قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 525 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14505 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5820 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11184 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5435 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5264 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5261 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5176 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5930 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5435 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-13-2006, 10:37 PM
الصورة الرمزية مسرور
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 117
Thumbs down علي (حذف ) يفقد التأثير في السياسة اليمنية بسبب إنسلاخ رموزه عن السلطة !!!!


هذا الرجل هو الرئيس السابق لما عرف باسم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ولا يزال يحمل لقب الرئيس على نسق من يخرجون من كراسي الحكم في النظام الطائفي اللبناني ويبقى المسمى ملاحقا لهم كالظل حتى يتخطفهم عزرائيل .

لقد نزح علي ناصر محمد الحسني مع المحسوبين عليه من القيادات السياسية والعسكرية إلى ما عرف بشمال اليمن اثر هزيمته في أحداث يناير 1986 التي كان المبادر بإشعال نارها وأدعى في تبريره لتصفية الجناح المناوىء له من الرفاق أنه لو لم يبادر بما أقدم عليه لكانوا هم المبادرين بتصفيته !!!! كيف لا وهو من يصفه فيصل جلول في كتابه اليمن ... الثورتان ... الجمهورية ... الوحدة ... بالسياسي المحنّك الذي عرف كيف يتعايش مع العهود التي سبقته وعرف كيف يصعد مع كل عهد وعلى أنقاض كل عهد وتلك واحدة من خصائص الاحتراف السياسي .. حيث كان يختار اللحظة الحاسمة في نهاية كل عهد ليخرج عليه مع الخارجين مما دفع عبد الفتاح اسماعيل لتسميته بـــ ( علي مرحبا ) لذلك لم يكن غريبا عليه قول مرحبا للحكم عندما طلب منه عبد الفتاح اسماعيل أن يخلفه أو عندما أقنع عبد الفتاح اسماعيل بالتخلي عن الرئاسة وسيكون حليفه في مواجهة على عنتر .

من المطالب التي تقدم بها علي سالم البيض ( سامحه الله ) عندما هرول بإتجاه علي عبد الله صالح لإعلان الدولة اليمنية الموحدة خروج علي ناصر محمد الحسني من اليمن إلى منفى اختياري آخر ... وغادر الأخير فعلا إلى سوريا وبقى حلفاؤه السياسيون الجنوبيون وعسكرييه في الداخل وأبلوا بلاء حسنا في حسم المعركة لصالح ما عرف بالشرعية ... وانخرط أعضاء الفصيل المحسوب عليه بعد ذلك ضمن حزب المؤتمر الشعبي العام كمكافأة لهم على مساهمتهم في تحقيق الإنتصار على الإنفصاليين ( كما يحلو لنظام علي عبد الله صالح تسميتهم ) وعاود علي مرحبا من واقع حنكته السياسية البروز من جديد وفي صورة مخالفة للصورة المرسومة له في الأذهان ... برز كزعامة تاريخية يلجأ لها ولنظرياتها وأفكارها وأعلن في أكثر من مناسبة اكتواءه بنار السلطة وعدم رغبته في العودة لكرسي الحكم أو المشاركة كطرف أساسي فيه ، ولولا وجود ثقل له في الحزب الحاكم يمثله اولئك المنسلخين عن الحزب الإشتراكي من تياره الذي هرب معه لتحجم وأصبح لا يساوي شيئا في ميزان المعادلة القائمة على الساحة اليمنية ... وهاهم رموزه من أبناء شبوه وأبين ينسلخون عن النظام واحدا تلو الآخر بسبب عدم قدرتهم للتعايش مع نظام القبيلة الزيدية ومراكز القوى التي لم يستطيعوا التأثير فيها وبقوا تحت سيطرتها تتصرف بهم وتضعهم في خانات مربعاتها السياسية كما تريد ، ولم ترض سياسة التجريد طاقم علي مرحبا ومنهم من أعلن التذمر من الداخل ونصّب نفسه كمدافع عن أبناء الجنوب وآخرون انسلخوا وأعلنوا العداء والمطالبة بعودة الوضع إلى سابق ما كان عليه قبل الوحدة وآخر المنسلخين هو السفير أحمد عبد الله الحسني .

من واقع إحساس الرئيس علي ناصر محمد مؤخرا بخطر يتهدد وجوده السياسي على الساحة اليمنية عاود العزف على نغمة 13 يناير 1986 داعيا إلى التسامح وتجاوز تلك الأحداث المؤلمة ربما ليستفز الدولة اليمنية ويذكرها بفضله عليها وليستقطب الخصوم والمؤيدين من أبناء الجنوب على حد سواء للإلتفاف حوله ليعاود إحاطة نفسه بأنصار وثقل شعبي وجماهيري في المحافظات الجنوبية ومن ثم المراهنة على لعب دور أساسي في السياسة اليمنية لم يلعبه زعيم خارج السلطة من قبل قد يصل الىحد الضغط لتحقيق مكاسب سياسية لأبناء الجنوب قاطبة .. فهل سيقر بمشاركة المحسوبين عليه في حرب صيف 1994 ضد الدولة الإنفصالية التي أعلنها علي سالم البيض ويطلب الصفح والغفران من شعب كانت ستقوم لدولته قائمة لولا دخوله بجيشه لصالح جيش ما عرف بالشرعية وترجيح كفة حزب المؤتمر الشعبي العام في حربه ضد الحزب الإشتراكي اليمني وإجتياح المحافظات الجنوبية أم سيظل يلعب بالبيضة والحجر إلى أجل غير مسمى ؟

سيخرج من الخلف بلا كرامة وسيتداعى نفوذه كما تتداعى رموزه واحد تلو الآخر وستتعزز مكانة الشماليين ضمن أطر الحزب الحاكم بصورة موازية لتعزز مواقع التيار الشمالي في الحزب الإشتراكي اليمني بسبب تغييب القيادات التاريخية له برصاص الغدر الذي بدأت طلقاته الأولى من رشاش حسّان ... والحال هذه كيف يمكننا وصفه ؟

هل هو السياسي المحنّك .... أم السياسي الفاشل الذي لم تعد لديه القدرة على فرض رموزه على النظام الحاكم في اليمن أو ضبط مسارهم ؟

تحياتي ]

التعديل الأخير تم بواسطة صوت الجنوب ; 05-14-2006 الساعة 09:52 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05-14-2006, 12:17 AM
الصورة الرمزية الصحّاف
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
الدولة: جمهورية أم الجن
المشاركات: 2,237
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

أستاذي / المتشرد ... مسرور
كما هو معروف أننا طوال سنوات نستقي منك علما ً ومعرفة ً ودقة بالمعلومة وعندما قدر لنا القدر بالدخول في عالم النت كان أمامنا أستاذ يسمى المتشرد دقيق بالمعلومة ذو بأس ٍ شديد ٍ على خصمه ومناظرا ً فذ ويعرف كيف يستغل الوقت ليرمي بمداخلة أو بمشاركة ليشعل بها فتيل الحوار وها انا اليوم أراه يرمي بمشاركته ومعلوماته التي لاتخفاء على الكثير و في حال وجود مقام ومقال وحادث وحديث ليجس بها نبض القائد / الحسني حسب ظني وكيف يتعامل معها برغم أنها معلومات قديمة ولكن لوجود ضرف وجب على المتشرد المشاغب أن يلعب مع القائد الحسني في ملعب الدبلوماسية التي يجيدها الطرفين ولا أظن أن مثل هذا التاريخ الطويل للقائد الحسني لم ينتبه لتوقيت هذه المشاركة بل أجزم أنه أطلع عليها وفهم محتواها وماتوجيه سهام المتشرد المشاغب إلآ لغرض في نفس يعقوب ولا أظن كهامت القائد / الحسني أن يصعب عليه الرد لمثل هذه السطور أعلاه ،

وطالما أنها مطروحة للمداخلة والحوار وجب علينا أن نشارك المتشرد حواره الذي لاشك أننا سنخرج بآخر المطاف بفائدة يستخلصها الحدث والمحدث ووجب علينا أن نسأل المتشرد طالما أننا نتغنى معه على الحان ماضينا المؤلم والذي لايستطيع أحد أن ينكر أو يهرب منه ...

أخي المتشرد طالما أن لك منهج وفكر لايتناسب مع الكثير من خلال متابعتي لك طوال سنوات ماهي الرؤية الصحيحة للخروج من بوتقة الماضي والحاضر وكيف تبرز لنا قيادة تتماشى مع طبيعة طريقنا المظلم ومن هم بوجهة نظرك والمطلوب ... مثال ؟

تحياتي للمتشرد ... مسرور المشاغب

التعديل الأخير تم بواسطة الصحّاف ; 05-14-2006 الساعة 09:46 AM
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05-14-2006, 02:49 AM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 136
افتراضي

الأستاذ المتشرد من مقالة هذا يريد بأن يوضح للقراء الكرام بأن الحسني السفير السابق للجمهورية اليمنية بدمشق أول من حارب أبناء الجنوب في حرب 1994م واليوم كما نراء بأن السيد الحسني ضد الحكومة اليمنية الذي كان مؤيد لها وخاض حرب 1994م ضد أبناء الجنوب وقال الدفاع عن الوحدة. فعلا" غريبة لماذا الحسني تأمر ضد أبناء الجنوب عام1994م ؟ واليوم نشاهدة معارض ويطالب بحق ابناء الجنوب وبأرض الجنوب المحتل؟ اليس هذا يدل على التناقض من قبل الحسني وجماعة علي مرحبا؟. أشكر الأستاذ المتشرد على موضوعة المميز
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 05-14-2006, 03:18 AM
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 81
افتراضي

وها انا ارد على الاخ مسرور بالبيت الشعري التالي


لاتسقني كأس الحياة بذلةٍ بل أسقني بالعز كأس الحنضل
دار النعيم بذلةٍ كجهنم وجهنمٌ بالعز اطيب منزلٍ
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 05-14-2006, 05:47 AM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 585
افتراضي

أخي المتشرد عرفتك من خلال كتاباتك مقتدر و لا تقع فريسه بيد النظام... هذه المعزوفة كثير من قيلك تغنوا بها وفشلوا والجميع بما فيهم الطفل و الامي يعرف كثير من خفاياها .... الذي اتمناه ان لاتشوه قلمك بزعبلات السلطة التي تتلون مثل الحرباء ..... بالامس مع الرئيس الحسني و اليوم تتلوك بتاريخة اي تختلف معه عندما تتعارض مصالحة معة و تتفق معة عندما تتفق مصالحها معه هل انت ستقع في فخهم؟ لا اعتقد ذالك بسبب واحد من خلال متابعتي لكتاباتك اعتقد انك تدرك ما خلف الجدران , اخير اتمنى لك التوفيق و ان تبحث في ملفات النظام ستجد الكثير ما يفيدنا جميع
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 05-14-2006, 06:04 AM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 136
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزامكي
أخي المتشرد عرفتك من خلال كتاباتك مقتدر و لا تقع فريسه بيد النظام... هذه المعزوفة كثير من قيلك تغنوا بها وفشلوا والجميع بما فيهم الطفل و الامي يعرف كثير من خفاياها .... الذي اتمناه ان لاتشوه قلمك بزعبلات السلطة التي تتلون مثل الحرباء ..... بالامس مع الرئيس الحسني و اليوم تتلوك بتاريخة اي تختلف معه عندما تتعارض مصالحة معة و تتفق معة عندما تتفق مصالحها معه هل انت ستقع في فخهم؟ لا اعتقد ذالك بسبب واحد من خلال متابعتي لكتاباتك اعتقد انك تدرك ما خلف الجدران , اخير اتمنى لك التوفيق و ان تبحث في ملفات النظام ستجد الكثير ما يفيدنا جميع



الأستاذ المتشرد قلم ذهبي ولكنه لا يحب بأن يكتب عن فساد الحكومة اليمنية وربما هو احد رموز الفساد في الحكومة اليمنية او المشجع للفساد او ربما عميل للحكومة .
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 05-14-2006, 06:48 AM
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 1,841
افتراضي ماهذا اللغط يا مسرور 00 ومن اين جاءك السرور00

ابناء الجنوب قرروا التسامح في مقر جمعية ردفان بتاريخ 13 يناير 2006م 00 وما الذي يفيدنا الان نبش الماضي ونحن نعيش في قهر وكمد وظلم لم تشهده البلاد في كل عهودها السابقة 00 لقد تحدث المناضل سالم صالح محمد حول هذا الموضوع ووقف كل ابناء الجنوب وفي المقدمة من ذلك اخوانه ابناء يافع 00 هل تعرف يامسرور ان الرئيس البيض لم يشترط خروج الرئيس علي ناصر من صنعاء كما تدعي وانما اذاع تلفزيون صنعاء بيان من الرئيس ناصر يعلن فيه تنحيه عن ممارسة اي نشاط سياسي وبحنكته عرف انه غير مرغوب في بقاءه من صنعاء التي بداءت اطماعها في الجنوب العربي تتحقق 00 لن نقبل بعد اليوم وفي هذه الظروف الاليمة اي مساس برموزنا الجنوبية اترك هذا اللغط هداك الله مسرور ولكن من اين جاءك السرور في زمن الاحزان والنكبات0
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 05-14-2006, 07:35 AM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 473
افتراضي

وعاد مسرور الى المنتدى بمهمة جديدة قديمة وهي العزف على التناقضات الجنوبية السابقة ونبش القبور ولكن لمصلحة من ؟ تقوم بهذه المهمة القذرة! #
الجنوبيون عرفوا اخطاءهم ووحدوا صفهم وعرفوا عدوهم وحددوا هدفهم وهو تحرير الجنوب من الاحتلال العسكري القبلي المتخلف ولن تنطلي عليهم هذه الفتنة التى تحاول انت ومن كلفوك ايقاضها ونقول لكم خاب مسعاكم والمهمة فشلت والعبوا غيرها ###
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 05-14-2006, 09:28 AM
مــشــرف
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
الدولة: السعودية
المشاركات: 1,903
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي لا مساومة على إستقلال الجنوب العربي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة freedom
الأستاذ المتشرد من مقالة هذا يريد بأن يوضح للقراء الكرام بأن الحسني السفير السابق للجمهورية اليمنية بدمشق أول من حارب أبناء الجنوب في حرب 1994م واليوم كما نراء بأن السيد الحسني ضد الحكومة اليمنية الذي كان مؤيد لها وخاض حرب 1994م ضد أبناء الجنوب وقال الدفاع عن الوحدة. فعلا" غريبة لماذا الحسني تأمر ضد أبناء الجنوب عام1994م ؟ واليوم نشاهدة معارض ويطالب بحق ابناء الجنوب وبأرض الجنوب المحتل؟ اليس هذا يدل على التناقض من قبل الحسني وجماعة علي مرحبا؟. أشكر الأستاذ المتشرد على موضوعة المميز

أخي ( فريدم )أرجو أن تكون واعي ومدرك للمؤامرة ضد الجنوب العربي لأن من ينبش أحداث الماضي هدفه إبقاء الخلافات بين أبناء الجنوب العربي دون حل أما البطل أحمد عبدالله الحسني هذا بطل جنوبي معروف ونحن نعرفه عن قرب وقاتل في الماضي لصالح الدحابيش نتيجة عدم موافقة أعضاء الحزب الإشتراكي عودته هو ورفاقه إلى صف الجنوب والحزب الإشتراكي وهذا شي طبيعي أن يخطىء الإنسان ولكن العيب أن يستمر في خطائه وعودة الحسني إلى صف أبناء شعبه هذه قوة لنا لأن أعداء الجنوب يريدون أن يضل أبناء الجنوب الذين قاتلوا إلى جانب قوات علي عبدالله صالح ضد أخوانهم أبناء الجنوب العربي بإستمرار وهذا هدف إستراتيجي للمحتلين ولكن في الأخيرسيصحى كل جنوبي ويراجع ضميره ويعود إلى الصف الوطني الجنوبي ومن خلال وحدة الصف الجنوبي وجمع الشمل سيتحقق هدفنا بتحرير الجنوب العربي ولماذا نلوم الحسني ولا نلوم الطرف الاّخر يافع والضالع الذين كانوا يحتضنون الشماليين المتمثلين باللوبي اليمني بالحزب الإشتراكي والجبهة الوطنية وحوشي ويحمونهم وسلطوهم على شعبنا منذ حركة 22 يونيو69 التخريبية ضد قحطان الشعبي ولم ينتبهون للخطأ إلا في حرب 1994 م عنما خذلوهم ووقف كل شمالي مع حكومته ضد
الجنوب العربي وما علينا إلا الإعتراف كل منا بخطأه ونوحد صفوفنا وننسى مخلفات الماضي الأليمة من أجل إنتزاع إستقلالنا لأنه إذا إستمر الخلاف بيننا لا يمكن أن تتحرر الجنوب لأنه عندما تكون ضدي سأكون ضدك ويضيع الوطن والثروة ولكن نحن نرحب بكل جنوبي يعود للصف الوطني ونوحد صفوفنا والنصر حليفنا وأنظر لماذا تناسى أبو يمن خلافاتهم عام 1994 من معارضة وحكومة ووقفوا كلهم ضد الجنوب العربي حتى حققوا هدفهم هذا وأفهم يا فهيم .

شيخان اليافعي 14/5/2006 م
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 05-14-2006, 10:21 AM
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 1,841
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيخان اليافعي
أخي ( فريدم )أرجو أن تكون واعي ومدرك للمؤامرة ضد الجنوب العربي لأن من ينبش أحداث الماضي هدفه إبقاء الخلافات بين أبناء الجنوب العربي دون حل أما البطل أحمد عبدالله الحسني هذا بطل جنوبي معروف ونحن نعرفه عن قرب وقاتل في الماضي لصالح الدحابيش نتيجة عدم موافقة أعضاء الحزب الإشتراكي عودته هو ورفاقه إلى صف الجنوب والحزب الإشتراكي وهذا شي طبيعي أن يخطىء الإنسان ولكن العيب أن يستمر في خطائه وعودة الحسني إلى صف أبناء شعبه هذه قوة لنا لأن أعداء الجنوب يريدون أن يضل أبناء الجنوب الذين قاتلوا إلى جانب قوات علي عبدالله صالح ضد أخوانهم أبناء الجنوب العربي بإستمرار وهذا هدف إستراتيجي للمحتلين ولكن في الأخيرسيصحى كل جنوبي ويراجع ضميره ويعود إلى الصف الوطني الجنوبي ومن خلال وحدة الصف الجنوبي وجمع الشمل سيتحقق هدفنا بتحرير الجنوب العربي ولماذا نلوم الحسني ولا نلوم الطرف الاّخر يافع والضالع الذين كانوا يحتضنون الشماليين المتمثلين باللوبي اليمني بالحزب الإشتراكي والجبهة الوطنية وحوشي ويحمونهم وسلطوهم على شعبنا منذ حركة 22 يونيو69 التخريبية ضد قحطان الشعبي ولم ينتبهون للخطأ إلا في حرب 1994 م عنما خذلوهم ووقف كل شمالي مع حكومته ضد
الجنوب العربي وما علينا إلا الإعتراف كل منا بخطأه ونوحد صفوفنا وننسى مخلفات الماضي الأليمة من أجل إنتزاع إستقلالنا لأنه إذا إستمر الخلاف بيننا لا يمكن أن تتحرر الجنوب لأنه عندما تكون ضدي سأكون ضدك ويضيع الوطن والثروة ولكن نحن نرحب بكل جنوبي يعود للصف الوطني ونوحد صفوفنا والنصر حليفنا وأنظر لماذا تناسى أبو يمن خلافاتهم عام 1994 من معارضة وحكومة ووقفوا كلهم ضد الجنوب العربي حتى حققوا هدفهم هذا وأفهم يا فهيم .

شيخان اليافعي 14/5/2006 م

هذه هي البطولة وهي الصدق وهي القوة الرجال هم الذين يحترمون الرجال ويصفحون عن الاخطاء ولايقصرونها على احد دون احد عشت شيخان وماظلمت والله من اسميت نفسك على اسمه خير خلف لخير سلف انها دعوتي قبلها الله 00 عندما رثيت الزعيم الوطني شيخان سالت الله ان يخاف على محبينه وكارهينه بافضل منه00 اللهم لك الحمد والشكر0
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:30 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة