قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 293 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14289 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5607 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10954 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5236 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5070 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5053 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4965 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5733 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5189 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
  #1  
قديم 06-13-2007, 07:41 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 4,898
قـائـمـة الأوسـمـة
Thumbs up أنباء عن انضمام مجاميع عسكرية إلى شحتور في الجبال و 60 ألف متقاعد يعدون لعرض عسكري في

هل تشهد أبين تمرداً مسلحاً ؟!

[التغيير] [13 / 06 / 2007 م ]


العقيد " شحتور " يطالب بإصلاح مسار الوحدة وإيقاف إقصاء الكوادر الجنوبية .. أنباء عن انضمام مجاميع عسكرية إلى شحتور في الجبال و 60 ألف متقاعد يعدون لعرض عسكري في 7/7


صنعاء ـ التغيير :
تشير الوقائع التي تدور في أبين بجنوب البلاد إلى أن ثمة أمرا يحدث هناك , ربما تمرد عسكري على الأوضاع الغير مقبولة من أبناء الجنوب منذ ما بعد الحرب الأهلية عام 1994م .. تتحدث الصحف اليمنية اليوم عن ضابط متقاعد يدعى " الشحتور " ومعه بعض مجاميع من المسلحين , لجأوا إلى الجبال وان مطالبهم هي " إصلاح مسار الوحدة اليمنية " و " تقاسم الثروة بشكل عادل " .
وقال شحتور , 57 عاما , أن معارضته للسلطات لا تنبع من دواع شخصية ولكن لغرض كبير هو إصلاح مسار الوحدة .
العقيد الذي تحدث لـ " النداء " من موقع سري في احد جبال المحفد شرقي محافظة أبين , دعا إلى تقاسم الثروة على أساس عادل . معتبرا أن الثروة والأرض في الجنوب مغتصبة .
وتتهم الدوائر الرسمية شحتور بالخروج على القانون , والقيام بأعمال تقطع ونهب للمواطنين سعيا لتحقيق مكاسب شخصية . لكن الضابط الذي ينتمي إلى آل باكازم وصف اتهامات السلطة بـ " التلفيقات التي تصدر عن الأجهزة الأمنية " .
ولم يتطرق شحتور في تصريحاته التي أدلى بها لمندوب " النداء " عبر هاتف سيار , إلى أية مطالب شخصية .
والى مطلب مسار الوحدة " الذي يتبناه تيار داخل الحزب الاشتراكي ومعارضون آخرون في المحافظات الجنوبية والشرقية , فان المعارض الجديد الذي تزامن خروجه مع غليان في محافظة التي تمتع فيها حلفاء الرئيس علي عبد الله صالح بحضور قوي , انتقد الإقصاء المنهجي الذي تعتمده السلطة منذ سنوات ضد الكوادر الجنوبية في الأجهزة الإدارية والتنفيذية .
ودعا شحتور " كل الشرفاء في الحركة السياسية اليمنية إلى الإطلاع على مطالبة الحقيقة وعدم تصديق الشائعات التي يبثها الأعلام الرسمي . ونفى ما تردد عن تسلمه أموالا من إيران .
وكان شحتور الذي اغترب في السعودية لفترة قصيرة , اختطف نهاية الثمانينات طائرة شحن , واجبر طاقمها على الهبوط في إيران .
وطبق مصادر متنوعة , فان الضابط المتمرد كان محسوبا على مؤيدي الرئيس السابق على ناصر محمد , وعاد إلى اليمن مطلع التسعينات .
واظهر شحتور تشددا حيال أي تفاهم مع السلطة أو التجاوب مع مبادرات لإنهاء تمرده . وقال انه يرفض استقبال أي مبعوثين من صنعاء . ونفي بلغة قاطعة أن يكون تسلم أية أموال من السلطة ضمن تسوية استرضائية ينهي بموجبها تمرده .
وتشرف المنطقة الجبلية التي يتموضع فيها العقيد منذ 3 أسابيع على الطريق الذي يربط مدينة عدن بالمحافظات الشرقية . لكن حركة النقل لم تتوقف على الطريق .
وأفادت مصادر محلية في المحفد بان أنصار شحتور تمكنوا من الاستيلاء على شاحنة كبيرة تتبع إحدى المجموعات التجارية الكبيرة في اليمن .
وقال شحتور انه لن يتوقف عن محاولته لقطع الطريق المؤدية إلى شبوة وحضرموت , مبديا استعداده لمواجهة أية حملات عسكرية قد تقوم بها الدولة وهو يحيط تحركاتة بكتمان شديد , وقد رفض بشدة أن يلتقي مندوب " النداء " مباشرة مفضلا الإدلاء بتصريحاته عبر الهاتف .
إلى ذلك قالت صحيفة " الوسط " أن مجاميع جديدة من المتقاعدين العسكريين وأبناء القبائل انظموا إلى شحتور مساندين قضيته .
تأتي هذه التطورات في وقت كانت صحيفة " الغد " ذكرت الاثنين الماضي أن أكثر من 60 ألف عسكري متقاعد من المحافظات الجنوبية بعدن يعدون للقيام بعرض عسكري رمزي في 7/7 المقبل احتجاجا على أوضاعهم المعيشية وإحالت الكثير منهم إلى التقاعد في سن مبكر وتفاوت المبالغ التي يتسلمها المتقاعدون .



رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06-14-2007, 09:36 AM
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 1,166
افتراضي

اولا نشكر الدكتور على شرح صدورنا بهذه الاخبار الساره واشاعة ان المقاومة الجنوبيه يصلها دعم من ايران هذه سخيفة جدا ومن مزاعم نظام التخبط البائد في صنعاء وستليها اشاعات كثيرة ربما لن ولم نسمع مثلها في الوجود والخبرة الان تجدهم عاكفين على اصدار المزيد من الاشعات ضد الجنوبيين الذين انتهجوا تقرير مصيرهم بأنفسهم ..


اقتباس
60 ألف عسكري متقاعد من المحافظات الجنوبية بعدن يعدون للقيام بعرض عسكري


60 الف كفيل بتحرير الجنوب


ارى ان هؤلاء الستون الفا من ضباط وجنود الجنوب حتما سيغيروا خارطة الاحتلال الشمالي في الجنوب هؤلاء هم من سيحرر الجنوب نظرا لإكتسابهم خبرة طويلة في الجيش الجنوبي قبل غزو الشمال وربما من بينهم طيارين حربيين وهذا الاهم ويستطيعوا تحريك عجلة التحرير بسرعة فالبتأكيد بينهم ضباط يمتلكون خبرات حربية وخصوصا في شن عمليات لحرب العصابات وهذا المفصل الذي سيفصل جيش الشمال عن ادارته في صنعاء اذا باغتته المقاومه الجنوبيه بعمليات الشوارع لقطع الامدادات عنه ومن ثم اسر جنوده او ابادتهم مع اني ارجح اسرهم بسرعة نظرا لإنعدام التكتيك لدى الجيش الشمالي وما حرب صعده عنا ببعيد فالشماليين اصبحوا يقتلون بعضهم البعض اي الجنود يطلقون الصواريخ والنار على بعضهم البعض ولا يوجد لديهم تركيز في الحرب وربما هذا يعود بسبب الارتباك و تأثير التخزين للقات على تصرفاتهم وكذلك لن يصمدوا كثيرا امام المقاومة الجنوبية لانهم يقاتلون شعبا بأكمله ووسط ترابه والمقاومة العراقيه اعطت المستضعفين صورا في التحرر من الاستعباد والاحتلال .
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:26 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة