قائمة الشرف




القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 181 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14089 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5461 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10797 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5122 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4959 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4936 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4858 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5591 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5062 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
  #51  
قديم 04-19-2014, 05:01 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الصفحة الثانيه : صور لمسؤول سعودي برفقة بقشان بموقع ميناء تعتزم السعودية انشاءه بحضرموت

- مراقبون برس
أكد مسؤول سعودي وجود توجه لدى بلاده بدعم اليمن في انشاء ميناء حكومي بحضرموت، وقال كبير استشاري الصندوق السعودي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، أن الصندوق يتجه الى انشاء مشروع ميناء دولي بحضرموت لخدمة الحركة التجارية وتطويرها.

وقال المهندس عبدالله بن عبدالكريم الشدوخي - خلال زيارته يوم الخميس برفقة رجل الخير والأعمال الشيخ المهندس عبدالله بقشان، ورئيس مجلس ادارة مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية القبطان اسامة علي سالم قاسم ونائب مدير وحدة مشاريع دول الخليج بوزارة التخطيط والتعاون الدولي كهلان احمد الرضي ورئيس القسم التنموي ببعثة مجلس التعاون الخليجي باليمن مسفر الرشيد وعددا من مسؤولي الصندوق السعودي والمسؤولين المحليين بحضرموت- الى منطقتي بروم وضبة بحضرموت حيث الموقع المحدد لانشاء الميناء الخاص بحضرموت قال:أن الميناء الذي يعتزم الصندوق السعودي انشائة بحضرموت "يعد واحداً من المشاريع التي ستحظى بتمويل من الصندوق السعودي في إطار دعم المملكة العربية السعودية لمسيرة التنمية في اليمن والاسهام بدور فاعل ومؤثر في خدمة الحركة التجارية والاقتصادية والاستثمارية في المنطقة .

وأشار المسؤول السعودي إلى أن هذه الزيارة الاستطلاعية لتفقد موقع الميناء،تأتي في اطار الاطلاع عن قرب على الموقعين المقترحين لإنشاء مشروع الميناء والتأكيد على اعداد دراسة تقييم مشتركة لإنشائه وكلفته وجدواه الاقتصادية .

وقالت مصادر مطلعة لـ"مراقبون برس" أن الوفد السعودي اطلع خلال زيارته لموقعي ميناء حضرموت على مشروعي الميناء في المنطقتين وما يشملهما من حدود وتضاريس وخصائص، إضافة إلى الدراسات السابقة التي أعدت من قبل الشركات الاستشارية والتعرف على ما يمتاز بهما الموقعين المقترحين من مزايا جغرافية وكلفة اقتصادية وغيرها من متطلبات التنفيذ.

__________________
رد مع اقتباس
  #52  
قديم 04-19-2014, 05:02 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الصفحة الثانيه :عناصر القاعدة تعاود الانتشار في عزان وتوزع منشورا تحذيريا

قال سكان محليون وشهود عيان ان عدد من عناصر الجماعات المسلحة التي تطلق على نفسها "أنصار الشريعة" شوهدوا وهم يتجولون يوم السبت وسط مدينة عزان التي كانت احد ابرز معاقل الجماعة خلال عامي 2011 و2102 قبل ان تتمكن حملة عسكرية من طرد عناصر القاعدة منها .
وذكر موقع "عدن الغد" ان عدد من عناصر جماعة أنصار الشريعة المرتبطة بتنظيم القاعدة طافت شوارع المدينة وقاموا بتوزيع منشور يحذر من تشكيل لجان شعبية في المدينة .
مشيرا الى ان عناصر القاعدة وزعوا منشورا تضمن تحذيرا لكل من سيعمل مع لجان قيل ان الحكومة تعتزم انشائها في مدينة عزان .
وتمكنت عناصر القاعدة من السيطرة على مدينة عزان في العام 2011 قبل ان تتمكن قوات حكومية من طرد عناصر الجماعة في النصف الثاني من العام 2011.

__________________
رد مع اقتباس
  #53  
قديم 04-19-2014, 05:03 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الصفحة الثانيه لثورة التغيير في اليمن
منذ 5 ساعات
نحن ضد الطائرات الامريكية بدون طيار لكن بحسب الشهود للحادثة اليوم ان الغارة استهدفت سيارة للقاعدة كانت مهيئة لعملية ضد قاعدة عسكرية او نقطة امنية او عسكرية والضحية ستكون من الجنود وباعداد كبيرة والدليل ان السيارة واصلت انفجاراتها لمدة ساعة

عزائنا لعمال ال مخشوم

__________________
رد مع اقتباس
  #54  
قديم 04-19-2014, 05:04 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الصفحة الثانيه : أحد الناجين من غارة البيضاء يروي لـ«المصدر أونلاين» تفاصيل الحادثة

روى أحد الجرحى المدنيين الناجين من الغارة الجوية التي يعتقد أن طائرة امريكية من دون طيار نفذها في محافظة البيضاء صباح اليوم السبت تفاصيل الحادث التي قتل فيها ما لا يقل عن تسعة مسلحين يشتبه بارتباطهم بتنظيم القاعدة وثلاثة مدنيين.

ووقعت الغارة في منطقة في منطقة «الحازمية» بمديرية الصومعة، التي تبعد عن مدينة البيضاء عاصمة المحافظة نحو عشرة كيلومترات، واستهدفت سيارة مكشوفة (شبح) يستقلها المسلحون، لكنها أصابت أيضاً سيارة من نوع «هايلوكس» يستقلها عمال.

وقال سالم ناصر الخشم لـ«المصدر أونلاين»: «بينما نحن نمضي في الطريق الذي يربط بين الصومعة ومدينة البيضاء، ونحن في منطقة الحازمية بالقرب من مشرع آل الجرو، وكانت خلفنا سيارة شبح وإذا بصاروخ من الجو يقصف الشبح التي تبعد عنا قرابة 15 متراً».

واضاف للموقع خلال مقابلة بالمسشفى الذي يتلقى فيه العلاج «عندما قصف الشبح وصلت شظايا الى سيارتنا ما اضطررنا الى ان ننزل من سيارتنا الهيلوكس لنختبئ في عبّارة مياه وإذا بالشبح المستهدف يواصل انفجاراته المتوالية والتي استمرت لقرابة الساعة».

وتابع الخشم «تفاجئنا وإذا بالطائرة تعود لتقصف بالقرب من سيارتنا على جانب الطريق وأدى ذلك الى مقتل ثلاثة من اصحابنا العمال وإصابتي أنا وعدد من أبناء عمومتي».

وزود الخشم «المصدر أونلاين» بأسماء العمال القتلى وهم: «ياسر علي عبدربه مسود، وسند حسين الخشم، واحمد صالح بوبك الخشم». والأخير كان في طريقه صوب المملكة العربية السعودية للعمل.

اما الجرحى فهم «عبدالله ناصر الخشم، وعبدالرحمن حسين الخشم، وسالم ناصر الخشم، وناصر محمد الخشم» وشخصين اخرين يلقبان بـ«ريم وهوجن».

وتستعين اليمن بطائرات امريكية من دون طيار لشن غارات على أهداف لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي تعتبره واشنطن أخطر فرع للتنظيم المتطرف بعد محاولاته شن هجمات على مصالح امريكية.

وينشط مسلحون متشددون مرتبطون بتنظيم القاعدة في محافظة البيضاء مستعينين بدعم رجال قبائل.

لكن هذه الغارات تثير غضب نشطاء مدافعين عن حقوق الإنسان، إذ يعتبرونها قتلاً بدون محاكمة.

__________________
رد مع اقتباس
  #55  
قديم 04-19-2014, 05:32 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

تقرير : مسدوس يتحدى أن يثبت العالم أن هناك وحدة يمنية ؟
مسدوس يرد: سنحول بيوتنا إلى مدارس لأولادنا وسنقول لهم بأن لهم دولة وأرض وهوية.
17 جمادى الثانية 1435هـ - 17 ابريل 2014 م
( صدى عدن ) خاص :
ماجد الشعيبي : صدى عدن
كان الجميع منهمك بالحديث مع باحثة ألمانية شابة -حول الوحدة اليمنية وأخطائها وكيف فرضها نظام الشمال بالقوة على الجنوب- حينما قدم الدكتور محمد حيدرة مسدوس إلى منتدى أسبوعي ينظم ندوة كل أربعاء يناقش خلالها الوضع العام في الجنوب .
عادة أميرة _ من أصول جنوبية _ إلى مدينة عدن عنوة من ألمانيا بعد أن تابعت ما يكتبه ويبثه شباب الجنوب عبر الأنترنت عن الثورة وعن مطالبهم بالتحرير والاستقلال ولماذا يطالب الآن بفك الارتباط عن الشمال .
تحدث مسدوس وأخرجت أميرة مسجل صوت حديث لتسجيل ما الذي سيقوله منظر الحراك الجنوبي خصوصاً وقد همست بأذن مرافقها الخاص – اميرة تتحدث العربية بصعوبة-أنها قد سمعت الكثير عن الدكتور وابدت ترحيب كبير به قبل ان يجلس في المكان المقابل لها بمنتدى مدار الاسبوعي.
كانت أميرة تستمع حديث مسدوس بتمعن، وما أن بدأ الحديث وعم الهدوء ،حتى أخذت ورقة وقلم كانت تدون بها ملاحظات سريعة عن أبرز النقاط التي يتحدث عنها مسدوس الذي قال : للأسف لم نستطيع نوضح للعالم الحقيقة إلى الأن في قضيتنا، فما حدث هو اتفاق بين علي عبدالله وعلي سالم على الوحدة دون استفتاء شعب وأعلنوها وتفقوا على انتقال الوحدة من الناحية العملية خلال سنتين ونصف بعد اعلانها ولكن لم تتحقق الوحدة من الناحية العملية .
بقي كما قال مسدوس جيش الجنوب يأتمر من علي سالم البيض وجيش الشمال يأتمر من قبل علي عبدالله صالح وأمن الجنوب يأتمر من قبل علي سالم البيض وأمن الشمال من قبل علي عبدالله صالح عملة الجنوب الدينار وعملة الشمال الريال والاتفاق انها تكون عملة واحدة اسمها الدرهم بدلاً عن الريال والدينار .
وطبعا والكلام لمسدوس بقي القضاء في الجنوب قضاء علماني وفي الشمال قضاء ديني المناهج الدراسية كانت مختلفة واتفقوا انه خلال السنتين والنصف يتم توحيد المؤسسات العسكرية والامنية والعملة والإدارة والقرار السياسي والمنهج الدراسي والقضاء خلال الفترة الانتقالية بعد الوحدة لكن هذا لم يتم؟
يواصل مسدود حديثه في لحظة كان الحاضرين مركزين مع كل كلمة يقولها وبدأ المكان يأخذ وضع الهدوء والانتباه ويقول:لم يسمحوا الشماليين بتوحيد المؤسسات العسكرية ولم يسمحوا بتأسيس المؤسسات الامنية ولا باستبدال العملتين ولم يسمحوا بأي شيء أخر .
ومرت فترة الانتقالية لم يعملوا شيء وكل شيء بقي منفصل عن بعضة حتى جاءت الازمة والحرب وسيطروا علينا الشماليين والغوا جيشنا، وابقوا جيشهم والغوا امننا، وابقوا امنهم، والغوا منهجنا الدراسي ،وابقوا منهجهم ، والغو عملتنا وابقوا عملتهم ، الغوا قضائنا ،وابقوا قضائهم وهكذا بكل مفاصل الدولة. بالمعنى أن الوحدة لم تتحقق. وبهذه الطريقة حولوا الوحدة إلى الاحتلال.
يروي مسدوس قصة أخرى حدثت معه اثناء لقائه مع السفير الأمريكي ويقول منظر الحراك الجنوبي: التقيت السفير الامريكي في 2011 م بصنعاء، فقال لي كيف تريدوا أن تستعيدوا دولتكم بعد عشرين سنة من الوحدة ؟ أين انتم من زمان؟ قلت له عشرين عام بالنسبة لصنعاء وربما لكم إما بالنسبة لنا عشرين عام من الاحتلال؟ قال السفير لا وحدة قلت له ليست كذلك هي احتلال.
قلت له حتى اقنعك أو تقنعني اسأل الشماليين وقل لهم هل الوضع في عدن الأن افضل مما كان عليه ايام الانجليز أم العكس ؟فاذا قالوا الآن أفضل من أيام الإنجليز فأنا اقبل الوحدة ولو قالوا زمان أفضل فالأفضل بالنسبة لنا كنا نقول له احتلال فماذي نسمي الاسواء منه الآن ؟ قال مسدوس ان السفير بعدها عجز عن الرد وشعر بحرقة من الحديث وناله الغضب وصرخ بقولة الانجليز لن يعودوا للجنوب؟ ؟
يكمل حديثة وجميع الحاضرين الذين ازدحم هم المكان يحدقون صوب بأعينهم صوب مسدوس ، ينتظرون مالذي سيقوله وواصل حيدرة قائلاً : قاطعني السفير الامريكي بقوله الانجليز لن يرجعوا .قلت له لا نريدهم ولكن هذه مقارنه لك يجب أن تفهمها .
على كل حال يستطرد المتحدث كلامة: على المجتمع أن يدرك بأن الوحدة لم تتم وحدة بين الشمال والجنوب بل بقي الجنوب جنوب والشمال شمال إلى أن جاءت الحرب والغت كل ماهو جنوبي وعممت ماهو شمالي لكن الشماليين استباحوا الأرض والعرض لا خلوا اراضي زراعية ولا عقارية ولا منشئات ولا مصانع ولا معامل جوعوا شعب الجنوب .
كان علي عبدالله صالح يقول بحسب ما رواه مسدوس : سأصبر عليكم حتى تموتوا ويأتي الجيل الجديد لا يفهم عن الجنوب شيء ولا يعرف غير الوحدة قلنا احنا الان مستضعفين وانتم منتصرين وأقوياء ولكن سنحول بيوتنا إلى مدارس لأولادنا وسنقول لهم بأن لهم دولة وأرض وهوية وهذا ما حصل والدليل الان فمن يقود الشارع هم الشباب هم جيل ما بعد الوحدة الذي راهن علي عبدالله انهم با يكونوا معه طبعا.
ومن الروايات تحدث مسدوس عن لقاء جمعه بالرئيس علي ناصر والعطاس وبقية القيادات الجنوبية بالقاهرة مع قيادات اللقاء المشترك بداية العام 2011م ، وكان الغرض من الزيارة هو الاتفاق من أجل أسقاط نظام علي عبدالله صالح .
قال مسدود أن قيادة المشترك ممثلة بالإصلاح طرحت مقترح من أجل دخول الحراك في عملية أسقاط صالح بشكل رسمي وبتحالف مع احزاب اللقاء المشترك، حينها قال مسدوس أن قيادات المشترك طلبت من علي ناصر التحدث حول الموضوع بيد أنه قال أن الكلمة ستكون قبله للداخل وأشار إلى مسدوس .
وحينما تحدث انا مسدوس قلت: اذا كنتم تريدون عملنا بشكل جماعي ، اولا ً يجب عليكم الاعتراف بأن الجنوب دولة والشمال دولة ، وفي حالة سقوط علي عبدالله صالح نتفق جميعاً ونوقع على اتفاقية هنا على موعد لإعلان الدولتين وكل طرف بعدها يذهب لإدارة دولته .ويقول مسدوس أن النظام القبلي في الشمال سيبقى كما هو عبارة عن تحالفات تتجدد من أجل الحفاظ على الجنوب كجزء من الشمال .
شروط مسدوس المسبقة لم تنال أعجاب قادة اللقاء المشترك الذي جاء ردهم أننا يمن واحد وأن هذا مستحيل ، فأنتهى اللقاء دون الاتفاق على هذا الموضوع..
وتحدث مسدوس عن الشاب بقولة: الشباب عندهم طاقة ونحن نعرف بأن المستقبل لهم ونحن طاقتنا انتهت لكن علينا أمانة أن نعطيهم خبرتنا حتى لا يقعوا في الغلط الذي وقعنا فيه لان الشباب ما عندهم خبرة ولا يستطيع أي شاب أن يقول أن لديه خبره ، فالخبرة يجب ان يتعلموها من اقدم منهم .
وعلينا التنبه من الوقوع في المرض العربي المعروفة بحب السلطة والتفرد بكل شيء وأن نستفيد من تجاربنا السابقة .
كان موضوع الندوة هو النقاش عن قرار وضع اليمن تحت الفصل السابع، وهل جاء لصالح الجنوب او العكس .
قال مسدوس بخصوص الموضوع : قبل الحديث عن القرار الاخير لماذا تجاهل مجلس الأمن قراراته السابقة بعد حرب 1994 ؟!..صحيح أن الشمال قوي والجنوب ضعيف لكن قوته لن تدوم وضعفنا لن يدوم.
على المجتمع الدولي أن ينظر إلى الامور بدبلوماسية والتطور العلمي يجبر السياسيين أن يسيرو نحو الحقيقة ويجب على المجتمع الدولي أن ينظر للأمور من عدالة القضية وليست من معيار القوة والضعف.
القرارات الدولية لا تنتظر الموافقة من أحد أن يوافق أو يرفض ، لكن مازلنا نستفسر من أطراف دولية القراءة القانونية لقرار مجلس الأمن إما القراءة السياسية فقد قيد القوى المتنفذة في الشمال في أمور كثيرة وفتح المجال أمام الجنوبيين ، ولن نستعجل في الحكم عليه ولكن سننتظر حتى نجد الترجمة وسنكون موافقين ولكن بعد حوار ندي مع الجماعة خارج اليمن وتحت أشراف دولي.
واعترف مسدوس بأن نقطة ضعف الجنوب هي عدم وجود قيادة سياسية موحدة ولكن أكد أن هناك كيانات داخل الجنوب لها قيادات سياسية لكن لا توجد قيادة سياسية شاملة.
وعن الحزب الاشتراكي الحزب الاشتراكي اليمني قال مسدوس : الحزب هو من كان يقود الجنوب وهو من ساق الجنوب إلى صنعاء بعد الحرب تخلى الحزب الاشتراكي عن قضية الجنوب ولو كان تمسك الحزب بالقضية كان كل الحراك سيتمسك به ولن يبحث عن قيادة من خارج الحزب الاشتراكي ولو كان تبنى قضية الجنوب لكان كل الحراك اليوم تحت قيادته .
وما حصل بعد ذلك قال مسدوس : تحرك الشارع من نفسه وتحرك الشباب إلى الشارع وشكلوا لهم قيادات وهذا شيء طبيعي ،ومنه حصل التشرذم ونحن الأن نسعى إلى توحيد الجميع لأنه لن ننجح إلا بتوحيد الجميع فهذه أكثر نقطة كانت تعرقلنا ومنها عدم تحقيق نجاحات مبكرة أتمنى أن نتغلب عليها في أيام قادمة أن شاء الله.
وأختتم مسدوس مداخلته التي نالت رضى الحاضرين بقوله : علينا أن ندرك بأن اخواننا الشماليين و الاجهزة الأمنية و السلطة كلهم يشتغلون داخلنا وربما يكون بيننا الأن ..وهم دائما يسعون لبعثرتنا ونحن ساعدناهم كثير لأن كل حديثنا واتفاقاتنا تتم بالتلفون ،نحن ساعدناهم، وهم فقط يتابعوا التلفون ويراقبوا كل تحركاتنا عبر التلفون وبهذه العملية لخبطوا كثير من اعمالنا .
ونصح مسدوس في ختام مداخلته الشباب بتجنب التلفونات والفيس بوك قبل عمل أي عمل سري لانهم يتابعون كل شيء وكل التحركات التي تخدم الجنوب .
أذن المغرب وأغلق الميكرفون وقام الجميع لإداء الصلاة ، وغادر مسدوس إلى بيته ، وبقيت الباحثة تستمع لبقية الشاب والحاضرين وتستفهم منهم حول ما لذي دفع الشاب للخروج للمطالبة بفك الارتباط وهم لا يعرفون دولتهم السابقة ؟.
ومن المرجح أن تقدم الباحثة أميرة بحثتها كرسالة لنيل شهادة الدكتورة في احدى الجامعات الألمانية، وربما قادم الإيام تتغير الاوضاع وتنقل الحقيقة عبر أميرة والكثير ممن يقطعون المسافات الطول للبحث عن الحقيقة.

__________________
رد مع اقتباس
  #57  
قديم 04-19-2014, 05:38 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

مسلحون قبليون من ذمار ينصبون نقاط تفتيش في سيئون





يافع نيوز - خاص

انتشر العشرات من مسلحي القبائل ينتمون الى محافظة ذمار في مدينة سيئون وتحديداً بالقرب من مطار سيئون ، وبحسب المصادر ان المسلحين بكامل اسلحتهم دخلوا المدينة ويحملون الاسلحة الخفيفة والمتوسطة والاطقم ومروا على كافة النقاط دون اعتراضهم .

مصادر محلية قالت ان سبب هذا الانتشار يأتي على خلفية مقتل عقيد في الجيش اليمني يعود الى محافظة ذمار على يد مسلحين مجهولين في سيئون قبل ايام .

تصرف المسلحين وانتشارهم اوجد حالة من السخط والتذمر بين اوساط المواطنين في سيئون وطالبوا السلطات بالتدخل لوقف العبث بأمن مدينتهم المسالمة ونقل العادات القبلية السيئة الى مناطقهم .
__________________
رد مع اقتباس
  #58  
قديم 04-19-2014, 05:44 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

أشرف عبادي
منذ ‏55‏ دقيقة
أخلطوا ما شئتم من الأوراق
اقتلوا واسفكوا الدم
اقطعوا الاعناق
اقطعوا الأرزاق
ارسلوا أجيركم وسبع رصاصات
فالموت واحد
والعيش واحد
والألم واحد
وللروح منفذ واحد
ابعثوا تعاويذ عالم الاعجاز
وفتوى تبيح الذبح لغير الله
تبيح القتل
واغتالوا إمام مسجدنا
الذي عرفناه منذ طفولتنا
خذوا المحراب لكم أنتم فقط
والمنبر لكم أنتم فقط
خذوا ما شئتم
حتى طريق ذلك المسجد
خذوا أطفالنا
خذوا اللا اخلاق
خذوا الصعاليك والعشاق
أخلطوا الأوراق
وهاكم بلادتنا..
سذاجتنا..
وصمتنا المقهور في الأحشاء
هاكم براءتنا
وجهلنا المحفور في الألباب
هاكم مدينتنا..
شوارعنا..
وضيعة الوادي..
هاكم قريتنا..
وملجأ أيامنا الثكلى
هاكم شبابنا المنفوش في الشارع.. لتستكملوا فصول مسرحيتكم..
وتعلن مذيعتكم..
أننا وكر للارهاب..
اننا سفكنا الدم
ونحن الذي اختطفنا السائحة الشقراء ونحن وأطفالنا السذج
نهدد استقرار عالمنا..
وأن الكون قد بات تحت رحمة حلمنا المفقود.. ونحن ذاك الخطر..
نحن البارود..
لابد أن نصمت..
ولا نحلم..
لن نحلم..
لكي نبقى رهن غرائزكم..
تجاربكم..
لكي تدومون في ثرواتنا..
وتمارسون لعبة سفك الدم..
فالدم الممزوج بالنفط..
بالصمت..
وقود استمرار غفلتنا..
استمرار خدعتنا..
استمراركم في أرضي..
ولكن انتظروا ذلك المارد..
القادم من صبحنا الصافي..
الراكب على صهوة حلمنا الدافي..
القادم ليس لنجدتنا..
ولا يأتي لنصرتنا..
المارد الممهور باسلافنا الأولى.. القادم منا..
من أحلامنا الثكلى
من بؤسنا..
من شهقة الصحوة..
من صحونا ذات فجرٍ..
بقلم/ أشرف عبادي

__________________
رد مع اقتباس
  #59  
قديم 04-19-2014, 05:45 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

عااااااااااجل
الصوووه مباشرة
مدينة سيئون

دخول المليشات من ذمار اليمنية

مدينة سيئون والسيطرة ع بعض المقرات وبيوت الامنين

واقامة نقاط نفتيش بالقرب من مدينة سيئون

من بركات الاقليم

يوم النكبة 27 ابريل

__________________
رد مع اقتباس
  #60  
قديم 04-19-2014, 05:48 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

دعوة ابناء يافع الاحرار الى الحضور يوم غدأ الاحد تاريخ20 /4الساعة الثامنة صباحأ الى الفرزة لبعوس مع السلاح من اجل الذهاب الى البيضاء من اجل تشييع الشهيد الواء حسين قحطان ديان من البيضاء الى مسقط راسة يافع
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:23 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة