قائمة الشرف




القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 599 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14637 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5921 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11290 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5524 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5342 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5347 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5281 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6032 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5516 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
  #21  
قديم 05-18-2013, 06:59 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

صفحه الحراك الجنوبي السلمي
منذ 32 دقائق
مصادر: قتلة الشهيدين الجنوبيين أمان والخطيب من أسرة العواضي وتم تهريبهما للبيضاء
عدن لايف - خاص


أفادت مصادر في صنعاء أن قتلة الشابين الجنوبيين الخطيب وأمان والتي تحولت الى قضية رأي عام قد جرى تهريبهما إلى محافظة البيضاء مسقط رأس الشيخ العواضي بعد أن تبين أنهما من أسرة الشيخ نفسه, مستبعدا أن يتم تسليمهما تحت اي ضرف مالم تقم الدولة على أعلى المستويات تولي ذلك.
وذكرت مصادر خاصة أن أسماء المقربين الذين أطلقا النار على الخطيب وأمان هم: نشوان نبيل أحمدعبدربه العواضي, وأمين علي عبدربه العواضي.

وكان الشيخ عبدربه العواضي احد أبرز قيادات حزب الاصلاح اعترف بمقتل ابناء عدن ” الخطيب وامان ” غير أنه استصغر الجريمة في أول الأمر وقال: كانت الدنيا ظلام ولا نعرف من اطلق الرصاص وً ان الضحيتين هما من صدم سيارة العروسة مر الحوار اليمني قد علقوا جلساتهم اليوم بشكل كامل إلى أجل غير مسمى حتى يتم تسليم القتلة لينالوا جزائهم العادل حد قولهم.


__________________
رد مع اقتباس
  #22  
قديم 05-19-2013, 09:59 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الداخلية تتحايل على القانون وتتسلم رهائن بدلا من القبض على قتلة (امان ) و(الخطيب



فيما صرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية أنه تم الوقوف أمام عدد من القضايا الجنائية التي يتم التحقيق فيها حاليا ومنها قضية مقتل الشابين حسن جعفر أمان، وخالد الخطيب، التي وقعت في حي الخمسين جنوب أمانة العاصمة.

وقال" انه تم ايقاف اثنين من آل العواضي على خلفية هذه القضية"..

الا ان مصادر امنية رفيعة افادت لـ "براقش نت " ان الداخلية تسلمت رهائن من القيادي الاصلاحي علي عبدربه العواضي , فيما لايزال المتهمين الحقيقين بقتل الشابين جعفر امان و خالد الخطيب في بيت البوس طلقاء .

وحسب المصادر فان تسليم الرهائن يهدف الى تهدئة الوضع وحل القضية بشكل قبلي .

وكان اعضاء مؤتمر الحوار قد علقوا اعمالهم أمس وطالبوا الداخلية بضبط الجناة في مقتل الشابين امان و الخطيب.

__________________
رد مع اقتباس
  #23  
قديم 05-19-2013, 01:14 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي


وزارة الداخلية تنفي تسلمها قتلة الشابين امان وجعفر موضحة أن من تسلمتهم مجرد رهائن


نفت وزارة الداخلية، أمس، أن تكون تسلمت أي من المتهمين بقتل الشابين خالد محمد الخطيب، وحسن جعفر أمان، موضحة أن الأشخاص الذين تسلمتهم أمس هم مجرد رهائن.

ونقلت مصادر إعلامية أمس عن أخرى قبلية قولها أن أسرة "العواضي" قامت بتسليم 2 من المتهمين، غير أن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية نفى ذلك، وقال أن من تم القبض عليهم هم رهائن من أسرة العواضي للضغط عليهم لتسليم المتهمين.

وفي ذات السياق، صرح مصدر أمنى مسؤول بوزارة الداخلية أنه "تم الوقوف أمام عدد من القضايا الجنائية التي يتم التحقيق فيها حاليا ومنها قضية مقتل الشابين حسن جعفر أمان، وخالد الخطيب، التي وقعت في حي الخمسين جنوب أمانة العاصمة".

وقال المصدر في خبر لوكالة "سبأ": "انه تم استيقاف اثنين من آل العواضي على خلفية هذه القضية". من جانبه، قال لـ"الأولى" مصدر مقرب من عائلة الشهيدين أن المعلومات التي لديهم هو أن المتهمين الذين صدرت بحقهم مذكرة قبض قهري فارين من وجه العدالة، ولم يتم تسليمهم.

وأوضح المصدر أن الذين تم تسليمهم هم مجرد رهائن. وتواصلت، أمس، تفاعلات قضية مقتل الشابين الجنوبيين حسن جعفر أمان، وخالد محمد الخطيب، وشهدت الاجتماعات الحكومية الرسمية نقاشات، كما علق مؤتمر الحوار الوطني جلسته ليوم واحد، احتجاجاً على ما حدث.

وأعلنت هيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني، أمس، عن تعليق جلسات فرق العمل المنبثقة عن المؤتمر ليوم واحد، احتجاجا على حادثة مقتل الشابين خالد محمد الخطيب، وحسن جعفر أمان.

وقال بيان صادر عن المؤتمر إنه "وقف (صباح اليوم) أمام الأحداث الأمنية والجنائية التي حدثت خلال الأيام الماضية في عدد من المحافظات، وفي مقدمتها ما تعرض له الشهيدان خالد محمد الخطيب، وحسن جعفر أمان، من اعتداء غاشم أودى بحياتهما برصاص مسلحين، مساء أمس الأول، في العاصمة صنعاء".

وعبرت هيئة رئاسة وأعضاء المؤتمر عن "إدانتهما واستنكارهما الشديدين لهذا العمل الإجرامي"، مطالبين "السلطات الأمنية بالقيام بواجبها في إلقاء القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة في أسرع وقت ممكن تطبيقا للقانون"، ومعتبرين "هذه الأفعال الإجرامية أعمالا مرفوضة من الجميع، ولن تثني المؤتمر عن مواصلة أعماله من أجل بناء دولة مدنية حديثة يتساوى فيها الجميع أمام القانون".

وقالت رئاسة وأعضاء مؤتمر الحوار إنه "على ضوء ذلك قررت هيئة رئاسة المؤتمر تعليق جلسات فرق العمل ليومنا هذا السبت، تضامنا مع أسرتي الشهيدين، وستتابع هيئة الرئاسة تطورات الموقف عن كثب".

وعلى ذات الصعيد، التقت هيئة رئاسة المؤتمر، أمس، بأسرتي الشهيدين، ونقلت لهما تعازي هيئة رئاسة وأعضاء مؤتمر الحوار.

وبحسب وكالة "سبأ" فإن "أولياء دم المجني عليهما –قالوا- إنهم لن يدفنوا جثماني الشهيدين حتى يتم تسليم الجناة إلى القضاء لتأخذ العدالة مجراها".

وكانت مواقع جنوبية نقلت عن مصادر في الحوار، أن القيادي الجنوبي البارز محمد علي أحمد "لوح بإجراءات تصعيدية سيتخذها ممثلو الحراك الجنوبي السلمي المشاركون في الحوار، في حال عدم تسليم المتهمين بقتل الشابين حسن أمان، وخالد الخطيب، برصاص أفراد يتبعون أسرة العواضي".

وأوضح موقع "عدن الغد" أن "محمد علي أحمد أبلغ أمين عام مؤتمر الحوار الوطني الدكتور أحمد بن مبارك، أن الوقفة الاحتجاجية التي نفذت (اليوم)، وشارك فيها ممثلو الحراك الجنوبي، تعتبر بداية، وأن هناك إجراءات تصعيدية إذا لم تضبط الأجهزة الأمنية الجناة حتى الساعة الـ12" ظهر أمس، مشيرا إلى "أن بن مبارك وعد بن علي بتنفيذ مطالبه".

وفي نفس السياق، وقف مجلس النواب في جلسته المنعقدة أمس، "أمام حادثة القتل التي تعرض لها الشابان، في ضوء ملاحظات أعضاء المجلس الذين استنكروا الجريمة".

وقالت وكالة "سبأ" إن المجلس "كلف رئيسه بتوجيه رسالتين؛ الأولى لوزير الداخلية، والثانية للنائب العام، تقضيان بالمطالبة بسرعة القبض على الجناة وإحالتهم للعدالة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم حتى لا تتكرر مثل هذه الحوادث".

وكان أعضاء البرلمان المحسوبون على المحافظات الجنوبية، هددوا بتجميد عضويتهم في المجلس إذا لم يتم التجاوب مع مطالبهم بتسليم الجناة للعدالة.

وكان العشرات من المحتجين تجمعوا، أمس، أمام مجلس النواب، للمطالبة بتسليم المتهمين بمقتل الشابين، ورفعوا لافتات تندد بالجريمة، كما طالبوا بإقالة وزير الداخلية الذي يتهمونه بالتخاذل في القبض على الجناة.

من جانبه، قال حزب الرابطة "رأي"، إن "الشابين محمد الخطيب، وحسن أمان، قتلا في صنعاء برصاص الجهل والتخلف والهمجية التي تعصف بالقيم الإنسانية والحضارية والمدنية في صنعاء وبقية المناطق الشمالية".

وأضاف الحزب في بيان له، أمس، أن "حادث سير في حفل عرس قبلي ما كان له أن يؤدي إلى قتل الشابين في حال أنهما من قبيلة أخرى شمالية"، وأشار البيان إلى أنه "لو كان القتلى ينتمون إلى قبيلة أخرى هناك، لكانت صنعاء اليوم مقفلة بالسلاسل، ولكانت حالة الاستنفار القبلي والتقطع هي السائدة".

وأشار البيان إلى "أن تبرير قتل الشابين بالظن أنهما من قبائل معادية، يحمل في ثناياه إشارة ضمنية مفادها أننا لكي نتعايش في ظل الوحدة علينا أن نكون قبائل مسلحة، وهو وضع تجاوزه الجنوب منذ سنوات طويلة، الأمر الذي يؤكد مشروعية شعار الاستقلال وإقامة دولة مدنية في الجنوب".



عن صحيفة الأولى

اقرأ المزيد من الامناء نت | وزارة الداخلية تنفي تسلمها قتلة الشابين امان وجعفر موضحة أن من تسلمتهم مجرد رهائن [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
__________________
رد مع اقتباس
  #24  
قديم 05-19-2013, 04:58 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

تصريح قديم الشيخ علي عبد ربه العواضي
إن قتل الشباب المسالمين العزل في الشوارع والساحات من قبل بلاطجة النظام وعصاباته المسلحة حفر في جسم الشعب اليمني جروحاً لا تندمل أو تتعافى إلا بتحقيق أهداف ثورته الشعبية السلمية التي ضحى من أجلها الشباب بدمائهم الزكية وأرواحهم الطاهرة كاملة غير منقوصة، من أجل إقامة دولة مدنية حديثة ديمقراطية عادلة يتساوى فيها جميع المواطنين في الحقوق والواجبات وتكفل لهم الحريات العامة وتحقق لهم المواطنة المتساوية والمشاركة في القرار ونبذ كل الفوارق والامتيازات الطبقية والتهميش والإقصاء بين أبناء الوطن الواحد بسبب المنطقة أو المهنة أو المذهب، وتوزع الثروة بالعدل والمساواة بين اليمنيين، وأن تعيد الاعتبار للإنسان اليمني من خلال تصحيح مسار ثورته ووحدة نضاله وتضحياته..



الا لا نامت اعين الجبنا يا عواضي ياقاتل يا كاذب
__________________
رد مع اقتباس
  #26  
قديم 05-19-2013, 05:37 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

عدن أجين: من صفحة محمد أمان
السلام عليكم و رحمة الله:
أعتذر في البداية تغيبي عن التواصل معكم و شكركم و تقبل تعازيكم فالله وحدة أعلم بمصابنا الجلل و كيف صور أخي الصغير تقطع قلبي و تدمي فؤادي فهو لم يكن إلا حشاشة قلوبنا و مصدر تبسمنا و قمة فخرنا و تفاخرنا.
أوجة بالشكر لكل من ساندنا معنوياً و أعتبر القضية قضية رموز و ليست قضية أشخاص..فالقضية الان كما تعلمون لم تعد قضية بيت الخطيب و بيت أمان بل أصبحت قضية رأي عام و مفصل أساسي في قيام الدولة المدنية الحديثة, و لذلك نشكر فخامة رئيس الجمهورية بإصدار أوامر القبض على قتلة الشهيدين و ذهبنا اليوم أنا و والدي و أعمامي الى فندق موفنبيك و ذهلنا لكم المساندة من جميع الأعضاء و تعليق كل اللجان نشاطهم حتى يتم تسليم القتلة للعدالة, ثم قابلنا الدكتور عبدالكريم الإرياني و دكتور ياسين سعيد نعمان و أغلب أعضاء رئاسة المؤتمر الذين أرسلوا بدورهم تعازيهم الحارة و أبدوا تضامنهم التام معنا و أصدروا بيان بتعليق الحوار بشكل كامل حتى تسليم الجناة و محاكمتهم بما يتوافق مع مقومات الدولة المدنية الحديثة الذي ننشد لها جميعاً.
و أسرتي الفقيدين قدمت أغلى ما تملك كقربان فداء لبناء هذه الدولة و إن فشل القبض على الجناه و لم تتم محاكمتهم فلنقرأ على وطننا السلام و لننتظر جميعاً سطوة الشيوخ و القبائل و إستمرار قتلهم لأبنائنا بدم بارد طالما ليس هناك قانون يردع كل من تسول له نفسة بإزهاق الارواح بهذه الوحشية و دون أي مبرر.
و بإسمي و بإسم عائلة الشهيدين نرفض رفضاً قاطعاً تسييس القضية و محاولة البعض تشويش الحقائق و التحدث بإسمنا بأننا تنازلنا أو قبلنا و ساطات أو تحكيم و هذا لم و لن يحدث فدماء أبنائنا لا تساويها كنوز الأرض و من عليها..لن نرد السلاح بالسلاح أو الدم بالدم..سلاحنا كما قلنا الكلمة و الوقوف مع الحق و مساندتنا لقيام جنوب و شمال متساويين في الحقوق و الواجبات.. و كل أفراد الشعب سواء تحت مطرقة القانون. الفاتحة و شكراً
محمد أمان

__________________

التعديل الأخير تم بواسطة روابي الجنوب ; 05-19-2013 الساعة 07:59 PM
رد مع اقتباس
  #27  
قديم 05-22-2013, 06:45 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

عدن أجين
منذ 3 ساعات
Aden Again / عدن أجين:أكتب هذه الأسطر بعد مرور أسبوع من فقداننا العزيز الغالي إبن أخي حسن جعفر امان
ورفيقه خالد الخطيب في الجريمة التي أرتكبت بحقهما أوما يمكن تسميتها ( بجريمة الأجيال)
لأن الشابين كانا من هذ الجيل الذي بدأ يتنفس عبير الحرية ويتطلع الى المستقبل بروح يملأها التفاؤل ويغمرها الحب والخير للجميع
نعم نحن أسرة الشهيد حسن صُدمنا وكانت فاجعتنا كبيرة إهتز لها ضمير كل أبناء وبنات الوطن لأن
يد الإجرام والخارجين عن القانون والمتجردين من المثل والقيم والأخلاق النبيلة قتلت زهرة من زهرات
أسرتنا المسالمة والعائشة بسكينة ووئام منذ عقود من الزمن وهي الأفظع والأبشع بكل المقاييس!
لقد ظن الجناة انهم بفعلتهم المقيتة تلك أنهم إنتصروا علينا وحرمونا من أعز شبابنا ولكنهم لجهلهم المطبق
لم يكونوا يعرفوا انهم هم الذين انهزموا ونحن من أنتصر!
فالإلتفاف الجماهيري والشعبي الذي حصل لنا بسبب هذا الحادث الجلل والمواساة والمؤازرة من جميع الخيريين في اليمن من أقصاه إلى أقصاه... توجت هاماتانا بالعزة و الرفعة وقلدتنا أوسمة المحبين لنا مدى العمر, بينما القتلة المجرمون ومن ناصرهم لم ينالهم سوى المزيد من الذلة والمهانة والخزي والعار الأبدي!
نعم نحن مكلومون ومصدومون بهذا الخَطب العظيم لأننا مسالمون ومدنيون ونعشق الحب ونهوى السلام نعلمه لأبناءنا ونرضعهم إياه منذ الصغر! ولكننا لن نسكت على الضيم ولن نقبل أن نقهر
لقد أتفقت أُسرتا على أن نترك الأحزان جانباً ونهنأ بما كسبناه من مجد جديد لأن دم ولدينا لم يذهب هدرا بل شاء الله له
أن يروي تربة وطن جديد تهنأ به الأجيال القادمة وتنعم به...وطن تصان به الحقوق وتقدس به الأرواح.
نحن وإن فقدنا حسن و خالد جسداً فإن روحيهما الطاهرتين ترفرفان بزهو في كل منزل وتنشدان الحب والسلام للأجيال القادمة
فلا مستحيل ابداً
فكما قال شاعرنا العظيم لطفي جعفر أمان رحمه الله:
سأزرع في ضفة المستحيل سعادة جيل وآمال جيل
والسلام السلام

حلمي حسن جعفر أمان



[0/579303_379715425478646_1311742918_n.jpg[/url])[/IMG]
__________________

التعديل الأخير تم بواسطة روابي الجنوب ; 05-22-2013 الساعة 06:50 PM
رد مع اقتباس
  #28  
قديم 05-25-2013, 05:12 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

ﺻﻮﺭﺓ ﺍﻟﺸﻬﻴﺪ ﺣﺴﻦ ﺟﻌﻔﺮ ﺃﻣـــﺎﻥ ﺷﻬﻴﺪ ﺍﻟﻌﻨﺠﻬﻴﺔ ﺍﻟﻘﺒﻠﻴﺔ اليمنيه ﺍﻟﻤقﻴﺘﺔ ،،
توافقت في ذهني ﻣﻊ ﺍﻷ‌ﺑﻴﺎﺕ ﺍﻟﺘﺎﻟﻴﺔ ﻟلﺸﺎﻋﺮ العدني الكبير ﻟﻄﻔﻲ جعفر ﺃﻣﺎﻥ ﻣﻦ ﻗﺼﻴﺪﺓ (ﻟﻴﺰﻭﺭﻙ):
ﻭﺍﻟﻌﺪﻝ ﻣﺎﺕ ﻣﻊ ﺍﻟﻘﻀﺎﺀ ..
ﻭﺗﺸﺪﻧﻲ ﻟﻤﻐﺎﻭﺭ ﺍﻟﻤﺠﻬﻮﻝ ﺁﻓﺎﻕ ﻗﺼﻴﺔ !
ﻭﺗﻤﻮﺝ ﻓﻲ ﺣﺴﻲ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﺗﻤﻮﺝ ﻓﻲ ﻇﻠﻢ ﻋﺘﻴﺔ !
ﻭﺗﺪﻕ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﻀﺒﺎﻥ ﺭﻭﺣﻲ ﺑﺎﻧﺘﻔﺎﺿﺎﺕ ﻋﺼﻴﺔ
ﻭﺗﻬﺰ ﺃﺑﺮﺍﺝ ﺍﻟﺴﻤﺎﺀ ﻟﻮﻣﻀﺔٍ ﻣﻨﻬﺎ ﺳﺨﻴﺔ !
أأﻧﺎ ؟ ﺃﻧﺎ؟ ﺑﻜﻨﻮﺯ ﺃﺣﺴﺎﺳﻲ ﺃﺳﺎﻕ ﻛﺬﺍ .. ﺿﺤﻴﺔ !
ﻭﻳﻐﻮﺹ ﻓﻲ ﺍﻷ‌ﻭﺣﺎﻝ ﺗﺎﺭﻳﺨﻲ ﺑﺜﺮﻭﺗﻪ ﺍﻟﻨﻘﻴﺔ !
ﻭﺗﻌﺎﻓﻨﻲ ﺍﻷ‌ﻗﻤﺎﺭ ﻣﻦ ﺻﻨﻌﻲ .. ﻭﻣﻦ ﻧﻔﺴﻲ ﺍﻟﻮﺿﻴﺔ "
ﻳﺎ ﻟﻠﻘﻀﺎﺀ ﻓﺮﻳﺴﺔ ﺍﻟﺸﺒﺢ ﺍﻟﻤﺮﻳﺐ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﻀﻴﺔ !
ﻟﻢ ﻳﺒﻘﻰ ﻓﻲ ﺭﺋﺔ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﺮﺟﺎﺀ ﻭﻻ‌ ﺑﻘﻴﺔ (ﻟﻴﺰﻭﺭﻙ) ﻣﺎﺕ .. ﻓﻼ‌ﺭﺟﺎﺀ ﻭﺍﻟﻌﺪﻝ ﻣﺎﺕ ﻣﻊ ﺍﻟﻘﻀﺎﺀ ﺍﻟﺪﻣﻊ ﻟﻠﻤﺴﺘﻀﻌﻔﻴﻦ ﺍﻟﺪﻣﻊ ﻣﺎﻓﺖ ﺍﻟﺤﺠﺎﺭﺓ ..
ﻓﺎﻟﺤﺠﺎﺭﺓ ﻻ‌ ﺗﻠﻴﻦﺍﻟﻌﺎﺋﻠﺔ · ..~

__________________
رد مع اقتباس
  #29  
قديم 05-25-2013, 08:57 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

منذ 2 ساعات
اسر الشهيدين أمان والخطيب تكشف عن حقائق مؤلمة بخصوص قضية ابنيهما

صنعاء((عدن الغد)) خاص:

كشفت أسرتي الشهيدين "حسن أمان" وخالد الخطيب" عن حقائق مؤلمة تتصل بسير قضية استشهاد ابنيهما برصاص مسلحين قبليين من قبيلة العواضي قبل أكثر من أسبوع .

وقال فكري محمد رواح وهو احد أقارب الشهيدين ويتابع القضية حاليا لـ"عدن الغد" ان هنالك محاولات حثيثة لتمييع القضية وإجبار الأسرتين على القبول باستلام الدية والتنازل عن حقهما في القصاص موضحا ان حديث وزارة الداخلية اليمنية عن إلقاء القبض على اثنين من المتهمين في القضية هو ادعاء كاذب ولا أساس له من الصحة .

وقال راوح ان ماحدث هو قيام قوة من الحرس الخاص بضبط احد المهتمين في القضية ويدعى "احمد العواضي" والذي تم نقله إلى مكتب وزير الداخلية اللواء "عبدالقادر محمد قحطان " حيث يتمتع هناك بكافة سبل الراحة والرفاهية

وأكد "راوح" لـ"عدن الغد" ان العواضي الذي تم ضبطه يعيش حاليا في ضيافة وزير الداخلية وبأحد مكاتب الوزير شخصيا معززا مكرما موضحا ان الطبيب الشرعي ورغم مرور أكثر من أسبوعين على وقوع الحادثة يرفض معاينة الجثث ورفع تقرير طبي عنهما .

وقال "راوح" ان أسرتي "أمان والخطيب" توجها أكثر من مرة إلى البحث الجنائي في صنعاء حيث اخبرهم المسئولون هناك بأنه لايوجد أي ملف للقضية ولم يتم فتح باب التحقيق مشيرا إلى ان المسئولين في جهاز البحث قالوا لهم أنهم لايستطيعون فعل أي شيء كون ان المتهم في القضية يحتجز لدى الوزير شخصيا في مكتبه ويرفض الوزير فتح باب التحقيق في الواقعة .

وأضاف راوح مؤكدا ان هنالك توجهات قوية لأجل تمييع القضية خلال الأيام القليلة القادمة بهدف الوصول إلى الإجازة القضائية التي ستبدأ بعد عشرة أيام الأمر الذي يعني معه ان القضية لن يتم النظر فيها إلا بعد إجازة عيد الفطر المبارك أي بعد .

واتهم رواح وزير الداخلية اليمني شخصيا بأنه يسعى بكل قواه لأجل عرقلة القضية ودفعها إلى حالة من المماطلة بهدف إرغام أسرتي "أمان والخطيب" بقبول التعويض والتنازل عن دماء أبنائهم .

وناشدت أسرتي "أمان والخطيب" كافة منظمات حقوق الإنسان وكافة أبناء الجنوب الوقوف إلى جانبهما وعدم خذلانهم في هذه القضية .


__________________
رد مع اقتباس
  #30  
قديم 05-29-2013, 09:46 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

حنان امان ترد بكلمات باكية على محاولات العواضي التنصل من جريمة اغتيال الشابين امان والخطيب

مايو 29, 2013

عدوبزيرفر-متابعات

قال الشيخ القبلي والقيادي البارز في حزب الإصلاح اليمني ان الشهيدين"خالدالخطيب وحسن امان" اللذين قتلا برصاص مسلحين تابعين له وسط العاصمة اليمنية صنعاء قبل أسبوعين كانا قد ارتكبا تجاوزا أودى بحياتهما متهما إياهما باستهداف موكب عرستابع لأسرته عبر (التفحيط )بسيارة كانا يستقلانها .

وقال "العواضي" وهو عضو في مؤتمر الحوار الوطني اليمني خلالتصريحات له بثتها قناة الميادين العربية أمس ان مقتل الشهيدين "امانوالخطيب" كان سببه خطأ ارتكباه حينما قاما بتجاوز موكب الزفاف الخاص بأحدافراد أسرته وهو مادفع مسلحين تابعين له لإطلاق النار على السيارة التي كانيستقلها الشابان وهو ما أسفر عن مقتلهما .

وقال "العواضي" في حديثه ان الشابين امان والخطيب استهدف الموكبباصطدامها لموكب سيارة العروسة التي قال أنها لم تكون تحوي أي مسلحين أو انما تحوياطفال ونساء .

وعد كثيرون في الجنوب هذه التصريحات بأنها مسيئة للغاية وتظهر انهنالك توجهات من قبل الشيخ العواضي لنفي مسئولية مسلحيه عن الحادثة .

ويرفض الشيخ "العواضي" حتى اليوم تسليم المتهمين الأساسيينفي القضية التي اثارت ردود افعال غاضبة واسعة النطاق .

"الحان " عمة حسن أمان ترد
الحان امان عمة القتيل حسن امان في اتصال هاتفي مع قناة الميادين في برنامجحديث الوطن قالت في رد على حديث العواضي: كنت اتمنى لو كان هذا البيان طلعمن البداية مش بعد اسبوعين .. الكل كان يريد يعرف موقف القتلة من وقته .. مشبعد اسبوعين ..

اسرة الخطيب وامان من الاسر المعروفة في اليمن .. مش حق سلاح او غيره .. احنامتألمين جدا هل الذي يقوم بـ” التفحيط او التخميس” جزائه القتل ؟ ، لااستطيع التحدث عن المنا ومعاناتنا..

عن ماذا اكلمك .. عن ابو حسن الذي من يوم موت ابنه مصدوم واصبح وكانه رجلكهل .. ام عن ام حسن ربنا يعصم قلبها بالصبر ويعزيها عن موت وحيدها.. والا اكلمكعن اخت حسن التي كانت تتصل عليه يوميا بالرجوع اليها لاجل ان يذاكر لها قبل الاختبارات.

ليش قتلوا حسن وقتلوا خالد .. عن ماذا اقولك عن حال ام خالد الخطيبالذي جاء من الاوائل في عدن وحصل على منحه للدراسة في المانيا .. وطلع على صنعاء لإتمامإجراءات السفر .. يكون مصيره القتل.

نحن متألمين .. نحن نناشد كل اب وكل ام وكل مواطن ومواطنه يحبوا بلدهموينشدوا للسلام .. اناشد اسرة القتلة انيشعروا بمصابنا .. وان يتذكروا انهم لو راحوا من عقاب الدنيا فين بايروحوا من عقابالاخرة .. حسبي الله ونعم الوكيل..!

كما ناشدت الحان امان الرئيس هادي ووزير الداخلية وجميع منظمة المجتمعالمدني وكل أب وأم يحبون وطنهم أن يشعروا بمصاب اسرتي القتيلين .

سلطان السامعي في تعليق على بيان العواضي في نفس البرنامج قالإن حزب الاصلاح بعد الثورة اليمنية يعتقد انه بامتلاكه اجهزة امنية واسلحة ومليشياتمسلحه بأنه سيسكت الشعب اليمني ، ووجه السامعي رسالة الى حزب الاصلاح بالقول" قف فأن الشعب اليمني سيصدك وسيقف أمامك وكما اسقط علي صالح فسيسقط كل رموزك"
ودعا حزب الاصلاح إلى تسليم القتلة جميعاً ، محددا قتلة خالدوحسن ووليد شوقي الذي استشهد في ساحة الحرية بتعز على يد مليشيات الاصلاح وتسليم المئاتمن الذي يتهم الحزب بقتلهم سواء كان القتلة في صنعاء او تعز او ارحب ، وتهم حزبالاصلاح بالوقوف وراء ما يسمى بالقاعدة تحت غطاء وستار ديني .
الحان امان عمة القتيل حسن امان في اتصال هاتفي مع قناةالميادين في برنامج حديث الوطن قالت في رداً على بيان العواضي : هل الذي يقوم بـ” التفحيطاو التخميس” جزائه القتل ؟ ، كما ناشدت الحان امان الرئيس هادي ووزير الداخليةومنظمات المجتمع المدني وكل أب وأم يحبون وطنهم أن يشعروا بمصاب أسرتيالقتيلين .



وكان موقع اخباري في عدن قد نشر رسالة لعمة حسن امان عقب مقتله على يدمرافقي العواضي في صنعاء .. قالت فيها :
أنا عمة حسن جعفر وسمي حسن على اسم والدي انتقلنا للعيش في صنعاء في 19يوليوعام 72 كنا في المراحل الابتدائية ووالد الشهيد درس في صنعاء من ثالث ابتدائي .

نحن عشنا في صنعاء أكثر ما عشنا في عدن ..لانملك سلاح في بيوتنا نملك العلموالأخلاق وحب الناس لنا ..حسن ياحبيبنا قتلوك قبل ان يفرح ابوك وأمك بك وبأولادكقتلوك يا حبيبي وهم لا يعرفون ان في محفظتك لا تملك الا بطاقتك الشخصية والجامعيةوصورة جدك حسن وجدتك وفلوس العشاء فقط.

سامحنا ياحسن بابا واعمامك رافضين ان يستلموا جسدك الطاهر الا بعد ان القصاص..نريد ان نعمل لك انت الآخر موكب وعرس يا حبيبي يليق بك وبأخلاقك الراقية ..يرحمكالله ويرحم قلوب أمك وأبوك وأختك الوحيدة تركتها حزينة من بعدك.

__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:20 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة