قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3012 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 17135 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7615 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 13426 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7254 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7025 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7092 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6841 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7655 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7130 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
  #1  
قديم 11-06-2010, 10:35 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 3,150
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي نداء إلى كل صاحب كل ضمير إنساني في العالم للوقوف ضد سياسة سلطات صنعاء الهادفة إلى تجو

نداء إلى كل صاحب كل ضمير إنساني في العالم للوقوف ضد سياسة سلطات صنعاء الهادفة إلى تجويع شعب الجنوب
بواسطة: [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
بتاريخ : الأحد 07-11-2010 02:52 صباحا
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

شبكة الطيف - عدن - خاص
وجه مصدر رفيع في مجلس الحراك السلمي الجنوبي نداء إلى أحرار العالم طالبهم فيه بالتضامن مع شعب الجنوب, في مواجهة سياسية سلطات صنعاء الهادفة إلى تجويع مواطني شعب الجنوب من خلال وقف مرتبات كثير من الأسر الجنوبية,


مع أنها تدرك أن هذه الأسر تعتمد على مرتبات معيلها الذي أوقفت مرتباتهم, بعد أن سلبت من شعب الجنوب أرضه وثرواته وكل حقوقه التي نصت عليها الشرائع السماوية والقوانين والاتفاقيات الدولية. وفيما يلي نص النداء الذي حصلت " شبكة الطيف الاخبارية " على نسخة منه .
بسم الله الرحمن الرحيم
نداء إلى كل صاحب كل ضمير إنساني في العالم للوقوف ضد سياسة سلطات صنعاء الهادفة إلى تجويع شعب الجنوب.
يا أحرار العالم: وفي مقدمتهم أخواننا أبناء الجنوب الموظفون في أجهزة سلطات صنعاء, ابتداء من نائب الرئيس/ عبدربه منصور هادي, ورئيس الوزراء/ علي محمد مجور, والوزراء, وأعضاء مجلسي النواب والشورى, وكل قائد عسكري ومسئول مدني ينتمي إلى وطن اسمه الجنوب. وكذلك أشقائنا في الجمهورية العربية اليمنية وفي مجلس التعاون لدول الخليج العربي وكل الدول العربية ودول المجتمع الدولي والمنظمات والشخصيات العربية والدولية المهتمة بحقوق الإنسان.

أننا باسم ضميركم الإنساني الذي تتصرفون بوازع منه نناشدكم للوقوف مع شعب الجنوب ضد سياسة التجويع والإذلال التي تمارسها السلطات الحاكمة في صنعاء تجاه شعب الجنوب. من خلال قطعها لمرتبات أكثر من (400) أربعمائة أسرة جنوبية, فهي بذلك حكمت على ألاف الأطفال والنساء والشيوخ بالإعدام مع سبق الإصرار والترصد. لأنها تدرك أن هذه الأسر الجنوبية لا تمتلك غير مرتباتها الشهرية بعد أن سلبت منها كل حقوقها في وطنها ـ الجنوب ـ بعد احتلاله في عام 1994م. وتحت مبرر أن معيلها هو من نشطا الحراك السلمي الجنوبي. مع أن هؤلاء الأشخاص تم إحالتهم إلى التقاعد قسرا من قبل سلطات صنعاء تطبيقا لسياستها العنصرية تجاه شعب الجنوب.
يا أحرار العالم: أن سلطات صنعاء التي تدعي أنها متمسكة بالوحدة بين الدولتين والشعبين التي تمت في مايو 1990م هي من غدرت بهذه الوحدة عندما شنت حربها على الجنوب واستباحته أرضاء وإنسانا خلال عشرين سنة. هي اليوم تواصل سياستها ولكن بأكثر بشاعة من خلال قتل شعب الجنوب جوعا. مع أن هذا الشعب يخوض نضاله لاستعادة حقوقه المغتصبة بطرق سلمية حضارية أقرتها الشرائع السماوية والقوانين والاتفاقيات الدولية.
أن هذه السلطات لم يعد يردعها أي رادع ـ قانوني أو أنساني أوديني ـ وإلا لما أقدمت على مثل هذا العمل وهي تدرك أن هذه الأسر التي قطعت مرتباتها قادمة على عيد الأضحى المبارك. الذي حرم الله في أيامه العشر حتى صيد الطيور والحيوانات البرية. ولكنها بجبروتها تقتل الإنسان.
أيها الأحرار: إن سلطات صنعاء بهذا العمل أرادت توجيه عدة رسائل وفي مقدمتها ردها على رسالة أبناء الجنوب في صنعاء الموجهة إلى نائب الرئيس/ عبدربه منصور هادي بتاريخ 9 أكتوبر الماضي التي طالبوه فيها إطلاق مرتبات أكثر من ( 50) من نشطا الحراك السلمي المقطوعة منذ أكثر من عام. لتقول لهم ولكل جنوبي لن ينفعكم نائب الرئيس وإن كان جنوبي. والأخرى بهدف إذلال وتركيع كل مناضل جنوبي. والثالثة تمزيق ما تبقى من وشائج الصلة والقربى بين شعب الجنوب وشعب الجمهورية العربية اليمنية. وجعل كل منهما يرى في الآخر عدوه وقاتله. والرسالة الأخيرة تقول فيها لشعب الجنوب انه لا نصير لك في هذا العالم مهما فعلت فيك. وسوف يظل مصيرك بيدي.

إن مجلس الحراك السلمي باعتباره طليعة نضال شعب الجنوب السلمي والحضاري يتوجه بهذا النداء إلى من تم ذكرهم أنفا وإلى الضمير الإنساني على الصعد الإقليمي والعربي والدولي ويدعو كل المنظمات المهتمة بحقوق الإنسان إلى التضامن مع شعب الجنوب. وإرسال وفودها إلى الجنوب للتعرف على الجرائم التي ترتكبها سلطات صنعاء بحق شعبنا من تجويع وإذلال وتشريد واعتقالات وتعذيب في السجون وقتل في المدن والشوارع. لأن السكوت على هذه الجرائم سوف تسجله صفحات التاريخ عارا على جبين البشرية.
صادر في العاصمة عدن ـ بتاريخ 6 أكتوبر 2010م
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:17 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة