قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 293 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14289 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5607 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10954 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5236 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5070 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5053 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4965 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5733 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5189 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

 
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #21  
قديم 07-17-2008, 09:49 AM
الصورة الرمزية شعيفان
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: جمهورية سيدونيا
المشاركات: 9,617
قـائـمـة الأوسـمـة
Thumbs down



تأسيس هيئة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في اليمن





الشيخ عبد المجيد الزنداني متحدثا خلال الاعلان عن تأسيس هيئة للامر بالمعروف والنهي عن المنكر في صنعاء الثلاثاء 15 تموز/يوليو





صنعاء (ا ف ب) - اعلنت التيارات المحافظة في اليمن الموالية للحكم مع المعارضة الاسلامية وشيوخ القبائل تأسيس هيئة للامر بالمعروف والنهي عن المنكر مشابهة للشرطة الدينية في السعودية على ما افادت الصحف الاربعاء.

وعقد نحو الف رجل من شيوخ القبائل ورجال الدين الثلاثاء في صنعاء مؤتمرا تحت شعار "حتى لا تغرق السفينة" هدف بحسب المشاركين الى حماية الفضيلة ناقشوا خلاله ما وصفوه ب"الفساد والانحلال الاخلاقي والرذيلة التي اصبحت تهدد قيم واخلاقيات المجتمع وعلى وجه الخصوص شرب الخمور والزنى وترويج الافلام والاقراص المدمجة الجنسية في الفنادق والمطاعم".

وصدر في ختام المؤتمر بيان اعلن فيه تأسيس الهيئة واوضح ان من مبررات انشائها "زيادة نشاط المنظمات التنصيرية في اليمن" و"زيادة اخبار الدعارة وتجارة الجنس" و"استفحال الرذيلة".

كما ندد البيان ب"زيادة اخبار الدعارة وتجارة الجنس التي تناولتها الصحافة وجرحت صورة اليمن واظهرتها بصورة مخجلة" مؤكدا ان "الايدز انتشر بسبب الدعارة وتزايد اماكنها العلنية"

واضاف ان تأسيس الهيئة "جاء لمكافحة الرذيلة التي انتشرت في المجتمع واصبحت مواجهتها ضرورة شرعية لاقامة الحد على مرتكبيها وكذا بعد تنامي انتشار المخدرات واختفاء الفتيات وهروبهن الى اماكن ممارسة الرذيلة".

كما انتقد البيان انتشار اقراص مدمجة يظهر فيها "الرقص الماجن لفتيات يمنيات مع خليجيين ماجنين مما الحق العار باليمن وسمعته".

واشار الى ان "الفقر وتدني الدخل هو السبب في انتشار الرذيلة مع الامية وتدني مستوى التحصيل الايماني والتساهل الشعبي".

واكد ان "انتشار القنوات المشفرة التي تبيع الجنس والرذيلة مع تزايد الاختلاط في التعليم الجامعي والمدرسي والاندية والمطاعم جعل من الضرورة انشاء هيئة للدفاع عن الفضيلة المنتهكة".

واضاف ان "ترك مراكز الانترنت والاتصالات دون رقابة للمتسكعين والمائعين من دول الجوار للمراسلات والرذيلة امر غير مقبول يجب ايقافه".

ولفت الى ان "انتشار ظاهرة تجارة الاطفال مع دول الجوار دون ان تحرك الدولة ساكنا مع استفحال ظاهرة الزواج السياحي وبث القنوات الفضائية المسلسلات الفاضحة يحتم وجود حراس للعقيدة والاخلاق".

ومن ابرز المشاركين في المؤتمر الشيخ عبد المجيد الزنداني مؤسس ورئيس جامعة الايمان الذي اطلق الدعوة لتأسيس هذه الهيئة والشيخ صادق عبد الله الاحمر شيخ قبيلة حاشد.

وفي مؤتمر صحافي عقده اعقب انتهاء المؤتمر اوضح الشيخ الزنداني ان دور علماء الدين اعضاء هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر "سيقتصر على الحسبة وتقديم العرائض والشكوى الى الجهات المعنية في الدولة".

وقال "لن يكون التغيير باليد من قبل العلماء لان هذا اختصاص الحكومة ممثلة بجهاز شرطة حماية الآداب والنيابة العامة اما نحن كعلماء فسنقوم بالارشاد والنصح والحسبة والشكوى".

من جهة اخرى اعلن المجتمعون في بيانهم رفضهم للتمرد الحوثي في صعدة شمال اليمن منذ العام 2004 مطالبين الحكومة "بالاستمرار في الحرب حتى يتم الحسم".

وتطرق المؤتمرون ايضا الى الاحتجاجات الشعبية في المحافظات الجنوبية والمعتقلين اليمنيين في السجون الاميركية.

ولاحظ بعض المراقبين ان اعضاء لجنة المتابعة الذين تم اختيارهم يمثلون "تحالفا بين شيوخ القبائل اليمنية وعلماء الدين السنة تحت مبرر حماية الفضيلة".

غير ان مراقبين آخرين رأوا فيها "محاولة مدعومة من اطراف سياسية في الدولة لخلط الاوراق السياسية بين حزب المؤتمر الشعبي الحاكم والتجمع اليمني للاصلاح المعارض خاصة وان جل المشاركين اعضاء نشطون في حزبي المؤتمر والاصلاح".

وكانت المعارضة اليمنية عبرت مطلع ايار/مايو عن استيائها من فكرة تأسيس هذه الهيئة محذرة من خطورتها ومؤكدة ان "الجماعات الدينية المتشددة تسعى الى فرض نفسها وآرائها على المجتمع لتقييد الحريات التي كفلها الدستور والقانون" مطالبة السلطات بعدم الموافقة عليها باعتبارها "مخالفة للدستور والقانون".

وبدورها رات "حركة المثقفين من اجل السلام والامن الاجتماعي" ومقرها صنعاء ان تأسيس هذه الهيئة "ما هو الا ارهاب فكري وظلامي يستبيح دم الآخر في الوقت الذي يواجه فيه الوطن العناصر التخريبية وجوا مشحونا بالتوتر".

ودعت الحركة في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة عنه "السلطة والاحزاب السياسية بمختلف توجهاتها وكل المواطنين (...) الى الوقوف في وجه هذا الارهاب الذي سبق وان سعى الى تكفير مجموعة من المثقفين والصحفيين واساتذة الجامعات الذين اعترضوا على محاكم التفتيش التي تريد ان تحتكر الدين لصالحها وتصادر دور الدولة لتحل هي محلها".

واعلنت الحركة في بيانها رفضها "مثل هذه الهيئة والوصاية على الدين من اي كان انطلاقا من الدين الاسلامي والدستور ومن الشريعة الدولية لحقوق الانسان التي تؤكد على حرية الرأي والتعبير" مؤكدة ان "الاسلام دين للجميع وليس لمجموعة محددة" ورفضها "مصادرة الحريات" وتمسكها "بحرية الرأي والفكر والمعتقد" مؤكدة ان "السلطة هي المعنية بتطبيق القانون".

وكانت السلطات اليمنية اغلقت الثلاثاء في صنعاء مطعمين صينيين ومحلات للتدليك بحجة بيعها خمورا وقيام فتيات فيها بتدليك الرجال.

وقال مصدر امني يمني لوكالة فرنس برس انه "تم اغلاق مطعمين صينيين يقدمان الوجبات السريعة وذلك بعد ان تأكدت السلطات بأن المطعمين يقدمان المشروبات الكحولية كما تم اغلاق محلات التدليك التي تعمل فيها فتيات ويقمن بتدليك الرجال".


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]


رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:59 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة