قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى أخبار الوطن - الجنوب العربي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 601 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14639 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5923 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11293 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5524 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5344 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5351 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5281 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6033 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5521 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
  #111  
قديم 07-02-2013, 05:48 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

نيابة الحوطة بلحج تحقق في اعتداء أفراد امن على مواطن من أبناء المدينة (صور)



الثلاثاء 02 يوليو 2013 05:12 مساءً
الحوطة (( عدن الغد)) خاص

تجري نيابة الحوطة بلحج تحقيقاتها في قضية اعتداء عدد من أفراد امن الحوطة على احد الشباب من أبناء الحوطة الأسبوع الماضي أثناء ما كان متواجد في احد الحارات يتعاطى القات مع عدد من زملائه .



وقال المواطن وتاب عوض احمد الصوفي في شكوى رفعها الى رئيس نيابة لحج انه تعرض للاعتداء الجسماني من قبل مجموعة مسلحة تتبع امن الحوطة .



وأشار المواطن وتاب ان الحادثة تكمن في قيام عدد من الأفراد المدججين بالسلاح بالدخول الى احد الحارات في المدينة (سوق الذهب) أثناء ما كنت أتناول القات مع بعض الأصدقاء لنتفاجا حسب قولة بإطلاق الرصاص بشكل عشوائي مما أدى الى أثارة حالة من الخوف والفزع على عدد من الشباب والأطفال المتواجدين بجانب منازلهم .



وتابع بالقول لقد أشعرت المسلحين عند قيامهم إطلاق الرصاص بان هناك العديد من الشباب والأطفال في المنطقة فلا تطلقوا النار فتسبب حديثي هذا بآثار غضبهم وتعرضت للسب والشتم والضرب بإعقاب البنادق وأخذوني على متن الطقم في واقعة لا تنم عن المسئولية واحترام حقوق الانسان التي يفترض برجل الأمن ان يكون هو القدوة في ذلك أثناء تنفيد أي مهمة من قبل مسئولية .



وطالب المواطن وتاب الصوفي في شكواه بانصافة وإحقاق الحق ومحاسبة من تسبب بالاعتداء علية مشيرا ان التقرير الطبي توضح حجم الإصابة التي تعرض لها نهيك عن العديد من شهود العيان الذين يؤكدون ما تعرضت له من اعتداء في المدينة .





ولقيت حادثة اعتداء عدد من الأفراد المدججين بالسلاح يتبع بعضهم امن الحوطة حالة من الاستياء والتذمر مطالبين بمحاسبة من تسبب بالاعتداء واتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك .



من هشام عطيري :

اقرأ المزيد من عدن الغد | نيابة الحوطة بلحج تحقق في اعتداء أفراد امن على مواطن من أبناء المدينة (صور) [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]




__________________
رد مع اقتباس
  #112  
قديم 07-02-2013, 05:50 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الحكومة تحدد دوام رمضان بخمس ساعات فقط


الثلاثاء 02 يوليو 2013 07:31 مساءً
صنعاء((عدن الغد))متابعات

حدد مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري اليوم ساعات العمل ومواعيد الدوام الرسمي في شهر رمضان بخمس ساعات يوميا في الوزارات والأجهزة الحكومية والهيئات العامة المركزية.



واستثنى المجلس من ذلك المستشفيات ومرافق الخدمات الصحية وما في حكمها.



ويبدأ الدوام الرسمي في تمام الساعة العاشرة صباحا وتنتهي في تمام الساعة الثالثة عصرا ولمدة خمسة أيام في الأسبوع من السبت إلى الأربعاء.



وأشار المجلس إلى أن الدوام الرسمي خلال شهر رمضان يسري على الوحدات الإدارية المحلية ومكاتب الوزارات وفروع الأجهزة والهيئات العامة المتواجدة في النطاق الجغرافي للوحدة الإدارية المحلية.



وأجاز القرار تقديم موعد بدء الدوام الرسمي في المحافظات الساحلية والصحراوية الحارة ساعة واحدة بعد موافقة وزارة الخدمة المدنية بناء على طلب من الوحدة الإدارية.



وحدد مجلس الوزراء ساعات العمل ومواعيد الدوام الرسمي في المؤسسات والشركات العامة والمختلطة بما فيها البنك المركزي اليمني والبنوك التجارية والمتخصصة والمعاهد والمراكز التعليمية والتدريبية وما في حكمها وكذا المستشفيات والمستوصفات العامة ومراكز تقديم الخدمات الطبية وما في حكمها من المرافق والوحدات الصحية بخمس ساعات يوميا تبدأ في تمام الساعة العاشرة صباحا وتنتهي في تمام الساعة الثالثة بعد الظهر في الأيام من السبت إلى الأربعاء ومن العاشرة صباحا حتى الواحدة بعد الظهر في يوم الخميس من كل أسبوع.



وأجاز المجلس لرئيس وحدة الخدمة العامة التي تقتضي طبيعة عملها أو خصوصية نشاطها تغيير موعد بدء وانتهاء الدوام فيها كليا أو جزئيا التقدم بطلب رسمي مسبب إلى وزارة الخدمة المدنية والتأمينات ولا تصبح موافقة الوزارة نافذة إلا من تاريخ اليوم التالي لصدورها.



وأكد على وزارة الخدمة المدنية والتأمينات ومكاتبها ، رفع تقارير إلى مجلس الوزراء عن مدى التزام الأجهزة والمرافق الحكومية والوحدات الإدارية والقيادات الإدارية العليا والموظفين في كل منها بمواعيد الدوام الرسمي واحترامهم لوقت العمل وتكريس ساعاته لأداء المهام والواجبات الوظيفية وتقديم الخدمات للسكان.

اقرأ المزيد من عدن الغد | الحكومة تحدد دوام رمضان بخمس ساعات فقط [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

__________________
رد مع اقتباس
  #113  
قديم 07-02-2013, 05:54 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

موالون لصالح ومستقلون ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بمعرفة مصير شاعر جنوبي مفقود ((صور))




الثلاثاء 02 يوليو 2013 03:50 مساءً
صنعاء((عدن الغد)) خاص:

نفذ موالون للرئيس اليمني السابق "علي عبدالله صالح واخرون مستقلون اليوم الثلاثاء وقفة احتجاجية للمطالبة بالكشف عن مصير شاعر جنوبي فقد خلال فترة صراعات وقعت بجنوب اليمن في السبعينات .



ونفذت الوقفة في باحة فندق يشهد جلسات مؤتمر الحوار الوطني اليمني الذي يعقد جلساته وسط حالة من التشكيك من قبل مشاركين تجاه هذه الوقفة وموعدها وتوقيتها والاطراف التي دعت لها .



ونظمت الوقفة عقب دعوة اطلقتها قيادات في حزب المؤتمر الشعبي العام بينها رئيس جامعة عدن د. عبدالعزيز بن حبتور والذي يتهم بأنه كان احد ابرز الاذرع التي دأبت على تنفيذ مخططات نظام صالح في الجنوب خلال السنوات الماضية .



وطالب المشاركون في الوقفة الإحتجاجية بالكشف عن مصير شخصية اجتماعية من شبوة يدعى "الشاعر باسردة" فقد خلال فترة الصراعات التي شهدتها الجنوب خلال العقود الماضية .



وشارك في الوقفة عدد من الشخصيات المستقلة .

اقرأ المزيد من عدن الغد | موالون لصالح ومستقلون ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بمعرفة مصير شاعر جنوبي مفقود ((صور)) [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]








__________________
رد مع اقتباس
  #114  
قديم 07-02-2013, 06:02 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

مشاركون بندوة بعدن: يتهمون جهات نافذة وامنية بالوقوف وراء انتشار المخدرات والسلاح بعدن


اكد المشاركين على انتشار المخدرات بشكل
لا يتصور في مدينة عدن والتي تزايدت في ظل
الانفلات الامني وتراجع دور السلطات المحلية
ومنظمات المجتمع المدني.



الثلاثاء 02 يوليو 2013 05:23 مساءً
عدن ( عدن الغد ) خاص :
نظمت مؤسسة توبي للحقوق والحريات بعدن الورشة الاولى من ورشات مخرجات مشروع منتديات طلاب جامعة عدن للمشاركة في المرحلة الانتقالية.

وفي بداية الورشة اكدت المدير التنفيذي للمؤسسة الاستاذة ليلى الشبيبي الاعتزار بالشراكة الفاعلة بين مؤسستنا و جامعة عدن هذا الصرح العلمي المتميز والرائدة في مخرجاتها التعليمية والتي تمثل أهم الجامعات على المستوى المحلي والعربي ، أن نعبر عن سعادتنا البالغة باختتام مشروع منتديات طلاب جامعه عدن هذه المنتديات الهامه التي جمعت عدد كبير من الشباب الفعال والمؤثر والقادر على تخطي الصعاب وصنع الغد
كما اكدت الشبيبي بأن الجميع يلمس بروز مؤشرات ايجابية هامة وتوجه حقيقي نحو العمل الجاد في الوقت الراهن ، وأن هناك تفاعل قوي للتعامل مع الشباب وخاصة شباب الجامعات ، وهي خطوة متقدمة لا بد من تعزيزها


من جانبة اكد المشاركون في الحلقة النقاشية لمخرجات طلاب الاعلام عدد اربع قضايا وهي المخدرات ومياه الصرف الصحي وانتشار السلاح وزواج القاصرات في مدينة عدن.

حيث اكدوا ان المخدرات صارت منتشرة بشكل لا يتصور في مدينة عدن والتي تزايدت في ظل الانفلات الامني وتراجع دور السلطات المحلية ومنظمات المجتمع المدني.
وطالب المشاركون في الورشة بضرورة ان تتحمل السلطة مسئوليتها في مواجهة المخدرات وتجارها .

كما طالبوا القضاء بفتح الملفات للجهات التي تقف خلف هذه الافة الخطرة التي دمرت الشباب والشابات بدلا من السكوت واخفاء الملفات بين جدران ازقة المحاكم.

مؤكدين ان جهات وشخصيات نافذة في الدولة وخصوصا في الامن يقفون خلف تجارة وتوزيع وترويج المخدرات بمدينة عدن وكذلك السلاح.

كما تطرق المشاركون الى موضوعات البيئة والصرف الصحي والبناء العشوائي الذي يسبب اضرار في البيئة ومشكلة الصرف الصحي.

مشيريين ايضا الى ان انتشار السلاح يعد حالة خطرة جدا في ظل صمت السلطات الامنية وتقاعسها عن واجبها.

فيما التهم البعض الامن بتوزيع الاسلحة على البلطجية لنشر الفوضى في عدن .

اقرأ المزيد من عدن الغد | مشاركون بندوة بعدن: يتهمون جهات نافذة وامنية بالوقوف وراء انتشار المخدرات والسلاح بعدن [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]


__________________
رد مع اقتباس
  #115  
قديم 07-02-2013, 06:12 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي



سعدان اليافعي‏
القيادي البارز العميد محمد صالح طماح يصل الى جدة قادم من جمهورية مصر العربية

__________________
رد مع اقتباس
  #116  
قديم 07-02-2013, 06:13 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

القيادي البارز العميد محمد صالح طماح يصل الى جدة قادم من جمهورية مصر العربية



وصل القيادي البارز في الحراك الجنوبي العميد الركن محمد صالح طماح إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة فجر يوم أمس قادما من جمهورية مصر العربية

وكان في استقبال العميد محمد صالح طماح عدد من أبناء الجنوب المهاجرين في المملكة العربية السعودية

الجدير با الذكر ان العميد محمد صالح طماح غادر الجنوب المحتل قبل عدة اشتر اثر تدهور حاد في حالته الصحية استدعى سفره الى القاهرة وهناك أجرى ثلاث عمليات جراحية تكللت با النجاح.

اقرأ المزيد من شبوة برس | القيادي البارز العميد محمد صالح طماح يصل الى جدة قادم من جمهورية مصر العربية [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #119  
قديم 07-02-2013, 06:23 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

مسيرة دار سعد الثلاثاء 2 - 7 2013
تمّ التحديث في ‏منذ ‏48‏ دقيقة‏







__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:20 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة