قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 288 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14272 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5603 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10942 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5220 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5063 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5043 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4958 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5722 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5176 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-27-2009, 05:56 AM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 4,898
قـائـمـة الأوسـمـة
Lightbulb تقرير امريكي جديد يتحدث عن جرائم صنعاء بحق الانسانيه في الجنوب

http://www.state.gov/g/drl/rls/hrrpt/2008/nea/119130.htm
هذاء التقرير يعتبر اقوى تقرير صدر تم ترجمة بعض الفقرات الخاصه بالحاله الجنوبيه
التقرير صدر عن وزارة الخارجيه الامريكيه
محاوله على عجل ترجمة بعض المقتطفات من هذا التقرير والمتعلق بالقضيه الجنوبيه
علمت انه سيتم ترجمة التقرير كامل الى العربي وسوف ينشر على بعض مواقع النت اليمنيه

اليمن الذي يبلغ عدد سكانها أكثر من 21 مليون نسمه ، هي الجمهورية التي ينص القانون على أن يتم انتخاب الرئيس عن طريق التصويت الشعبيمن بين مرشحين اثنين على الأقل يوافق عليهم البرلمان. وفي عام 2006 اعيد انتخاب الرئيس علي عبد الله صالح لولاية جديدة من سبع سنوات في اطار انتخابات مفتوحة وتنافسية ، والذي صاحبتها العديد من المشاكل في عملية التصويت ، واستخدام موارد الدولة لصالح الحزب الحاكم.
صالح قاد البلاد منذ عام 1978. وهو من يعين رئيس الوزراء والذي بدوره. ، يختار مجلس الوزراء. ، بالتشاور مع الرئيس على الرغم من وجود التعددية الحزبية ،
والرئيس صالح ينتمي الى حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يسيطر على الحكومة. ورغم أن السلطات المدنية بشكل عام بيد الحكومه لكن لا توجد سيطرة فعالة على قوات الأمن ، كانت هناك بعض التصرفات لعناصر من قوات الامن بشكل مستقل عن سلطة الحكومة.

وردت أنباء تفيد بأن الحكومة ارتكبت عمليات قتل تعسفي أو غير قانوني خلال العام. وخلافا لما حدث في العام السابق ، قضاياالقتل التي وقعت خلال هذاالعام حصلت بدوافع سياسية من قبل الحكومة أومن يمثلها. الذين قتلوا او جرحوا خلال المظاهرات العامة على يد قوات الامن تؤكد المخاوف في الإجراءات التي يبدو أنها كانت ذات دوافع سياسية.

خلال احتجاجات في المحافظات الجنوبية التي وقعت طوال العام ، ان قوات الامن قتلت ما لا يقل عن أربعة أشخاص وجرح واعتقل المئات.
في13 يناير ، أطلقت قوات الأمن الرصاص والغاز المسيل للدموع على متظاهرين في مدينة عدن ، مما ادى الى مقتل صالح سيد أبو بكر ، محمد علي محمد ، وصالح طالب سعيد. ولم يجرى اي تحقيق حول وفاتهم حتى نهاية السنة.

يوم 2 ابريل ، وفي منطقة الحبيلين محافضة لحج اطلقت قوات الأمن النار وقتلت ً عبد الفتاح سيف عبد الله بينما كان يحاول الدخول الى المدينة. ولم يجري اي تحقيق في وفاته حتى نهاية السنة.

15 نوفمبر ، قتلت الشرطة الشاب ذو الست عشر عاماًهشام احمد محسن ، خلال اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين الذين كانوا يحتجون على مركز لتسجيل الناخبين في محافظة لحج. الشرطة امتنعت عن التعليق ، وقال انهم أطلقوا النار دفاعا عن النفس. ولم يجري اي تحقيق في الحادث حتى نهاية السنة.

خلال العام وردت تقارير عن حالات اختفاء ذات دوافع سياسية للافراد ذوي الصلة بالاحتجاجات الجنوبية والصراع في محافظة صعدة.
31 مارس قام جهاز الأمن السياسي بمداهمت منازل واعتقال ثلاثة من قادة الحركه الاحتجاجيه الجنوبية : حسن احمد باعوم ، علي منصر محمد ، ويحيى غالب الشعيبي. ولم تقدم أي معلومات عن مكان وجودهم حتى 4 أبريل ، عندما تمكن قيادي في منظمة لحقوق الإنسان من الوصول إليهم.

في مارس وأبريل اعتقلت قوات الامن نحو 35 فرداً آخرين لصلتهم بالحركة السلميه الجنوبية ، من ضمنهم محامين وصحفيين. حيث تم عزلهم عن بعضهم وتم نقلهم من سجن إلى آخر لخلق حالة من التشويش على أماكن وجودهم. في سبتمبر اصدرالرئيس صالح عفوا عن جميع المعتقلين خلال شهر رمضان ، وهو تقليد في هذا البلد ، وأطلق سراحهم من السجن.

يوم 7 ابريل ، اعتقلت قوات الأمن ناهر عبد الله عبد الملك وشخص اخر من فندق في عدن بسبب مشاركتهم في مظاهرات سياسية واعتصامات في الجنوب. ولم تقدم أي معلومات عن مكان وجودهم حتى 22 أبريل ، عندما تمكن قيادي في منظمة لحقوق الإنسان من الوصول إليهم. عبد الملك واخرين تم اطلاق سراحهم يوم 26 مايو.

يوم 7 يوليو ، مسيرات ضخمة نظمها ناشطين جنوبيين في عدن والضالع و'التي طالب المتظاهرون ، وفقا لمنظمات حقوق الإنسان والمنظمات غير الحكومية" ، برفع الحملة العسكرية الشمالية من المحافظات الجنوبية ". السلطات الأمنية فرقت المتظاهرين باستخدام الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي ، وزيادة الحشود العسكريه والامنيه في المحافظات الجنوبية ، بما في ذلك الحواجز ونقاط التفتيش في عدن. ، لحقها حملة اعتقالات واسعة في أعقاب تلك الاحتجاجات حيث تم اعتقال 306 من المتظاهرين في عدن ، و 18 من المتظاهرين اعتقلوا في الضالع، والعديد من الجرحى. وحسب المنظمات غير الحكومية ذاتها ان جميع المعتقلين تم اطلاق سراحهم من الحبس في سبتمبر و اكتوبر.
بعد الحرب الأهلية عام 1994 ، ا الحكومة الشماليةأحالت الآلاف من العسكريين والمدنيين على التقاعد. والذي دفع هؤلاء الأفراد المطالبه بإعادة دمجهم وتعويضهم نشطت حركتهم بشكل خاص في عام 2007.و توسيع نطاق حركتهم طوال العام مع تقديم الدعم السياسي الجنوبي
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-27-2009, 08:27 AM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 289
افتراضي

هذا التقرير هام جدا يحمل معاني كبير وليس معنى عدم ذكر مطالبة الجنوبيين باستعادة دولتهم ان
الخارجية لايعنيها هذا الامر بل لانه مثل هذه الامور تاتى على مراحل تتدرج
حتى تصل الى الهدف المنشود وهي طريقه يعروفها المتابعيين للسياسة الخارجية الامريكية
السؤال والدى وضعته امس وحدف من قبل المشرف هل هناك علاقة لزيارة على صالح الى روسيا الغرض منه لوي دراع جهات ما في امريكا ؟ ولماذا التقرير الان وبوجود علي صالح بروسيا ؟
اعتقد ان النظام بداء يتخد خطوات غير مدروسة وتفتقر للدبلوماسية وليس لدى النظام اليمني اي مستشارين يؤخد عنهم الحكمة وهذا يدل على الهمجية والقبلية المتخلفة فمن السياسات الخاطئة الكبرى وقوف النظام مع الغزو العراقي للكويت ونتج عنه مانتج من تدهور العلاقة مع دول الخليج اتخاد قرار الحرب ضد الجنوب ونتج عنه العداء الشديد بين ابناء الجمهورية العربية اليمنية وجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وتحول الوحدة الى احتلال ونهب الجنوب وتشريد ابناءه وكذلك تخبطة الاخير في الازمة الفلسطينية باجتماعات العربية هنا وهناك ونتج عنة اغضاب حليف قوي له وهي دولة قطر مما يعني اننا سنشهد تحول ما بقناة الجزير والعلم عند الله
واخيرا قراره التوجة الى روسية الاتحادية اعتقادا منه ان الدعم الحقيقي لمحاولة الانفصال ياتي من روسيا وكذا محاولة منه لرد الصفعة لامريكا بسبب امتناعها استقبال رئيس النظام اليمني لعلمها ان علي صالح يبحث فقط عن التلميع والدعم الاعلامي فوجوده امام رئيس امريكي في البيت الابيض يراها صالح فرصة اعلامية كبيرة جدا بالنسبة لوجوده وهي رسالة بان نظامة ديمقراطي ومستقر .
هناك مقولة عالمية تقول
( من السهل ان تصل للقمة ولكن من الصعب المحافظة على البقاء فيها )
اعتقد ان على عبدالله صالح لا يحاول البقاء في القمة لانه لم يصل اليها اصلا وهو فقط يحاول ان لا يكون سقوطة على شكل هرولة بل مايريد هو النزول من الجبل بهدوء وتروي فهوا مازال يرى ان هناك فرصة لابنة احمد لاستلام الحكم من بعده بمباركة المشترك قبل المؤتمر ....

شكرا لك اخي د0 الشبواني على النقل

ابن كريتر

رد مكرر في منتدى اخر - ابن كريتر

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]


OR][/SIZE][/FONT][/CENTER][/COLOR][/SIZE][/FONT]

التعديل الأخير تم بواسطة انا الجنوب الحر ; 02-27-2009 الساعة 08:35 AM
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:36 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة