قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 291 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14284 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5607 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10951 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5231 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5068 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5050 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4963 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5729 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5183 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
  #1  
قديم 05-05-2012, 04:50 PM
الصورة الرمزية أبو محمد
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 7,204
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي العميد النوبه يعتز بموقف السعوديه الواضح من القضيه الجنوبيه


نقدر ونعتز بالموقف الواضح للأشقاء في المملكة العربية السعودية تجاه القضية الجنوبية

وجه العميد ناصر علي النوبة كلمة بمناسبة الذكرى الأولى لمعركة العُر قال فيها: نقدر الموقف الأخوي والصادق للأشقاء في المملكة العربية السعودية تجاه القضية الجنوبية. وعبر العميد النوبة مؤسس الحراك السلمي الجنوبي عن ارتياحه وتقديره لموقف الأشقاء في المملكة العربية السعودية من القضية الجنوبية وتفهمهم لأبعادها وما سيترتب من انعكاسات سلبية في حال استمرار تعنت أطراف الصراع في صنعاء من عدم اعترافهم بها كقضية سياسية بامتياز ، وتشديد الأشقاء على كافة الأطراف بضرورة الأسرع في حلها ومعالجتها .
وقال النوبة : في كلمه وجهها يوم 2مايو عبر الهاتف للمشاركين في مهرجان تحرير جبل العر الذي أقيم في لبعوس يافع بمناسبة مرور عام على تحرير جبل العر من الاحتلال كما جاء في كلمته " إننا نقدر ونعتز بالموقف الواضح للأشقاء في المملكة العربية السعودية تجاه القضية الجنوبية وما يبدونه من حرص على حلها لما تشكله من أهميه بالغة ومحورية في استقرار المنطقة ووقف ألتدخل من قبل بعض القوى الإقليمية التي تحاول استغلال وتوظيف قضية شعب الجنوب لمآرب وأهداف تضر بالاستقرار الأمني الإقليمي في الجزيرة العربية " .
وأشار النوبه بأن هذه المواقف ليست بالجديدة على الأشقاء في المملكة العربية السعودية وحرصهم الدائم على مستقبل واستقرار المنطقة وأن هذا الموقف نابع من حبهم وما يكنونه من احترام لإخوانهم في الجنوب واليمن .
وجدد العميد النوبة رفضه وعدم الاستجابة أو المشاركة في الحوار المزمع إطلاقه في الأيام القادمة إذا لم يكن قائم على الندية جنوبي – شمالي وبأشراف دولي إقليمي ووفقاً للقرارات مجلس الأمن الدولي وفي مقدمتها قراري 924- 931 . وقد أشاد مؤسس الحراك السلمي الجنوبي في سياق كلمته بالمواقف البطولية لأبناء يافع وتضحياتهم على طريق نيل الحرية والاستقلال والتي ستظل ناصعة البياض وشاهده على قوة وصلابة وإرادة أبناء الجنوب لنيل الاستقلال. ودعا أبناء الجنوب إلى مواصلة النضال السلمي حتى نيل الاستقلال الناجز للجنوب وطالبهم بعدم الانجرار خلف المشاريع المنقوصة

__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05-05-2012, 05:10 PM
الصورة الرمزية أبو محمد
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 7,204
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي


اقتباس
أشارت إلى أن الحكومة اليمنية تواجه تحد آخر متمثل في "مشروع الانفصال الذي يعبر عنه الحراك الجنوبي الذي نهض بعد خسارة معركته عام 1994 مستغلاً حرب صعدة التي بدأت عام 2004 والتحول الفكري الذي ساد في بعض محافظات الجنوب في ركوب موجة التطرف التي عُبر عنها فيما سمي بـ"تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية"، بالانتقال من الفكر العلماني الذي كان يعبر عنه الحزب الاشتراكي اليمني", طبقا لما جاء فيها.
وقالت "مع الاحترام والتقدير لطموحات الجنوبيين وآمالهم ، إلا أنه من غير الواقعي أن يصدر مؤتمر الرياض قرارات تدعم طموحاتهم الانفصالية؛ لأن المملكة العربية السعودية تدعم وحدة الشعوب العربية وليس تفككها. واتحادها وليس انشطارها. وإذا كان هناك مظالم للجنوبيين فينبغي أن تحل على طاولة حوار وطني يمني. يسعى لإقرار العدل والمساواة في كافة أنحاء اليمن. وليتأكد الجميع أن مؤتمر الرياض هو لإطلاق المشروع التنموي لكافة أهل اليمن الأعزاء دون تمييز".


ماورد أعلاه جزء من مقال سابق نشرته صحيفة الوطن السعوديه وفيه يرد تشخيص واضح للموقف السعودي من القضيه الجنوبيه التي يرى السعوديون إن حلها يجب أن يكون في إطار الدوله اليمنيه الواحده وأكدوا ذلك عندما أشار المقال إن المملكه تدعم وحدة الشعوب العربيه وليس تفككها بحسب وصف المقال .
السؤال هل طرأ على الموقف السعودي جديد بخصوص القضيه الجنوبيه وأصبحوا يعترفون بحق الشعب الجنوبي في إستعادة دولته أو تقرير مصيره مما دفع بالأخ العميد ناصر النوبه يعبر عن إرتياحه بالموقف السعودي ويعتز به أو إن موقف العميد النوبه مجرد مناكفه سياسيه فقط ؟
المقال كاملا على هذا الرابط
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:40 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة