قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى أخبار الوطن - الجنوب العربي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 527 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14508 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5825 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11189 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5441 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5267 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5266 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5181 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5933 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5438 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
  #41  
قديم 04-29-2012, 06:08 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 3,150
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

رسالة من الناشطة الحقوقية بشرى المقطري الى شعب الجنوب.

يوم 27 أبريل الأسود.. يوم انقضاض الهمجية الشمالية بمكوناتها السلطوية والعسكرية والقبلية والدينية على سماحة الجنوب وطيبته ...


إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها .


لن يستطيع أبناء الجنوب أن ينسوا هذا اليوم الدامي، لن يستطيعوا أن يحضروا اسفنجة كبيرة ليمحوا مالحقهم من دمار وذل وإهانة.. كان رب السبعين "علي عبدالله صالح" يدغدغ المشاعر الرعوية والدينية لدى جحافل القبائل، كان حينها سيداً على الأرض كلها، لذا حين أطلق صافرة الحرب .. هرولت قبائل الفيد الجائعة وحصدت كل شيء
... كان يوماً دامياً .. أذكره بأسف حينما كنا أيضاً نسمع رعدة الصواريخ التي تنهب السماء ولانعرف أين تسقط.. كان كثيراً من ابناء الشمال حزانى.. لاحول لهم ولا قوة .. عاجزين في خوفهم من الانتصار لنصف القلب الجنوبي الذي كان ينزف ..
في هذا اليوم الأسود بامتياز .. العدواني بإمتياز.. تم أيضا ملاحقة كل الحزبيين والقوميين الذين رفضوا الحرب، ونهبت املاكهم وسجنوا، ولكن بالتأكيد لم يكن شيئا قياسا لجراح وأوجاع الجنوب ..
لكن يجب أن يفهم أبناء الجنوب أن كثير من المثقفين والسياسين الشماليين أصابتهم الحرب بمقتل، والبعض مازال حتى اللحظة لم يستوعب ماحدث، كثير منهم هجر السياسة وأصيب بحالة دمار نفسية لم يشفى منها.. أعرف كثير منهم ظل حبيس جدران بيته .. وترك العالم بأسره خلفه..
في ذكرى هذا اليوم المشئوم أتمنى من أبناء الجنوب أن يرمموا ذاكرتهم ويفكروا بجمع شتاتهم ويقررون مصيرهم الذي يريدونه وأنه ليس لدينا - نحن الشماليين-سوى أن نظل نعتذر عن هذا اليوم إلى يوم الدينونة..
من المؤسف أن يظل الجنوب مسرحاً للدماء من حرب صيف 94م إلى معارك الشريعة والقاعدة وبقايا النظام العسكري والديني والقبلي.. لكن حتماً سينهض الجنوب .. وسيلوح فجر جديد.. فجر مشرق نتمناه لكم ولابنائكم ولاجدادكم وامهاتكم واخواتكم وبناتكم وارضكم الطيبة
نحن الذين لم يكن لنا حولا ولا قوة في هذه الحرب
نحن الذين كنا عاجزين حتى ان نبكي حتى لايسمعنا العسعس والمخبرون والمفتشون في النوايا
نحن الذين أدرنا ظهرنا ولم نستفق إلا في دورة تاريخية كاملة في الـ 11 من فبراير-2011م

...الاديبة والناشطة السياسية بشرى المقطري ...
رد مع اقتباس
  #43  
قديم 04-29-2012, 06:09 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 3,150
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

المجموعه المحاصرة حاليآ في جبل العر من قبل شباب يافع يقودها المدعو صلاح الجوهري وليس الجهوري .
الوضع تحت السيطرة تمامآ

محمد بن شجاع
رد مع اقتباس
  #44  
قديم 04-29-2012, 06:10 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 3,150
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

نُشر الموضوع في 29 - أبريل - 2012

إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها .[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
يافع نيوز- خاص – عدن – خاص
اقدمت اطقم عسكرية بالمنطقة الخضراء بين لحج وعدن على اختطاف الناشط والقيادي في حراك مدينة الشعب / عبدالناصر راجح واثنين من اخويه كانوا في طريقهم إلى عدن .
وقالت المصادر أن رئيس مباحث مدينة الشعب المدعو حميد عمران أقدم على اعتقال عبدالناصر راجح واخويه دون أي مسوق قانوني غير انه ناشط سياسي في الحراك الجنوبي .
وقد اقام ظهر اليوم العشرات من ابناء مدينة الشعب عملية احتجاج وقاموا باحتجاز سبع قواطر وقطع الطريق المودية الى مدينة الشعب امام المحطة الكهروحرارية .
وحمل الناطق الرسمي لحراك الشعب ونقابة محاميي ج ي د ش المحامي عارف الحالمي السلطات مسوؤلية أي تصعيد قد يحدث ، طالباً القبض على من اقدموا على اختطاف عبدالناصر راجح واخويه ، مظيفاً ان يحمل المسؤولية محافظةعدن ومدير الامن ويقدم بلاغاً قانونياً عبر صحيفة ” القضية” للقبض ومحاسبة هؤلاء الذين يقومون بالتقطع واختطاف المواطنين بسبب مواقفهم السياسية .
رد مع اقتباس
  #45  
قديم 04-29-2012, 06:11 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 3,150
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

شبكة #عدن حره(A.H.N) | بالفيديو | مسيرة لعمال الجنوب .. المعلا 29 ابريل خاص| شبكة عدن حرة

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
رد مع اقتباس
  #46  
قديم 04-29-2012, 06:11 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 3,150
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

مصرع 17 مسلحاً من عناصر القاعدة بلودر

منذ ساعة 02:30
يمنكم: اشتدت المواجهات أمس السبت بين الجيش ومسلحي تنظيم القاعدة في مدينة زنجبار بمحافظة أبين، التي يحاول الجيش السيطرة عليها وطرد مسلحي التنظيم الذين تدفقوا إليها من مدينة جعار المجاورة، بعدما وصلها قادة كبار من التنظيم لقيادة المعارك الدائرة مع قوات الجيش؛ فيما أدت الغارات والمواجهات المستمرة بين مسلحي القاعدة ومقاتلي اللجان الشعبية في مدينة لودر إلى مقتل 17 من مسلحي التنظيم وإصابة آخرين، وأعلنت جماعة “أنصار الشريعة” الإفراج عن 73 جندياً أسيراً من دون مقابل بعد ان رفضت صنعاء الاستجابة لمطالب الجماعة .
وعاود الطيران الحربي شن غاراته على معاقل المسلحين في مدينة لودر، وقال سكان إن غارة استهدفت معقلاً لمسلحي القاعدة في مدينة أمعين لم يتسن التعرف إلى عدد ضحاياها، وأشاروا إلى أن أحد الصواريخ سقط على محل لبيع الحلويات ومنزل مهجور حيث شوهدت النيران تندلع من داخله، فيما شوهد عدد من مسلحي التنظيم يفرون من المكان .
وأكد مقاتلو اللجان الشعبية أن غارة أخرى استهدفت أمس السبت موقعاً لمسلحي القاعدة في جبل يسوف المطل على مدينة لودر، أدت إلى مقتل ثلاثة مسلحين وإصابة اثنين آخرين بجروح، إضافة إلى تدمير الموقع . وجاءت الغارة بعد ساعات من غارة مشابهة شنتها طائرة أمريكية من دون طيار، استهدفت معاقل للقاعدة وأهدافاً متحركة للتنظيم في منطقتي وادي فريضة ومقوز في مديرية مودية أوقعت عدداً غير محدود من القتلى والجرحى .
وأفاد الناطق باسم اللجان الشعبية في لودر على عيدة لـ”الخليج” أن خمسة من مسلحي القاعدة قتلوا أمس السبت في كمين استهدف سيارة في جبل العرقوب قرب مدينة لودر، فيما قتل اثنان منهم في مواجهات ميدانية . وأكد قادة في اللجان الشعبية بمدينة شقرة أن مقاتلي اللجان هاجموا حاجز تفتيش تابع للتنظيم في المدينة، ما أدى إلى مقتل أربعة مسلحين فيما قتل ثلاثة في مواجهات في مناطق أخرى في المدينة .
في غضون ذلك أعلن قادة في القاعدة أمس الإفراج عن 73 جندياً أسرى لدى مسلحي التنظيم الأصولي، بعد أيام من تهديدات أطلقها هؤلاء بإعدامهم جماعياً بعد رفض صنعاء تلبية مطالبهم بالإفراج عن معتقليهم في سجون المخابرات اليمنية . وأكد قيادي في التنظيم ل”الخليج” أن الإفراج عن هؤلاء جاء من دون أي مقابل، مشيراً إلى أن الجنود الأسرى في صحة جيدة وسيعودون إلى أسرهم .
رد مع اقتباس
  #47  
قديم 04-29-2012, 06:12 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 3,150
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

مناقشة الأوضاع والمشاكل التي تعيق عمل كلية ناصر للعلوم الزراعية بلحج

الأحد 29 أبريل 2012 03:59 مساءً أقر الاجتماع جملة من المعالجات والحلول من أبرزها تشكيل لجنة لمتابعة قضايا ومشاكل الكلية وفتح بند دعم البحوث العلمية من مخصصات المجالس المحلية.



الحوطة((عدن الغد)) سباء
ناقش اجتماع عقد اليوم بلحج برئاسة المحافظ أحمد عبدالله المجيدي وضم أعضاء هيئة التدريس والطلاب في كلية ناصر للعلوم الزراعية الأوضاع والمشاكل التي تعيق عمل الكلية وسبل تطويرها في مختلف التخصصات .


وفي الاجتماع أشاد المحافظ المجيدي بالدور الذي تلعبه الكلية في تطوير العملية التنموية والبحث العلمي القائم على الأسس المنهجية في المجال الزراعي والتسويقي من خلال تأهيل الكوادر الزراعية في مختلف التخصصات ..مؤكدا استعداد السلطة المحلية دعم برامج الكلية باعتبارها صرح علمي وأكاديمي وقامة من قامات لحج التاريخية التي تفخر بها المحافظة .



ودعا محافظ لحج عمادة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية إلى تحمل مسئولياتهم والرقي بمستوى التحصيل العملي لما من شأنه ان خدمة المجتمع .. منوها بما حققته الكلية من نجاحات في مختلف الاتجاهات خلال العقود الماضية.



هذا وقد أقر الاجتماع جملة من المعالجات والحلول من أبرزها تشكيل لجنة لمتابعة قضايا ومشاكل الكلية وفتح بند دعم البحوث العلمية من مخصصات المجالس المحلية.


رد مع اقتباس
  #50  
قديم 04-29-2012, 08:00 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 340
افتراضي

تحذير هام لعمال الجنوب |
تحذر الهئية القيادية لاتحاد عمال الجنوب كافة العمال والعاملات في مرافق العمل والانتاج في الجنوب من عدم قيامهم بتعبئة استمارات العضوية في النقابات التي تم توزيعها مؤخرا من قبل ما يسمى بأالاتحاد العام لنقابات عمال الجمهورية اليمنية حيث أن هذا الاتحاد الذي يتبع نظام الاحتلال قام مؤخرا بنشر وتوزيع عدد من استمارات العضوية للعمال والعاملات في مرافق العمل بالعاصمة عدن وبقية المحافظات الجنوبية بغية إضعاف وتيرة العمل لدى اتحاد عمال الجنوب الذي اعلن مطلع الشهر الجاري فك ارتباطه عن هذا الاتحاد المزعوم ، عليه فأننا في الهيئة القيادية المؤقتة لاتحاد عمال الجنوب نهيب توخي الدقة والحذر من هذة الاستمارات وعدم تعبئتها ورفضها والإسراع في تعبئة استمارات إتحادنا الجنوبي التي يتم توزيعها حاليا من قبل اللجنة التنظيمية للإتحاد والتأكد قبل تعبئة الاستمارة من وجود شعار اتحاد عمال الجنوب عليها والموضح ادناه:

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:15 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة