قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى أخبار الوطن - الجنوب العربي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 182 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14090 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5462 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10798 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5123 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4960 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4937 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4858 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5591 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5062 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
  #41  
قديم 02-23-2014, 03:32 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الكشف عن شراكة استثمارية بين المؤتمر الشعبي وحميد الاحمر





حذر مصدر حزبي مسئول شركة اتصالات خاصة للهاتف الجوال من الاستمرار في التمادي بتجاهل دفع ما عليها من أرباح مستحقة نظير حصة المؤتمر الشعبي العام عن الأعوام الأربعة الماضية.

وفي تصريح لـ"يمن لايف" قال مصدر مسئول: "إن على حميد الأحمر دفع أرباح "سبأفون" الخاصة بالمؤتمر الشعبي العام للأعوام الأربعة من 2010 وحتى الآن.. وإلا فإنه سيتم توقيف الاتصالات في كل أنحاء الوطن, وهو يعرف الطريقة التي سيتم بها إيقافها". حسب تعبير المصدر.

اقرأ المزيد من شبوة برس | الكشف عن شراكة استثمارية بين المؤتمر الشعبي وحميد الاحمر [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #43  
قديم 02-23-2014, 03:35 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

في أول تحدي لقرار القربي : مصطفى النعمان يكتب .. اليمن : الدور الواجب على مجلس التعاون






في أول تحدي بموضوع ينشره السفير اليمني في اسبانيا الاستاذ مصطفى أحمد النعمان في جريدة الشرق الاوسط بعد تعميم القرار الذي اصدره ابوبكر القربي وزير خارجية اليمني بمنع السفراء والدبلوماسيين اليمنيين من الادلاء بتصريحات لوسائل الاعلام الا باذن مسبق او كتابة الرأي في الصحف بشكل عام .



صحيفة الشرق الاوسط نشرت المقال التالي للسيد النعمان في عددها الصاد اليوم وجاء فيه :

أتاحت لي الدعوة الكريمة من الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزير الحرس الوطني السعودي للمشاركة في مهرجان الجنادرية، الفرصة للقاء عدد من كبار المفكرين والأدباء والساسة العرب، وكما هو الحال في كل لقاء يجمع عرب «الربيع» مع أشقائهم تتوالى الأسئلة والاستفسارات والتعبير عن القلق والخوف وشيء من الحزن على مآلاته، ولم أسمع كلمات الإعجاب التي يتوهمها الإعلام الرسمي في العواصم المنهمكة بلملمة جراحاتها وانهياراتها المتتابعة، ثم تواصل الحديث عن «ربيع» اليمن في جدة في لقاء رتبه الدكتور زيد الفضيل جمعني ورئيس الوزراء اليمني السابق حيدر العطاس مع أدباء ومفكرين من المملكة، وكان حاضر اليمن ومستقبله محور الجلسة وفيها قدم الرئيس العطاس لمحة تاريخية لمراحل تحقيق الوحدة اليمنية وأسباب فشلها، وتحدثت عن الفترات التي سبقت بدء مؤتمر الحوار الوطني وكيف تحول المدعوون إلى كومبارس صاروا شهودا على وثيقة تقسيم اليمن التي شاركهم السيد جمال بنعمر، الذي يظن نفسه آمرا وناهيا لكل ما يدور في الساحة السياسية، بالصمت على طريقة إقرارها بل زاد أن رحب بها واعتبرها منجزا تاريخيا.



كان محيرا لكل من التقيتهم المعايير التي اعتمدتها اللجنة التي شكلها الرئيس هادي لتوزيع المناطق اليمنية إلى أقاليم، وكان مفاجئا لي أن الكثير من الساسة والإعلاميين أبدوا تأييدهم للفكرة لكن سرعان ما أدركوا أنها تمت دون دراسة جادة وشكلت هروبا إلى الأمام أو كما يقول المثل اليمني (من مشنقة إلى مشنقة فرج) أي أن ترحيل القضايا إلى يوم آخر يمنح الفرصة للبحث في حلول أكثر قبولا، وهي سياسة مارسها كل حاكم استعصت عليه المشاكل ولم يجد لها حلولا ترضي المواطنين فيختار تلك التي ترضيه وجماعته، وحين تتعقد المشكلة مجددا يفكر في الهروب إلى الأمام مرة أخرى مستعينا بمستشاريه الذين تمرسوا في استنباط المخارج التي تنقذ الحاكم أولا ثم يمكن بعدها التفكير في أمر الوطن فهو ليس مهما لهم ولا للحاكم.. العجيب في غير مرة هو مشاركة جمال بنعمر المستمرة في إصدار بيانات التأييد لكل ما يصدر عن الموفينبيك فيمنحه غطاء دوليا يتصور أنه كافٍ لترهيب المعترضين، ويتصدى بقسوة مهددا كل منتقد لتصرفاته وتصريحاته التي بلغت حدا من الفجاجة التي أزعجت أغلب المواطنين شمالا وجنوبا.



في المقابل لاحظت أن الهم اليمني الذي يشغل المثقفين والإعلاميين والساسة، يجد له مساحة من التحليل الإعلامي الذي يثير مخاوف عن مستقبل البلاد، ويرى البعض منهم أن ما يجري لا يشغل حيزا كافيا من تفكير واهتمام دول مجلس التعاون إلا في الحدود الدنيا وذلك مستغرب ومثير للقلق، فاليمن ينزلق إلى فوضى ولن تنقذه بيانات التأييد التي لا تنعكس على الواقع اليمني في الداخل، وبدا لي كما لو أن مجلس التعاون رفع يده عن الملف اليمني.



لقد كتبت في هذا المكان قبل أشهر قليلة أن على دول مجلس التعاون الانغماس في الشأن اليمني وعدم ترك أموره لأهواء أغلب ساساته الذين أثبتوا أنهم أبعد الناس عن مراعاة مصلحته وأن مكاسبهم الحزبية والشخصية مقدمة على مكاسب ومصالح الوطن والمواطنين، فلقد كان من المتوقع تغيير أو تعديل الحكومة القائمة التي وصفها كاتب يمني بأنها لا تستحق أن توصف بالفاشلة لأن الفشل يأتي مع محاولات النجاح ولما كانت لم تبذل جهدا ولم تحاول أصلا فمن غير المناسب إطلاق هذه التوصيف عليها، ولم يكن الاستغناء عن التعديل ناتجا عن ندرة الرجال والكفاءات ولكن لأن الأحزاب جميعها رفضت التنازل عن حصصها الحالية ورفضت تفويض الرئيس هادي بالأمر في حين فوضته في مسألة تقسيم الوطن إلى مربعات جغرافية دون الرجوع إلى معايير اقتصادية ولا ديموغرافية، وأثبتت هذه الأحزاب أنها أكثر حرصا على غنائم التغيير منها على مصلحة الوطن.



لقد تسببت الأحداث الإرهابية الأخيرة بالمزيد من التوجس بقادمات الأيام، وترافق هذا مع تدهور متزايد في خدمات الناس الأساسية، وضبابية في المشهد السياسي، وارتباك في أداء الحكومة الحالية، وكل هذه مجتمعة هي مقدمات لمشهد أكثر رعبا مما يتوقعه أكثر الناس تشاؤما.. لقد أمضى اليمن ما يقارب السنوات الخمس في حالة شلل اقتصادي وتوقف كامل للاستثمار الخارجي والمشاريع الضرورية للبنية التحتية، وغياب للدولة المعنوي والمادي، ولا بد أن ظروفا كهذه تستدعي البحث الجاد بين الأطراف اليمنية المعنية برعاية خليجية جادة وفاعلة حول المستقبل وما الذي يجب فعله، وليس من العدل أن ينسحب مجلس التعاون ليترك اليمنيين رهينة مبعوث أممي لا يمثل له اليمن أكثر من مهمة وظيفية منحته ظهورا إعلاميا طغى به على أدوار الكثير من ساسة اليمن.. لقد كان من المفترض، وأراه واجبا الآن، أن يكون دور المجلس أكثر وضوحا وأن يبدي انشغاله وقلقه لما يدور، كما أن له حقا بإبداء الرأي والنصح، ومن المفيد دعوة الفاعلين الحقيقيين إلى التشاور لتوضيح الصورة وتدارس الموقف والتوصل إلى قواسم مشتركة بينهم.



البداية التي أراها واجبة على المجلس بالتعاون مع الرئيس هادي، هي العمل لتوحيد الصف الجنوبي وعدم ترك أي فصيل منهم بعيدا عن دائرة اهتمامه والسعي لجذبهم إلى المظلة الخليجية والتفاهم معهم حول الممكن لتفادي الانهيار الشامل للبلاد الذي ستنسحب آثاره على كل الجوار، ووقوعها في براثن التفكك الكامل وتحوله إلى كانتونات.. إن العمل الذي أقرته لجنة التقسيم وعبر استمارات لإبداء رغبات أعضائها لن يحقق استقرارا للبلاد، فمن غير المعقول إقامة دولة اتحادية متعددة الأقاليم بينما المركز غير قادر على إدارة شؤونها ولا التحكم فيها، وهو الذي يفترض أن يقوم بدور الضابط لإيقاع عملها والتنسيق فيما بينها وأن يكون حكما لا طرفا في كل ما يخصها، وفي الحالة الراهنة لا أتصور ذلك ممكنا.. كانت العودة إلى إقليمين أو ثلاثة على أكثر تقدير هي الحل الأمثل لكن الذين خشوا فقدان حصصهم ومكاسبهم الضيقة فضلوا تمزيق البلاد.



الأوضاع في اليمن ليست وردية ولن تكون قريبا، ومن المخيف أن انشغال صنعاء بترتيب أوضاعها وغياب الدور الخليجي، منح الجماعات الإرهابية حرية تثبيت مواقعها وإحكام سيطرتها عليها ولا تقديم الخدمات فيها.

اقرأ المزيد من شبوة برس | في أول تحدي لقرار القربي : مصطفى النعمان يكتب .. اليمن : الدور الواجب على مجلس التعاون [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #45  
قديم 02-23-2014, 03:47 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اغتيال ضابط شمالي في عدن في حادث له علاقة بحقول نفط وغاز شبوه


صورة تعبيرية من ارشيف شبوة برس


قتل نهار السبت في عدن العقيد احمد بن صالح زمليان (لقرع) الطهيفي واصيب شخص كان مرفقا أثناء ستهدافه من مسلحين قبليين بالقرب من واحدة محطات وقود يمتلكها في عدن .



العقيد زمليان من قبيلة آل ابو طهيف الشمالية من قبائل قيفة اليمنية ويقطن منطقة حريب التابعة لمحافظة مأرب اليمنية الشمالية .



حتى كتابة الخبر لم يتبن أي طرف مسئوليته عن مقتل العقيد اليمني لقرع وان كان هناك احتمال انه قد قتل من قبيلة بلحارث الجنوبية القاطنين مديرية عسيلان بمحافظة شبوة ورملة بلحارث .



جدير بالتذكير ان عمليات اعتداء قامت بها قبيلة أل ابو ظهيف على منطقة الفرشة في رملة بلحارث وتسببت بخديعة بمقتل ما يقارب الثمانية أشخاص من قبيلة بلحارث وجرح آخرين .



وكانت قبيلة عبيدة المأربية قد سبقت التنازع على هذه الارض ولم تتمكن من تحقيق أي سيطرة على الأرض وحدث بسبب ذلك قتلى من طرف بلحارث .



الأمر الذي دفع قوى النفوذ في صنعاء وكلاء شركات النفط الكبرى للإستعانة بقبيلة آل ابو طهيف لمشاغبة قبيلة بلحارث ومنازعتها على أرضهم الغنية بالبترول والغاز .

اقرأ المزيد من شبوة برس | اغتيال ضابط شمالي في عدن في حادث له علاقة بحقول نفط وغاز شبوه [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #47  
قديم 02-23-2014, 03:54 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

العلم دون ضمير ما هو إلا خراب للروح
والسياسة دون أخلاق
ما هي إلا خراب للأمة
** مالك بن نبي **
__________________
رد مع اقتباس
  #48  
قديم 02-23-2014, 03:58 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

سالم صالح: ستبقى (عدن الغد) منبر ساطع وحر لكل ابناء الوطن





الأحد 23 فبراير 2014 05:18 مساءً
دبي(عدن الغد)خاص:

دان المناضل الاستاذ سالم صالح محمد عضو مجلس الرئاسة ، وأستهجن بشدة تلك الافعال اللاقانونية التي طالت صحيفة "عدن الغد" لما تتعرض له الصحيفة من أبتزاز منافي لكل مفاهيم الديمقراطية وحرية التعبير .



واضاف "سالم" : انه لا محزن ومن دواعي الاساء للكلمة الحرة أن تموت اليوم بإيقاف "عدن الغد" .. كما تم اغلاق صحيفة "الايام" العدنية وأعتقال حارسها الشجاع "أحمد عباد المرقشي" .



منوها : أن تلك الخطوات التي تهدد حرية الصحافة اليوم لا تنال من مواقف وعزيمة اسرة "عدن الغد" ورئيس تحريرها الاستاذ "فتحي بن لزرق" وستبقى صحيفة "عدن الغد" منبر ساطع وحر لكل ابناء الوطن .



وناشد المناضل الاستاذ سالم صالح محمد عضو مجلس الرئاسة ، كل المنظمات الحقوقية والقوى الأخرى الخيرة وأصحاب الرأي والمدافعين عن حقوق الإنسان في الجنوب عموماً التصدي لهذا القرار الجائر وبيان تبعاته وآثاره السلبية على إمكانيات الحل لقضيانا العديدة المعقدة وفي مقدمتها القضية الجنوبية العادلة.



*من فراس اليافعي

اقرأ المزيد من عدن الغد | سالم صالح: ستبقى (عدن الغد) منبر ساطع وحر لكل ابناء الوطن [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #49  
قديم 02-23-2014, 04:11 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الرئيس العطاس: ايقاف طباعة (عدن الغد) دليل فشل وهزيمة السلطات المحلية أمام الارادة الجنوبية





لأحد 23 فبراير 2014 02:52 مساءً
القاهرة(عدن الغد)خاص:

عبر الرئيس حيدر أبوبكر العطاس عن تضامنه مع الزميل فتحي بن لزرق رئيس تحرير صحيفة (عدن الغد) فيما طاله من اعتداء صباح يوم امس من افراد نقطه عسكرية بعدن و ايقاف طباعة صحيفته مساء اليوم نفسه .



مشددا :على إدانته وشجبه للممارسات القمعية التي تطال الصحفيين والحريات العامة وحق ابناء الجنوب في التظاهر السلمى للدفاع عن قضيتهم عن سيادتهم على ارضهم وحريتهم وكرامتهم .





وقال الرئيس "العطاس " : ان الاعتداءات التي طالت رئيس تحرير صحيفة "عدن الغد" وايقافها عن الطباعة آخر مراحل الفشل والهزيمة التي منيت بها السلطات الحاكمة وبالذات المحلية منها بكافة فرقاءها المدنية والعسكرية وقد سجل الاخ رشيد المحافظة اعلى درجات هذا الفشل فى كل مساعيه المبتورة ، فشلوا جميعا أمام التصميم والارادة التي لطالما جسدتها الجماهير الجنوبية في حراكها السلمي المتواصل مند عام 2007م .



*من فراس اليافعي

اقرأ المزيد من عدن الغد | الرئيس العطاس: ايقاف طباعة (عدن الغد) دليل فشل وهزيمة السلطات المحلية أمام الارادة الجنوبية [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #50  
قديم 02-23-2014, 04:18 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

عندما يزداد كرش المسؤول انتفاخا
فاعلم ان بطن الرعية يزداد خواء
اللهم لا حسد
حكام آخر زمن
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:24 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة