاركات ريحان اليماني

#3 24-03-2007, 09:25 PM
علي الزامكي تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 107



--------------------------------------------------------------------------------

الصحيفة التي اشرت اليها لانستغربها لان قياداتها كفرت شعب الجنوب باكمله فليس لدي كشك بما جاء في صفحاتها ولاتنسى ان الحاكم العسكري في المدينة التي اشرت اليها و الجهات التي عدت الاستبيان ليس غريب علينا لان بامكانهم يفعلون ما يريدون بسم اهلها التواقين للحرية و السلم الاجتماعي.
انا ليس بصدد ماهو حاصل في المناطق الشمالية , مع العلم انك تدركة اكثر مني , ولكنني بصدد رد ريحان اليماني , ومن هنا هي فندت لك بعض الحقائق التي تغيب عن ذهنك او تجاهلتها لاسباب تعرفها أنت اكثر من غيرك....المشكله هي انك قد تستمر بحكم العادة التي توغلت في نفسك تجاة الجنوبيين , و في تبني نفس الصورة الذاتية التي رسمتها في الطفولة لنفسك , وهي نفس الصورة السابقة السحرية التي سمعناها فترة الخصومة السياسية بين الحزب الاشتراكي و المؤتمر العام وهي ليست جديدة علينا , ولكنها جاءت منك متاخرة كثيرا بسبب فترت الطفولة التي عشتها في داخلك وبقيت ولازالت جزاء من شخصيتك الحالية, لهذا يجب ان تتفهم وتتقبل و تندمج مع الطفولة التي لازالت بداخلك حتى تتحرر منها وتكون راشدا غير معلول بالامراض التي رماها من قبلك نظام صنعاء على قيادات الاشتراكي ....ان الادمان الموجود عند البعض قد يضر الناس عن طريق تزييف حقيقة انفسهم , وهو سلوك يضطر الانسان للكذب حياله تجاه الذين يهمونة و يتسبب هذا الخداع الذاتي في انقاص قدرة المدمن على اكتشاف الفرق بين الواقع والخيال, واحلامة التي يطمح اليها والحقيقة التي تبينها الحياة اليومية و بالتالي المدمن سوف يعاني من صعوبة رؤية أي شي جميل حتى في نوازعة الذاتية وبالتحديد مشاهدت نفسة على حقيقتها و في الاخير ستكون تصرفاتهم غير مسؤلة في بناء علاقات حميمة ....
مهما بذلنا من جهد لايمكننا ان نغير الناس او نحل مشاكلهم من ادمانهم الذي بلاهم الله به ولكننا نحاول بنواينا الحسنة ان نوقفهم عن ايذاء انفسهم و تعديل حياتهم ليكونون ناس صالحين فاعلين للامة ولكن مشكلتنا اننا نسمح لسلوكيات المدمنيين المدمرة ان تجعلنا ندخل في دوامتهم التي يعيشونها و ان تستهلكنا و نكون اسيريا لادمانهم ....نحن نحاول ان ننقذ من يهموننا , وانقاذنا لهم هو انقاذنا لانفسنا.... يمكنك ان تتجنب الادمان من خلال التحكم عن طريق رؤية نفسك كانسان اكرمة الله بالعقل وفي الحقيقة ان مجموعة الشخصيات التي تعيش بداخلك وتؤثر عليك وصفاتك الوراثية و خبراتك العملية وعلاقاتك مع الغير كل هذه جعلتك تعتقد بانك المتميز ولايوجد شخص اخر في العالم لدية تلك الصفات غيرك وهذا التفكير يسحبك للهلاك المدمر لهذا ارجوك ان تدرس احساسك و تتعمق في قرائة ذاتك بشكل جيد و تطور احاسيسك القوية بمعرفة ذاتك عن طرق تقبلك لمشاعر و افكار غيرك و ان تعترف بأي سلوك قد اضر بزملاءك عن طريق شعورك الداخلي و ان تتوقف عن سلوكك السابق لتجد نفسك بين اهلك و اخوانك


علي الزامكي
عرض ملفه الشخصي
البحث عن جميع مشاركات علي الزامكي

#4 24-03-2007, 10:40 PM
عبدالرشيدالفقيه
مواطن صالح في حوارستان تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 1,136



--------------------------------------------------------------------------------



أعتقد أن الفتوى التي استباحت الدماء والأموال والأعراض هناك ، والتي أنتجت ثروات طائلة لطرف معين ( جامعات ، ومشاريع ضخمة تشبه المعسكرات تماماً ) هي من تتحمل وزر ما حدث ..

وأظن أيضاً أن رادارك قادر على اكتشاف أين تكدست أموال هؤلاء الذين أصبحوا بلا مصادر دخل يعولون أسرهم من خلالها ، وتعلم جيداً من نهب بيوتهم وأموالهم ، ومن مدراء لمعاهد علمية ودينية أصبح لديهم إمبراطوريات إقتصادية بعد فتاوى 94م ..

لم أكن أعرف أن النفس المناطقي النتن قد صبغ حتى التقارير والأخبار ، واللحى أيضا ً ..


تحياتي
__________________

ولي عذر إذا بالغت في موتي قليلاً
رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:15 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة