قائمة الشرف




القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 525 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14507 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5820 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11184 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5437 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5266 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5262 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5177 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5930 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5435 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
  #1  
قديم 11-22-2009, 08:15 PM
الصورة الرمزية أبو محمد
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 7,204
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي بن علوي :''لا دخول يمني إلى مجلس التعاون

بن علوي :''لا دخول يمني إلى مجلس التعاون وقادة اليمن يتعاركون على السياسة


مسقط –لندن- "عدن برس" متابعات: 22-11-2009
أكد وزير الدولة العماني المسئول عن الشئون الخارجية يوسف بن علوي أن مسألة دخول اليمن إلى مجلس التعاون الخليجي مسألة غير قابلة للنقاش او التباحث مشيرا إلى أن قادة الدول الخليجية متفقون على عدم إمكانية ضم اليمن إلى المجلس والاكتفاء بتوطيد ما اسماها علاقة خاصة مع اليمن .

وجاء ذلك في حديث مطول نشرته صحيفة الحياة اللندنية صباح اليوم الأحد وتحدث فيه الوزير العماني عن عدد من القضايا من بينها الأزمات المستفحلة التي تعصف باليمن ومنها الصراع الحوثي في شماله وقضية الحراك الجنوبي في الجنوبي ومطالب الجنوبيين باستعادة دولتهم المستقلة.وانضم المسئول العماني إلى قافلة الساسة العرب الذين يطالبون بضرورة وجود حوار وطني مسئول لحل كل الأزمات التي تعيشها اليمن والجنوب رافضا تجاهل الحكومة لمطالب القوى المعارضة في اليمن .
وبهذا الصدد قال بن علوي:" أزمة الشمال وأزمة الجنوب في اليمن لا يمكن أن تحل إلا بالحوار الوطني الصحيح الذي يستوعب الجميع.
وتطرق في حديثه إلى فشل القيادة اليمنية في إدارة شئون البلاد مؤكدا أن اليمن ومنذ 5 سنوات غرقت في صراعات متعددة وان دول الخليج حاولت فيما مضى أن تدعم مشاريع التنمية لكن هذه الجهود اصطدمت بالصراعات التي تنشب بين القيادات السياسية في اليمن.
· وقال بن علوي :" اليمن يحتاج مرحلة استقرار كي يستطيع الخروج من الأزمات فهو لم يتح له الاستقرار منذ الثورة، وهو في حرب تلو أخرى. ينبغي أن توفر لليمن كل الوسائل كي يبني نفسه ويبني اقتصاده، ونحن لم نرَ سوى الخلافات فيه خلال السنوات الخمس الماضية التي حاولت خلالها دول مجلس التعاون وغيرها من الدول دعم اليمن مالياً للتنمية ولدعم المشروعات وبناء اقتصاد يستوعب الشباب اليمني. يبدو أن للقادة السياسيين هناك توجهاتهم، كيف يتغنّون بالسياسة وكيف يتعاركون على السياسة.

· وعن إمكانية انضمام اليمن إلى مجلس التعاون الخليجي قال بن علوي:" - لا نعتقد ذلك في مجلس التعاون، ودخول اليمن المجلس أمر تجاوزناه، ولكن ستكون بين الجانبين علاقة خاصة جداً.

وتأتي تصريحات الوزير العماني الغير مسبوقة من مسئول عماني لتزيد حجم الانتقادات العربية التي تزايدت في الآونة الأخيرة والتي أشارت في مجملها إلى ضرورة وجود حوار لحل جميع مشاكل اليمن والجنوب والتي تضمنت أيضا الإشارة إلى ان النظام الحاكم في اليمن هو سبب كل هذه الصراعات المتفجرة ، كما ان هذه التصريحات تأتي بمثابة المسمار الأخير الذي يدق في نعش دخول اليمن إلى مجلس تعاون الخليج


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

اليمن و الجنوب

شكرا للأخ لطفي شطاره
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11-23-2009, 02:17 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 108
افتراضي

على من يرى من اهلنا اهل الخليج ان في وحدة اليمن خيرا ان يشاركنا هذا الخيربالتوحد معنا او يساعدنا في رفع نير الوحدة عن رقابنا
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11-23-2009, 02:57 PM
الصورة الرمزية شعيفان
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: جمهورية سيدونيا
المشاركات: 9,617
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بشائر




اليمن و الجنوب

شكرا للأخ لطفي شطاره



ليس كل ماينشر في عدن برس هو من تحرير لطفي شطارة !!



التعديل الأخير تم بواسطة شعيفان ; 11-23-2009 الساعة 03:02 PM
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 11-23-2009, 03:01 PM
الصورة الرمزية شعيفان
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: جمهورية سيدونيا
المشاركات: 9,617
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جبل راسي
على من يرى من اهلنا اهل الخليج ان في وحدة اليمن خيرا ان يشاركنا هذا الخيربالتوحد معنا او يساعدنا في رفع نير الوحدة عن رقابنا



جواب قوي ..

عموماً هذه المقابلة من السيد بن علوي
أقفلت الباب تماماً أمام صنعاء .. وأثبتت أن المجلس هو نادي للأثرياء فقط !!

أي تصريح جديد لصنعاء ومسؤوليها بخصوص العلاقة مع المجلس
سيصبح بدون أي قيمة .. لأن سقف العلاقة محدد .. مهما كذبوا !!

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 11-23-2009, 05:06 PM
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 1,166
افتراضي

ياهلا والله بشعيفان ظننتك في الجبهه جنبا الى جنب مع الحوثيين
يا راااجل

كلام بن علوي هنا يأتي مناقض تماما للدور السعودي خصوصا والمتعلق بإيران
حيث ان عمان تدافع عن ايران وتنفي اي تدخلات لها وكأنها تضرب بحرب السعودية
مع الحوثيين عرض الحائط طبعا بغض النظر عن تصريحه الاخير فهو بروتوكول معهود بين دول المجلس كالحبر على الورق
الاهم من هذا هو ان ابناء جمهورية القات ج ع ي منذ سنين كنا نردد على مسامعهم انه لا امل في دخولكم للمجلس الخليجي لانكم لم تصلحوا احوال وحدتكم مع الجنوب لكن كما جرت العادة لديهم والغطرسة اليمانية التي تنتج نتاج لوكهم لشجرة الزقوم (القات) التي تعطيهم نشوة بالنصر وانهم اهل للدخول للنادي الخليجي كانت نظرتهم لنا بأننا مجرد غوغائية ونظرة استحقارية ودونية لكن اليوم نطق احد رموز الخليج وبشكل رسمي وليست من صادره من صحافه انما من وزارة الخارجية العمانية ربما لان الكويت لا يرغب ان يصرح علنا نظرا لحساسية موقف صنعاء من التدخل العراق وما صاحبه من مواقف مخزيه للنظام اليمني في تلك الفترة وكذلك السعودية بحكم حربها اليوم مع الحوثيين تنآي بنفهسا عن معارك اليمن واالتخلف وعدم تصريحها علنا كذلك نظرا للوقت الحرج التي تخوضه والامارات بعيده عن ابويمن لم يتبقى الا عمان الجار على خط التماس مع جمهورية علي صالح وشعبه المطبل .





قال إنها لم تشهد الاستقرار منذ الثورة
بن علوي: مشاكل اليمن لا يمكن حلها إلا بالحوار..ودخول اليمن المجلس أمر تجاوزناه



الإثنين 23 نوفمبر-تشرين الثاني 2009 الساعة 11 صباحاً / مأرب برس:



قال الوزير العُماني المسئول عن الشؤون الخارجية يوسف بن علوي بن عبد الله إن إيران بلد جار والمصالح معها متداخلة, مضيفا أنه لا يتوقع أن يكون لها شأن في إيذاء العرب، سواء اليمن أو غيرها.

وأبدى الوزير العماني قلقه من الأوضاع في اليمن، مؤكدا على أنَّ من مسؤولية أحزاب اللقـاء المشتـرك (المعارض) أن توجد حلولاً للمشاكل التي يواجهها البلد بدلاً من أن تُرمى على عاتق الحكومة اليمنية وحدها.

وأوضح بن علوي في حديث مطوّل مع صحيفة "الحياة" أن اليمن تحتاج مرحلة استقرار كي تستطيع الخروج من الأزمات, منوها إلى أنها لم يتح لها الاستقرار منذ الثورة، وهي في حرب تلو أخرى.

وأضاف وزير الخارجية العماني: ينبغي أن تتوفر لليمن كل الوسائل كي تبني نفسها وتبني اقتصادها، مشيرا إلى أن اليمن لم ترَ خلال السنوات الخمس الماضية سوى الخلافات التي حاولت خلالها دول مجلس التعاون وغيرها من الدول دعم اليمن مالياً للتنمية ولدعم المشروعات وبناء اقتصاد يستوعب الشباب اليمني, لكن وكما يبدو أن للقادة السياسيين (في اليمن) توجهاتهم، كيف يتغنّون بالسياسة وكيف يتعاركون عليها, على حد تعبيره.

وقال بن علوي "إن دول مجلس التعاون لن تتأخر عن دعم اليمن، ولكن على اليمنيين أن يساعدوا أنفسهم. على قادتهم التعاون لبناء بلدهم والخروج من هذه الأزمة، وينبغي ألا تستمر المعارضة في معارضتها للحكومة، وألا تستمر الحكومة في البحث عن كيفية التخلص من هذه المعارضة. إن أزمة الشمال وأزمة الجنوب في اليمن لا يمكن أن تُحل إلا بالحوار الوطني الصحيح الذي يستوعب الجميع".

وأبدى الوزير العماني قلقه من عدم قدرة اليمنيين على تنمية أنفسهم, فـ"اليمني لن يتشرذم سواء كان في الجنوب أو الوسط أو أي منطقة، لكن تلك المشكلات لن توفر لليمنيين الوقت الثمين الذي ينبغي أن يستغلوه لبناء اقتصاد وإيجاد الطبقة الوسطى التي هي عماد الاستقرار".

ويعتقد بن علوي أن الرئيس علي عبد الله صالح يستطيع, بما لديه من خبرة, أن يكون وسيلة إيجابية في أي حوار، مشيرا إلى أن الحوثيين وحراك الجنوب، في حالة غير مريحة، لكن أحزاب اللقاء المشترك تستطيع مع الحكومة أن تجد قاعدةً يتفق عليها باستيعاب المشكلات في الشمال والجنوب, حسب قوله.

واعتبر بن علوي أن أي إيذاء لأيٍ من دول مجلس التعاون هو إيذاء لكل هذه الدول, في إشارة إلى الحرب مع الحوثيين، مبديا ثقته بأن المملكة العربية السعودية قادرة على أن تتعامل مع هذا الوضع، وتستطيع أن تحمي حدودها وأن تردع الحوثيين وغيرهم, "ونحن في مجلس التعاون نقف صفاً واحداً مرصوصاً".

وأكد وزير الشؤون الخارجية أنه لا يعتقد أن انضمام اليمن إلى مجلس التعاون الخليجي قد يشكل مدخلاً لتسوية أزماتها الاقتصادية ومشكلات الفقر والبطالة التي تشكل تربة خصبة للاضطراب السياسي, حسبما ذكرت الصحيفة, منوها إلى أن "دخول اليمن المجلس أمر تجاوزناه، ولكن ستكون بين الجانبين علاقة خاصة جداً".

وفيما يتعلق بتوقعه لفتنة مذهبية في المنطقة, قال الوزير العماني إن الفتنة احتمال بعيد، فقد "تحصل خلافات وما أشبه، لكن فتنة كبرى، لا أعتقد" مؤكدا على أن الحال ستستقيم إذا اقتنع الغرب بأن مصلحته ليست في إثارة الفتنة بل في مساعدة التنمية والتطور.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]



يبقى السؤال
هل ستتبدل المواقف اليمنية الحكومية والشعبية في الحرب الحوثيه السعودية اليوم بعد هذا التصريح
خصوصا وان شعب اليمن والمطبلين خصوصا كانوا يعتقدون ان وقفتهم مع السعودية
ضد الحوثيين وتشجيعهم لها منذ بدايتها يعتقدون انهم سيصلوا الى مبتغاهم ويحاولوا يجسدوا
للسعوديين انهم شعب واحد ويبطنوا مافي قلوبهم وهم اهل الخيانه والغدر ولكن بعد هذا التصريح الرسمي
لدولة خليجية اغلق الباب امامهم وسنرى حسن نواياهم وانقلابها في الايام القادمه
كانوا ينتظرون ثمن لهذه الحرب ولوقتفهم مع السعودية وللدماء التي راح ضحيتها الكثير
والمنتظر الاكبر في صنعاء الذي خطط لهذه الحرب ولكن يا فرحه ماتمت

التعديل الأخير تم بواسطة حضرموتنا ; 11-23-2009 الساعة 05:19 PM
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 11-23-2009, 08:40 PM
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 964
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الاخوه في اليمن لهم رأي آخر يقولو ان الخطاب العماني الاخير لايعبر عن موقف سلطنه عمان انما رايه شخصي هكذا علمتنا صنعاء دايما وراء كل تصريح لاحد ترى المبررات على طول لاجل لايعطون فرصه لشعب الشمال وهو مسطول ويصدق اقاويل عصابه صنعاء للنيل من مايروج له اعلامهم خطاب الشاويش قبل اربعه شهور يقول ان دول الخليج باتطلب عماله يمنيه وانا قد اتفقنا مع الملك عبدالله بانه يتم استقدام عماله ماهره لكن ابناء الشمال بحكم الجهل الذي فيهم لايعرفون مامعنى عماله ماهره لهذا بدئت مجاميع عند السفاره السعوديه في صنعاء وكأن السعوديه توزع الفيز لهم هذا جهل من شعبه ومكر منه
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 11-23-2009, 09:42 PM
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 63
افتراضي

كلام قوي من الرجل الذي يعتبر الرجل الثاني في سلطنة عمان
بن علوي عُرف عنه انه لايميل الى طرح مثل هذه الكلمات القوية
السؤال الان وماذا بعد ؟
هل سيكون الاكتفاء بمثل هذة الكلمات للصحافة وتمتد الايدي لانقاذ الطائح ؟

تحياتي
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 11-23-2009, 11:19 PM
الصورة الرمزية أبو محمد
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 7,204
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جبل راسي
على من يرى من اهلنا اهل الخليج ان في وحدة اليمن خيرا ان يشاركنا هذا الخيربالتوحد معنا او يساعدنا في رفع نير الوحدة عن رقابنا

صدقت والله

كل يوم نقولها للأخوه العرب الذين يزايدون علينا في حب الوحده .

فقلنا للمصريين إثبتوا وحدويتكم وإنضموا إلى السودان

وقلنا للسوريين إثبتوا وحدويتكم وإنضموا للعراق

وقلنا للمغاربه إثبتوا وحدويتكم وإنضموا للجزائر

ولم نجد عندهم شي سوى الكلام الفارغ وشعارات قديمه نحن فقط

أبناء الجنوب العربي دفعنا ثمنها غاليا بسبب سفاهة حكامنا .

العرب يتحدثون عن الوحده لكنهم يتمسكون بدولهم

أما نحن فأخذنا غباء حكامنا إلى هذا المنزلق الرهيب .
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 11-23-2009, 11:25 PM
الصورة الرمزية أبو محمد
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 7,204
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شعيفان

ليس كل ماينشر في عدن برس هو من تحرير لطفي شطارة !!





على إي حال سوى كان الخبر تحرير الأخ لطفي أو غيره نتمنى أن يكون ذلك

مؤشر على توجه جديد لعدن برس.
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 11-23-2009, 11:43 PM
الصورة الرمزية شعيفان
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: جمهورية سيدونيا
المشاركات: 9,617
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بشائر


على إي حال سوى كان الخبر تحرير الأخ لطفي أو غيره نتمنى أن يكون ذلك

مؤشر على توجه جديد لعدن برس.



للأسف لا ..

هو توجه عادي للمحرر فقط !!


رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:27 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة

سبق لك تقييم هذا الموضوع: