قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى أخبار الوطن - الجنوب العربي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 525 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14505 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5820 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11184 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5435 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5264 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5261 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5176 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5930 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5435 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
  #111  
قديم 05-13-2014, 04:36 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

كلية التربية بردفان تكرم طلابها



يافع نيوز – ردفان – عزيز العيدروس

شهدت كلية التربية ردفان صباح اليوم حفل تكريم لاوائل الطلاب في الاقسام العلمية وكذلك المبرزين في النشاطات العلمية والفكرية والمسابقات الرياضية وكذلك تكريم مدرسين من الطاقم التعليمي ذات الكفاءة والتفاعل في ايصال المعلومات الاكاديمية للطلاب وابراز المواهب والقدرات عند الدارسين، في الحفل القى عميد الكلية الدكتور على صائل كلمة هنا فيها الطلاب المبرزين والاوائل وحث الجميع على الانتهال العلمي الجاد والتنافس في التحصيل العلمي والنهوض بصرح كلية التربية ردفان عالياً والحفاظ على مكانها الريادي على مستويات كليات جامعة عدن ،كذلك القى بالمناسبة الدكتور ناصر نصر ناجي محاضرة توعوية صحية تطرق فيها للتعريف بفيروس مرض كورونا اسبابه وظهورة وكيفية انتقاله وطرق الوقاية منه ومعلومات رقمية عن بدايته وعدد الحالات التي اصيبت به والمتوفية منه. كذلك القيت كلمة عن الطلاب الاوائل شكروا فيها عمادة الكلية والهيئة التدريسية والمساعدة وهنئوا انفسهم على ماحصدوه من تفوق عملي ملحوظ ، تخلل الحفل قصيدة شعرية للشاعر القاضي المشهور بعنوان الى الحبية عدن ،كذلك ابرزن طالبات الكلية اعمالهن اليدوية من تصاميم وتطريزات رائعة اعجبت الحاضرين واحتفظ بها في الكلية ضمن ابداعات الاعمال التي يتقنها الموهوبون من طلاب الكلية ،في آخر الحفل تم تسلم الشهائد التقديرية للمتفوقين من الطلاب علمياً وفي الانشطة الاخرى وكذلك كؤؤس رمزية للفائزين في الانشطة الرياضية التنس والطائرة والشطرنج الذي تنافس فيها طلاب ممثلين عن الاقسام العلمية خلال فترة اسبوع الطالب الجامعي .

اتسم الحفل بطابع حماسي ثوري جنوبي حيث رفع الحاضرون الاعلام الجنوبية وهتفوا بالشعارات المطالبة بالتحرير.
__________________
رد مع اقتباس
  #113  
قديم 05-13-2014, 04:50 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الجيش اليمني يقتحم المنازل في عزان والحوطة تتوقع الهجوم في أي لحظة



الصورة من مفرق عزان مدينةالحوطة


قامت قوات عسكرية خاصة في مدينة عزان الجديدة مديرية ميفعة ظهر اليوم بإقتحام لمنزلين يخصان مواطنان من أبناء المنطقة للبحث عن عناصر تنظيم القاعدة .



القوات المهاجمة أمطرت بوابات المنازل المغلقة بالرصاص الكثيف حتى سهل كسرها وإلقاء القنابل الى داخل المنازل ومن ثم اقتحامها ووجدت خالية من أي وجود لعناصر القاعدة كما بررت ذلك القوات المقتحمة .



المنازل التي هوجمت في عزان تخص المواطنين "كنبش" و "باياسين" كما أفادت لـ " شبوه برس" مصادر خاصة أن هناك توجها لدى القوات العسكرية باقتحام أي منزل مر به عنصر من عناصر القاعدة أو تحصن فيه زمن سيطرتهم على مدينة عزان منذ أكثر من سنتان .



من جهة أخرى علم " شبوه برس" أن قوات الجيش التي جهزت لمهاجمة مدينة "حوطة الفقيه علي " التأريخية وكبرى مدن منطقة بلاد الواحدي لا تزال تعسكر في مفرق عزان الحوطه حتى كتابة هذا الخبر ولا يعرف على وجه الدقة ساعة الهجوم .



أغلبية سكان مدينة الحوطه نزحت عنها الى مناطق أكثر أمنا في بلاد الواحدي بعد أن كثرت تهديدات السلطة العسكرية بإقتحامها رغم تأكيدات مشائخ الحوطة ووجهائها الذين أكدوا خلوها من عناصر تنظيم القاعده بل وترحيبهم بدخول هذه القوات للتأكد من ذلك شريطة مرافقتهم لتلك القوات وعدم إصطناع هذه القوات لأي مبررات واهية لتدمير مدينة الحوطة تحت مبرر الحرب على الإرهاب .



وكان الشيخ عبدالواحد بن محمد بن سعيد الواحدي نجل سكرتير "السلطنة الواحدية" قد وجه عبر " شبوه برس" نداء الى الرئيس هادي أكد فيه ان مدينة الحوطه مدينة آمنه وقد تم اخلائها من عناصر القاعدة في السابق ولا نتمنى ان يعاد تهديمها مرة اخرى بحجة وجود عناصر من تنظيم القاعدة الارهابي كما في الهجوم السابق قبل عدة سنوات -

اقرأ المزيد من شبوة برس | الجيش اليمني يقتحم المنازل في عزان والحوطة تتوقع الهجوم في أي لحظة [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]








مدينة الحوطه هدف الحملة العسكرية بمبرر الحرب على القاعد


__________________
رد مع اقتباس
  #115  
قديم 05-13-2014, 04:52 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

على أطراف بيحان : قتلى من القاعدة بغارة في اليمن






قتل 5 يمنيين على الأقل، يعتقد بأنهم ينتمون إلى تنظيم القاعدة، في غارة جوية للطيران اليمني على شحنة أسلحة كانت في طريقها من شبوة، جنوب شرقي اليمن، إلى مأرب وسط البلاد.



وذكرت مصادر أمنية يمنية، أن الغارة وقعت عند أطراف منطقة بيحان، بمحافظة شبوة، وأشارت إلى أن الشحنة كانت في طريقها للتهريب إلى محافظة مأرب.



ويأتي هذا الحادث في وقت يشن الجيش اليمني حملة عسكرية ضد عناصر القاعدة في أبين وشبوة، حيث هرب العشرات من مقاتلي القاعدة إلى محافظات مجاورة من بينها مأرب.



وقال مسؤولون يمنيون إن 65 "متشددا" على الأقل، قتلوا في سلسلة هجمات شنتها طائرات بلا طيار أواخر أبريل الماضي، في البيضاء ومحافظتي أبين وشبوة الجنوبيتين.



* محمد القاضي - صنعاء - سكاي نيوز عربية

اقرأ المزيد من شبوة برس | على أطراف بيحان : قتلى من القاعدة بغارة في اليمن [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #117  
قديم 05-13-2014, 05:19 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

صحيفة: قيادات المشترك تطعن في نوايا وأهداف حرب الرئيس ضد الإرهاب في جنوب اليمن





اعتبرت قيادات في تكتل أحزاب اللقاء المشترك، أن الحرب التي تخوضها قوات الجيش والأمن على القاعدة وجماعات الإرهاب هي إحدى الأدوات التي يستخدمها "هادي" ووزير الدفاع لإعاقة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، واستخدامها سوطاً ضد بعض الخصوم من التيارات الإسلامية .



وأكدت قيادات المشترك إدراكها أنها وقعت فيما أسمته مأزق "تفرد الرئيس هادي بالسلطة" وحرف مسار العملية السياسية عن مسارها الوطني إلى مسار يزيد من تمكين الرئيس وبعض مقربيه من السيطرة على السلطة سواءً في مؤسسة الجيش أو في مؤسسات الحكومة الحيوية- وفق ما نشرته يومية "أخبار اليوم" المقربة من اللواء علي محسن الأحمر.



وقالت الصحيفة: إن الرئيس هادي قام بتوجيه ضربات غير مسبوقة تجاه الإصلاح والتيارات الإسلامية بشكل عام، من خلال تحريكه لملف جماعة الحوثي المسلحة وفتح المجال أمامها للتوسع والذي كان من أبرز ما قام به الحوثيون، اقتحام قبيلة حاشد.



وأكدت، في تصريحات منسوبة لقيادات في المشترك، أن ذلك ما كان ليتم لو لم تكن الدولة قد منحتهم الضوء الأخضر للقيام بذلك التوسع العسكري والذي وصل اليوم إلى أطراف صنعاء ومحاصرة مدينة عمران بعد أن سيطرت جماعة الحوثي على مديرياتها.



وأضافت الصحيفة: وبالرغم من أن الحرب على الإرهاب تمثل ضرورة وطنية، غير أن استخدامها ضد شركاء العمل السياسي يفرغها من محتواها الوطني.



وتبدي قيادات في حزب الإصلاح "إخوان اليمن" امتعاضاً وانتقادات حادة جراء إقدام قيادات الجيش على شن حرب ضد عناصر تنظيم "القاعدة"، في أبين وشبوة، في الوقت الذي أظهر الحياد تجاه جماعة "الحوثيين" في عمران.



وتمكنت قوات الجيش من دخول أهم معاقل التنظيم الإرهابي في أبين وشبوة، بعد معارك ضارية خاضتها خلال الأيام الماضية، خلفت العشرات من القتلى والجرحى.

* المنتصف نت -

اقرأ المزيد من شبوة برس | صحيفة: قيادات المشترك تطعن في نوايا وأهداف حرب الرئيس ضد الإرهاب في جنوب اليمن [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #120  
قديم 05-13-2014, 05:24 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

بثلاث عجلات : طريقة طريفة لـ ‘‘ كسر الحظر‘‘ باليمن





في خطوة لم تخطر ببالهم يوماً، لجأ أصحاب الدراجات النارية في اليمن، إلى إضافة عجلة ثالثة وتحويل الدراجات إلى عربات بثلاث عجلات، أملا في الإفلات من الحظر الذي فرضته الحكومة على الدراجات النارية ذات العجلتين.



ويحتار المرء عند مشاهدته لسائقي دراجات نارية، في شوارع العاصمة صنعاء، رغم حظر استخدامها رسمياً من قبل السلطات. أهي الحاجة أم الاختراع؟.. أم معرفتهم بخبايا قانون الحظر الذي سُن قبل ستة أشهر؟



سائقو الدرجات، لم يستسلموا للحظر الحكومي، ولم يمتنعوا عن ركوب دراجاتهم، التي تعتبر وسيلة تنقلهم الوحيدة، بل وباب رزقهم على حد سواء.



فعمد بعضهم إلى إضافة عجلة ثالثة لدراجاتهم، فأصبحت بمنظورهم عربة لا تندرج قانونياً تحت مسمى "دراجة نارية"، وبالتالي فلا مانع لديهم على الأقل من استخدامها، وقيادتها في شوارع العاصمة دون تردد أو خوف.



والدراجات النارية في اليمن، لها استخدامات متعددة، فاستخدامها الأساسي للتنقل الشخصي بين البيت والعمل، واستخدامها الثاني وسيلة لنقل الأشخاص والبضائع بالأجرة، أما الاستخدام الثالث، وهو السبب الرئيس لحظر استخدامها، فقد كان لتنفيذ عمليات الاغتيال والقتل العشوائي.



ولتنفيذ مشروعهم، كان لا بد أن يجد أصحاب الدراجات النارية، شريكاً لمساعدتهم على تجنب الحظر، وتركيب العجلة الثالثة للدراجة، فكان أصحاب الورش الصناعية الاختيار الأول والمناسب.



* سكاي نيوز

اقرأ المزيد من شبوة برس | بثلاث عجلات : طريقة طريفة لـ ‘‘ كسر الحظر‘‘ باليمن [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:27 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة