قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى أخبار الوطن - الجنوب العربي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 212 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14147 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5501 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10843 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5148 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4989 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4964 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4884 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5635 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5092 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
  #121  
قديم 05-15-2014, 06:49 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الصغحة الثانيه / «الثورة» عن مسؤول أمني: ضبط أحد المتهمين بمحاولة اغتيال رئيس شورى حزب الحق

المصدر أونلاين -

أعلن مسؤول أمني ان الشرطة تمكنت من ضبط أحد المتهمين بمحاولة اغتيال رئيس شورى حزب الحق إسماعيل الوزير، في العاصمة صنعاء.



وقال مدير عام التوجيه المعنوي بأمن الأمانة العقيد أحمد الأفقي ان شرطة المنطقة الغربية بالعاصمة ضبطت المتهم، وهو يستقل سيارة نوع «سنتافي» التي نفذت بها محاولة اغتيال الوزير.



والوزير أكاديمي بجامعة صنعاء، وحاول مسلحون اغتياله في شارع العدل مطلع إبريل الماضي، وأسفر الهجوم بمقتل اثنين من مرافقيه.



ونقلت صحيفة الثورة الحكومية، عن «الأفقي» قوله إن التحقيقات جارية مع المضبوط حول القضية وأنه سيتم إحالته إلى الجهات القضائية المختصة فور الانتهاء من جمع الاستدلالات.



وشهدت العاصمة صنعاء ومدن عدة عمليات اغتيال استهدفت عشرات من الضباط في الجيش والاستخبارات، منذ مطلع العام الجاري، وقتل أمس ضابط متقاعد في الأمن السياسي برصاص مجهولين وسط مدينة المكلا شرقي البلاد.

__________________
رد مع اقتباس
  #122  
قديم 05-15-2014, 06:51 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

هادي : الحرب على القاعدة ستمتد الى 4 محافظات وهي مفتوحة وصنعاء باتت تحت تهديد الارهابيين







يافع نيوز – صنعاء :
قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ان المعركة مع تنظيم القاعدة مفتوحة وعلى القوات المسلحة والامن الاستعداد لحملة تطهيرية في محافظات أبين ومأرب وشبوة والبيضاء. مشددا على ملاحقتها بقوة وحسم.
واضاف هادي لأعضاء اللجنة الأمنية العليا ، اليوم : ان عمليات القاعدة وصلت العاصمة صنعاء وباتت تقلق يومياتها «ولا بد من العمل على استئصال الإرهاب بكل ما هو ممكن». مشيراً أن الجميع يعرف أن العدوان الهمجي والغاشم لتنظيم القاعدة الإرهابي وصل إلى العاصمة صنعاء وبات يقلق يومياتها ولا بد من العمل على استئصال الإرهاب بكل ما هو ممكن“.
وقال «لا نريد أن تتكرر الاعتداءات من قبل الخارجين عن النظام والقانون بمختلف أشكالهم وأنتماءاتهم وكذلك الاختطافات وهذه الأعمال الإجرامية المخزية لا بد من أن يتصدى لها الجميع من مدير المديرية إلى المجلس المحلي إلى عقال الحارات إلى الوطنيين الغيورين من اجل الحفاظ على الأمن وعلى سمعة اليمن ويكفي ما لحق بنا من السمعة السيئة».
وطبقا لوكالة الانباء الحكومية “سبأ ” ترأس هادي اليوم اجتماعا استثنائيا للجنة الأمنية العليا وذلك للوقوف على مستجدات الأوضاع الراهنة من مختلف الجوانب الأمنية وبصفة خاصة نتائج الحملة العسكرية والأمنية على تنظيم القاعدة الإرهابي في محافظتي أبين وشبوة.
واعرب هادي عن سعادته لما حققته الحملة العسكرية ضد عناصر القاعدة. وقال ان التنظيم ارتكب جرائم جسيمة في حق الشعب واصبح عدوانه يزلزل الاستقرار الأمني ويؤثر على مجرى الحياة العامة من حيث الأنشطة الاقتصادية والسياحية والاستثمارية والتجارية وباتت الكلفة الاقتصادية تؤثر على اليمن تأثيرا بالغ السوء ولم يعد بالإمكان الانتظار في أماكننا ليأتي اليوم الذي يهجم علينا جميعاً
__________________
رد مع اقتباس
  #123  
قديم 05-15-2014, 06:54 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

شبوه برس : ينشر الصور الأول لضرب مستشفى عزان






كانت نتيجة الغارة الجوية التي نفذها سلاح الطيران اليمني ظهر اليوم على مدينة عزان ضرب مستشفى عزان العام بالصواريخ وتدمير قسم التطعيم للأطفال بالكامل وأضرار أخرى لم يتم التمكن من حصرها .



كما سقط صاروخ في الطريق العام بين المدرسة الثانوية ومستشفى عزان لم ينتج عنه ضحايا لأن حركة البشر متوقفة نتيجة القصف العشوائي للطائرات والمدفعية اليمنية , وقد سقط الصاروخ امام عيادآت عبدالعزيز بارحمة ومنزل الدكتور حنتوش .



الجدير بالذكر أن مستشفى عزان العام قد بني في عهد السلطنة الواحدية منتصف ستينيات القرن الماضي .



* الصور من الزميل : زنقل الحميري .



اقرأ المزيد من شبوة برس | شبوه برس : ينشر الصور الأول لضرب مستشفى عزان [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]






__________________
رد مع اقتباس
  #125  
قديم 05-15-2014, 06:56 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

صحيفة الايام
منذ 14 دقائق
أحمد باصريح
دقيقة ·

وصول الناشط الجنوبي محمد باراسين الى المكلا بعد نقله من صنعاء تمهيدا لاطلاق سراحه كما اوضحت مصادر خاصة
__________________
رد مع اقتباس
  #126  
قديم 05-15-2014, 06:58 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

(تقرير) بيوم الاسير الجنوبي .. مسيرات في شبوة وابين ولحج تؤكد على هدف استعادة دولة الجنوب






يافع نيوز – تقرير :

مجدداً، ومثلما كل خميس من كل اسبوع، يشهد الجنوب مشيرات حاشدة في مناطق مختلفة من ارض الجنوب ، تطالب باستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة، ورحيل الجيش اليمني منها.

وشهد اليوم الخميس مسيرات حاشدة رفع فيها المشاركون اعلام الجنوب وصور الشهداء والمعتقلين ، وطالبوا المجتمع الدولي بالاستماع الى صوت وارادة الشعب الجنوبي قبل فوات الاوان .

ففي شبوة أحياء مهرجان خطابي في ساحة الحرية والاستقلال بعاصمة شبوة “عتق” ، يوم الاسير الجنوبي، والقيت فيه عدد من القيادات والنشطاء كلمات حيوا فيها شعب فلسطين العربية بالذكرى 63 لنكبة 15 مايو 1948.

وألقيت كلمتان للقياديين محمد الجبواني وعلي ثابت أكدت على الصمود والمسير على درب الشهداء والتضامن مع عزان وجول الريدة وحوطة شبوة والمحفد ورفض عسكرة المدن.

وأدان الحاضرون ما تقوم به قوات الاحتلال من قتل لأطفال الجنوب وتشريد للأسر الجنوبية وقصف الأحياء السكنية في عتق وعزان والحوطة وجول الريدة من ثم انطلقت المسيرة وطافت شوارع عتق ردد فيها المتظاهرون الشعارات الثورية

كما خرجت صباح اليوم مسيرة حاشدة في منطقة العرم بمحافظة شبوة احياء ليوم الاسير ورفضاً للجيش الذي أتى لمحاربة ما يسمى القاعدة وهو في الحقيقة احتلال جديد.

وانطلقت المسيرة من ساحة الحرية وجابت الشارع العام الى المجمع الحكومي الذي تتمركز فيه قوات الاحتلال وهم رافعين اعلام الجنوب وصور الشهداء وصور الاسير المرقشي وصور الرئيس علي سالم البيض مرددين الهتافات الرافضة للاحتلال في الجنوب وفي ارض لقموش.

وعقب المسيرة اقيم المهرجان الخطابي تحدثوا خلاله عن رفضهم للاحتلال ومشاريعه مؤكدين ان الجنوب لاتوجد فيه قاعدة وانما هي من صناعتهم وباركوا دعوة الرئيس البيض للزحف الى العاصمة عدن للمشاركة في مليونية فك الارتباط.

وكان في مقدمة المسيرة مشائخ واعيان لقموش وقيادات الحراك وعلى رأسهم رئيس الحراك العميد ناصر حويدر حيث رفعوا علم الجنوب على المركز الحكومي التي تتمركز فيه قوات الاحتلال التي انسحبت من العرم بعد ضغوطات من ابناء لقموش.
وفي ابين ، وضمن التصعيد الثوري واحياء ليوم الأسير الجنوبي شهدت مدينة مودية بمحافظة ابين صباح الخميس مسيرة جماهيرية حاشدة جابت الشارع العام للمدينة استعدادا والتحضير للمشاركة في مليونية فك الارتباط والزحف صوب عدن.

ورفع المشاركون في المسيرة اعلام دولة الجنوب وصور شهداء الثورة السلمية وصور الأسير المرقشي مرددين شعارات الثورة الجنوبية السلمية المطالبه بالتحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب.

وفي ختام المسيرة أقيم مهرجان خطابي القيت فيه العديد من الكلمات من قبل قيادات ونشطاء قوى التحرير والاستقلال تؤكد على المضي قدما نحو التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية.

كما أكدت الكلمات على الاستعدادات والمشاركة في مليونية فك الارتباط والزحف صوب عدن.

كما دعو المتحدثون في كلماتهم ابناء الجنوب الى الزحف صوب العاصمة لإحياء العشرين لفك الارتباط 21 مايو ، واعلن المتحدثون عن تضامنهم الكامل مع الأسير المرقشي مطالبين بأطلاق سراحة دون قيد او شرط.

وفي لحج :

احيا ابنا ردفان صباح اليوم فعالية يوم الاسير الجنوبي بحماس غير مسبوق وبهمم عالية بتاهب للزحف صوب العاصمة عدن في ذكرى فك ارتباط الجنوب عن العربية اليمنية .

ونظم الجماهير مسيرة حاشدة انطلقت من مدخل مدينة الحبيلين وطافت شارع المدينة الى ان استقرت في منصة الشهداء وسط المدينة حاملة لصور الشهداء والأسرى والاعلام الجنوبية ومرددة الهتافات المطالبة بالتحرير وعدم الرضوخ للاستعمار ، وهناك ألقيت الكلمات المعاهدة للأسرى بالخلاص من زنازين الاعتقال .

واهابت الكلمات بكافة جماهير الثورة بالزحف صوب العاصمة عدن في الواحد والعشرين من مايو لايصال رسالة للعالم للوقوف مع ارادة الشعب الجنوبي في نيل استقلاله وبالمناسبة .

ورحبت الكلمات والجماهير بسلامة عودة ابن الجنوب الاعلامي اللامع “سعدان اليافعي” الى الساحات كدأبه في مشاركة الجماهير في شتى ميادين الشرف بعد الحادث الاليم الذي تعرض له اثنا زحفه الى المكلا في ذكرى اعلان الحرب على الجنوب في السابع والعشرين من ابريل المنصرم .

وعقب الفعالية انطلق الجماهير صوب مقبرة الشهداء بردفان لتشييع جثمان الشهيد العقيد محسن حسين احمد الذي قتلته ايادي الغدر في محافظة شبوة الجنوبية يوم امس حيث حملوا جسده الطاهر وواروه الثرى وسط هتافات معاهدة له ولكل الشهداء ،بطرد الاستعمار من من ارض الجنوب.

وفي يافع شهدت مديرية لعبوس تظاهرة حاشدة جابت شوارع المدينة ذهابا واياب ..

ورفع في التظاهرة الاعلام الجنوبية وصور الشهداء والمعتقلين منددين بالجرائم المرتكبة بحق ابناء الجنوب .. وهاتفين للحرية والاستقلال ..

ووصل المطاف بهم الى ساحة عامة اعتاد انصار الثورة الجنوبية على اقامه فعالية فيها القيت العديد من الكلمات والقصائد الشعرية ابرزها لقيادي في مجلس الثورة لبعوس الشيخ علي المطري ندد بما يرتكب بحق ابناء الجنوبيين في شبوة وابين وحضرموت ولحج من حملة عسكرية وتحويلها الى ساحات صراعات لقوى نفوذ الاحتلال اليمني ضحاياها شعب الجنوب ..

وتحدث المطري عن ذكرى فك الارتباط القادمة والتي دعاء كل ابناء يافع الى التفاعل الجاد وحشد الطاقات لاحيا هذا الحدث الهام ..

وعلن عن برنامج الزحف والذي ينطلق يوم 20 مايو من المديرية الى منطقة العسكرية والتي ستكون نقطة التجمع لكل مديريات يافع ثم الزحف كالعادة صوب عدن بعد الالتحام مع موكبي ردفان والضالع .

ودعا التجار ورجال المال في المهجر من ابناء يافع للتفاعل مع هذا الحدث الهام
__________________
رد مع اقتباس
  #128  
قديم 05-15-2014, 07:10 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

صحيفة الايام
منذ دقيقة تقريباً
الله اكبر
عاجل :
الان استقبال الاسير البطل محمد باراسين في مطار الريان
ألف مبروك لحافة البدو وللمكلا عامه
__________________
رد مع اقتباس
  #129  
قديم 05-15-2014, 07:37 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

وكالة عالمية تروي تفاصيل المعارك الطاحنة في شبوة و تكشف عن عدد ضحاياها
16 رجب 1435هـ - 15 مايو 2014 م
صدى عدن - وكالات :
قال قائد عسكري كبير إن الجيش اليمني قتل أكثر من 30 من متشددي القاعدة في معارك ضارية وقعت يوم الأربعاء بعد أن هاجم إسلاميون مواقع للجيش في محافظة في جنوب البلاد شنت فيها القوات الحكومية هجوما قبل أسبوعين.
وقال مصدر عسكري يمني إن المتشددين فاجأوا القوات الحكومية في المواقع العسكرية في مناطق عزان وجول الريدة في محافظة شبوة وقتلوا ثمانية جنود على الأقل واندلعت معركة استمرت ساعات. وقال مصدر في وزارة الدفاع إن بين القتلى ضابط برتبة عقيد.
وكان الجيش اليمني نجح في السيطرة على مناطق جول الريده وعزان إضافة الى المحفد في محافظة أبين في وقت سابق الشهر الحالي بعد اشتباكات عنيفة أسفرت عن سقوط عشرات القتلى من الجانبين.
وفر الكثير من المتشددين المنتمين إلى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وتنظيم أنصار الشريعة التابع له إلى الجبال واستخدموا اسلوب الكر والفر ضد قوات الأمن والمنشآت الحكومية.
وكان هجوم اليوم هو الهجوم الأكثر جرأة منذ ذلك الحين. ووصف اللواء أحمد سيف اليافعي قائد المنطقة العسكرية الثالثة للجيش اليمني الهجوم بأنه "محاولة توجيه ضربات يائسة وبائسة على الوحدات والدوريات العسكرية كلما سنحت لها الفرصة في تلك المناطق والأودية والجبال في محاولة منها للظهور أمام الرأي العام أنها ما تزال متواجدة في تلك المناطق".
ونسبت وكالة الأنباء اليمنية )سبأ( إلى اليافعي قوله "أن عشرات الإرهابيين فروا من عزان فيما لقي أكثر من ثلاثين عنصرا مصرعهم منذ فجر اليوم."
وتابع أن القتال كشف عن أن تنظيم القاعدة يجند أطفالا للقتال وأن هناك وثائق وصورا تظهر ذلك وسيتم توفيرها لوسائل الإعلام قريبا.
وفي وقت سابق قال مصدر عسكري في عزان في اتصال هاتفي مع رويترز إن ثمانية جنود وعشرة من متشددي القاعدة قتلوا في المعركة. وأضاف أن الطائرات اليمنية شنت أيضا غارات على المتشددين الذين لاذوا بالفرار.

1.
__________________
رد مع اقتباس
  #130  
قديم 05-15-2014, 07:42 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

حزب الاصلاح يطالي ” هادي” بتسليمه السلطة حتى تتوقف الاضطرابات الأمنية






يافع نيوز - صنعاء :
كشف موقع ” الاصلاح نت ” ان سبب الازمات والاضطرابات الامنية الحاصلة اليوم في اليمن ، تأتي بسبب عدن نقل السلطة من قبل هادي ، وبحسب المبادرة الخليجية .
وقال الموقع الذي يتبع رسميا حزب ” الاصلاح ” في مقال لــ” المحرر السياسي ” أن من الأهمية بمكان التذكير أن جوهر المبادرة الخليجية التي تمت على أساسها التسوية السياسية يتمثل في نقل السلطة وإعادة بناء الدولة الضامنة وفقا لإرادة الشعب وأهداف ثورته السلمية، وبما يُعلي من قيم الحرية والعدالة والمساواة ومبادئ الحكم الرشيد التي عمد نظام ما قبل ثورة 11 فبراير 2011 إلى طمسها وتغييبها لصالح حكم عائلي عصبوي ظل سادر في الغي والاستبداد.
واضاف : أن تكتل المشترك ا كل قوى الخير لن يسمح- تحت أي مبرر كان- بحرف مسار التسوية السياسية والعملية الانتقالية التي رسمتها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية والعودة إلى نقطة الصفر، وهو ما يفرض على تلك المشاريع الماضوية العائلية منها والطائفية التي جلبت الخراب لليمن وأوصلته إلى طريق مسدود أن تراجع حساباتها وتخرج من ماضيها المأزوم لتكون جزءً من مستقبل اليمن كما أرادته ثورته، لا كما تريده هي.
وخاطب الاصلاح هادي بقوله : هذا الوضع غير الطبيعي المتجه صوب مزيد من التأزيم الممنهج، الهادف لإغراق البلاد في فوضى واضطرابات لزعزعتها وضرب استقرارها، يضع الجميع على محك المسئولية الوطنية والتاريخية، ويحتم عليهم الالتفات لمسألة نقل السلطة وماذا تحقق منها والعوائق التي تعترضها، فيما يوجب ضرورة الاصطفاف وراء القيادة السياسية ومساعدتها في التصدي للمخططات التخريبية، وتكثيف الجهود باتجاه استكمال نقل السلطة وهيكلة الجيش، والبدء بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وتهيئة الأجواء للانتخابات.
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:19 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة