قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1422 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15658 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6769 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12241 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6370 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6136 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6160 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6039 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6835 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6354 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
  #1  
قديم 06-16-2010, 01:45 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 362
Arrow عن حراك يدعي البحث عن دولة فيما مسلحوه قطاع طرق والنهب مهنة ارتزاق

بعد ما حولها المسلحون إلى مدينة أشباح .. أين يحلق أهل الحبيلين رؤوسهم؟!
عن حراك يدعي البحث عن دولة فيما مسلحوه قطاع طرق والنهب مهنة ارتزاق
كتبنا في عدد سابق من صحيفة (أخبار عدن) عن حراك الأرجوحة، وهو الحراك العبثي الذي ظل يراوح في مكانه وفي دائرة مغلقة، أو دالة هندسية محددة المساحة- بحسب توصيف علم الرياضيات- وفي هذا الإثناء سنتحدث عن حراك الفرقة والتشظي .. حراك الانقسامات والتفتيت.
تبين أن مشكلة هؤلاء ليس مع وحدة 22مايو بل هم ضد (الوحدة) كقيمة من أساسها ولهذا نراهم (شذر مذر)، هيئات ومكونات ومسميات، يتسابقون على الزعامة وآفة حب الظهور، ويمارسون التخوين فيما بينهم.
طارق الفضلي يصفي خصومة ويواجههم بتهمة أنهم (إشتراكيين) يريدون إفساد مسيرة الحراك والسيطرة عليه، والنوبة والمحامي العقلة يهاجمون علي سالم البيض ،الأول يسحب منه الشرعية بكونه زعيم الحراك، والثاني يقول أن البيض شتت الحراك.
قيادات فصيل (مجلس الحراك السلمي) يعتبرون أنفسهم الممثل الشرعي والوحيد ، وما دونهم من فصائل خارج الشرعية ولا وجود لهم في الشارع، وفصيل (المجلس الوطني) يعارض مصطلح فك الإرتباط ويقول قادته: متى كنا مرتبطين حتى نفك؟!، النوبة يشكو الحصار والعزلة في شبوه وبعده عن وسائل الإعلام كما يقول – الله العالم في أي وادي أو قرية معزولة يقيم صاجبنا- يتزعم فصيل يسمى الهيئة الوطنية للاستقلال، فيما الرجل لا يستطيع يستقل سيارة للوصول لأقرب كشك صحف بمدينة عتق، ويعرف منها آخر التطورات، حتى لا تأتي تصريحاته كمن يغرد خارج السرب مؤخرا. اختار هذا بعد ان كان فارس الحراك الاول وانقلبوا علية قادة الصدفة الذين قادوا الجماهير الي التيه والضياع.
تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى
مرة كنت قد قلت ( أتحداكم تجمعوا شلال والشنفرة والعقلة ومحمد مساعد وأمين صالح والمعطري ومحمد ناجي وعبدالعزيز الطهري في مجلس واحد لمدة ساعة دون أن يتحول المجلس من لقاء حراك إلى عراك بالأيدي والدبب الشملان وأنا سأضمن لكم الجنوب.
اليوم أكررها من جديد وأزيد، أتحدى أساطنة الحراك أن يجمعوا الفضلي بالنوبة ، أو علي منصر بصالح اليافعي ،أو محمد طماح بالدكتور شكري، أو ناصر الخبجي بمحمد علي شايف ، أتحداهم يقنعوا صلاح الشنفرة يتصل بالعقلة أو يحيى غالب يتصل بطاهر طماح أوحتى يتبادلون التهنئة بيوم الجمعة عبر رسالة جوال، بدلا من رسائل زوامل الشتائم والتخوين، كما حدث بين الأخيرين.
هؤلاء هم القادة ،فإذا كانوا إلى هذا الحد من الخصومة والفرقة والتناحر، قولوا لي أي مستقبل سيحملونه لنا، وهل سيجلسون على مائدة حوار إزاء أي مشكلة ستحدث ؟ وهل سيتسع الجنوب بما فيه من مساحة وثروات لطموحاتهم وحبهم للزعامة وكم سنحتاج لحقائب وزارية كي نستوعب جنون العضمة التي وصلوا إليها ، كيف نقنع النوبة أن يتنازل عن منصب وزارة الدفاع لـ علي السعدي أو قاسم الداعري ، كيف نتوصل إلى حسم حقائب وزارية مثل الداخلية بين محمد ناشر الحكمي أو عمر الصبيحي ، أو الصحة بين شكري والخبجي، أو الشباب بين علي الصيا وعلي عبدالرب، أما صلاح الشنفرة فقد حجز منصب نائب رئيس الجمهورية من العام الماضي، وينتظر فقط وصول (الرئيس الشرعي) علي البيض ليكون أول مستقبليه على مطار عدن الدولي ويصدر قرار التعيين ، قال مؤخرا أن الشارع الجنوبي مثل الخاتم في أصبعه، هو يحركه متى ما يشاء ويهدأه حين يريد.
طبعا من الظلم أن يظل المعطري ناطقا رسميا مدى الحياة ولابد من ترقيته إلى منصب وزير للإعلام حتى لو أغضب ذلك محمد مساعد أو عبدالله الضالعي ، لكن يبقى لدينا طابور طويل من القيادات وعلينا استحداث حقائب وزارية للضرورة فمثلا وزارة شؤون القبائل للشيخ عبدالرب النقيب، وزارة الشعراء لابن شجاع اليافعي، وزارة قطع الطرقات لطاهر طماح ، وهكذا.
لم يقولوا لنا في الجنوب المنتظر ما مصير مليشيات الفضلي و(جانجويد) طاهر طماح وجماعات( البشمرجة) في ردفان والضالع، وهل سيسلمون أسلحتهم للدولة هكذا ويعودون مواطنين مسالمين بعد ما أدمنوا استخدام السلاح والاحتكام إليه والغنائم التي يستولون عليها.
مثلما اختلفوا حول التكوينات والفعاليات وتفرقوا في كيانات متناثرة ومتناحرة وجدناهم أيضا يختلفون حتى على الوسائل الإعلامية التي تيسرت لهم، بدءاً بقناة (عدن الحرة) هذه القناة التي لم تأخذ بأبسط مقومات العمل الإعلامي وتقنياته ولم ترتقِ في أدائها، لكن مع ذلك تتعرض للشتم والقدح من قبل الكثير من القيادات بين الحين والآخر، وتأكيدا للفرقة والتشظي اختلفوا مؤخرا على إنشاء( وكالة عدن للأنباء) فشكلوا وكالتين تحملان نفس الأسم، واحدة تتبع المجلس الوطني والأخرى تتبع علي سالم البيض ويديرها أحمد عمر بن فريد من الخارج، سموها وكالة لكنها عبارة عن موقع إلكتروني لاغير.
فكرهم المشبع بالتجزئة والمناطقية جعلهم يختلفون في أكثر من لقاء عقدوه للم شملهم المتناثر في أكثر من هيئة ومكون، فشل لقاء ردفان ومثلة يافع وقبله كل اللجان التي شكلوها لهذا الغرض، والغريب أن فشلهم كان على حصص المحافظات في المكون الموحد الذي يسعون لتشكيله، فالضالع ولحج وأبين كلها تطالب بتمثيل كبير يتوافق مع زخم الحراك القائم فيها، على حساب محافظات مثل عدن وحضرموت وشبوه التي فيها الحراك ضعيفا لكنها تطرح معيار الكثافة السكانية والثروة النفطية.
واقع ردفان صورة للجنوب الذي يبشرونا به
الآن حررنا ردفان .. هكذا قالها أحد قطاع الطرق من المسلحين المحسوبين على حراك ناصر الخبجي في ردفان، فرد عليه أحد أقربائه ممن ساءه ما وصلت إليه ردفان من فوضى وعبث وتقطع للمسافرين ، وتعطل حركة السوق والبيع والشراء، رد قائلا: هل هذا هو التحرير يا صاحبي؟!.
التقيت بأحد زملائي الصحفيين من أبناء ردفان في عدن بعد يوم من فتح الطريق، وحين قلت له ايش المفاجئة بزيارة عدن فاجاب ( لقص شعر رأسي) ، ضحكت واعتبرته يمازحني، فتابع حديثه: يا أخي كل شي مغلق في ردفان ،المحلات التجارية والفرشات ، حصار من الخارج والمسلحين(يتمخطرون) في السوق، فكان لابد من تحمل تكلفة السفر إلى عدن لأحلق رأسي و(إذا لم تكن إلا الأسنة مركبا فما حيلة المضطر إلا ركوبها).
ردفان خارج النظام والقانون ، منطقة أشباح ، ساحة قتل وسلاح منفلت.
يتحدثون عن الفيد الذي حصل عقب حرب 94م للجنوب بزعمهم، فماذا يسمون التقطع والقرصنة على شاحنات (الدينا) والسيارات والإتاوات على المسافرين، لماذا تقزمت وتدنت أحلامهم وشعاراتهم من البحث عن الدولة إلى سرقة الناس المسافرين والتقطع لشاحنة تاجر بسيط وتفيد (خلاطة سحاوق أو مغسلة ملابس أو مكنسة كهربائية).
هذه النفس المنحطة التي تتنمر على صاحب حلويات أو عامل بالأجر اليومي أو إختطاف سيارة عابرة يكون فيها أطفال ونساء ومرضى، هي نفس دنيئة لا تحمل قيمة سامية على الإطلاق.
من هذا حاله أو من يبرر هذه الأفعال المخزية لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يكون شخصا سويا، لا خير فيه بالمطلق ولن يأتي مستقبل مشرق بوسائل لا أخلاقية.انهم ضد يعملون لابقاء الحبيلين قرية,لايريدون الحياة اوالانتقال الي المدنية.هل يوجد عاقل ان يمارس الارهاب علي اصحاب المحلات والمفرشين لتطفيشهم رغم ما يقدمونه من خدمات للمنطقة يحاربونهم وكانهم جنرالات غزاة حسب تعاملهم اليومي.
وهم الجنوب المنتظر
حدثوني عن مستقبل (دولة جنوب) ثوارها عبارة عن قطيع من المدزبمين وقطاع الطرق وقتلة الا من رحمه ربك.
من الجنون الحمق أن نسير خلف هؤلاء وننتظر أن يأتونا بـ(الجنوب الموعود)، واجبنا أن نقود هؤلاء إلى السجون والمصحات، كون تصرفاتهم عار علينا، وما يمارسونه يسيء إلى ردفان ، إلى الإنسانية، إلى النضال.
بالله عليكم هل تجوز المقارنة بين الشهيد لبوزة، وبين هؤلاء ؟، هل يجوز المقارنة بين ردفان في رحاب ثورة 14أكتوبر والكفاح المسلح وبين ردفان التي تتفيد المسافرين الآمنين على الطريق العام؟ تعالوا بنا نراجع تاريخ الكفاح المسلح والثورة في الجنوب، بل وكل الثورات في العالم، أتحدى رجال التاريخ أن يثبتوا واقعة واحدة كهذه التي تمارس اليوم تحت لافتة الحراك، وأي جماعة أو حركة أو تنظيم سيقبل أن ينتسب إليه شخص مثل علي سيف والشلة التي تسير على شاكلته.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06-16-2010, 01:58 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 362
افتراضي

بقدر حجم الصدمة التي شعرت بها من حال جنوبا ومن نعتقد أنهم قادتنا
بقدر ما زاد أيماني باننا شعب مسكين وبمعنى أصح شعب سادج يجيد التطبيل وهو وينظر للأمور بعين واحده مفقؤاء!!!
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06-16-2010, 02:27 PM
الصورة الرمزية سيف الجنوب
المدير
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 4,611
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

والله يا اخي الكريم نسر الجنوب ..
اذا كان تظن انك بهذا الموضوع
قد حققة شئ لمصلحة ما توحي به من انك تريد حفظ الجنوبيين وتوحيد صفوفهم وكلمتهم
فانت غلطان بل ابعد من البعد نفسه ..
والغريب انك تاتي بما كتبه الاعداء وما يروج له ويفرحهم ويغضب شعب الجنوب ..

فهل تظن ان عدوك سيكون حنين عليك ؟؟؟
لا اعلم اجابتك كيف ..

لكن دعنى نتحدث ونسال بعض ...
لماذا هذه الايام ومع خروج اشاعات بل تاكيدات ان بعض شخصيات سياسية جنوبية .. تسعى الى اشهار الفدرالية بين اليمن والجنوب وانها ترتب اللمسات الاخيرة بخصوص هذا الشان ..
وللاسف ان المروجين لهذه الاشاعت والتاكيات من جنوبيين ضد من ؟؟؟
ضد قادة وثوروة وشعب الجنوب العربي ؟؟ يا ترى هل هناك رابط بين هذا وهذاك ؟؟؟
ابو ابداع
__________________

التعديل الأخير تم بواسطة سيف الجنوب ; 06-16-2010 الساعة 02:30 PM
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 06-16-2010, 02:43 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 362
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف الجنوب
والله يا اخي الكريم نسر الجنوب ..

اذا كان تظن انك بهذا الموضوع
قد حققة شئ لمصلحة ما توحي به من انك تريد حفظ الجنوبيين وتوحيد صفوفهم وكلمتهم
فانت غلطان بل ابعد من البعد نفسه عن ما توحي به ...
والغريب انك تاتي بما كتبه الاعداء فهل تظن ان عدوك سيحن عليك ؟؟؟
لكن دعنى نتحدث ونسال بعض ...
لماذا هذه الايام ومع خروج اشاعات بان بعض شخصيات سياسية جنوبية .. تسعى الى اشهار الفدرالية بين اليمن والجنوب ..كثر الحديث وللاسف من جنوبيين ضد قادة وثوروة وشعب الجنوب العربي ؟؟ يا ترى هل هناك رابط بين هذا وهذاك ؟؟؟

ابو ابداع


أستاذي العزيز سيف الجنوب (أبو ابداع)

أن ما ذكره الكاتب سواء كان عدوا أم صديق فهي حقيقة واقعة وأنت تعرف هذا جيدا

وليس من مصلحتنا تبرير أخطائنا

علينا نعرف ما يقوله أعدائنا قبل مناصرينا لنرى ماهي الثغرات والأختلالات وكيفيه معلاجتها
ولكني للأسف الشديد وجدت أننا في دوامه كبيرة ولن نخرج منها ونحن نفكر بهذه الطريقة
هل تعتقد أني أتيت بالموضوع من أجل الشماته او لطلب الرحمه
ممن أخد حريتي ووطني وكرامتي وهويتي !!!
أم لأجل ان نعرف ماهي الطرق المجدية لأخراجنا من هذه الدوامه ؟
إذا كنا نريد الحرية لوطننا علينا اولاً معرفة خصمنا وأن لا نعطيه الفرصة للشماته بنا

ولا نقول هذه مؤامره خرجت بالتزامن مع مشاريع تأمرية على الجنوب وشعبه من أجل ضعضعة حراكنا المضمضع أصلا!!
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 06-16-2010, 02:55 PM
الصورة الرمزية سيف الجنوب
المدير
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 4,611
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسر الجنوب

أستاذي العزيز سيف الجنوب (أبو ابداع)

أن ما ذكره الكاتب سواء كان عدوا أم صديق فهي حقيقة واقعة وأنت تعرف هذا جيدا

وليس من مصلحتنا تبرير أخطائنا

علينا نعرف ما يقوله أعدائنا قبل مناصرينا لنرى ماهي الثغرات والأختلالات وكيفيه معلاجتها
ولكني للأسف الشديد وجدت أننا في دوامه كبيرة ولن نخرج منها ونحن نفكر بهذه الطريقة
هل تعتقد أني أتيت بالموضوع من أجل الشماته او لطلب الرحمه
ممن أخد حريتي ووطني وكرامتي وهويتي !!!
أم لأجل ان نعرف ماهي الطرق المجدية لأخراجنا من هذه الدوامه ؟
إذا كنا نريد الحرية لوطننا علينا اولاً معرفة خصمنا وأن لا نعطيه الفرصة للشماته بنا

ولا نقول هذه مؤامره خرجت بالتزامن مع مشاريع تأمرية على الجنوب وشعبه من أجل ضعضعة حراكنا المضمضع أصلا!!


اخي العزيز نسر الجنوب ...
مع انك لم تجيب على سؤالك ولكن فل ندعه يذهب مع هبوب الرياح ..

لكن دعني اسائلك سؤال آخر .اتمنى ان لا تذهب به خلف اخيه وعلى فكرة الحديث ليس لك وحدك بل للجميع ..

هل تظن ان النظام اليمني ياتي بما نكتب نحن وينشره في مواقعه ليقراءه شعبه .؟؟؟
معروف الجواب ,,النفي .. اذن هل سئلنا انفسنا لماذا لا ينشره ؟؟؟
بالتاكيد لاجل لا يتاثر به شعبه او يلحقه الضرر النفسي والمعنوي ..
اذن لماذا تريدنا ان نتأمل فيما يكتب برغم انا نعرف انه لن ياتي
إلا بما يضر شعب الجنوب ويلحق الياس والاحباط لديه ؟؟

اخي الكريم اعتقد العميلة اكبر من ان نصورها في موضع ياتي لتهجم على الجنوبيين ويلحق الضرر النفسي والمعنوي ..
ثم نقول لكي نعرف ماذا يفكر به خصمنا ...
ما يعني انك وبعض الاخوان هداهم الله .. يريدوننا نشرب السم ونحن نعرف انه السم الزعاف ..
اذن المطلوب من كل الاقلام والكتاب والمثقفين ان تحشد الهمم وتوجه وتنصح بما يوصل الى مسامع المستقبل لحديثهم بهدو وبنفسية قابله للاستماع .

لك مودتي ..
ابو ابداع
__________________

التعديل الأخير تم بواسطة سيف الجنوب ; 06-16-2010 الساعة 03:02 PM
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 06-16-2010, 04:13 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 106
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسر الجنوب
بعد ما حولها المسلحون إلى مدينة أشباح .. أين يحلق أهل الحبيلين رؤوسهم؟!
عن حراك يدعي البحث عن دولة فيما مسلحوه قطاع طرق والنهب مهنة ارتزاق
كتبنا في عدد سابق من صحيفة (أخبار عدن) عن حراك الأرجوحة، وهو الحراك العبثي الذي ظل يراوح في مكانه وفي دائرة مغلقة، أو دالة هندسية محددة المساحة- بحسب توصيف علم الرياضيات- وفي هذا الإثناء سنتحدث عن حراك الفرقة والتشظي .. حراك الانقسامات والتفتيت.
تبين أن مشكلة هؤلاء ليس مع وحدة 22مايو بل هم ضد (الوحدة) كقيمة من أساسها ولهذا نراهم (شذر مذر)، هيئات ومكونات ومسميات، يتسابقون على الزعامة وآفة حب الظهور، ويمارسون التخوين فيما بينهم.
طارق الفضلي يصفي خصومة ويواجههم بتهمة أنهم (إشتراكيين) يريدون إفساد مسيرة الحراك والسيطرة عليه، والنوبة والمحامي العقلة يهاجمون علي سالم البيض ،الأول يسحب منه الشرعية بكونه زعيم الحراك، والثاني يقول أن البيض شتت الحراك.
قيادات فصيل (مجلس الحراك السلمي) يعتبرون أنفسهم الممثل الشرعي والوحيد ، وما دونهم من فصائل خارج الشرعية ولا وجود لهم في الشارع، وفصيل (المجلس الوطني) يعارض مصطلح فك الإرتباط ويقول قادته: متى كنا مرتبطين حتى نفك؟!، النوبة يشكو الحصار والعزلة في شبوه وبعده عن وسائل الإعلام كما يقول – الله العالم في أي وادي أو قرية معزولة يقيم صاجبنا- يتزعم فصيل يسمى الهيئة الوطنية للاستقلال، فيما الرجل لا يستطيع يستقل سيارة للوصول لأقرب كشك صحف بمدينة عتق، ويعرف منها آخر التطورات، حتى لا تأتي تصريحاته كمن يغرد خارج السرب مؤخرا. اختار هذا بعد ان كان فارس الحراك الاول وانقلبوا علية قادة الصدفة الذين قادوا الجماهير الي التيه والضياع.
تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى
مرة كنت قد قلت ( أتحداكم تجمعوا شلال والشنفرة والعقلة ومحمد مساعد وأمين صالح والمعطري ومحمد ناجي وعبدالعزيز الطهري في مجلس واحد لمدة ساعة دون أن يتحول المجلس من لقاء حراك إلى عراك بالأيدي والدبب الشملان وأنا سأضمن لكم الجنوب.
اليوم أكررها من جديد وأزيد، أتحدى أساطنة الحراك أن يجمعوا الفضلي بالنوبة ، أو علي منصر بصالح اليافعي ،أو محمد طماح بالدكتور شكري، أو ناصر الخبجي بمحمد علي شايف ، أتحداهم يقنعوا صلاح الشنفرة يتصل بالعقلة أو يحيى غالب يتصل بطاهر طماح أوحتى يتبادلون التهنئة بيوم الجمعة عبر رسالة جوال، بدلا من رسائل زوامل الشتائم والتخوين، كما حدث بين الأخيرين.
هؤلاء هم القادة ،فإذا كانوا إلى هذا الحد من الخصومة والفرقة والتناحر، قولوا لي أي مستقبل سيحملونه لنا، وهل سيجلسون على مائدة حوار إزاء أي مشكلة ستحدث ؟ وهل سيتسع الجنوب بما فيه من مساحة وثروات لطموحاتهم وحبهم للزعامة وكم سنحتاج لحقائب وزارية كي نستوعب جنون العضمة التي وصلوا إليها ، كيف نقنع النوبة أن يتنازل عن منصب وزارة الدفاع لـ علي السعدي أو قاسم الداعري ، كيف نتوصل إلى حسم حقائب وزارية مثل الداخلية بين محمد ناشر الحكمي أو عمر الصبيحي ، أو الصحة بين شكري والخبجي، أو الشباب بين علي الصيا وعلي عبدالرب، أما صلاح الشنفرة فقد حجز منصب نائب رئيس الجمهورية من العام الماضي، وينتظر فقط وصول (الرئيس الشرعي) علي البيض ليكون أول مستقبليه على مطار عدن الدولي ويصدر قرار التعيين ، قال مؤخرا أن الشارع الجنوبي مثل الخاتم في أصبعه، هو يحركه متى ما يشاء ويهدأه حين يريد.
طبعا من الظلم أن يظل المعطري ناطقا رسميا مدى الحياة ولابد من ترقيته إلى منصب وزير للإعلام حتى لو أغضب ذلك محمد مساعد أو عبدالله الضالعي ، لكن يبقى لدينا طابور طويل من القيادات وعلينا استحداث حقائب وزارية للضرورة فمثلا وزارة شؤون القبائل للشيخ عبدالرب النقيب، وزارة الشعراء لابن شجاع اليافعي، وزارة قطع الطرقات لطاهر طماح ، وهكذا.
لم يقولوا لنا في الجنوب المنتظر ما مصير مليشيات الفضلي و(جانجويد) طاهر طماح وجماعات( البشمرجة) في ردفان والضالع، وهل سيسلمون أسلحتهم للدولة هكذا ويعودون مواطنين مسالمين بعد ما أدمنوا استخدام السلاح والاحتكام إليه والغنائم التي يستولون عليها.
مثلما اختلفوا حول التكوينات والفعاليات وتفرقوا في كيانات متناثرة ومتناحرة وجدناهم أيضا يختلفون حتى على الوسائل الإعلامية التي تيسرت لهم، بدءاً بقناة (عدن الحرة) هذه القناة التي لم تأخذ بأبسط مقومات العمل الإعلامي وتقنياته ولم ترتقِ في أدائها، لكن مع ذلك تتعرض للشتم والقدح من قبل الكثير من القيادات بين الحين والآخر، وتأكيدا للفرقة والتشظي اختلفوا مؤخرا على إنشاء( وكالة عدن للأنباء) فشكلوا وكالتين تحملان نفس الأسم، واحدة تتبع المجلس الوطني والأخرى تتبع علي سالم البيض ويديرها أحمد عمر بن فريد من الخارج، سموها وكالة لكنها عبارة عن موقع إلكتروني لاغير.
فكرهم المشبع بالتجزئة والمناطقية جعلهم يختلفون في أكثر من لقاء عقدوه للم شملهم المتناثر في أكثر من هيئة ومكون، فشل لقاء ردفان ومثلة يافع وقبله كل اللجان التي شكلوها لهذا الغرض، والغريب أن فشلهم كان على حصص المحافظات في المكون الموحد الذي يسعون لتشكيله، فالضالع ولحج وأبين كلها تطالب بتمثيل كبير يتوافق مع زخم الحراك القائم فيها، على حساب محافظات مثل عدن وحضرموت وشبوه التي فيها الحراك ضعيفا لكنها تطرح معيار الكثافة السكانية والثروة النفطية.
واقع ردفان صورة للجنوب الذي يبشرونا به
الآن حررنا ردفان .. هكذا قالها أحد قطاع الطرق من المسلحين المحسوبين على حراك ناصر الخبجي في ردفان، فرد عليه أحد أقربائه ممن ساءه ما وصلت إليه ردفان من فوضى وعبث وتقطع للمسافرين ، وتعطل حركة السوق والبيع والشراء، رد قائلا: هل هذا هو التحرير يا صاحبي؟!.
التقيت بأحد زملائي الصحفيين من أبناء ردفان في عدن بعد يوم من فتح الطريق، وحين قلت له ايش المفاجئة بزيارة عدن فاجاب ( لقص شعر رأسي) ، ضحكت واعتبرته يمازحني، فتابع حديثه: يا أخي كل شي مغلق في ردفان ،المحلات التجارية والفرشات ، حصار من الخارج والمسلحين(يتمخطرون) في السوق، فكان لابد من تحمل تكلفة السفر إلى عدن لأحلق رأسي و(إذا لم تكن إلا الأسنة مركبا فما حيلة المضطر إلا ركوبها).
ردفان خارج النظام والقانون ، منطقة أشباح ، ساحة قتل وسلاح منفلت.
يتحدثون عن الفيد الذي حصل عقب حرب 94م للجنوب بزعمهم، فماذا يسمون التقطع والقرصنة على شاحنات (الدينا) والسيارات والإتاوات على المسافرين، لماذا تقزمت وتدنت أحلامهم وشعاراتهم من البحث عن الدولة إلى سرقة الناس المسافرين والتقطع لشاحنة تاجر بسيط وتفيد (خلاطة سحاوق أو مغسلة ملابس أو مكنسة كهربائية).
هذه النفس المنحطة التي تتنمر على صاحب حلويات أو عامل بالأجر اليومي أو إختطاف سيارة عابرة يكون فيها أطفال ونساء ومرضى، هي نفس دنيئة لا تحمل قيمة سامية على الإطلاق.
من هذا حاله أو من يبرر هذه الأفعال المخزية لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يكون شخصا سويا، لا خير فيه بالمطلق ولن يأتي مستقبل مشرق بوسائل لا أخلاقية.انهم ضد يعملون لابقاء الحبيلين قرية,لايريدون الحياة اوالانتقال الي المدنية.هل يوجد عاقل ان يمارس الارهاب علي اصحاب المحلات والمفرشين لتطفيشهم رغم ما يقدمونه من خدمات للمنطقة يحاربونهم وكانهم جنرالات غزاة حسب تعاملهم اليومي.
وهم الجنوب المنتظر
حدثوني عن مستقبل (دولة جنوب) ثوارها عبارة عن قطيع من المدزبمين وقطاع الطرق وقتلة الا من رحمه ربك.
من الجنون الحمق أن نسير خلف هؤلاء وننتظر أن يأتونا بـ(الجنوب الموعود)، واجبنا أن نقود هؤلاء إلى السجون والمصحات، كون تصرفاتهم عار علينا، وما يمارسونه يسيء إلى ردفان ، إلى الإنسانية، إلى النضال.
بالله عليكم هل تجوز المقارنة بين الشهيد لبوزة، وبين هؤلاء ؟، هل يجوز المقارنة بين ردفان في رحاب ثورة 14أكتوبر والكفاح المسلح وبين ردفان التي تتفيد المسافرين الآمنين على الطريق العام؟ تعالوا بنا نراجع تاريخ الكفاح المسلح والثورة في الجنوب، بل وكل الثورات في العالم، أتحدى رجال التاريخ أن يثبتوا واقعة واحدة كهذه التي تمارس اليوم تحت لافتة الحراك، وأي جماعة أو حركة أو تنظيم سيقبل أن ينتسب إليه شخص مثل علي سيف والشلة التي تسير على شاكلته.


ثورتك حق 63 خرطي في خرطي وكلامك كثره خرطي في خرطي كماك يا المهيوم احسن لك يارفيقه بالعمل شاركينا واخلعي الشيدر وسيري معانا ثورة اليوم نعم متعدده فهذا الأصل لأن الجنوب متعدد القوميات وماجاء في السيتينات كان خطأ فادح انقلاب على الشرعيات ثم تغيير للهويه ثم ما يشبه الترويض للفريسه ليلتهمها او ليفترسها الذئب اليماني بقيادة السنحاني
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 06-16-2010, 04:45 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 362
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف الجنوب
اخي العزيز نسر الجنوب ...
مع انك لم تجيب على سؤالك ولكن فل ندعه يذهب مع هبوب الرياح ..

لكن دعني اسائلك سؤال آخر .اتمنى ان لا تذهب به خلف اخيه وعلى فكرة الحديث ليس لك وحدك بل للجميع ..

هل تظن ان النظام اليمني ياتي بما نكتب نحن وينشره في مواقعه ليقراءه شعبه .؟؟؟
معروف الجواب ,,النفي .. اذن هل سئلنا انفسنا لماذا لا ينشره ؟؟؟
بالتاكيد لاجل لا يتاثر به شعبه او يلحقه الضرر النفسي والمعنوي ..
اذن لماذا تريدنا ان نتأمل فيما يكتب برغم انا نعرف انه لن ياتي
إلا بما يضر شعب الجنوب ويلحق الياس والاحباط لديه ؟؟

اخي الكريم اعتقد العميلة اكبر من ان نصورها في موضع ياتي لتهجم على الجنوبيين ويلحق الضرر النفسي والمعنوي ..
ثم نقول لكي نعرف ماذا يفكر به خصمنا ...
ما يعني انك وبعض الاخوان هداهم الله .. يريدوننا نشرب السم ونحن نعرف انه السم الزعاف ..
اذن المطلوب من كل الاقلام والكتاب والمثقفين ان تحشد الهمم وتوجه وتنصح بما يوصل الى مسامع المستقبل لحديثهم بهدو وبنفسية قابله للاستماع .

لك مودتي ..

ابو ابداع


أستاذي الكريم أعتقد أن مافي داعي للأجابه على تساؤلاتك فقد أجبت ولن أجد جواب افضل من أجابتك

وأنا لم أاتي بالموضوع لكي نشرب من سمه ولكن لنعرف أي مكان الأخطاء
المطلوب ياسيدي ليس من الكتاب والمثقفين فقط ولكن من كل جنوبي أن يعي أننا في طريقنا إلى الضياع

أستادي ما نحن فيه هي حقيقة إلى متى ونحن نخفي عوراتنا ونتظاهر بعدم أدراك من ما يجري أمامنا !!!!
الى متى ونحن نعطي أنفسنا مسكنات
ولا نجد حلول جذرية لحل كل هذه الترسبات المصحوبة بحب الذاث؟؟!!

عندي لك سؤال
الا تعتقد أن كل الذي يحصل لا يسبب ضرر نفسي ومعنوي
أم أن نقل ما يكتبه مثل ما تسميهم اعداء فقط يسبب الضرر؟
معلومة أن كاتب هذا الموضوع جنوبي

تحياتي لك
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:19 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة