قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 293 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14287 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5607 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10953 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5235 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5069 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5053 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4964 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5733 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5188 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

 
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 04-07-2006, 09:57 AM
الصورة الرمزية صوت الجنوب
المـدير الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 2,259
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي نرفض الانتخابات ونطالب بدوره خاصه للجنه المركزيه لمناقشة قضية احتلال الجنوب

عدن نيوز - خاص - 7-4-2006

باعوم ومسدوس والوالي في رساله للدكتور ياسين: نرفض الانتخابات ونطالب بدوره خاصه للجنه المركزيه لمناقشة قضية احتلال الجنوب

حصل "عدن نيوز" على نص الرساله التي وجهها الاخوه حسن باعوم ود.محمد حيدره مسدوس ود.عبدالرحمن الوالي الى الاخ د.ياسين سعيد نعمان الامين العام للحزب الاشتراكي وهي كالتالي:



بسم الله الرحمن الرحيم

الاخ الامين العام للحزب الاشتراكي المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



الموضوع:رأينا في التعميم للدوره الثانيه للجنه المركزيه وملاحظات اخرى



في البدء نهديكم احر واعطر التحايا متمنين لكم دوام النجاح في اعمالكم .

بالاشاره الى الموضوع اعلاه فأننا وبعد الاطلاع على التعميم الصادر عن الامانه العامه حول الدوره الثانيه للجنه المركزيه نود ان نلفت عنايتكم الى جمله من الملاحظات من اجل تعزيز وحدة الحزب نوجزها في التالي:



1/ ان التعميم قد تجاهل دور المكتب السياسي وصدر فقط معبرا عن وجهة نظر احادية الجانب للاخوه في الامانه العامه وهذا خرق تنظيمي واضح يعطي الامانه العامه صلاحيات اكبر , لاحظنا انها اصبحت تتجاوز صلاحيات المكتب السياسي وحتى اللجنه المركزيه. علما ان وثائق الدوره نزلت بأسم المكتب السياسي وكان يفترض ان ينزل التعميم عبر المكتب السياسي.



2/ ان التعميم تعامل مع نتائج الدوره الثانيه وكأنها مقره من قبل الاغلبيه وهو امر نشكك في صحته ودليلنا النقاط التاليه:

أ/ ذكر التعميم ان الحاضرين في الدوره هم 260 عضوا خلافا لحقيقة ان الامين العام نفسه قد ذكر في اجتماعات الدوره ان الحاضرين عددهم 170 عضوا.

ب/ اشار التعميم ان المنسحبين انسحبوا بعد اعلان النتائج وهذه مغالطه لأن الحقيقه ان المنسحبين انسحبوا بسبب حرمانهم من النقاش و فرض قرارات بدون تصويت حقيقي او نقاش وكذلك لرفضكم ان يتم التصويت بالاسم حتى نعرف بالضبط من مع القرارات ومن ضدها ومن متحفظ وهي مسأله تنظيميه مهمه...ونجدها فرصه لنطالبكم ان تنشروا في (الثوري) اسماء الذين صوتوا في الجلسه الاخيره حسب نوعية تصويتهم (مع + ضد + متحفظ) وذلك انصافا للحقيقه امام قواعد الحزب وابناء الشعب.



جـ / لقد تم توزيع القرارات والبيان الختامي في الجلسه الاخيره وقلتم انها حصلت على الاغلبيه بدون نقاش وعند اطلاعنا على البيان في صحيفة (الثوري) وعلى التعميم الحالي وجدنا انه قد تم فيهم شطب وتغيير وتعديل ... فمن الذي قام بذلك اذا كنتم اصلا قد رفضتم اعطاء فرصه للنقاش في الجلسه الختاميه.



د/ عندما فتحتم باب النقاش في الجلسه الاخيره سجل عدد من اعضاء اللجنه المركزيه فاق عددهم 140 عضوا حسب ماصرحتم في القاعه... او ليس ذلك دليلا على ان هناك على الاقل 140 عضوا لهم ملاحظات وبالتالي عدم قبول البيان والقرارات بتلك الصوره... وهنا نبدي اسفنا لطريقة منع اعضاء اللجنه المركزيه من حقهم في النقاش و فرض امور معده مسبقا.



هـ/ طرحتم رأي الامانه العامه في التعميم وكأنه رأي لجنه مركزيه مع انه امر خاص بالامانه العامه ولايجوز ان يظهر في تعميم خاص بما يفترض انه دار في دورة اللجنه المركزيه.



و/ طرحتم في التعميم اعتراضكم على بيان المنسحبين واعتبرتوه غير دقيق بالمطلق ولنا هنا ملاحظتين:

1/ لماذا لم تبينوا في التعميم ماهي جوانب الخطأ في ذلك البيان وماهي اسباب البيان.

2/ لماذا لم تنشر(الثوري) رأي الاخوه المنسحبين, اليسوا اعضاء لجنه مركزيه؟



ز/ تحدث التعميم مطولا عن (بلورة وضبط ممارسة هذا الشكل من العمل الديمقراطي), ولنا هنا ملاحظتين:

1/ معروف ان الجميع في الاوساط السياسيه والحزبيه يتحدث حول ان هناك جهود تجري من اجل ايقاف

تيار اصلاح مسار الوحده عن العمل لصالح قضيته...فهل هذا هو هدف تلك الضوابط كما بدأ يشاع في

الاوساط؟..نأمل الا يكون الامر كذلك فالتيار يعمل في اطار النظام الداخلي للحزب.

2/ يبرز تساؤل بعد معرفة ان التيار ممنوع من طرح آرائه في صحيفة (الثوري) والآن نوضع ضوابط

(خاصه) لعمله ..هل هذه هي الديمقراطيه التي يريدها الحزب للوطن؟ وكيف لو ان السلطه استخدمت

هذه الاساليب مع معارضيها ؟ هل يحق لنا كحزب ان نحتج على السلطه حينذاك؟ ام اننا سنصمت

باعتبارنا نمارس نفس الفعل؟



الاخ الامين العام



تلك كانت ملاحظات موجزه وسريعه حول هذا الموضوع لأن لدينا كثير من التفاصيل وسنناقشها في وقت لاحق, ولكن اسمحوا لنا في هذه المخاطبه ان نطرح عليكم ملاحظات اخرى نرى من وجهة نظرنا انها مفيده لعمل الحزب ونوجزها في التالي:



1/ لقد خرج مؤتمرنا الخامس في 2005 ببرنامج للحزب عباره عن وحده واحده ولهذا لايجوز ان نأخذ منه مانريد ونترك مالا يعجبنا لأن هذه بدايه خاطئه تعمل على شق وتمزيق الحزب ولهذا على اخواننا المتهربين من قضية اصلاح مسار الوحده ان يعودوا الى الطريق الصحيح.

2/ ان الحديث عن حوار داخل الحزب حول أي مفهوم يجب ان يكون حوارا شاملا. بمعنى ان يكون الحوار حول مفهوم (الاصلاح السياسي) والذي يراه البعض غير واضح وكذلك حول مفهوم (اصلاح مسار الوحده) الذي يراه البعض الآخر غير واضح. ولذلك لايجوز ان يفرض طرف رؤيته بأنها واضحه للمفهوم الذي يريده معتبرا ان المفهوم الآخر هو فقط الذي يحتاج الى حوار.

3/ ان مبادرة (الاصلاح السياسي) للقاء المشترك قد صنعها فقط المعارضون لمفهوم اصلاح مسار الوحده وذلك بدون أي نقاش في هيئات الحزب (مكتب سياسي+ لجنه مركزيه) ثم وبعد توقيعها ومن منطلق سياسة فرض الامر الواقع ادخلوها في الهيئات لفرضها. فهل سنقبل هذا النوع من السياسه الحزبيه؟؟

4/ يوجد للحزب وثائق مقره في المؤتمر الخامس (برنامج سياسي+نظام داخلي) ويجب انزالها الى الاعضاء.

5/ لماذا في لجان المشترك لم يشارك الحزب باعضاء من اصحاب الرأي الآخر وخاصه ان عبدالوهاب الآنسي قد اعترف بالمشكله في منتدى (الايام) في عدن ويفترض ان تستفيد من هذا الاعتراف.

6/ يوجد للحزب والوطن وثائق سابقه فماهو الموقف منها؟ وتحديدا ماهو الآن موقف الحزب من (وثيقة العهد والاتفاق) وموقف الحزب من مبادرته في دورة ابريل 2002؟ والذي نرى ان يكون لهما اهميه خاصه في نضال الحزب واعلامه وتصريحات قيادته.

7/ماهو موقفنا من الانتخابات –أي انتخابات- ؟ وكيف نحدد هذا الموقف؟ اننا نرى ان المشاركه في أي انتخابات (محليه + برلمانيه + رئاسيه) هو خطأ جسيم يرتكبه الحزب لأنه يعمل على اعطاء شرعيه لنظام 7 يوليو ويحول الاشتراكي الى ديكور للسلطه. وفي الموقف من الانتخابات القادمه (مشاركه + عدم مشاركه + مقاطعه) نرى ان يتم ذلك في اللجنه المركزيه ويتم التصويت فيه بشكل منفرد.

8/ نؤكد على اهمية عدم اغفال (القضيه الجنوبيه) والتي تجد اهميتها في قضية اصلاح مسار الوحده وننبه الى ان اغفال الحزب لتلك القضيه سوف يجعل ابناء الجنوب يتجهون الى جهات اخرى تؤمن بقضيتهم مما قد يعني (مسار خطر) للوحده اليمنيه.

9/ نؤكد على ضرورة ان يتصدر شعار المؤتمر الخامس كل عدد من اعداد (الثوري) وجميع مراسلات واعلام الحزب لأن التحايل على ذلك هو تحايل على مقررات المؤتمر الخامس , وفي نفس الوقت فأننا نرى ان يعاد تشكيل هيئة تحرير (الثوري) بشكل متوازن. واننا نرى كذلك ان يتم اعطاء مساحه متوازنه في اعلام الحزب لانصار قضية اصلاح مسار الوحده من جهه وانصار قضية الاصلاح السياسي من جهه اخرى. (نعلم جميعا ان هناك جهه اوقفت نشر مقال الدكتور محمد حيدره مسدوس من النشر في صحيفة الثوري بعد نشر اول حلقه منها؟؟ وهذا يرسم علامة استفهام كبيره حول سياسة تكميم الافواه في الحزب ومحاولات الغاء الرأي الآخر حتى وهو الرأي الملتزم ببرنامج الحزب)

10/ اننا نرى اعادة النظر في مشاركتنا في (اللقاء المشترك) الذي لم يعد اطارا يؤدي وظيفه سياسيه حقيقيه بل وان الشعور لدى الغالبيه من ابناء الجنوب ان هذا الاطار وظيفته الاساسيه فقط عرقلة قضية اصلاح مسار الوحده.

11/ ماموقف الاشتراكي من مسألة (الفدراليه)؟ اننا نرى ان هذا خيار يجب على الاشتراكي مناقشته واتخاذ رأي فيه ونرى ان يكون ذلك في اتجاه اقليمين لليمن (اقليم شمالي + اقليم جنوبي) او اكثر.(ولدينا مقترحات تفصيليه حول ذلك).

12/ كثر في الاونه الاخيره ترديد فكرة (الجنوب تحت الاحتلال الشمالي) ولهذا نرى ان يخصص الاشتراكي دوره خاصه للجنه المركزيه (نقترح عقدها في عدن) يناقش فيها تداعيات هذا الامر والخروج بموقف واضح حول هذه الفكره. وننصح ان يتم ذلك بشكل سريع.

13/ يجب ان توزع على اللجنه المركزيه القائمه النهائيه لانتخابات اللجنه المركزيه في المؤتمر الخامس حسب الترتيب ومع الاصوات (حوالي 520 مرشح) وذلك للاستفاده منها مستقبلا في أي احلال لعضوية اللجنه المركزيه وحتى لايتم الامر بطريقه غير مناسبه. ويجب على اللجنه المركزيه تحديد موقف واضح من اعضاء اللجنه المركزيه الذين انقطعت صلتهم بالحزب منذ اكثر من عامين واستبدالهم بآخرين يرغبون في العمل حتى لاتشل فاعلية اللجنه المركزيه .

14/ يجب المطالبه دوما وفي كل دوره وفي اعلامنا وتصريحاتنا بالتالي: (ايقاف نهج الحرب المستمره على الجنوب منذ 94 + الغاء فتوى الحرب + الغاء الاحكام على قائمة الـ 16 واعتبارها باطله بكل مايتصل بها ورفض صيغة العفو لأن الامر ليس جنائي + التأكيد ان وحدة 22 مايو 90 السلميه قد انتهت بحرب 94 والتي عطلت مسار الوحده + استعادة الوحده)

15/ يجب ان نفرق دوما بين الحديث عن الجنوب والحديث عن الحزب الاشتراكي , لأن الجنوب ليس فقط الاشتراكي حتى ولو ان الغالبيه فيه تتعاطف مع الاشتراكي.

16/ يجب تشكيل لجنه في كل محافظه برئاسة عضو لجنه مركزيه من تلك المحافظه تكون مهمتها حصر تفاصيل اضرار حرب 94 ورفعها الى المكتب السياسي وتوزيع نسخ منها الى كل اعضاء اللجنه المركزيه والى المنظمات الدوليه.

17/ يجب تفعيل المطالبه بتنفيذ نظام 7 يوليو لتعهداته التي اطلقها في 7-7-94م للنظام العربي والدولي.

18/ ننصح مجددا بعقد دورات اللجنه المركزيه بالتناوب بين صنعاء وعدن او الشتاء في عدن والصيف في صنعاء حسب اتفاقيات الوحده (المؤتمر الشعبي عقد مؤتمره في عدن معترفا بمكانتها ولم يصفه احد بأنه انفصالي)

19/ تفعيل وجود مجلس استشاري للحزب او مايعادله يكون هيئه استشاريه مرجعيه تعنى بتوجيه الحزب في الاتجاه الصحيح.

20/ نقترح مجددا النظر في اعادة تقسيم المحافظات الحزبيه للجنوب على النحو الذي اقترحناه سابقا(سقطرى + المهره + حضرموت + شبوه + ابين + يافع + ردفان + الضالع + طور الباحه + لحج + عدن).

21/ على الحزب ان يناقش موضوع المعارضه في الخارج وكيفية ادارة حوار معها لصالح الوطن.

22/ على اللجنه المركزيه ايجاد آلية عمل مع قيادات الحزب في الخارج لتفعيل دورهم .

23/ يجب ان تحصل اللجنه المركزيه على تقرير واف وشفاف حول اموال الحزب (وخاصه المنهوبه) واين هي بالتحديد؟ ومن هي الجهات/الاشخاص الذين لديهم اموال او ممتلكات خاصه بالحزب وماهو حجمها؟

24/ يجب ان تصل وثائق كل دوره من دورات اللجنه المركزيه الى اعضاءها قبل فتره لاتقل عن اسبوعين من موعد عقد الدوره (علينا تجاوز اسلوب مفاجأة الاعضاء بنقاط الدوره وخاصه اسلوب تقديم تقارير طويله جدا يصعب قراءتها اثناء الدوره وتمرير قضايا فيها غير متفق عليها ولم تأخذ وقتها من النقاش) , ويجب ان تحتوي وثائق كل دوره على محضر الدوره السابقه وقراراتها ومستوى تنفيذ القرارات وكذلك اسماء الحاضرين لتلك الدوره , واسماء المصوتين على القرارات (موافق + معترض + متحفظ)

25/ المفروض ان الاشتراكي قدم مبادرة متكامله الى اللقاء المشترك قبل اقرار مبادرة الاصلاح السياسي للمشترك. فأين هي تلك المبادره التي قدمها الاشتراكي؟ يجب ان توزع على اعضاء اللجنه المركزيه حتى نعرف ماذا استوعب منها وماذا لم يستوعب ..ولماذا لم يستوعب؟

26/ نرى ان يتم التصويت على القرارات في أي دوره بشكل سري وحر ونزيه , والا يتم الامر بشكل علني عشوائي يكون الغرض منه فقط تمرير قرارات معينه, واذا اصرت القياده على التصويت العلني وهو خطأ وغير فعال, فأننا نرى ان يتم التصويت على كل قرار على حده, ونرى ان يتم في جلسة التصويت تحضير الموجودين للتأكد من النصاب.

27/ لقد تم لقاء ناجح وممتاز في عدن في 29-12-2005 م وصدر عنه (بيان عدن) لهذا نرى اعتبار وثائق اللقاء من وثائق الحزب ونرى ان يتم نشرهما في صحيفة (الثوري) ويتم تعميمهما على لجان المحافظات والمديريات.

28/ نرى ضرورة ايجاد آليه للتواصل بين قيادة الحزب واعضاء اللجنه المركزيه في المحافظات حتى يكون هناك تواصل مستمر , لأن الوضع الحالي يجعل اعضاء اللجنه المركزيه يطلعون على المستجدات من خلال الاعلام او التسريبات التي لاتكون غالبا دقيقه, وبذلك يجد الاعضاء انفسهم عمليا منقطعون عن القدره في اداء دورهم كاعلى هيئه بين مؤتمرين.



29/ نرى ان قيادة الحزب قد شاب ادائها تقصير واضح في التضامن مع الدكتور ناصر الخبجي عضو اللجنه المركزيه النائب في البرلمان وكذلك في قضيتي الجنديين المداسه كرامتهما صائل والهارش ونأمل ان تتجاوز قيادة الحزب مثل هذا التقصير مستقبلا وتكون سريعة الحركه.



مره اخرى لكم فائق التقدير والاحترام



اخوانكم



حسن احمد باعوم د.محمد حيدره مسدوس د.عبدالرحمن الوالي

عضو المكتب السياسي عضو المكتب السياسي والامانه العامه عضو اللجنه المركزيه



26 مارس 2006



نسخه مع التحيه والاحترام للاخوه



اعضاء المكتب السياسي

اعضاء اللجنه المركزيه

اعضاء الامانه العامه
__________________
رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:30 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة