قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1178 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15394 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6534 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11977 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6112 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5906 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5913 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5811 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6594 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6118 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
  #11  
قديم 04-10-2012, 08:48 AM
الصورة الرمزية أبو محمد
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 7,204
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jassas
موضوع مهم جداً ويستحق النقاش والتحليل والبحث ،فألاخوه من الشخصيات الجنوبيه التي نوليها جل احترامنا وتقديرنا لمواقفهم السابقه تجاه الجنوب وقضيته لم يكونوا الان وفي هذه الظروف عند حسن ظننا خصوصا في خلق علاقه حميمه فيما بينهم أساسها الانتماء للجنوب وقمتها قضية تحرير واستقلال الجنوب فنحن نلاحظ من خلال تصريحات لهم وكتابات بخصوص القضيه الجنوبيه بأنهم جميعاً ينشدون الجنوب واستقلاله بغض النظر التباين في التكتيك للوصول الى الاستراتيجيه سوى بالاستقلال او عبر الفيدراليه (رغم عدم قناعتي بالفيدراليه)لكننا نلاحظ بأنهم قد حولوا التباين فيما بينهم الى خلاف وهنا تكمن المشكله لديهم فياترى ماهي مشكلتهم التي حولتهم الى عناصر متنافره ؟ أعتقد السلطه او الكرسي الوهمي والمال الضائع هما السببين الرئيسيين في خلافاتهم (وليس إختلافهم ) والدليل الاخرقولهم هو لماذا البيض يتمسك بشرعية الرئيس وثانياً محمد علي أحمد كنموذج عاد الى عدن دون أي علم ماهي نواياه ولم يتم التنسيق بينهم وهذا دليل على أن كل واحد منهم يغني على ليلاه .بالنسبه للقناه عدن لديهم تقصير قد يكون منهم مباشره او عدم قبول الشخصيات المتباينه مع تيار الاستقلال بالظهور وهذا وارد كثير .
وعليه يا أخوتي دعونا من خلافاتهم الشخصيه وعلينا الاهتمام بقضيه مهمه فوق كل الاعتبارات الاوهي قضية تحرير الجنوب وإستقلاله وحينها سيعلم الحالمون والسائرون في وهم السراب إن شعب الجنوب هو القائدوالملهم وشبابه هم الاداه التي تحقق الحلم .

أحرف من ذهب

ألف شكر عزيزي جساس .

التعديل الأخير تم بواسطة أبو محمد ; 04-10-2012 الساعة 10:43 PM
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 04-10-2012, 09:22 AM
مشرف و شاعر و أديب منتديات صوت الجنوب العربي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 1,223
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو محمد
أنا أشرت عزيزي طائر الإشجان إن الشارع الجنوبي أو الشعب الجنوبي موحد وقلت إيضا إن المواطن الجنوبي حسم أمره
وأقصد إنه حسم أمره خلف خيار الإستقلال وإستعادة الدوله وأعلم إن قناة عدن بتبنيها النهج الإستقلالي أصبحت تمثل نبض الشارع الجنوبي وبغالبيته الساحقه الماحقه وأنا شخصيا كمواطن جنوبي أجد نفس في خندق قناة عدن .
صحيح إن قناة عدن تجتهد مخلصه لتغطية كل الفعاليات التي تنظم في الداخل والخارج لإن كل تلك الفعاليات داعمه للتحرير والإستقلال ولا يوجد فيها فعاليه شعبيه واحد تدعم توجه الفيدراليه مع دولة الإحتلال حتى وإن كانت فيدراليه مزمنه تنتهي بالإستفتاء فهي لا تلقى القبول الشعبي .المشكله التي نعاني منها ليست في الشارع الجنوبي بل هي في القيادات وتشرذمهم . ولهذا أنا أرى أن الإنفتاح على هذه القيادات سيفيدنا ويقربنا أكثر من بعضنا ولن يضر بتوجهنا الإستقلالي لإن التيار الفيدرالي تيار ضعيف وهو عباره عن قنبله صوتيه إعلاميه فقط وليس له وجود على أرض الواقع على أرض الجنوب بدليل إنهم منذ سنوات وهم يحاولون إخراج مسيره واحده فقط تتبنى نهجهم ولم يفلحوا ولن يسنطيعوا فعل ذلك مستقبلا . رأيي الشخصي الذي كنت مترددا في المجاهره به هو إن ذهاب الأخ أبو سند إلى عدن كان ضمن خطه للتيار الفيدرالي هدفها الأساسي تحسين شعبية هذا التيار في الشارع الجنوبي وللأسف قبل أبو سند هذه المهمه بوعي أو بدون وعي لإن قبول أبو سند لهذه المهمه المستحيله وتبنيه لهذا الشعار يعني إنه ذهب برجليه طائعا إلى جحيم المحترقه السياسيه .

ولهذا على قناة عدن إن لاتقلق من تأثيرهم على المواطن الجنوبي لإن المواطن محصن بما يكفي وهو الذي يعاني ويحترق بنار الإحتلال اليمني .

أبو محمد .. أخي الكريم ، الحديث في موضوع عودة أبو سند لن تجد له بداية ، فأنت وأنا في حيرة لها ما يبررها ، الرجل عاد وفي حماية النظام ، يعني أن عودته تصب في اتجاه مرحب به من قبل المحتل ، بمعنى آخر التسويق للفيدرالية باعتبارها أشد الأمور مرارة على قلب المحتل ، لكنه سيقبل بها بالنظر إلى ما يحيق به من أخطار وما يلمسه من إصرار لدى أبناء الجنوب على فك الإرتباك (على قاعدة القبول بالحمى أهون من الموت ) فإذا صحت الظنون - وأرجو أن يكون العكس هو الصحيح - فإن هذا الرجل قد دق آخر مسمار في نعشه برغم تاريخه النضالي الطويل ، ولكن لندع التأملات السطحية جانباً ، ونتذكر أن رجلاً في مثل هامة أبو سند لا بد وأن له رؤيا خاصة تلامس في محصلتها مصلحة الجنوب ، وعموماً لن يهون الوطن إلى حد المساس به من قبل شخصية لها بصمات في صفحة الشرف على مدى معرفتنا بها ، والسياسة تعني فن الممكن ، وما أراه أسوداً ربما يراه غيري ناصع البياض . والصبر يا رجال بكره تنفرج ويحلها الحلال ...

تحياتي
طائر الاشجان
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 04-10-2012, 03:04 PM
الصورة الرمزية أبو محمد
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 7,204
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

السفير « احمد الحسني» ينفي أنباء تحدثت عن عودة وشيكة له إلى عدن

اعلام عن عودة محتملة له ووشيكة الى عدن.

وقال السفير الحسني في اتصال هاتفي معه في مقر إقامته في لندن : "أن هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة " مستغربا ماقال انها ترويجات قال ان الغرض منها زعزعة ثقة الجماهير بمواقفنا الثابتة والتي نتشرف بها ولن نحيد عنها قيد انمله والتزامنا وقوفنا الدائم مع ثورة الجنوب التحررية ومع خيارات الصامدين في ميادين الشرف وفي ساحات نضال شعب الجنوب العربي التواق الى الحرية والاستقلال - حد وصفه .

وقال السفير الحسني " حين ما نقرر عودتنا فأننا سنقررها بأنفسنا ونعرف كيف تكون بعيدا عن الضمانات التي لا نقبلها لانفسنا , ولن نسمح لأي كان أن يملي علينا الطريقة التي نعود بها الى وطننا " .
والجدير ذكره ان السفير اللواء أحمد الحسني يعيش في المملكة المتحدة منذ منحته الحكومة البريطانية حق اللجوء السياسي في منتصف عام 2005م ويعد من القيادات الجنوبية البارزة التي تعيش في الشتات ومن قيادات الحراك الثوري الجنوبي في الخارج والمطالب بفك الأرتباط وتحرير واستقلال الجنوب عن العربية اليمنية
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 04-10-2012, 03:18 PM
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 513
افتراضي

أبو محمد تقبل مني كل الحب والتقدير على ردك المؤدب والجميل
وتأكد إننا بهم أو بدونهم سنظل على الدرب سائرون من أجل إستقلال وتحرير الجنوب
وما عليك دع الايام تكشف مابالنفوس وسيأتي اليوم الذي به تنجلي الحقائق لمن عاد ولمن عاده .
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 04-10-2012, 07:04 PM
الصورة الرمزية %الوحيد%
مـشـرف عـام +مستشار أداري
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 3,316
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو محمد
السؤال الذي يتبادر إلى الدهن هل وجهة قناة عدن لهم دعوات للحوار معها و للظهور على شاشتها ورفضوها ؟




هذه القضيه التي أثارها الأخ الوحيد قضية بالغة الأهميه ومن خلالها نطل على أكبر المشكلات الجنوبيه وهي التمترس خلف القناعه حتى إذا أدت إلى تمزيق الصف الجنوبي وضياع القضيه ومعها دم الشهداء وتضحيات المصابين والأسرى و أسرهم .


الحقيقه إن جزء مهم من المسؤوليه تتحملها قناة عدن لإنها تهتم فقط بإبراز تيار واحد من التيارات الجنوبيه وهو تيار السيد علي سالم البيض وتتجاهل بقية التيارات الأخرى مما ولد حساسيه لديهم .


الأخ %الوحيد% ذكر السيد العطاس وإنا أضيف إليه إين العميد ناصر النوبه ؟ لماذا لا تستضيفه قناة عدن وهو رجل إستقلالي ومناضل ميداني وله الفضل بعد الله تعالى مع رفاقه في الداخل وفي مقدمتهم الوالد حسن أحمد باعوم في إعادة بث الروح الوطنيه في الشعب الجنوبي وأحياء الأمل وحثهم على الخروج إلى شوارع المدن والقرى لمواجهة قوى الإحتلال . فأين هذا الرجل من قناة عدن فلا يغطى له خبر ولا تذاع له كلمه .


إين الشيخ النقيب إين السلطان القعيطي إين د. عبد الحميد إين المناضلين الميدانيين الشباب مثل عبد الفتاح الربيعي إين شباب 16 فبراير وهم الديناموا الحقيقي للحراك في عدن .


أعتقد إن الحل يبدأ من يبدأ من قناة عدن بأن تتوقف أولا عن مهاجمة إي تيار وتعمل على بث روح التصالح والتسامح بين المكونات لإن الشعب أصلا متسامح ومتصالح وتتصرف كقناة للجنوب وليست قناة لتيار تستضيفهم وتناقشهم وتبادلهم الحجه بالحجه وتترك القرار الفصل للمواطن الجنوبي علما أن المواطن الجنوبي قراره محسوم مسبقا ويعرف ماذا يريد لإن الإستمرار على هذا النهج سيوسع هوه الخلاف وسيدفع بالآخرين إلى إنشاء قنوات خاصه بهم ويخاطبون من خلالها المواطن الجنوبي بلغه مختلفه وبالتالي نقل داء الخلافات إلى الشارع الجنوبي الموحد. اليوم نسمع عن قناة شبام ومن يدري ما سيكون غدا




ألف شكر للأخ القدير % الوحيد%

استادي ابومحمد بخصوص النوبه والنقيب هؤلا شاهدنا لهم مقابلات وحوارات وعدم ظهورهم مره ثانيه تتحمله قناة عدن لايف ام الاخرين مثل العطاس وعلي ناصر ومحمد احمد هؤلا الذي نضع عليهم علامت استفهام لماذا لان في معلومات مؤكده تفيد برفضهم وعطيك مثال الشيخ محمد بن عجرومه ظهر على القناه بمكالمة وبيان ..المطلوب تفسير لعدم ظهورهم ..فهذا له دلالات على الوضع الجنوبي والمطلوب نقاشه لكي نعرف اين الخلال..من الطرفين وفي الاخير انا لست مع احد او ضد احد بقدر تصحيح ومعرفت الخلال لكي يعالج ونضع علامة صح امام الصح وخطا امام الخطا ثم نعالج الخطاء
تحياتي
__________________

الجنوب العربي وطنــــــــــــي
من كوخ طلاب الحياة
كوخ الوجوه السمر شاحبة الجباه
يتصارع الضدان
لا المهزوم يفنى، لا وليس المنتصر ضامن بقاه


[

التعديل الأخير تم بواسطة %الوحيد% ; 04-10-2012 الساعة 07:07 PM
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 04-10-2012, 10:47 PM
الصورة الرمزية أبو محمد
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 7,204
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

لا تنسى أخوي الوحيد إن القناه تحرض ضدهم ليل نهار .
أنا أحب قناة عدن وإدافع عنها في كل مناسبه ونقدي لها
في هذه المسأله نقد المحب لا أكثر . يجب أن نوقف التحريض ضد بعضنا .
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 04-11-2012, 08:51 AM
الصورة الرمزية %الوحيد%
مـشـرف عـام +مستشار أداري
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 3,316
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو محمد
لا تنسى أخوي الوحيد إن القناه تحرض ضدهم ليل نهار .
أنا أحب قناة عدن وإدافع عنها في كل مناسبه ونقدي لها
في هذه المسأله نقد المحب لا أكثر . يجب أن نوقف التحريض ضد بعضنا .

مليووووووون هلا ابومحمد انا مع كل جنوبي قناة ومسؤال بشرط ان يكون مع الجنوب اذا كان الاخوان لديهم مشكله مع اسلوب القناة لماذا لايقومون بالاتصال بهم في اثناء تقديم البرنامج المباشر صوت الشعب ويبلقونهم ملاحظاتهم وينتقدون اسلوب القناة وتعاملها معهم وفي نفس الوقت يحرجونهم نحن سمعنا القناة وعلى الهواء تقول بااننا حاولنا بان نقوم معهم بحوار ولكنهم اعتذرو وقالوا ليس الان ولكن في الوقت المناسب..المشكله عند الذي طلب تجيل وليس عند من يقول تفضل تحياتي لك ابومحمد
__________________

الجنوب العربي وطنــــــــــــي
من كوخ طلاب الحياة
كوخ الوجوه السمر شاحبة الجباه
يتصارع الضدان
لا المهزوم يفنى، لا وليس المنتصر ضامن بقاه


[
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 04-11-2012, 10:24 AM
الصورة الرمزية أبو محمد
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 7,204
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

حدث أكثر من مره إتصالات في برنامج صوت الشعب وآخرها في
حلقة يوم الأحد أو الإثنين الماضي تقريبا وكان رد الأخ ردفان لماذا تطالبوننا دائما
بالتوحد . على ماذا نتوحد . الرئيس علي سالم البيض مع خيار الشعب وهكذا .
هذه المشكله . عدم الإستعداد لقبول الآخر إلا إذا تخلى عن قناعاته .
بالمناسبه إنا ما أجلس في البيت إلا والكمبيوتر أمامي وقناة عدن بجانبي
ومتابع جيد لها .
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:19 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة