قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 293 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14286 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5607 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10951 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5231 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5069 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5051 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4964 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5730 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5185 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

 
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #5  
قديم 04-13-2007, 06:12 PM
الصورة الرمزية abu khaled
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 3,552
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صوت الحرية
تحياتنا لك أبو خالد أنه لمن المفيد أن نفكر بشكل جماعي ونحاول أن تفهم ما لنا وما علينا ..

1_«هذه مسألة داخلية ولن نقدم أي نصائح بهذا المجال وفي الوقت نفسه نحن قلقون إزاء الصراع القائم ونحاول التواصل المستمر مع الحكومة حول الأحداث».
هادا الكلام يوحي بأن بريطانية لا تعنيها هادي الحرب لا من قريب أو بعيد لدرجة أنها لا تقدم حتى النصح لأي طرف ولا تدعم أي طرف بمعنى أن هادي الحرب هي خطء أخر من أخطاء لنظام الدي تعود على ارتكاب الأخطاء وأن أي نصيحة يمكن أين يقدمها البريطانيين للنظام الغاشم لن يأخدبها ولن يوقف الحرب بل أنه سيفسرها على أنه تدخل في الشئن الداخلي ولن تستفيد بريطانية من هادا التدخل..
2_ان علاقة اليمن بالمملكة المتحدة قوية وتاريخية ومعاصرة بسبب الاجندة المفتوحة بيننا وهي فرصة للحاق بزيارة وزير الدولة للشؤون الخارجية السيد كيم هاولز قبل فترة لليمن.
أنا ارى أن هادا الكلام للأستهلاك فقط مند متى كانت بريطانية تربطها علاقات قوية بليمن. بريطانية لم تقدم لليمن غير الأتقادات والأتهامات ..
3_وكيف يمكن التعاون لمواجهة المشاكل التي تواجه اليمن ويشرفنا أن نلعب هذا الدور والحكومة البريطانية استضافت مؤتمر المانحين في لندن سابقاً، الذي كان هدفه تشجيع المجتمع الدولي لدعم اليمن. وكان مؤتمرا ناجحا جداً واستطاعت اليمن الحصول على مبلغ دعم 7.4 مليار دولار وتعهدات من دول مختلفة وقد ضمنت بريطانيا برفع دعمها لليمن بقدر كبير يصل الى مئة مليون دولار في السنة وهذا هو هدف .
واضح أن اليمن تواجه مشاكل كبيرة واعتقد أن المشاكل الحقيقية في هادا النظام هي في الأقتصاد لأن المدير ربط كلمة مشاكل بموضوع الدعم المالي لليمن لأن بوادر ضهور التدهور الاقتصدي الحقيقي المخيف بداءة تضهر هادي الأيام من خلال تأخير رواتب الموظفين وناهيك عن تلك المشاكل التي يعانيها المتقاعدين وايضاً وقوف الشاريع الحكومية وسبب هادا التدهور هي الحرب الدائرة في صعدة والتي صرف نظام الطاغية مبالغ خيالية من ميزانية الدولة ولا أستبعد سقوط النظام أدا ما أستمرة هادي الحرب وما علينا فعله نحن هو أن ننتضر لساعة السقوط للأنقضاض على الثور ومو مجروح ..

4 _أضاف السفير البريطاني:«الحكومة ستقدم برنامجها الاسبوع القادم ولكن كان هناك كلمة لرئيس الوزراء الجديد اتضح منها انه سيتم مواجهة الارهاب واصلاح النظام القضائي وتعزيز اللامركزية وهذا أمر مهم جداً للتقدم على الصعيد المحلي».
معنا أن التعاون بين البلدين تعاون مشروط بمحاربة الأرهاب وتقديم الدعم لبريطانية وأمريكة وأدا ما أخلف رئيس وزراء اليمن وعده أعتقد أن العلاقات ستتدهور أكثر من ما هي متدهوره..
5_ واعرف اغلب الوزراء وهم تحت ضغط رئيس الجمهورية لإنجاز تحقيق نمو اقتصادي جديد.
أعتقد أن السفير مش واقعي بكلامه وكأنه ينافق لأن الحقيقة تقول أن اليمن لم يحقق نمو أقتصادي في السابق فأي جديد سيأتي ولم نرى القديم !!
6_ كان لدينا اجتماع مهم ولدينا تعاون جيد مع الحكومة اليمنية في مجال مكافحة الارهاب وقد تعلمنا جيدا انه لا توجد أي دولة حصينة من الارهاب ونحن سعداء أن نعمل في هذه القضية وعلى جميع الدول أن تتعاون في محاربتها للارهاب ولمواجهة القاعدة والمنظمات الارهابية.
أنا أرى أن اليمن سوف نسعى لمقايضة بريطانية بملاخقت المنظمات الأرهابية وعلى بريطانية ملاحقة قيادات تاج لأنها نشكل تهديد لنظام الطاغية لذالك على تاج أن تستعد لمواجهة هادا الموقف إن حدث لا سمح الله .
7_ واضح أن الأموال التي ستقدم لليمن ستقدم ببرامج تديرها الأسرة الدوليه وهم الأن يدرسون كيفية تنفيد هادي البرامج مع النظام وعلا تاج عرض صورة النظام للعالم وكيف أن الأمم المتحدة لا تثق بهادا النظام بأدارة شؤن الشعبين فكيف هو قائم على رئس الدولة !!
8_ تؤيد المملكة المتحدة قيام حوار يمني اوروبي قوي وكان هناك جلسة خلال الاسبوع المنصرم تشمل التنسيق في قضايا تهتم بالتنمية والوضع بالصومال والملف النووي الايراني. وكان من الاشياء المهمة هو كيفية استخدام المساعدات التنموية من الاتحاد الاوربي لتستخدم بشكل فعال ويعتبر الاتحاد الاوربي اكبر مانح لليمن».
طبعً هناك نقاط كثير سيناقشها السفير ومن المهم أن يتكلم مع اليمن عن الصومال والملف النووي الأيراني لأن النظام صاحب باع طويل في التعامل مع بئر التوثر حيث أنه يقدم الدعم المباشر وغير المباشر لأتساع رقعت ثلك البئر والتباحث سيكون حول ايقاف هادا الدعم ومحاصرة وتقييد قادته بتعهدات وألتزامات..
9_ ولكن لدينا أجندة مشتركة وهي أن علاقتنا مع اليمن جيدة والخطر الذي نواجهه هو خطر مشترك ويحتاج للتنسيق وجهود كبيرة».
أنا أرى أن البريطانيين والأوربيين يسعون لمحاصرة القاعدة والمنظمات الأرهبية في اليمن مقابل المساعدة التي سيقدمونها لليمن لأنهم متأكدين أن ثلك المنظمات تلعب دور مهم في المنطقه وخطير لدالك هي تحاول كسب النظام لصفها لكنني متأكد أنهم لا يتفقون مع النظام في أدارة أمور البلاد أطلاقً .
10_ هناك ضرورة لمعالجة بعض المشاكل مثلا البيروقراطية والفساد والقوانين الخاصة بمكافحة الفساد وغيرها واليمن لديها لمحة غير عادية في التغيير ومن الصعب المقارنة بين عدن ودبي فدبي تعتبر مثلا عالميا ولكن عام 2004 عندما زار الرئيس اليمني بريطانيا والتقى بتوني بلير تحدثا عن هذا الوضع وكان من بين ردود رئيس الوزراء البريطاني ان هناك من الضروري على اليمن ان تحاول ان تظهر محاسن جذب الاستثمار الى عدن
أترك التعليق للأخوان حول هادي النقطه.
شكراً لك ابو خالد نرجو أن نكون قدمنا شيئ ..
وللجميع تحياتي


القدير/ صوت الحرية
اشكرك على مداخلتك التي أثرت الموضوع واعطت مدخلاً لتبادل وجهات النظر
:
:
هنالك في اعتقادي نقطتين يجب ان نفندها ونحللها
الأولى : ماجاء على لسان السفير البريطاني بخصوص مؤتمر لندن للدول المانحه قائلاً
(( ما الذي تناقشه الحكومة البريطانية مع اليمن لتصبح التعهدات التي تقدمها اليمن على ارض الواقع بعد مؤتمر المانحين؟

- أجاب السفير البريطاني مايكل جيفرد، الذي حضر اللقاء، مقاطعاً: «التعهدات التي قدمت في لندن كانت مهمة جداً لاثراء اليمن تنموياً والدعم البريطاني سيرتفع سنوياً الى مئة مليون دولار في السنة وفرنسا تدعم والدول الخليجية ايضاً والآن هذه التعهدات يمكن أن يكون هناك برامج تنفيذية لهذا الدعم والمؤتمر كان ناجحا ورفع الآمال لدى اليمنيين ومن المهم أن تكون هذه البرامج تنفيذية».

واضاف السفير:«نحن لا نقوم بعملية تنسيق بعد المؤتمر ولكننا نقوم بالتنسيق بيننا وبين الدول المانحة الاخرى. ونحن مهتمون كيف ستنفذ البرامج والتعهدات على ارض الواقع». ))

* وهنا يتضح جلياً من خلال حديث السفير أن نظام صنعاء لن يتلقى أياً من المساعدات
حتى يفي بالتعهدات والألتزامات التي كانت ولازالت شرطاً أساسي لتلقي اي مساعدة ماليه من الدول المانحه.

الثانية : بخصوص ميناء عدن
(( «الأيام»: مع الحديث عن دبي ونهضتها وتقدمها من خلال ميناء جبل علي كيف تنظر الخارجية البريطانية الى عدن وقيمتها الاقتصادرية كباب أولي لنمو وتطوير اليمن لتصبح كدبي؟

- اجاب السفير البريطاني مبتسما:

هذا سؤال جيد ايضا من مراسل «الأيام» وهي نقطة مهمة جدا وميناء عدن كان اكبر ميناء بالعالم والوضع تغير من وقت طويل وميناء عدن هو ميناء الحاويات يجب النظر اليه على انه المحرك وعجلة النمو الاقتصادي ومن بين اسئلتي ان الحكومة اليمنية مدركة لهذا الوضع برغم بعض الصعوبات ولكن هناك ضرورة لمعالجة بعض المشاكل مثلا البيروقراطية والفساد والقوانين الخاصة بمكافحة الفساد وغيرها واليمن لديها لمحة غير عادية في التغيير ومن الصعب المقارنة بين عدن ودبي فدبي تعتبر مثلا عالميا ولكن عام 2004 عندما زار الرئيس اليمني بريطانيا والتقى بتوني بلير تحدثا عن هذا الوضع وكان من بين ردود رئيس الوزراء البريطاني ان هناك من الضروري على اليمن ان تحاول ان تظهر محاسن جذب الاستثمار الى عدن واليمن نجحت نوعا ما ولكن في المستقبل يستطيعون التسويق لعدن. ))

* هنا إشارة قوية الى أن ميناء عدن من المراكز الحساسة والتي ترقبها الدول المانحة
عن كثب وأن بريطانيا لن والدول الأوربية لن تتقبل مزيداً من الفساد والتدمير لهذا الميناء الأستراتيجي.

تحياتي لك أخي الكريم
وللعزيز aden

رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:27 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة