قائمة الشرف




القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 316 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14318 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5632 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10985 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5266 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5105 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5086 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4992 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5766 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5222 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
  #1  
قديم 08-17-2011, 12:33 AM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 3,150
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي لماذا محافظة أبين؟

لماذا محافظة أبين؟
الثلاثاء / 16 أغسطس آب 2011

ثلاثة رجال يركبون دراجة نارية مرت في نقطة للأمن العام اليمني بمحافظة أبين, 31 أغسطس/آب 2010-AFP كتب/أحمد السنسل: محافظة أبين بشموخ وعزة وصلابة أبنائها ستتحدى وتتغلب على المؤامرات المحاكة ضدها فقد حاك لها الخبثاء والمتآمرون شراً وهاهي ترزح فيه ويعاني على أرضها نصف مليون مواطن هم إجمالي سكانها يعانون ويشكون وضعاً مزرياً قتل ودمار ونزوح في حروب غامضة تدار منذ أشهر بمركز المحافظة وعاصمتها زنجبار.
إضافة الى هذا حصار مفروض على أهالي أبين متمثل بقطع الطريق الرابط مابين العاصمة عدن ومحافظة أبين الواقعة على الشريط الساحلي لبحر العرب الذي يمتد إلى اكثر من 300كيلو متر وقساوة الواقع الراهن الذي تعيشه أبين وما يصاحبه من أزمات وغلاء في المعيشة يجعلنا نتساءل لماذا يتم قطع الطريق وفرض حصار على المدن والحيلولة دون وصول التموينات الغذائية ومادة البترول ومشتقاته؟ فما ذنب المواطنين إذا كانت الحرب تدار بين وحدات الجيش والعناصر المسلحة التي تطلق على نفسها اسم أنصار الشريعة ما ذنب المواطن فيها!.
هلّ علينا شهر رمضان وهاهو سيرحل ونحن مازلنا في دوامة الحروب والدمار والتجسسات على مساكنا ومدنا بطائرات التجسس الأمريكية وازمات وغلاء في أسعار المواد الاستهلاكية.
أبين بن ذي يقدم ابن حمير بن سبأ هو نسب محافظة أبين التي تتكون منها احد عشر مديرية وهي مديريات احور, المحفد, جيشان, خنفر, الوضيع, زنجبار, رصد, مودية, لودر, سباح, سرار.
وتعد الزراعة والاصطياد السمكي النشاط الرئيسي لسكان المحافظة. يوجد على أراضي هذه المحافظة عدة قبائل
رئيسية تمثل محوراً أساسياً لأبين ومن ضمن هذه القبائل:
1- قبيلة آل فضل: وينتسبون إلى السلطان حيدرة بن الفضل بن أحمد بن حيدرة.
نسل وآل فضل هم: آل أحمد بن عبدالله وآل ناصر بن عبدالله وآل فضل بن عبدالله وآل صالح بن عبدالله وآل امهيثمي (الهيثمي) وآل عوض امحضار (المحضار) وآل أحمد بن سالم وآل عبدالله بن حيدرة وآل يحيى.
2- قبائل عله ويتركز وجودهم في مناطق جيشان, ودثينة والوضيع والسواد وامصرة (الصرة) وبعض المناطق المجاورة وهم ذرية الجحفل بن عوف النخع بن عله بن مذحج ومن قبائل علة (العلهين, النخعين , وآل باليل, والمياسر, والحسني, السعيدي, وآل فطحان, والعرولي, والحاتمي, والعلوي (بني علي) وآل حيدرة منصور.
3- قبيلة بني قاصد بن يافع: وهم بني قاصد بن يافع بن مالك بن قاول بن زهير بن أيمن بن الهميسع بن حمير, ويتمركزون في مناطق سباح ورصد وسرار. وكذا في زنجبار.
ومن قبائل بني قاصد (اليزيدي, والكلدي, والسعدي, واليهري, والناخبي).
4- قبائل العوذلي وهم ينتسبون إلى بنو عائذ الله, بطن من سعد العشيرة بن مذحج وتتمركز قبائل آل عوذلة في مناطق الكور ودمان ومكيراس والمناطق المجاورة لها ومن قبائل العوذلي (آل قاسم علي, والشعوي, والذبيبي, والدماني, والمخاير, والدهبلي, البركاني, القفعي, والمنصوري, والفدا, البجير, والوحيش, الشهري, والجعيملان, والمرزوقي, العسيلي, والضمج, وآل علي والسادة, والمشائخ).
5- قبائل الكوازم: وتتمركز قبائل باكازم في المحفد وأحور وبعض المناطق المجاورة ومن قبائل باكازم (آل سعد, والمنصوري, وآل حتله, وآل جحرز, وآل الدولة, والمساعدة, وكذا السادة, والمشائخ).
وتتفرع قبائل باكازم إلى عشرات البيوت.
6- قبائل المراقشة: وينتسبون إلى رقوش بن احمد بنو الكلاع بن شراحيل بن حمير ويتمركزون في مناطق خنفر وزنجبار وخاصة جبالهم التي تسمى جبال المراقشة.
ومن قبائل المراقشة: (آل بلعيد, وآل حوتر, وآل محمر, وآل مجلد, وآل سند, وآل عباد, وآل عمر, وآل سالم, وأهل علي وال امبشع).
ندعو ونناشد المنظمات الحقوقية الدولية التدخل تجاه مايعانيه شعب الجنوب الأعزل وخاصة أبناء محافظة أبين وما تعانيه من دمار لبنيتها التحتية ونهب لممتلكاتها العامة وما تشهده من حروب وأزمات وحصار مفروض عليها من قائد المنطقة العسكرية الجنوبية اللواء مهدي مقولة (شمالي) ونطالب بتقديمهم لمحاكمة لينالوا الجزاء العادل.

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08-17-2011, 11:55 AM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 343
Arrow

اين الرجال المفروض ان يحاولو ان ينصبوله ويخطفونه ويفاوضون الجيش بالانساحب.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:42 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة