قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 288 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14272 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5604 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10942 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5221 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5064 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5044 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4958 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5723 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5176 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-29-2009, 07:01 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 25
افتراضي انفجار الحرب بين التنظيمات الانفصالية في الخارج .. والفضائح على قفا من يشيل

نبأ نيوز- خاص/ شيفلد -

كشفت مصادر "نبأ نيوز" في المملكة المتحدة عن انفجار الحرب بين التنظيمات الانفصالية في الخارج، مؤكدة أن كلاً منها أمطر الآخر بوابلٍ من اللعنات والقذف والتخوين والاتهام بالتآمر على الجنوب، وأن أجواءً مشحونة تستعر في هذه اللحظات بين القوى الانفصالية، وتنذر بصدامات وشيكة خلال الساعات القليلة القادمة.

وأفادت المصادر: أن الهيئة الوطنية في بريطانيا، وحزب التجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج)- اللذان يمثلان التكتلين الرئيسيين لمعارضة الخارج الانفصالية- وفصائل صغيرة أخرى تابعة للقطبين، شنت هجمات شرسة متبادلة على كل منهما الآخر، وتخوض منذ أكثر من عشرين ساعة مضت حرباً تعبوية ضخمة بين من يحشد الأنصار لتظاهرة من المقرر اقامتها يوم غدٍ السبت، ويهدد ويتوعد التنظيمات الانفصالية الأخرى، وبين من يؤلب الأنصار ضد الفريق الأول ويحرض على افشال التظاهرة، ويعبيء الساحة لعدم شرعيتها، ورفض الاعتراف بتمثيلها للجنوب..

وأكد مراسل "نبأ نيوز"، المتواجد في ساحة الأحدث: إن الخلافات أشعل فتيلها تنظيم "تاج" في ردة فعل "غريبة" على بيان صدر منتصف الشهر الجاري يحمل توقيع (الجاليات الجنوبية)- وهي تكوين فرعي لهيئة بريطانيا- يدعو الى تظاهرة يوم (30/ مايو) الجاري، وتم الترخيص لها رسمياً.. غير أن عناصراً قيادية في "تاج" شنت هجوماً على منظمي التظاهرة، وشككت بانتماءاتهم، وقذفتهم بالخيانة والتآمر- وبما وصفته قيادات سياسية جنوبية لـ"نبأ نيوز" بأنه "قلقاً حزبياً مبالغ فيه من تعاظم نفوذ هيئة بريطانيا التي بدت مؤخراً أكثر قبولاً للجنوبيين من تاج".

* الهيئة تشن هجوم ساحق
من جانبها، فتحت الهيئة الوطنية أمس الخميس 28/5/2009م أبواب الحرب على مصراعيها ضد "تاج" وحلفائها، واتهمتها بـ"التعصب الحزبي الأعمى والمقيت"، وكشفت لأول مرة أكاذيب "تاج" فيما تدعيه بأن نضالها ينصب من أجل توحيد الجنوبيين ودعم الحراك، وأكدت الهيئة: أنه ((لا وجود حقيقي لمجلس تنسيق ولا يحزنون، وانما كل هذا سراب وفبركات حزبية ضيقة قد عفى عنها الزمن))- طبقاً للبيان الذي أصدرته الهيئة، وتحتفظ "نبأنيوز" بنسخة منه.

واعتبرت الهيئة إدعاءات من وصفته بـ"المطبخ الاعلامي لتاج" أنيس الشريك بحرص تاج على وحدة الجنوبيين بأنه (هراء وادعاء تنسفه الحقائق والوقائق)، وهددت بأن لديها (المستمسكات والشواهد على ذلك)، وقالت أنها تحتفظ بها "عندما يستدعي الأمر".

كما حذرت الهيئة تنظيم تاج من (استخدام اسم الجالية الجنوبية زورا وبهتانا)، وهددت بأنها لديها ما يثبت تزوير تاج، وقالت أن "مَنْ كذّب جرّب".. كما هددت وسائل الاعلام التابعة لتاج، والتي وصفت بـ(الأبواق)، وقالت: (ستورث تلك الأبواق الخزي والندامة عندما تستفيق من انغماسها الحزبي الضيق، وتتحقق بان مَن هم على الساحة الحقيقية، وعلى الارض هي جمعيات الجالية الجنوبية في بريطانيا، وقواها الفاعلة".

وأكدت الهيئة الوطنية في بريطانيا- التي يرأسها عبد الله علي، رئيس شركة طيران اليمدا سابقاً، والذي ارتبط اسمه باختلاس أموال الشركة والفرار بها الى الخليج- عدم السماح لتاج برفع أعلامها في التظاهرة المقرر اقامتها غداً إن رغبت بالمشاركة، وقالت: (ننوه بأهمية عدم رفع اي شعار أو أعلام غير المصرح بها من اللجان المخوّله المنظّمه للمظاهرة).

وأضافت: (نحذر بأن هناك ضوابط وروادع قانونية للمخالف اذ انهم قد مارسوا ما بدا لهم في مظاهرتهم، وهذا من حقهم، كما هو من حقنا أن نمارس ما تخوله لنا الاعراف والقيم الوطنية والقوانين..).

* تـــاج تصد الهجوم بصولة فضائح
من جانبها، قابل حزب التجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج) الهجوم الشرس غير المسبوق، بهجوم مماثل كشف فيه عورات الهيئة الوطنية في بريطانيا...

فقد أمطرت تاج الهيئة بوابل من الأسئلة التي طالبت من وصفتها بـ"الهيئة الموقرة" أن ترد عليها، وهي كالآتي: هل انتم حزب سياسي او جمعية خيرية؟ وان كنتم حزب سياسي، أين برنامجكم والنظام الداخلي والاستراتيجية والاهداف!؟ وإن كنتم منظمة خيرية لا يمكن لكم العمل في السياسة حسب القوانيين البريطانية!؟ هل أنتم مسجلون في بريطانيا وبأي إسم؟ هل انتم من دعى للتظاهرة، أم من يسموا انفسهم جالية ابناء الجنوب في عموم بريطانيا!؟ هل لنا أن نعرف الجالية، واسم رئيسها ومقرها!؟

كما أن من وصفتها الهيئة بـ(الأبواق) لم تقف مكتوفة الأيدي، بل آثرت دخول الحرب، وهاجمت الهيئة بعنف، وخاطبت الهيئة على مواقع تاج الالكترونية قائلة: (في آخر بيان لكم عن اجتماع أخير لم تذكروا وثيقة الاجماع والشرف الجنوبي للمناضل أحمد عمر بن فريد.. هل لكم ان تعرفونا الأسباب، حيث وافق عليها كل مكونات الحراك السلمي الجنوبي في الداخل والخارج..!؟)

وأضافت: (نعود ونجدد من أنتم حزب أو جمعية خيرية واجتماعية!؟ ارحموا عقولنا، ووضحوا لابناء الجنوب كل ذلك بشفافية ووضوح، فمن حق الكل يعرف.. اليوم مصير نكون او لا نكون.. وماهي النشاطات التي قمتم بها في المنظمات الدولية والبرلمانات العالمية واللقاءات التلفزيوينة في مختلف القنوات لشرح القضية)!؟

مصادر "نبأ نيوز" في المملكة المتحدة، تؤكد أن لقاءات مكثفة عقدتها قيادات تابعة لـ"تاج" خلال الساعات الماضية، أججت خلالها روح العصبيات القبلية لدى الجنوبيين من أبناء الضالع ويافع على وجه الخصوص، وأن الكثير من هذه العناصر أطلقت تهديدات مختلفة، وتوعدت بافشال مظاهرة الهيئة الوطنية التي من المقرر تنظيمها يوم غد السبت 30/5/2009م، فيما يعتقد أنه رداً على الهجوم الذي شنته الهيئة على اثنين من أبناء هذه المناطق، هما: أنيس الشريك، والمذيع محمد حسين اليافعي..
في نفس الوقت تؤكد مصادر "نبأ نيوز" أن الهيئة عقدت قبل ساعات قليلة اجتماعاً مطولاً، ونظمت لجاناً أمنية داخلية من عناصرها، أولت لها مسئولية حماية التظاهرة من أي عناصر "تاجية" مدسوسة لاثارة الفتن، وكذلك سحب أي أعلام قد يتم رفعها سواء كانت لتاج أم غيرها، وعدم السماح بغير علم "اليمن الجنوبي" لما قبل الوحدة.

ومع أن هناك من يقوم حالياً بمحاولة تهدئة النفوس، غير أن الحرب التي تفجرت بين اقطاب انفصاليي الخارج كشفت عورات الجميع، واسقطت الادعاءات الزائفة التي لطالما خدعت بها هذه الأبواق ساحة الحراك بالداخل.. وها هي "نبأ نيوز" تضع بين أيدي الرأي العام الحقائق عارية كما وردت على لسان أصحابها... "وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون"..!
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05-29-2009, 07:12 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 25
افتراضي ياتراء هل ندرك نتايج خلافاتنا

هل هذا هو طريقنا الى التحرير يجب على كل طرف ان يتصرف بمسؤلية وطنية تجاه مسيرة التحرير ولامجال للتصرفات الغير مسؤله ...

التراشق الاعلامي بين الجنوبيين هناك من ينتظره لاستخدامة ضدنا ..
كفاية تسابق على مسميات وهمية من يريد ان يجد له موقع علية التوجه الى ارض الجنوب وينظم الى صفوف المناضلين الذينا يقدمون ارواحهم من اجل الجنوب وحريتة ..
دور الخارج عامل مساعد للداخل وليس العكس ...
من يسعى الى عرقلة مسيرة ابناء الجنوب باختلاق خلافات داخلية انما هو في خندق النظام المحتل ..
الخلاف الجنوبي غير مسموح به اطلاقا تحت اي مسمى اذا كنا وطنيين صادقيين ..
التفرد الجنوبي غير مسموح به ...
الجنوب اكبر من الجميع ... علينا ان نرتقي الى مستوى القضية الوطنية يكفي صراعات وخيانات واختزال القضايا العامة في رغبات شخصية الله يرضى عليكم
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05-29-2009, 07:37 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 289
افتراضي

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
والله نباء نيوز حرق عليها الفيوز
ولاتدري ان ابناء الجنوب متوحدين اكثر واكثر نحو التحرير
كل ما ذكر اعلاه كذب في كذب في كذب

ابن كريتر

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 05-29-2009, 07:47 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 9
افتراضي دعوهم ....

دعوهم وشانهم يتصارعو على هوا شعب الجنوب امامه مهمه واحده ووحيده وهوا استعادة دولته
ولم يقرر هذا الشعب لاي تنظيم ينظم لان الحزبيه لازالت سابقه لاوانها
مع اننا نشكر كل تنظيم او فرد يخدم القضيه ولكن الكل يراقب تصرفات البعض
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 05-29-2009, 07:49 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 175
افتراضي

[COLOR="YellowGreen"]هل ترون أيها الأبطال بأن الأختلاف والفتن تجر الفتن,,,,,,,,,,,,,,,وبدأت المشاكل وحب التسلط ونحن لازلنا نمكلك بلد كبير اسمه اليمن,,,,,,,,,,,,,,,,,,,وقلتها مرارا لا حل الا بالوحده اليمنيه لجميع مشاكلنا ,,,,,,,,,,,,,ومنها الفساد والظلم,,,,,,,,,,,,,,[/COLOR]
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 05-29-2009, 07:56 PM
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 34
افتراضي

يا بحر الجرب لنت ولا عمك علي سلته بيقدر يفتن بين الجنوبيين افتح قناة عدن عندك و بتعرف ان الجنوبيين على قلب واحد متحدين على فك الارتباط من المجتمع الحيواني (الشمالي) لا تعب نفسك و تحرق دمك لا تحاول نحن قوم عازمين على فك الارتباط و ان شاء الله قريبا باذن الله.
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:47 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة