قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم منتديات الثقافة و الأدب > المنتدى الثقافي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1422 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15658 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6769 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12241 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6370 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6136 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6160 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6038 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6835 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6354 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
  #1  
قديم 05-03-2009, 01:11 PM
حضرمي جدآوي حضرمي جدآوي غير متواجد حالياً
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: " جدهـ غيررر" وقلبي في الجنوووب يحوووم كـالطير .!
المشاركات: 2,299
قـائـمـة الأوسـمـة
Wink أوراق من العاصفة الجنوبية .. ردفان بوابة الثورة !!

أوراق من العاصفة الجنوبية .. ردفان بوابة الثورة !!بقلم / فاروق ناصر علي - المكلا برس التاريخ: 3/5/2009[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] \"سجِّل أنا \"جنوبي\"
ولون الشعر فحمي
ولون العين بني
سلبتُ كروم أجدادي
وأرضًا كنتُ أفلحها
أنا وجميعُ أولادي
ولم تترك لنا .. ولكل أحفادي
سوى هذي الصخور..
فهل ستأخذُها
حكومتكم.. كما قيلا ؟!
إذن .. سجل برأس الصفحة الأولى
أنا لا أكره الناس
ولا أسطو على أحد
ولكني.. إذا ما جعتُ
آكلُ لحم مغتصبي
حذارِ.. حذارِ.. من وجعي ومن غضبي!!\"
محمود درويش
الأولى : ردفان بوابة الثورة ومقبرة الغُزاة !!
• يخطئ من يقول إنّ بمقدوره الكتابة عن (ردفان) بمقالٍ أو حتى بعدة مقالات، ولقد كتبتُ عن ردفان وأبناء ردفان عدة مقالات، لكنها ظلت وما زالت وستبقى كل نهارٍ تظهرُ بثوبٍ جديد، هي فعلاً (أكبر من كل الكلمات) لذا سأفرض ولأول مرة في حياتي أقول سأفرض على هؤلاء الأبطال أنّ القول الصحيح عن ردفان بأنّها (وسام الشرف على صدر الجنوب كله).
• الذين يعرفون ردفان أكثر مني وهم الغالبية، سيعرفون أنّ ردفان هي فعلاً بوابة الثورة وارض التضحيات الجسام ومقبرة الغُزاة وأهلها أكثر أبناء الجنوب (رقةً وأدبًا وتواضعًا) وهم برغم حياتهم المعيشية الصعبة وبرغم الحصار الدائم عليهم من قبل (إسرائيل العرب) أو (الجمهورية العربية اليمنية) وحرمانهم حتى من الدواء والماء، ولن أقول الرزق؛ لأنّ المحتلين هوايتهم قطع الأرزاق رغم كل الصعاب ما زالوا، الأبطال الذين يدخلون التاريخ من أوسع أبوابه.. ولم يفهم الاحتلال الهمجي أنّ (إعصار ردفان) لم يبدأ بعد، وحين يبدأ لن يتوقف، ولن تكون ردفان العظيمة لوحدها، وهي حتى اليوم لم يتركها الجنوب لوحدها، وعندما تدقُ ساعة الدم قل :
• على المحتل وكلاب الصيد والأفاعي الشمالية السامة السلام ولعن الله الذي يقرأ عليهم الفاتحة !!
الثانية : هذه القصية كتبها الشاعر المناضل من أرض فلسطين \"سميح القاسم\" وهي مُهداة\" في الأساس منه إلى أبناء ردفان واسمها \"الذئاب الحُمر\" ومن لا يُصدِّق سيجدها في الأعمال الكاملة للشاعر وفي الصفحة (18)، وفي عام 1966م كتبها الشاعر إبان الاستعمار البريطاني، وها أنا أعيدها للاحتلال الهمجي المتخلف للجمهورية العربية اليمنية والتاريخ يُعيد نفسه؛ لأنّ هذا المحتل المتخلف لا يقرأ التاريخ، ومن لا يعرف التاريخ لا يعرفُ إلى أي هاوية يسير؟!
القصيدة كاملة من المجلد الأول للشاعر :
\"حُمت سراياك فاشرب من سرايانا / كأسًا جرعتُ بها للذل ألوانا
وأشحذ مُداك على الجرح الذي عصفت / دماؤه بقلاعٍ البغي نيرانا
أركان عرشك آلينا نقوضها / فاحشد فلولك .. حيات وعقبانا
يا طامعًا بالذئاب الحُمر ما غنمت / أطماعك السود إلا بعض قتلانا
أسطورة الأسد المهزوم تمهرها / جداولٌ من دم تجتاحُ \"ردفانا\"
يا غازيًا غُسلتُ بالنار حملتـُه / لقد فتحت لدفن التاج كثبانا
بلادنا .. القدر المحتوم قاطنها / مُذ كانت الشمسُ ما لانت وما لانا
وطارق المجد أقسمنا نشيده / على التليد الذي شادت ضحايانا
يا عابد النار ما زالت مؤرثةٌ على القنال / فماذا تعبد الآنا؟!\"
• ويبقى على كل أبناء الجنوب في الخارج بيان كل جرائم الحرب المرتكبة بحق (ردفان بوابة الثورة)، وبحق كل أبناء الجنوب، قدِّموا كل الوثائق لكل المنظمات الدولية والعربية وكل الجاليات دون الإخلال بقوانين وأنظمة الدول التي تعيشون فيها، كي تعرف هذه الدول أنَّكم تعملون من أجل خروج الاحتلال من الوطن الجنوب، وليس تعكير الأجواء فيها؛ لأنّ عقلية الاحتلال زرع الفتن حتى مع الدول الخارجية فأحذروا من أتباع الاحتلال !!
الثالثة : من الفجر القادم من قلب العاصفة
• (1) ألف مليون تحية لأبناء (يافع) على الخطوة الرائعة التي تجسدت بتوحيد مكونات الحراك الجنوبي فيها، خصوصًا وأنّ (يافع) كما سبق وقلت في مقالات سابقة مستهدفة من قبل (الاحتلال) وعبر كلاب الصيد الجنوبية والأفاعي الشمالية السامة التي ظلت تعيش معنا، وهي تدبر مؤامرتها علينا حتى انكشفت علنـًا بعد 7 / 7 / 1994م.. وهم يريدون فتح بوابة الثأر... لن تفلحوا أمام صناديد يافع، وهم شمُ الأنوف والعقول النيرة.. مليون تحية أخرى، لهذه الخطوة الجبارة يا أبطال (يافع) وعليكم اقتلاع معسكر (العر)؛ لأنّه معسكر يريدون من خلاله قتل الحراك.. اقتلعوه .. اقتلعوه.
• (2) تحية حارة للحزب الجنوب الجديد الذي خرج من كهف الأفاعي برجاله الأحرار الذين أعرفهم جيدًا بأنّهم كانوا وما زالوا يرفضون الخضوع والمساومة على قضية (الجنوب الوطن) فمرحبًا بكم في ساحتكم التي لعبتم الدور الريادي في إيجادها.. وعلى الأفاعي الشمالية مع كلاب الصيد الجنوبية أن تعي أنّها تعيش الوهم السرابي لو ما زالت تعتقدُ أنّها (الوصي الشرعي) على الجنوب أنتم اليوم خارج إطار الزمن بكت عليكم الباكية ونام فوقكم العفن.
• (3) انضمام المشايخ الجنوبية إلى العاصفة الجنوبية معناه واضح، لمن لا يريد أنْ يتعلَّم أنّ جنوب اليوم غير جنوب الأمس.. وأنّ التصالح والتسامح قد أرتفع (بالإنسان إلى مرتبة الإنسان)، أما أنتم يا غُزاة ويا أهل الفيد والكيد والأفاعي الوضيعة الخائنة فقد نزلتم إلى الدرك الأسفل (للحيوان) ومع ذلك لن ترحلوا بدون عقاب حتى لو رحلتم إلى القطب الجنوبي أو الشمالي لن تفلتوا من العقاب أما حثالاتكم الخائنة لا يعرفون أنّكم كفيلون بها؛ لأنّها ستخونكم (الطبع يغلب التطبع).
الرابعة : كلما جنَّ جنون الاحتلال وأتباعه ... كلما أزداد اقترابهم من النهاية المنتظرة .. هذه الأبيات لكل الجنوب في الداخل والخارج، وهي تـُبيِّن حالة الهستيريا التي تصيب الاحتلال وأعوانه كلما سمعوا صوت الحراك الجنوبي – كما هو حاصل اليوم – قبل انعقاد مهرجان (زنجبار) الطائرات الحربية فوق سماء المدينة والمدرعات والدبابات ... الخ كلها تطوق عدن والطرق المؤدية إلى (زنجبار) هذه القصيدة تـُبيِّنُ الواقع اليوم، وهي تـُعبِّر عنه أجمل وأذق تعبير... لكل مهرجان جنوبي الهوية...
\"كيف حال البقايا .. بقايا الحضارات من ليلها الهتلري؟!
أصبحوا اليوم في حالةٍ جيدة.. أصبحوا أغنياء
يشترون بأثمان نفطنا وغازنا ما اشتهوا من سلاح
أصبحوا مأتمًا دائمًا.. في الطريق إلى مهرجان الصباح
آن آنْ يُزهقَ الباطلُ
آن أنْ يعلمَ اللص والقاتل
أنّه لن يطول الحوار
بين كف الشعوب ومخرز أعدائها
لن يطول الحوار
بعد ليل قصير يطلُ النهار
تجمعُ الأرض أشتات سيمائها
ينطقُ الأخرسُ .. ينهضُ المقعدُ
تبرأ الشمس من كل أوبائها
عاد الفرس والروم كراتهم
لحمنا نهب أنيابهم..
فاخرجوا من شرايينكم
آن يا إخوتي.. آن أنْ نبعث الثائر المصطفى
آن أنْ نشهر الثورة الرُمح والمصحفا
آن أنْ يعلمَ اللص والقاتل
أنّه زائلٌ .. زائلٌ .. زائل\"
(سميح القاسم)
الخامسة : باختصار لأبناء يافع في الداخل والخارج !!
* أعيد القول لأبناء (يافع) إذا بقى معسكر (العُر) معناه قبولنا بالشوكة السامة في حلوقنا، وفي عقولنا، وداخل قلوبنا.. ومن العار كل العار أنْ يبقى عساكر الاحتلال يفتشون كل من دخل إلى يافع ومن خرج منها، وعلى أبناء (الحد) بصفة خاصة وكذا أبناء (بني بكر) أنْ يكونوا في مقدمة صفوف يافع لاقتلاع هذا المعسكر، وقد كان قولي هذا منذ زمن أحذروا من معسكر (العُر) واليوم خرجت المدرعات لمنع مهرجان (لبعوس) وغدًا ستدخل جحافله كل (يافع) لذا اقتلعوه، اقتلعوه!!!
لا تنسوا ما جاء في كتب التاريخ أنتم (مردم جهنم) وعليكم اليوم إعادة سطور التاريخ إلى موقعها الحقيقي أن تبقى (يافع) إلى الأبد (مردم جهنم) لكل الغُزاة والطامعين ولكل الأفاعي السامة وكلاب الصيد...
* \"لم تكن الأشجار في قاموسه ولا الزهور / ولم تكن هناك في قاموسه طيور / فكل ما يعرفه ما علموه / أن يقتل الطيور أولاً فقتل الطيور / أن يكره القمر فكره القمر / وأن يكون قلبه حجر / فكان قلب حجر / وأنْ يصيح عاش أي شيء يسقط أي شيء يموت أي شيء / لم تكن الأشجار في قاموسه / أنا وأنت كان عليه أنْ يقتلني أنا وأنت / فكل ما يعرفه ما علموه / أن يقتلني أنا وأنت...\"
- معين بسيسو –
السادسة : مهرجان زنجبار بيوم الغضب الجنوبي 27 أبريل 2009م ماذا جرى ؟! ما هي ردة فعل الاحتلال وجنوده وأتباعه وما هي حقيقة بعض الأنظمة العربية على وجه الخصوص ؟!
• كلكم يا أبناء الجنوب في الداخل والخارج تعرفون، لكني أهدف لبيان قضايا أخرى.... منذ ليلة 25 / 4 / 2009م أنتشر جنود الاحتلال على نمط (إسرائيل وألمانيا الهتلرية النازية) قسَّموا الأرض بالمتر والقطعة ونشروا الدبابات والمدرعات وكل الأسلحة داخل الجنوب وظل الإعلام الرسمي كعادته ينشر الدجل مع بعض حثالات الجنوب، ولكن كل المنع والتهديد والوعيد وإعلان حالة (الحرب وقانون الطوارئ) دون إعلان رسمي كالعادة، تبخر في الهواء... لم تشهد مدينة جنوبية مثل ما جرى من حشد جماهيري داخل (زنجبار) ومن كل المحافظات الجنوبية.... انتصرت الجماهير على كل ترتيبات الاحتلال وبقي لديها (زيف الإعلام الرسمي) وهو مفيد للحراك الجنوبي؛ لأنّه يُبيِّن حقيقة (أكذب ثمّ أكذب حتى تصدِّق نفسك) لا يعرفون عن التاريخ أي شيء والذي يعرف يصمتُ حتى لا يضيع عليه المغنم، وكل هؤلاء مجرد (أكلة سُحت) في نهاية المطاف سيفرون مثل (فئران السفينة) وهم يعرفون ذلك.
• ظل الجنود يشاهدون فعالية الحراك بصمت رهيب داخل مدينة (زنجبار) الباسلة، هناك عرفوا حقيقة (العاصفة الجنوبية) وحقيقة معادن الرجال الذي سيواجهونهم وانتصر المهرجان بأروع مما كنا نتصوَّر.... وبقي دور الإعلام التعتيمي الجاري في (فضائيات هذه الأنظمة) وهي التي مارسته من بعد 7 / 7 / 94م وأما بعد 7 / 7 / 2007م كان موقفها حتى اليوم معروفـًا لنا ومكشوفـًا حتى لمراسليهم... ضد الجنوب وأبناء الجنوب.
• أقول لأبناء الجنوب في الداخل والخارج هذه الفضائيات المهترئة لا تقدِّم ولا تؤخر بل تعرِّي أنظمتها لنا؛ لأنّ الذي يصنع (التاريخ) هم أبناء الجنوب في كل مكان... والذي يصنع (الواقع) هي أرض الجنوب، فأما التعتيم فلن يغيِّر لون العاصفة الجنوبية، ولن يوقفها؛ لأنّ الحق المشروع هو دائمًا صاحب القول الفصل... عليكم يا أبناء الجنوب في الداخل (وحدة الحراك ووحدة الصف) أبعدوا عن اللهث وراء الزعامات الوهمية والميكرفونات؛ لأنّ الطموحات الشخصية إذا طغت على الهدف المنشود (خيانة للجنوب).
• وعلى أبناء الجنوب في الخارج العمل على وحدة الصف وبيان ما يجري في الداخل... أُعيد القول مرات ومرات... إنني لست واعظـًا ولا قاضيًا، ولا قائدًا، ولكني أحد أبناء الجنوب الذي يريدون أنْ تتحوَّل (العاصفة إلى إعصار موحد) وسيحدثُ ذلك، وقد لاحت تباشيره في الأفق.
الأخيرة : هذه القصيدة للشاعر الراحل \"نزار قباني\" وهي تـُبيِّن تطور نضال أهلنا في فلسطين المحتلة والشبه بين فلسطين والجنوب واحد، وهي مُهداة مني لكل الجنوب في الداخل والخارج... عليكم فقط أنْ تفهموا ويفهم كل العالم بما فيهم تلك الدول المساندة للاحتلال وهي دول عربية ذكرت إعلامها وتعتيمه للأخبار... أنّ كلمة (فلسطيني) سأستبدلها بكلمة \"جنوبي\" وكل ما فيها سوف نطبقه حرفيًا وأكثر عندما نستنفذ كل أشكال ووسائل النضال السلمي، فقط عليكم يا أبناء الجنوب حفظها في العقول والقلوب وسترون ذات يومٍ أنّها هي وحدها الحقيقة القادمة ولنا ستقرعُ كل الأجراس... لأننا وحدنا أهل الحق المسلوب :
{ظل الجنوبي أعومًا على الأبواب
يشحذ خبز العدل من موائد الذئاب
ويشتكي عذابه للخالق التواب
وعندما ...
أخرج من إسطبله حصانه
وزيَّت البارودة الملقاة في السرداب
أصبح بمقدوره أنْ يبدأ الحساب
نحنُ الذين نرسم الخريطة
ونرسمُ السفوح والهضاب
نحنُ الذين نبدأ المحاكمه
ونفرض الثواب والعقاب ..}
عدن
28 أبريل 2009م




المكلآ برس
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]


تحية جنوبية بعبق الإستقلآل والحرية
__________________
صفحتي على اليوتيوب :
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

صفحتي على تويتر :
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

صفحتي على انستقرام :
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

صفحة برنامج تول بآر الجنوب العربي الشخصية :
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:16 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة