قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 288 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14272 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5603 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10942 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5220 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5063 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5043 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4958 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5721 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5176 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-24-2009, 06:38 PM
الصورة الرمزية سيف الجنوب
المدير
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 4,611
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي أتفاق بين المشترك والحاكم على تأجيل الانتخابات لمدة عامين

أتفاق بين المشترك والحاكم على تأجيل الانتخابات لمدة عامين
الثلاثاء 24 فبراير-شباط 2009 الساعة 04 مساءً / مأرب برس - خاص


أتفق اليوم كل من المؤتمر الشعبي العام و أحزاب اللقاء المشترك على تأجيل موعد الانتخابات لمدة عامين أثنين .
وعلمت مأرب برس أن الاتفاق عقد بمنزل الدكتور عبد الكريم الإرياني مساء أمس , كما خلفه لقاء أخر عقد في نادي الضباط بالعاصمة صنعاء ناقش بعض التفاصيل .
وسيتم خلال الستة الأشهر القادمة مناقشة تفاصيل العملية ألانتخابية وإصلاح عدد من القوانين التي سيتم الاتفاق عليها مزيد من التفاصيل في وقت لاحق .
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-24-2009, 07:09 PM
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 96
افتراضي

الشعيبي الضالع المهم انا نضالنا سيستمر ولا يفيدنا اي اتفاق يعقد في صنعا ولا في الحيد لابد من التحريد وطرد الغزاه اما بالنسبه للاتفاق فهوا موامره من ضمن موامرات المشترك لطي كل مايدور من حراك علا ارض الجنوب وتسكيت الافواة باسم قوانين وما اتفاقات ؟؟ هذه تسمى موامرات الشعيبي الضالع
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02-24-2009, 07:09 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: مشرد
المشاركات: 182
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف الجنوب
أتفاق بين المشترك والحاكم على تأجيل الانتخابات لمدة عامين
الثلاثاء 24 فبراير-شباط 2009 الساعة 04 مساءً / مأرب برس - خاص


أتفق اليوم كل من المؤتمر الشعبي العام و أحزاب اللقاء المشترك على تأجيل موعد الانتخابات لمدة عامين أثنين .
وعلمت مأرب برس أن الاتفاق عقد بمنزل الدكتور عبد الكريم الإرياني مساء أمس , كما خلفه لقاء أخر عقد في نادي الضباط بالعاصمة صنعاء ناقش بعض التفاصيل .
وسيتم خلال الستة الأشهر القادمة مناقشة تفاصيل العملية ألانتخابية وإصلاح عدد من القوانين التي سيتم الاتفاق عليها مزيد من التفاصيل في وقت لاحق .

ان صح الخبر
فهذا يعتبر نصر للحراك الجنوبي وسقوط لقناع المشترك
فالتاجيل يعني عدم المقامرة (فالجنوبيون لن يشتركو )
والاتفاق بين المؤتمر والمشترك تاكيد بان المشترك لا يحمل من صفة الاحزاب المعارضة الا الاسم
بانة معارض والحقيقة ان المشترك ليس الا الوجة الاخر للنظام والشي العجيب فعلا هوا ن نرى في صفوف المشترك جنوبيون يدعون بانهم هم من صنع الحراك .....
عجبي
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 02-24-2009, 08:57 PM
كاتب مؤسس وناشط حقوقي
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 1,206
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

تأجيل الأنتخابات هزيمة سياسية كبرى
واعتراف بالقضية الجنوبية

وبهذا الأتفاق يكشف لنا بأن هناك صفقة مشبوهة
بين المشترك والحزب الحاكم
تستهدف شرعنة الأحتلال والقضاء على القضية الجنوبية

لقد حذرنا مراراً وتكراراً من اللقاء المشترك
فهاهو اليوم يكشف لنا القناع ويظهر لنا وجهه القبيح

فاحزاب المشترك يحاولون ان يوصلوا الى كراسي السلطة
وان يتسلقوا على حساب الجنوب وابناء الجنوب
ونؤكد بان المشترك والنظام
هما وجهان لعملة واحده

فهذه الأنتخابات لا تهم الجنوب ولا ابناء الجنوب
لا من بعيد ولا من قريب
طالما ونحن نرزح تحت الأحتلال

شعب الجنوب لا يقبل بغير الأستقلال بديلاً
شاء من شاء واباء من اباء
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 02-24-2009, 09:07 PM
الصورة الرمزية سيف الجنوب
المدير
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 4,611
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

ولماذا نقول بين المشترك والمؤتمر ..
انها بين اليمنيين بكل احزابهم وطوايفهم الاجتماعيه ..
ضد الشعب والوطن الجنوبي ...
هذه الحقيقه .. انهم يتكالبون على شعبنا وعلى ثورته المبارك باذن الله ...
ابو ابداع
__________________
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 02-24-2009, 09:43 PM
الصورة الرمزية ابو وضاح الفقيه
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 129
افتراضي

لقد سقط كل من يلتف حول المشترك في نظر ابناء الجنوب وان المشترك ما هوالا الوجه الاخر للمحتل وعلى ابناء الجنوب

الذي مازالوا واهمين بالمشترك ان يفيقوا من سباتهم فالمشترك وليد الاحتلال ولا يمثل الا مصالح المحتل
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 02-24-2009, 10:03 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 4,309
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

ماتم الإتفاق عليه هو بين الأحزاب الشماليه المحتلين لبلادنا الجنوب العربي . ولايعنينا ذلك لامن بعيد ولامن قريب.
فثورة الشعب الجنوبي مستمره.
حتى يرحل آخر جندي زيدي من الجنوب ..
وبالأمس رئيس عصابة سنحان يهدد الجنوبيين وهو واقف إلى جوار دبابات الجنوب التي غنمها بعد إحتلال الجنوب ,
ويقول فاتكم القطار فاتكم القطار . يكررها عدة مرات.
ونحن نقوله نعم القطار فات ولكن على إحتلالك للجنوب,
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 02-24-2009, 10:14 PM
كاتب مؤسس وناشط حقوقي
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 1,206
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

المشاورات والحوارات مع الاحتلال اليمني أمرا لا يعني أبناء الجنوب


23 February, 2009 02:41:00
الهيئة الإعلامية - تاج


دأبت بعض الأوساط اليمنية مؤخرا في الحديث عن الحوار الوطني وسمعنا التصريحات التي تطلق هنا وتنشر هناك حول قضايا هامه يتم اختزالها وتسطيحها في عمل يراد له ويخطط له من قبل القائمون عليه في السلطة والمعارضة اليمنيتان اللذان يتناوبان الأدوار والمهام لتحقيق نفس الغاية ونفس الهدف. حديث عن قضية الجنوب في إطار الحديث عن قضايا أخرى في محافظات يمنية هو عمل يهدف إلى إفراغ قضية الجنوب من مضمونها ومحتواها كقضية شعب سلب منه وطنه وهويته ووقع في قبضة الاحتلال اليمني القبلي والعسكري المتخلف وهي محاولة لضرب المشروع الشعبي الجنوبي المتطلع للحرية والاستقلال.

إن الحوارات التي تتحدث عنها أطراف تمثل نظام الاحتلال حول قضية الجنوب لا تعنينا بتاتا لأنها لن تؤدي إلى أي نتائج إيجابية خاصة وأنها لا تقوم على أسس سليمة أو صحيحة تجعل من الحوار مشروعا يقدم معالجات جادة تمكن أبناء الجنوب من تجاوز معاناتهم والتخلص من نير الاحتلال.

لم يعد هناك مجالا اليوم أمام من يخططوا لمصادرة إرادة شعبنا, ولم تعد القضية الجنوبية مصطلح عائم كما يريد لها البعض أن يفسروها وفقا لأهوائهم آملين أن يتمكنوا من استغفال شعب الجنوب وسلبه ثورته المباركة, بل لقد قال الشعب الجنوبي العربي كلمته الفصل وخرج دون خوف ليستفتي ويعلن مشروعه.

يقال أن المشاورات التي تجرى ليس لها شروط وفي نفس الوقت يتم التأكيد على أن أي مشاورات لن تتمم إلا تحت سقف الوحدة والديمقراطية وهذا فيه تناقض صارخ وكلام عجيب لا يمكن قوله من عاقل. إن الحورات التي تشترط أن تكون تحث سقف الوحدة والديمقراطية هي المخطط الجهنمي بعينه الذي رسمته السلطة لما يسمى باللقاء المشترك للالتفاف على ثورة الجنوب وتذويب هويته ولا تهدف إلى حل المشكلة القائمة التي صارت حقيقة واقعة لا يمكن تجاهلها.

المضحك المبكي في أمر هؤلاء المتشاورون أنهم يصرحون بإجراء التشاور دون شروط وهم يضعون أصلا ما سميا بالوحدة والديمقراطية كشرطين ضروريين. شرطين تعجيزيين وشرطين وهميين. أين هي الوحدة وأين هي الديمقراطية. هل لنا أن نسمع شئ يمكن هضمه؟ وإذا كانتا الديمقراطية والوحدة موجودتان أصلا هل هناك من ضرورة للتشاور الوطني لإخراج الجنوب واليمن من المأزق.. إنه مأزق غياب الوحدة ومأزق غياب الديمقراطية.

إننا في التجمع الديمقراطي الجنوبي نكرر ونؤكد أن المشاورات والحوارات التي تجري بين أفراد أمرا لا يعنينا بالمطلق وأننا ننطلق في فلسفتنا وبرنامجنا أن قضية هوية ومستقبل ومصير الجنوب أمر يخض شعبنا وحده فقط. فالشخصيات أو الأحزاب مهما علا شأنها ليست مخولة للبت في أمر كهذا وليس بمقدورها التصدي منفردة لعمل كبير بحجم الوطن وثورته لذا فإن أي نتائج تسفر عن مشاورات كهذه لا تمثل أي قيمة أو مشروعية مثلما هي اليوم هذه الوحدة المزيفة الغير شرعية ولن يكون مصير أي مشاورات أفضل منها.

لقد كان الدرس بليغا ندعو من لم يستوعبه أن يقرأه مرة أخرى فقد سقطت الأقنعة وتهاوت المشاريع العقيمة وفشلت كل المحاولات لإيجاد ديمقراطية في مجتمع متخلف تهيمن عليه القبيلة والعصابات المتحالفة معها وفشلت كل المحاولات لإحياء الوحدة التي ولدت ميتة فهل يتعض هؤلاء.

إن الحوار الجاد الذي يمكن أن يؤدي إلى نتائج تخرجنا مما نحن فيه اليوم هو أن يتم الاعتراف بان هناك شعبين ودولتين واحتلال. أن يتم الحوار بين طرفين ممثلين للجنوب واليمن حول مستقبل العلاقة التي يجب أن تتم وفقا للقوانين والأعراف الدولية وأن يتم الاحتكام الكامل لما يقرره شعب الجنوب بخصوص مستقبله. لذا فإن المشاورات والحوارات التي تتجاهل هذه الحقائق لن تثمر ولن تلهينا عن أمرنا في تصعيد وتيرة النضال الثوري السلمي كطريق وحيد ننتزع به استقلالنا ووطننا السليب من براثن الاحتلال اليمني العسكري والقبلي المتخلف.


عبده النقيب

الناطق الرسمي للتجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج)
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 02-24-2009, 10:54 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 135
افتراضي

اطرد الكذاب لا باب داره
الصبر والثبات وسيضهر كل شي وسيبان منهو معارض ومنهو مع الافندم
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:32 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة