قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى أخبار الوطن - الجنوب العربي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1446 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15666 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6777 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12254 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6378 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6146 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6172 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6047 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6842 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6360 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

 
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #11  
قديم 10-05-2014, 09:56 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

خطيب العيد بسيئون : إلى أصحاب القرار أنتم رعاة على من استرعاكم الله فاتقوا الله في الرعية وتحسسوا عن كل ضعيف ومسكين





توافد آلاف من المواطنين بمدينة سيئون صباح هذا اليوم السبت أول أيام عيد الأضحى المبارك متوجهين إلى مصلى العيد الواقع بجوار مسجد الإمام الشافعي لأداء الصلاة والاستماع لخطبتي العيد ، حيث خرج المصلون رجالا ونساء وأطفالا مقتدين بسنة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ، تلهج ألسنتهم بالتكبير والتحميد والتهليل.
وبعد أداء صلاة العيد استمع المصلون إلى خطبتي العيد التي تناول فيها الخطيب عددا من القضايا التي تتعلق بأحوال المسلمين.
وبدأ الأستاذ / طلال عبدالرحمن جواس خطيب مصلى العيد بسيئون خطبته مذكرا بفضل هذا اليوم وهو يوم الحج الأكبر ، يوم الذكر والشكر والذبح والنحر لله سبحانه وتعالى.
مشيرا في خطبته : يأتي عيد الأضحى بعد أن وقف الحجاج في عرفات ، متجردين لله رب العالمين من مظاهر الدنيا و زخرفها ، لابسين ثياباً بيضاء أشبه ما تكون بأكفان الموتى تساووا جميعاً أمام الله ، شعارهم واحد و نداؤهم واحد لبيك اللهم لبيك .. لبيك لا شريك لك لبيك .. إن الحمد و النعمة لك و الملك .. لا شريك لك ) .
وطالب جواس أن نرجع إلى الله و نقبل عليه و نتنافس في فعل الخير إليه و بذل المعروف و كف الأذى و صلة الأرحام و إغاثة الملهوف و مساعدة المحتاج و ترك الشبهات و حفظ الألسن و رعاية الأيتام و تنزيه الأموال و محاربة الرذيلة و نشر الفضيلة ، فالكل مطالب بذلك ، والكل سيجني ما قدم ( إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ) .
كما تطرق الأستاذ / طلال جواس : لقد عاشت أمتنا الإسلامية لحظات مختلفة من حياتها بين ضعف وقوة لقد انتصر المسلمون انتصارا ساحقا على قوى الشرك في بدر ثم كانت الهزيمة في أحد ثم كان النصر والفتح المظفر في فتح مكة.
واختتم جواس خطبته ببعض الرسائل منها إلى أصحاب القرار أنتم رعاة على من استرعاكم الله فاتقوا الله في الرعية وتحسسوا عن كل ضعيف ومسكين يعينكم الله في كل مهمة ويحفظكم من كل بليه .
وكذلك رسالة إلى الآباء الكرام فقال : أبناءكم .. أبنائكم فلذات أكبادكم .. إن الله سائلكم عنهم يوم القيامة فكن خير أب واحفظ هذه الثمرة التي أعطاك الله إياها من كل يدٍ تريد أن تفسد أخلاقها وآدابها عبر وسائل تهدم الفضيلة وتبث الرذيلة .
ورسالة اخرى إلى شقائق الرجال صانعة الأبطال ومربية الأجيال .. إلى حفيدات مريم وخديجة وآسية وفاطمة وعائشة إلى الطاهرات الفاضلات إلى الراكعات الساجدات . أختاه .. أنت من نسل طيب وزرع طيب ومنبت طيب فأبقى على هذا الخلق الطيب . بينك ميدانك الأول .. أنت الأمل بعد الله في تخريج القوافل الإيمانية من البنين والبنات .
ورسالة الى الشباب فقال : إلى عماد الأمة وسر نهضتها كونوا على قدر من المسؤولية تجاه أنفسكم ووطنكم وأمتكم .. كونوا لبنات بناء لا معاول هدم من خلال أخلاقكم .. وترفعكم من كل هابط واغتنام أوقاتكم في ما ينفعكم في الدنيا والآخرة فانتم مسئولون عن ساعات شبابكم .
واختتم خطبته برسائل شكر قائلا : شكراً لكل يد قدمت معروفاً أو بذلت خيراً للناس .
شكراً لكل لسان تكلمت بخير وأصلحت ذات البين وصمت عن كل شر . شكراً لكل صاحب جهد بذله أو وقت اشغله في خدمة دينه ووطنه وأمته ..
وبعد إختتام خطبتي العيد قام المصلون يهنئ بعضهم بعضا فرحين بالعيد والأمل يحدوهم أن تأتي الأعياد القادمة واليمن قد تغير حالها إلى أحسن حال.
عن نجم المكلا

اقرأ المزيد من الامناء نت. | خطيب العيد بسيئون : إلى أصحاب القرار أنتم رعاة على من استرعاكم الله فاتقوا الله في الرعية وتحسسوا عن كل ضعيف ومسكين [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

__________________
رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:17 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة