قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 288 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14272 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5603 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10942 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5220 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5063 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5043 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4958 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5722 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5176 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
  #1  
قديم 09-20-2009, 01:28 AM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 4,898
قـائـمـة الأوسـمـة
Wink جديد الرئيس علي ناصر: لست نادما على الوحده وتشرفت بالتوقيع على اولى اتفاقياتها00

علي ناصر محمد
بقلم/ متابعات
السبت 19 سبتمبر-أيلول 2009 09:24 م

الشام برس –اماني القصاص

لم يتأكد أحد من انتهاك الحوثيين لحقوق المدنيين ، والاتهامات متبادلة بينهم وبين الحكومة في حين أن 40 % من الشعب اليمني ينتمون للزيدية بين سندان رغبة الجنوب في الإنفصال ومطرقة التهديد الحوثي في الشمال تعيش اليمن أوقاتها الأصعب دون بوصلة محددة للحل فالضغط الحوثي المستند للدعم الخارجي يتسبب في تشريد أكثر من 150 ألف شخص ويقتل الآلاف ويستنزف الموارد ويهدد أمن الدولة اليمنية والمناطق المحيطة بها كذلك تتعالى الأصوات الجنوبية للمطالبة بانقسام الدولة وانعزال الجنوب عن الشمال متعللين بالإهمال الشديد والتمييز المادي والمعنوي الذي مارسته الحكومة لعشرات السنوات ضد الجنوبيين ، فهل تستطيع الحكومة اليمنية الصمود وخلق آفاق للحل أم أن الأزمة الشمالية الحالية والجنوبية الدائمة وتغليف الصراعات بالنزعات المذهبية والدينية قد تزيد المشهد تعقيدا ودموية ؟؟ هل تساهم تلك الأزمات الصعبة في تعديل الخريطة السياسية للحكم اليمني واصلاح أخطاء عشرات السنوات في حق الجنوب ليعدل المطالبون بالانقسام عن تلك الفكرة ؟؟ هل التعامل العسكري العنيف هو الفيصل في أزمة الحوثيين وهل هناك أيادي خفية تؤجج الصراع لتستفيد من تفكك تلك الدولة المحورية ؟؟ وفي كل الأحوال ما هو الحل لتبقي اليمن دولة آمنة مستقرة متجنبة كل ما يتهددها داخليا وخارجيا ؟؟ من موقع المسؤول السابق وبرؤية المعارض الحالي تحدث الرئيس اليمني السابق علي ناصر محمد .


*هل توجد علاقة بين الاضطرابات التي تخوضها جماعة الحوثيين وبين تنامي الدعوة لانفصال جنوب اليمن ؟؟

-لاتوجد علاقة ذاتية بين القضيتين ولكن قد تتقاطعان في جزئية معينة ضمن علاقة موضوعية بيد أن قضية الحوثي في المقابل تفترق كثيراً عن قضية الجنوب من حيث خلفياتها وتداعياتها كما أن لغة السلاح هي اللغة الأبرز بين السلطة والحوثيين وذلك نتيجة طبيعية لطبيعة المناطق الشمالية وصعدة بالذات فضلا عن الملابسات التي تلف قضية الحوثيين والتي تعلمها السلطة أكثر منا . أما القضية الجنوبية فهي قضية لايلفها أي غموض والوضوح عنوانها وأسها وأساسها كما أن الحراك الجنوبي الذي يتحرك من وحيها هو نضال سلمي بالطرق المشروعة والمتعارف عليها في كل النظم والقوانين السارية. وهي قضية تعود إلى حرب صيف 94م التي ظن المنتصر عسكرياً فيها بأنه أحرز انتصارا حقيقياً وحسمت الأمور حينها عسكرياً لكنها لم تحسم سياسياً ومنذ ذلك اليوم مورست إجراءات متعددة باتجاه الانتقاص من المواطنة واغتصاب الأراضي والمنازل وتسريح الموظفين العسكريين والمدنيين ومصادرة الحقوق المكتسبة وغير ذلك من الممارسات على مدى عقد ونصف من الزمن إلى أن حصل ماحذرنا منه في 94م وخرج الشارع الجنوبي للتعبير عن قضيته .

*هل يجعل الخلاف العقائدي بين اليمنيين السنة والحوثيين الشيعة ، الجنوب اليمني بعيدا مؤقتا عن الأحداث ، أم أن لهم ترتيبات أخرى تخدم طموحهم السياسي؟

-أكثر ما كان يميز اليمن ونأسف أن نقول ما كان وليس مازال هو خفوت الخلافات والنزاعات المذهبية والطائفية إلى حد الانعدام حيث يصلي الزيدي وراء إمام شافعي والعكس صحيح إلا فيما يتعلق ببعض الأقليات التي تحتفظ لنفسها ببعض الخصوصيات وهذا أمر يكفله الدستور والقانون ، ومن الأمور المؤسفة أن أقحم الخلاف المذهبي والطائفي في قضية صعدة وبدأنا نسمع عن سنة وشيعة وعن جامع سني وآخر زيدي علماً أن الحوثيين هم من الزيدية وهذا ما يعلنونه وهذا المذهب يدين به أكثر من 40 % من سكان اليمن بحسب بعض الإحصائيات . والأمل في أن يتم التوافق على حل الأزمة اليمنية بالحوار وبتظافر جهود الخيرين في اليمن وخارجه من الحريصين على أمن ووحدة واستقرار هذا البلد ، فاستقرار اليمن هو استقرار لدول وشعوب المنطقة كلها . وهنا نبارك الدعوة التي أطلقها الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى مؤخرا ومطالبته بوقف إطلاق النار واللجوء إلى حل مشكلة صعدة سلميا عبر التهدئة والحوار.

* ما مدي القوة العسكرية التي يتمتع بها الحوثيون .. هل تتأتي قوتهم العسكرية دون دعم خارجي ؟؟

-من غير المعلوم بالنسبة لنا مدى قوتهم ومن أين يجلبونها وما نسمعه هو تبادل للاتهامات بين السلطة والحوثيين وتحضر أطراف خارجية في مسرح الاتهامات ، ومن المعروف بأن اليمن تتوافر على أسواق مفتوحة للسلاح وفي متناول الشعب اليمني حوالي 60 مليون قطعة سلاح.

*ما هو تقديركم للإطار الزمني الذي يجب أن تنتهي فيه العمليات مع العلم بأن حرب العصابات التي يتبعها الحوثيون أكثر إرهاقا للجيوش النظامية من أي حرب أخرى ؟؟

-قرار الحرب والسلم بيد صناع القرار في اليمن والأمل في أن تنتصر إرادة السلام والاستقرار والمحبة والتعايش والمواطنة المتساوية والقانون على ماعداها. ومع الأسف أن الإرهاق الحقيقي يتكبده الأبرياء من المدنيين والعسكريين والمواطنين الذين تضرروا من هذه الحرب حيث بلغ عدد النازحين أكثر من 150 ألف فضلاً عن القتلى والجرحى إضافة إلى أن استمرار الحرب سيؤثر على الاستقرار والاستثمار في اليمن ويجب إنهاء حالة اللاحرب واللاسلم المستمرة منذ 2004م .

* هل حدثت انتهاكات من الحوثيين ضد المدنيين والعزل في تلك الفترة كما سمعنا أم أكثر مما سمعنا أو تم الإعلان عنه ؟؟

-الاتهامات متبادلة والحصار العسكري والإعلامي مفروض على صعدة ولم يتم السماح للجان المعنية للاطلاع على ماجرى ومايجري في صعدة حتى الآن للتأكد من صحة هذه الاتهامات.

*وبعيدا عما يحدث بين القوات النظامية والحوثيين ، ما هو جوهر الملاحظات التي تبديها قوى المعارضة داخل اليمن وخارجها على الأوضاع في جنوب اليمن .. بمعنى آخر ما هي أشكال الاضطهاد والظلم والتمييز الذي يتعرض له أبناء اليمن في الجنوب ؟؟

-تعود قضية الجنوب إلى حرب 94م وما تلاها من ممارسات إقصائية في المحافظات الجنوبية والمعارضة بكافة أطيافها تعرف ذلك وتقر به وقد أصبحت القضية الجنوبية قضية إجماع وطني ولا اعتقد أن هناك ملاحظات يمكن أن يبديها أحد إزاء جوهر القضية الجنوبية العادلة .

*هل أنت كرجل مسؤول سابق عن اليمن هل أنت نادم على فكرة الوحدة ؟؟

-فكرة الوحدة شكلت حلم لأجيال متعاقبة ولأزمنة طويلة في الشطرين وكل حروبنا ونزاعاتنا كانت الوحدة محورها الأساس وقد تشرفت بالتوقيع على أولى اتفاقياتها والتي وقعت في جامعة الدول العربية في القاهرة عام 1972م ، وأنجزنا في حينه دستور دولة الوحدة والقوانين المنظمة لها وقيام المجلس اليمني الأعلى وغير ذلك من الاتفاقيات والمشاريع الأخرى ، ولكني لم أتشرف بتوقيع اتفاقية قيامها في العام 90م ، ولا يمكن لأحد أن يندم على تحقيق حلم أجيال وحلم ثورات وحلم شهداء سقطوا من أجل قيامها ولكن على من أوصل الوحدة قولاً وعملاً إلى الحال الذي عليه الآن أن يجيبك عن هذا السؤال " وعند جهينة الخبر اليقين! " .

* في ظل التبشير باكتشافات بترولية في اليمن هل ترى أن الشمال سيستأثر بها أم أن الغضب الجنوبي سيشارك في رسم صورة أكثر عدلا في توزيع تلك الثروة ؟؟

-نحن اليوم أحوج ما نكون لمن يبشرنا بانقضاء أزمة الوطن والخروج به من عنق الزجاجة الطويل وبعد ذلك سنجد ألف حل وحل للاكتشافات البترولية خاصة إذا ما أرسينا مبدأ الشراكة والعدالة والمواطنة المتساوية واحتكمنا جميعا رؤساء ومرؤوسين إلى قوة القانون لاقانون القوة.

*رصدت الهيئات الدولية حالات فساد عدة لمسؤولين يمنيين للدرجة التي جعلت اليمن تحتل رقم 141 على مستوى العالم في الفساد .. هل ترون هذا الرقم دقيق في ظل وجود هيئة يمنية لمحاربة الفساد .. ماهي معلوماتكم الأدق في ذلك ؟؟

-هناك مؤسسات خاصة تعنى بمتابعة قضايا الفساد ومنها الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ولجان نيابية وغير ذلك ... وقد أضيف إليها هيئة لمكافحة الفساد التي ما لبثت أن باتت هدفاً لحملة انتقادات كما تطالعنا وسائل الإعلام وربما تعدد الأطر الرقابية أفقدها جميعاً دورها المأمول . أما عن المعلومات ومدى دقتها فهذه مسألة خاضعة لشفافية هذه الأجهزة والمؤسسات غير أن الفساد في اليمن بات قضية كبرى ولعل خير ما يقال في هذا الصدد تقرير حديث عهد طالعناه عبر وسائل الإعلام وهو تقرير وكالة التنمية الدولية فقد ذكر الأستاذ عبد الغني الإرياني أن الفساد "لا يزال من أسوأ ما يمكن وهنا أنقل ما جاء في قوله "الفساد مركزي جدا وجزء لا يتجزأ من هيكل النظام ولا يستطيعون العيش بدونه." وأشار أيضا إلى موضوع التهريب حيث قال: تهريب الديزل يكلف الميزانية العامة ما يوازي إجمالي ميزانيتي الصحة والتعليم مجتمعتين وهو أكثر من مليار دولار وقال أيضا ( أن 60 في المئة من ميزانيتنا العامة تغذي شبكة المحسوبية عن طريق الفساد بطريقة أو أخرى.) " وفي نفس التقرير يقول ارون ايرا الخبير في البنك الدولي أن دراسة مسحية أظهرت أن 425 مسؤولاً اتهموا بالفساد منذ عام 2005 إلى عام 2007، إضافة إلى الموظفين الأشباح (كما سماهم التقرير) الذين يقدرون بـ 30 ألف وغيرهم في المؤسسات المدنية والأمنية والعسكرية. وهناك تقارير أخرى ومعلومات أخرى تتوافر لدى الجهات المتخصصة وخاصة بعض منظمات المجتمع المدني وجميعها تؤكد بأن قضية الفساد ذات أهمية كبيرة في إطار أزمة اليمن وخاصة فيما يتعلق بالجانب الاقتصادي المتردي.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 09-20-2009, 01:34 AM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 4,898
قـائـمـة الأوسـمـة
Thumbs down

للاسف ماشئ تغير في عبود 00 عبود هذاك هوه 00 والرئيس علي ناصر رافع شعار انا اصرح اذا اناموجود

هو يعيش على ماضي تليد وكل يوم يفقد مصداقيته وحب الناس له 00 على الرئيس علي ناصر ان يقول شئ لخدمة بني جلدته في الجنوب الذي يجلد ويذبح ويستباح كل يوم وكل ساعه او من الاحسن له ان يصمت كما صمت المناضيل البيض

15 سنه عندما وجد ان الصمت احسن من الكلام الذي لا يسمن ولا يغني من جوع 00 تشكراتنا اللمناضل الرئيس

البيض وعتبنا على الرئيس علي ناصر محمد لوقوفه في المنطقه الرماديه بين الحراك الجنوبي ودولة الاحتلال

وعيدكم مبارك 000000000
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 09-20-2009, 01:39 AM
الصورة الرمزية سيف الجنوب
المدير
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 4,611
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

هكذا هو دائماً علي ناصر غير مفهوم غير معلوم .ضبابي المواقف غير صريح ...
حتى في القضايا التي يتطلب منه موقف حاسم وصريح ...
وبطبعه الرجل دائماً يحب ان يرضي هذا وهذاك .. ولو على حساب الحق والعدل المطلوب من شخصيه سياسيه مثل علي ناصر ...
وفي النهايه لن يخرج القاري او المستمع لاحاديثه بايت نتيجه تذكر .. غير التخمين الذي قتل غالبية اليمنيين والجنوبيين حيث كلن يخمن على هواه ومزاجه .. ويفسر حديثه كما تهوا نفسه ...
واعتقد هذا هو ما يريده علي ناصر محمد .. حتى يظمن وجوده عند الطرفين واي طرفين .. وان كانو اهله سيعاملهم .. كما الغريب ...
على العموم عيد سعيد يا دكتور شبواني و كل عام وانت وكل عزيز عليك بالف خير ... وقد تحقق لنا ما نصبو اليه من حره واستقلال .. بأرادة الله ثم بارادة الرجال الواضحين الصادقين مع الله والوطن والشعب ...ابو ابداع
__________________
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 09-20-2009, 01:50 AM
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 836
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د0 الشبواني
للاسف ماشئ تغير في عبود 00 عبود هذاك هوه 00 والرئيس علي ناصر رافع شعار انا اصرح اذا اناموجود

هو يعيش على ماضي تليد وكل يوم يفقد مصداقيته وحب الناس له 00 على الرئيس علي ناصر ان يقول شئ لخدمة بني جلدته في الجنوب الذي يجلد ويذبح ويستباح كل يوم وكل ساعه او من الاحسن له ان يصمت كما صمت المناضيل البيض

15 سنه عندما وجد ان الصمت احسن من الكلام الذي لا يسمن ولا يغني من جوع 00 تشكراتنا اللمناضل الرئيس

البيض وعتبنا على الرئيس علي ناصر محمد لوقوفه في المنطقه الرماديه بين الحراك الجنوبي ودولة الاحتلال

وعيدكم مبارك 000000000

ا

أخي العزيز بارك الله فيك علي ناصر رقم صعب في القضيه الجنوبيه وبالأمس كان عنده مناسبه سنويه يقيمها في سوريا وهي عبارة عن وجبة إفطار يحضر فيها كثير من الدبلوماسيين العرب وكثير من المثقفين اليمنيين الشماليين والجنوبيين وقاطعها بالأمس سفير الجمهورية العربية اليمنية فتكفيك هذه الاشارة لأن علي ناصر رجل دولة ويعرف متى يحرك الاوراق قرينا كثير عن علي ناصر في هذا المنتدى وكثير يفهموها بالعكس وأكد لك مثل ما أن متأكد من نفسي أن علي ناصر مع الجنوب..
الغريب ...
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 09-20-2009, 04:05 AM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 4,898
قـائـمـة الأوسـمـة
Lightbulb

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف الجنوب
هكذا هو دائماً علي ناصر غير مفهوم غير معلوم .ضبابي المواقف غير صريح ...
حتى في القضايا التي يتطلب منه موقف حاسم وصريح ...
وبطبعه الرجل دائماً يحب ان يرضي هذا وهذاك .. ولو على حساب الحق والعدل المطلوب من شخصيه سياسيه مثل علي ناصر ...
وفي النهايه لن يخرج القاري او المستمع لاحاديثه بايت نتيجه تذكر .. غير التخمين الذي قتل غالبية اليمنيين والجنوبيين حيث كلن يخمن على هواه ومزاجه .. ويفسر حديثه كما تهوا نفسه ...
واعتقد هذا هو ما يريده علي ناصر محمد .. حتى يظمن وجوده عند الطرفين واي طرفين .. وان كانو اهله سيعاملهم .. كما الغريب ...
على العموم عيد سعيد يا دكتور شبواني و كل عام وانت وكل عزيز عليك بالف خير ... وقد تحقق لنا ما نصبو اليه من حره واستقلال .. بأرادة الله ثم بارادة الرجال الواضحين الصادقين مع الله والوطن والشعب ...ابو ابداع

وعيدك مبارك وكل عام وانت بخير 00 وعسى ان نتلقي قريبا في جنوب عربي حر ومستقل ومتعافي0000000
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 09-20-2009, 04:11 AM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 4,898
قـائـمـة الأوسـمـة
Thumbs down

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *الغريب*
ا

أخي العزيز بارك الله فيك علي ناصر رقم صعب في القضيه الجنوبيه وبالأمس كان عنده مناسبه سنويه يقيمها في سوريا وهي عبارة عن وجبة إفطار يحضر فيها كثير من الدبلوماسيين العرب وكثير من المثقفين اليمنيين الشماليين والجنوبيين وقاطعها بالأمس سفير الجمهورية العربية اليمنية فتكفيك هذه الاشارة لأن علي ناصر رجل دولة ويعرف متى يحرك الاوراق قرينا كثير عن علي ناصر في هذا المنتدى وكثير يفهموها بالعكس وأكد لك مثل ما أن متأكد من نفسي أن علي ناصر مع الجنوب..
الغريب ...

مطلوبا من علي ناصر ان يسخر علاقاته السابقه مع زعماء الدول العربيه والجوار الخليجي لخدمة قضية شعبه لا ان يقف

متفرجا وسلبيا من معاناة اهله وشعبه في الداخل المحتل هو مسؤؤل ايضا ادبيا واخلاقيا ايضا عن معاناة الجنوبيين

واذا لم يتحرك الان ويشكلوا ثلاثي نشط مع الرئيسين العطاس والبيض متى سوف يتحرك ؟00 المعارضه الشماليه الاحمر

الابن مثالا تزعم ان علي ناصر قريبا منها او متحالف معها من اجل ا لتغيير لا التشطير كما تزعم 00 وكل عام وانت بخير 0000
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 09-20-2009, 07:15 AM
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 1,410
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د0 الشبواني
للاسف ماشئ تغير في عبود 00 عبود هذاك هوه 00 والرئيس علي ناصر رافع شعار انا اصرح اذا اناموجود

هو يعيش على ماضي تليد وكل يوم يفقد مصداقيته وحب الناس له 00 على الرئيس علي ناصر ان يقول شئ لخدمة بني جلدته في الجنوب الذي يجلد ويذبح ويستباح كل يوم وكل ساعه او من الاحسن له ان يصمت كما صمت المناضيل البيض

15 سنه عندما وجد ان الصمت احسن من الكلام الذي لا يسمن ولا يغني من جوع 00 تشكراتنا اللمناضل الرئيس

البيض وعتبنا على الرئيس علي ناصر محمد لوقوفه في المنطقه الرماديه بين الحراك الجنوبي ودولة الاحتلال

وعيدكم مبارك 000000000

((إنك لن تهدي من أحببت ولاكن الله يهدي من يشاء))
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 09-20-2009, 01:15 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 5
افتراضي

عزيزي إن لم تتشرف بالتوقيع على ماتسميه وحدة في عام 90 فإنك ساهمت على تثبيتها في عام 94 بإحتلال الجنوب ولن تستطيع إنكار ذلك وإذا كنت تعد ذلك شرفا لك فذلك من حقك وإن خالفت إرادة الجنوبيين في فك الإرتباط وإعادة دولة الجنوب وبناء مؤسساتها التي يجب أن يفتخر بها الجنوبي أينما حل ورحل وعيد مبارك وكل عام وأنتم بخير يارئيس اليمن سابقا كما جاء في أحد الأسئلة وهذه كذبة تخدع القارئ العربي الغير ملم بتاريخ المنطقة ويكفينا مثالا الصحفي جلول في برنامج الإتجاه المعاكس الإسبوع الماضي عندما قال بأن باليمن ويعني هنا مايسمى بالجمهورية اليمنية ثلاث قبائل فقط هي مدحج وبكيل وحاشد وينقصه أن يقول الباقي عبيد لهذه القبائل ورحم الله رجلا عرف قدر نفسه
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 09-21-2009, 04:19 AM
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 60
افتراضي

كماعاد البيض سوف يرجع البااااااقوون ولاكنهم لن يكشفو اوراقهم الاحينما تقرع الاجراس

فان قرعت ولم يودو فلكل حادثا حديث وانا ابصم بالعشران الجميع سيعود ليساند قضية الشعب الجنوبي


ااااااااااااالصهاريج اااااااااااااا
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 09-21-2009, 06:44 AM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 209
افتراضي

كل عام والجميع بألف خير

لا شك إننا جميع أبناء الجنوب نكن كل أحترام وتقدير ومحبة للرئيس على ناصر محمد وهوى معروف عنه أبو القلب الكبير والصدر الوسع والمحب لسلام والأستقرار ... ونرجو إن يسمح لي سيادة الرئيس ويتقبل كلاماتي البسيطة المتواضعة بصفتي مواطن جنوبي محب لوطني الجنوب ومخلص لقظيتنا الجنوبية العادلة كما ذكرها سيادته...
ونقول لسيادة الرئيس على ناصر إن القظية الجنوبية العادلة وبما انكم مقتنعون سيادتكم بعدالتها فهي اليوم بحاجة من سيادتكم إلى الوقوف معها بحزم واكثر صراحة ووضوح وأعطائها أكثر اهمية واستغلال كلما لديكم من علاقات أقليمية ودولية لمصلحة قظية الجنوب العادلة والعمل مع باقي اخوانكم القادة الجنوبيين سواءً في الداخل أو الخارج على توحيد المواقف ...

سيادة الرئيس لقد باركتو وأيدتو التصالح والتسامح الجنوبي الجنوبي كما باركه وأيده باقي أخوانكم من القيادات الجنوبية في الداخل والخارج وهذا يدل على موافقتكم عليه ولقد عملوا على تحقيقة وتنفيذه غالبية شعبكم ابناء الجنوب وترجموه إلى حقائق ووقائع ملموسة على أرض الواقع وذلك من خلال نضالهم السلمي وموقفهم الواحد لهدف واحد هوى تحرير الجنوب وأستعادة دولته وكل يوم تقام المسيرات والمظاهرات في كل شارع وحي ومدينة وقرية في أرض الجنوب ويسقطون الشهداء ويرقدون الجرحا ويتعذبون الأسراء هذه التظحيات قدمها شعبكم الجنوبي أليس الواجب يا سيادة الرئيس انتم وباقي أخوانكم القادة الجنوبيين في الداخل والخارج إن تعمولوا على تنفيذ التصالح والتسامح وتترجمونه إلى واقع ملموس بتوحيد مواقفكم والعمل على مساندة شعبكم واستغلال كلما تستطيعون ستغلالة لصالح القضية الجنوبية العادلة ............
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:42 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة