قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى أخبار الوطن - الجنوب العربي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 603 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14642 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5924 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11298 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5526 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5346 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5351 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5282 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6033 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5522 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

 
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #11  
قديم 09-11-2014, 02:36 PM
الصورة الرمزية العبد لله بو صالح
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
الدولة: الجنوب العربي - حضرموت
المشاركات: 13,714
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي


يزدادون غـياً .. فيزداد حُلماً كعودٍ زاده الإحراق طيبا
10 سبتمبر, 2014

بقلم/ شفاء الناصر ||

مدخـــــل :



كلما زادت حملات التشويه الرخيص والبذيء ضد الرئيس هادي .. فاعلم أنه يمشي على الطريق الصحيـــــح ..
كثر الهرج وكثرت الولولة في هذه الأيام من الناشطين والنُخب الإعلامية والمثقفة ، ينفثون سمومهم في كل مكان .. في محاولة بائسة لإفشال الرئيس هادي وتشويه صورته ، وكلاً بطريقته .. فـ معظم مثقفو وصحفيو ونُخب الشمال ، ممن يدعون أن كل رصيدهم هو المبادئ والقيم والمثل السامية والرسالة المهنية المقدسة التي لا يمكن أن يتنازلوا ويتخلوا عنها وان قدموا في سبيل ذلك أرواحهم ، تحولوا في ظل الأزمة الحوثية إلى شهود زور وافاكين ومرجفين يتكلمون من بالوعة واحده .



لقد أفرطوا في أبلستهم المتعصبة والكريهة ، والتي لا تقيس الأمور من منظار الحق والعدل بل من باب التغطرس والحقد .. واستلوا أقلامهم الملوثة ينفثون سمومهم ليل نهار .. البعض يكتب الرسائل للرئيس هادي منتقداً بحده .. والبعض مُُعاتباً بشده ، والبعض الآخر مًهدداً ومتوعداً دون حياء أو حشمة ( كما فعل اللواء الضنين والصحفي المهذري ) ، وأصبح كل من هب ودب يمسك القلم ويخط مقال عنوانه ” رسالة للرئيس هادي ، محتواها ومضمونها ليس انتقاداً للرئيس بهدف تصيح الاعوجاج ، وليس عتاباً لقوة الرئيس وصبره وحُلمه .. وليس تقديراً لجهوده .. بل جرأةً وتطاولاً عليه ، في وقت لم يكن هؤلاء يجرؤون على نقد او تهديد ” عفاش “.. فقد ظلوا يلمعونه لأكثر من ثلاثة عقود , حتى كادوا أن يجعلوا منه نبياً مرسلاً وملاكاً لا يخطئ .. جعلوه الرمز وفارس العرب وابن اليمن البار وغيرها من الألقاب .. وحين انتهت مصالحهم معه أصبح شيطاناً .. لقد اعتادوا على النفاق ، واعتادوا أن يصنعوا من القتلة والمجرمين والفاسدين واللصوص رموزاً وثواراً ومناضلين , ويجعلوا من الوطنيين والثوار والشرفاء بلاطجة ولصوصا وفاسدين ..



معظم من يكتبون مقالاتهم على شكل رسائل للرئيس هادي .. لا يكتبونها بحسن نيه ، ولا ينتقدون هادي من اجل تصيح المسار .. ولا يعينوه على السداد لما فيه مصلحة اليمن ، بل يكتبونها بقصد الإساءة لـ “هادي” ورموز السلطة من الجنوبيين والنيل من شعب الجنوب وثورته التحررية .. ينتقدون بكل خُبث قشة الحوثي التي قصمت ظهر البعير ، ولا ينتقدون الحمولة الطافحة والقشة التي ورثها هادي عن سلفه .. فالمثقف والإعلامي لا يتورع عن التهديد والوعيد , ويستحث سادته أو أولياء نعمته ويحرضهم على الوقوف بحزم امام هادي لإفشاله والنيل منه .. ويقدمون من الحقائق ما يتوافق مع تطلعات أربابهم , ويطمسون ما عداها من الحقائق التي تؤكد حق الآخر .. وإذا كان هذا ما تطرحه نخبهم ومثقفيهم . فماذا ننتظر من عامتهم؟
هكذا تفكر بعض النخب الشمالية .. وهكذا هي عقليات نخب القبيلة الشمالية العسكرية منها والمدنية والسياسية ، فضلا عن الدينية والفكرية أكانت تقليدية أو حداثية .. وهكذا يكتب بعض مثقفيهم وإعلاميهم .. متناسيين أن الغطرسة والغرور من العوامل والأسباب التي تجعل الجنوبيين كالكف والساعد .. وان هذه الممارسات كفيله بأن تمد الطيف الجنوبي بكل ألوانه بأسباب التوحد والتماهي ومن حيث لا يشعرون .



هادي يمنياً وطنياً حتى النخاع ، يحتكم للعقل ، ويعمل على قاعدة لا غالب ولا مغلوب ، وليس له في الحروب العبثية والغطرسة التكفيرية والإرهابية التي أورثها له سلفه لا ناقة ولا جمل .. تحمل السلطة وهمومها في ظروف صعبه ومعقده ويعمل بجهد كبير وعلى مستوى عالي من الحرص والمسؤولية الوطنية على حقن دماء اليمنيين رغم خطورة الموقف وتداعياته .. وهو حريص على امن واستقرار اليمن انطلاقا من مسئوليته الوطنية تجاه اليمن أرضا وشعباً وهذا ما تجسده مواقفه المشرفة على ارض الواقع ، يحارب في كل الجبهات منفرداً ، بعد أن تخلوا عنه جميعاً ، وأصبحوا منشغلين بالثارات السياسية وبالانقلاب على مخرجات الحوار والتسوية السياسية .. وبقي هو وحيداً صامداً في وجه تصعيد ” أنصار الله ” ، ويحاول جاهدا تجنيب صنعاء دوامةً الحرب ..



وكل ما تقوله الأقلام المأجورة والملوثة التي يتم تسخيرها للدناءة والابتذال ، وكل ما يولول به ضعاف النفوس ، لا يمكن أن يغير من الأمر الواقع شي .. ولا يعدوا عن كونه ثرثرة غير منضبطة بعيده عن الأخلاق و الوطنية يفضفض بها مرضى نفسانيون على عداوة مع الحق والعدل ، يسعون من خلالها لتحميل هادي وزر مواليهم وأخطاء أربابهم وأولياء نعمتهم الذين أضاعوا الموانع والنواميس ، وصمموا على نحر اليمن بذريعة الجرعة .
__________________






رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:34 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة