قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3011 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 17133 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7615 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 13425 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7253 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7024 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7091 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6841 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7654 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7130 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-23-2006, 09:11 AM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 4,898
قـائـمـة الأوسـمـة
Exclamation تحملت الشتم والتجريح 00 ولا خيار غير الصراع00 نعمان مستقيلا عن امانة حزبه

تحملت الشتم والتجريح ولا خيار غير الصراع .. نعمان مستقيلا من أمانة حزبه
الجمعة 23 يونيو-حزيران 2006

26سبتمبرنت :


نجح علي صالح عباد (مقبل) الأمين العام السابق للحزب الاشتراكي اليمني أمس في احتواء أزمة عاصفة نشبت أثناء اجتماع لجنته المركزية على خلفية الصراع الدائر بين الأجنحة , وذكر موقع المؤتمر نت , أن الدكتور ياسين سعيد نعمان اضطر إلى تقديم استقالته من منصب الأمين العام معللا إنه لا يمكن أن يكون هناك أكثر من أمين عام واحد للحزب في وقت واحد، وان " ما يحدث في حزبنا الآن هو صورة للحالة المأساوية التي وصل إليها".
وجاء في استقالة الدكتور نعمان- التي تراجع عنها بعد توسط الأمين السابق (مقبل) الذي انتقل إلى منزل نعمان مع وفد من قيادات الحزب- (حاولنا مواصلة المسيرة التي بدأها رفاقنا منذ حرب 1994م في الظروف الصعبة، رغم كل المنغصات التي راحت تطعن مسيرة حزبنا من الخلف بخطاب انقسامي مشوش وملغوم، وممارسات لم يكن لها هدف سوى تعطيل نشاط الحزب وإبقائه حبيس نفسه يتجرع مأساته منفرداً، ولعق جراحه وحيداً).
و يضيف (تحملنا الشتم والتجريح والتعبئة الخاطئة ممن اقتصر دورهم على توظيف معاناة أهلنا في الجنوب لمصالح شخصية، وبرامج ومشاريع أخرى غير مشروع الحزب، أملاً في الوصول إلى كلمة سواء).
وخلصت الأستقاله الى (بدا لي أخيراً أنه ليس هناك من خيار سوى "الصراع" أو تجميد نشاط الحزب، ولأنني آليت على نفسي أن لا اشترك أو أقود أي صراع جديد في هذا الحزب المنهك بصراعاته، أو أكون على رأس حزب جامد بلا حراك، بهدف التوافق بين أجنحته).
وقال( رأيت أن أطلب منكم أيها الإخوة الأعزاء إعفائي من الأمانة العامة للجنتكم المركزية).
مضيفاً( وأصدقكم القول إنه لا يمكن أن يكون هناك أكثر من أمين عام واحد للحزب في وقت واحد، ما يحدث في حزبنا الآن هو صورة للحالة المأساوية التي وصل إليها).

وفيما يلي نص الاستقالة

بسم الله الرحمن الرحيم
الإخوة/ أعضاء اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أتقدم إليكم برسالتي هذه وكلي أمل أن تتفهموا دوافع تقديمها بما تحتويه من طلب بإعفائي من مواصلة تحمل منصب الأمانة العامة للجنة المركزية، الذي شرفتموني بتحمله منذ المؤتمر العام الخامس للحزب العام الماضي.
ومنذ ذلك التاريخ عملت ما أستطيع بمساعدة الكثير من الرفاق في هيئات الحزب المختلفة، لمواصلة مسيرة الحزب الكفاحية، ونضاله السياسي، متجاوزين بعض الصعوبات التي أحاطت بحزبنا منذ الحرب الظالمة عام 1994م، وخاصة تلك التي عمدت إلى عزله عن الحياة السياسية، ولتحقيق ذلك قررنا الانخراط بفعالية في الحياة السياسية؛ حيث كان لحزبنا -ولله الحمد- دوراً فاعلاً ونشطاً في تنشيط اللقاء المشترك، وتحويله إلى تكتل سياسي حمل لواء المعارضة بفعالية خلال الفترة المنصرمة.
أما على صعيد حياة الحزب الداخلية فقد أعدنا تنظيم آلية العمل الحزبي بتوفير الحد الأدنى من الظروف المناسبة لعمل هيئات الحزب، وفي حدود الإمكانيات البسيطة التي شحتناها من هنا وهناك، فقد كانت ميزانية الحزب صفر بعد المؤتمر، ولم نكن نعرف من أين نبدأ، وبأي إمكانية نسير، وكان أول شيء عملناه هو ترميم مقر اللجنة المركزية، وأصبح لدينا مكاتب نعمل بها، وحمامات نستريح فيها، وهذا أثار البعض واعتبروه ترفاً على حساب العمل مع الجماهير، وصار مقر لجنتنا المركزية مقراً للقاءات السياسية لمختلف الفعاليات الوطنية، واستعاد حزبنا جانباً من مكانته في الحياة السياسية في تواصل مع الإرادة التي أخرجته من تحت الأنقاض عام 1994م، وهي الإرادة الجمعية لحزب لا يمكن له أن يموت باعتباره صاحب تاريخ يحمل بين ثناياه تباشير المستقبل.
وبتوافق مع إصلاح أوضاع الحزب الداخلية، وضعنا خطة عملية لمعالجة مشاكل الموقوفين منذ حرب 1994م، وتابعنا المشاكل المتعلقة باستراتيجية الأجور للكثير من أعضاء الحزب، ممن تعرضوا للظلم، لكن ما عالجناه لا يشكل سوى قطرة في بحر المأساة التي تعرض ويتعرض لها أعضاء الحزب منذ حرب 1994م، ولا ندعي أننا استطعنا أن ننجز ما خططنا له في هذا الجانب، فقد كانت الإرادة المعاكسة تتحرك في الاتجاه الذي يبقي هذه القضية لغماً في طريق الحزب من ناحية، ووسيلة للمساومة والابتزاز من ناحية أخرى.
وفي هذه الفترة تعرض الكثيرون من أعضاء الحزب للمطاردة والاحتجاز وإعادة المحاكمات على خلفية الصراعات القديمة، حاولنا بقدر المستطاع أن نعالج بعضاً منها، لاسيما وأن هؤلاء لم يكن لهم ملاذ غير هذا الحزب الذي حملوا أهدافه ذات يوم، وناضلوا من أجلها، وأفنوا حياتهم في سبيلها، وعندما احتاجوا إليه ليحميهم من غول الأيام لم يكن في وضع يستطيع أن يقدم لهم فيه غير العواطف.. لكن العواطف لا تشبع البطون الجائعة، ولا تشفي الأجسام المنهكة بالأمراض والمثقلة بالآلام.
كم هو مؤلم أن ترى هؤلاء الرفاق وقد افترسهم اليأس والجوع والحزن، تراهم وقد انطفأت في قلوبهم مشاعل الحلم القديم، ليس بسبب ما عانوه من إذلال وسجون ومطاردات وتجويع، ولكن بسبب ما آل إليه حزبهم من أوضاع وحسابات يلتبس فيه من خطاب مشوش فوضوي مذل لتاريخهم يقسمهم بين شمالي وجنوبي، بين منحدر من هنا ومنحدر من هناك.
لقد كانت الصورة أمامنا ونحن في موقع المسئولية أكثر وضوحاً، فمن هذا الموقع تتلاشى فواصل المأساة بين أعضاء الحزب الواحد، ولا تستطيع أي قيادة تحترم نفسها وتحترم تاريخ حزبها، وتحترم نضالات أعضاء هذا الحزب وتحترم الوطن أن توظف الجغرافيا وخطوط الطول والعرض في ترسيم وتقسيم المأساة لأعضاء الحزب الواحد.
وحاولنا مواصلة المسيرة التي بدأها رفاقنا منذ حرب 1994م في الظروف الصعبة، بِِنَفس أولئك المتعبين والمحبطين من أعضاء حزبنا، والذين جسدوا أروع صور التضحية والوفاء لحزبهم، والذي ظلت جذوة الأمل مفتقدة في أعماقهم تنير لهم ولحزبنا الطريق إلى المستقبل.
حاولنا رغم كل المنغصات التي راحت تطعن مسيرة حزبنا من الخلف بخطاب انقسامي مشوش وملغوم، وممارسات لم يكن لها هدف سوى تعطيل نشاط الحزب وإبقائه حبيس نفسه يتجرع مأساته منفرداً، ولعق جراحه وحيداً..
ومن أجل ذلك تحملنا الشتم والتجريح والتعبئة الخاطئة ممن اقتصر دورهم على توظيف معاناة أهلنا في الجنوب لمصالح شخصية، وبرامج ومشاريع أخرى غير مشروع الحزب، أملاً في الوصول إلى كلمة سواء..
استنزف كل ذلك جهدنا ووقتنا وأعصابنا، وبدا لي أخيراً أنه ليس هناك من خيار سوى "الصراع" أو تجميد نشاط الحزب، ولأنني آليت على نفسي أن لا اشترك أو أقود أي صراع جديد في هذا الحزب المنهك بصراعاته، أو أكون على رأس حزب جامد بلا حراك، بهدف التوافق بين أجنحته.. فقد رأيت أن أطلب منكم أيها الإخوة الأعزاء إعفائي من الأمانة العامة للجنتكم المركزية، ومثلما شرفتموني بتحمل هذا العبء فإنني أجد نفسي ملزماً بأن أخاطبكم بمسئولية، وأصارحكم بأنني لم أتمكن من أداء هذه المسئولية بما يتناسب وثقتكم التي أوليتموني إياها.. وأصدقكم القول إنه لا يمكن أن يكون هناك أكثر من أمين عام واحد للحزب في وقت واحد، ما يحدث في حزبنا الآن هو صورة للحالة المأساوية التي وصل إليها.
واسمحوا لي أيها الإخوة الأعزاء أن أذكركم بما اقترحته عليكم في دورة سابقة بشأن تدوير المناصب، صدقوني أنه المخرج الوحيد لحزبنا من هذا التوهان الذي نحن فيه، سيعيد هذا الإجراء لحزبنا احترام المنصب واحترام الهيئات في نفس الوقت.
آسف أن أقول لكم أيها الأعزاء أن طلبي هذا بالإعفاء نهائي، وحرصت أن يأتي في نهاية الدورة بعد أن حققت نجاحاً منقطع النظير بتعاونكم المعهود ونقاشاتكم الجادة والمسئولة التي تعكس التطور الذي حدث في الحزب، والتي تؤهله للسير بخطى حثيثة للسير نحو أهدافه من غير حمولات فائضة عن حاجته أو قلادات حديدية تمنع انخراطه في الحياة السياسية.
تقبلوا خالص تحياتي وتقديري،،،
أخوكم
الدكتور ياسين سعيد نعمان
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06-23-2006, 02:38 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 928
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اذا كان الاخ الدكتور ياسين سعيد نعمان قد المه حال البعض من قيادات ومناضلي الحزب من المحافظات الشماليه و هم يرون ما ال اليه حزبهم وما يعانونه بسبب السجن او التعذيب او الملاحقة وهي حالات انسانية نتظامن معه فيها وهي في كل الاحوال لعدد لا يتجاوز المائة فما باله بوطن كامل احتلت اراضيه وتنهب ثرواته جهارا نهارا , وشعب هو بالملايين يرسح تحت احتلال عسكري قبلي متخلف شرد ابناءهم في اصقاع الارض , وطرد شبابهم من مؤسسات الدولة الادارية والعسكرية وعددهم قارب نصف مليون انسان , واذل رجالهم ونساءهم واصبح اهل الجنوب كلهم بدون مستقبل ... ماكان للدكتور ياسين ان يستند الى هذه المبررات الواهية والتي لم يستطع ان بها ان يغطي على الحقيقة الفاقعة المرة التي اصبحت واضحة جلية وهي ان قيادات احزاب المشترك وفي المقدمة منهم الحزب الاشتراكي اليمني قد اعلنت اصطفافا غير مبدئي ولا اخلاقي مع نظام الاحتلال والفساد ضد الجنوب واهله ... وهو اصطفاف فرضته الجغرافيا وخطوط الطول والعرض على تلك القيادات وهي نفس الاسباب التي عاب على الجنوبيين ان يستندوا اليها مع الفارق الكبير بان الجنوب بصفته انعكاسا لجغرافيا هو من اعطى الوحدة اعلانها وهو من يؤمن استمرارية حياة النظام بما يقدمه من ثروات ومساهمات اقتصادية شتى وهو من يمنح ياسين شرعية وجوده في صنعاء اليوم .
نسي ياسين ان هذا الجنوب الجغرافيا هي التي اوت مئات الالاف من ابناء الجغرافيا الاخرى واعطتهم الامن والامان ووفرت لهم الظروف المناسبة ليتعلموا في منشئاتها التعليمية واحتل ابناء تلك الجغرافيا اعلى المناصب في الدولة الجنوبية وفي مختلف المرافق السيادية والنقابية وغيرها دون تمييز او منة ., واليوم يستكثر ياسين نعمان على ابنا الجغرافيا الجنوبية ان يطالبوا من حزبهم الذي اسسوه في عدن بلادهم الجنوبية الجميلة ان يدافع عن قضيتهم وقضية تلك الجغرافيا التي احتلتها جحافل الغزو العسكري القبلي المتخلف في صيف 1994 ... وياسين بفعلته هذه انما يعلن بوقاحة منقطعة النظير انه جاحد وغير وفي ابدا للجنوب وان علاقات شللية مناطقية ضيقة محشورة في جغرافيا الشمال الحجري البائس هي من تتحكم في مواقفه السياسية والحزبية ...ولن اقول غيرها ...
من يقرا كلام الدكتور ياسين يستطيع ان يلحظ البون الشاسع بين سلوك ومواقف الامين العام السابق للحزب الاشتراكي اليمني المناضل المجرب علي صالح عباد مقبل وبين سلوك و مواقف الامين العام الحالي للحزب الدكتور ياسين سعيد نعمان ... مع الفارق الكبير جدا جدا بين الظرف الذي تسلم فيه مقبل الامانة العامة للحزب ( مباشرة بعد حرب صيف 1994 ) وظروف العام الماضي حين تسلم ياسين المسؤلية ... الناس معادن كما يقول المثل ... ............ والرجال مواقف ايضا ...........
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06-23-2006, 05:11 PM
الصورة الرمزية شعيفان
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: جمهورية سيدونيا
المشاركات: 9,617
قـائـمـة الأوسـمـة
Question

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلب الجنوب
اذا كان الاخ الدكتور ياسين سعيد نعمان قد المه حال البعض من قيادات ومناضلي الحزب من المحافظات الشماليه و هم يرون ما ال اليه حزبهم وما يعانونه بسبب السجن او التعذيب او الملاحقة وهي حالات انسانية نتظامن معه فيها وهي في كل الاحوال لعدد لا يتجاوز المائة فما باله بوطن كامل احتلت اراضيه وتنهب ثرواته جهارا نهارا , وشعب هو بالملايين يرسح تحت احتلال عسكري قبلي متخلف شرد ابناءهم في اصقاع الارض , وطرد شبابهم من مؤسسات الدولة الادارية والعسكرية وعددهم قارب نصف مليون انسان , واذل رجالهم ونساءهم واصبح اهل الجنوب كلهم بدون مستقبل ... ماكان للدكتور ياسين ان يستند الى هذه المبررات الواهية والتي لم يستطع ان بها ان يغطي على الحقيقة الفاقعة المرة التي اصبحت واضحة جلية وهي ان قيادات احزاب المشترك وفي المقدمة منهم الحزب الاشتراكي اليمني قد اعلنت اصطفافا غير مبدئي ولا اخلاقي مع نظام الاحتلال والفساد ضد الجنوب واهله ... وهو اصطفاف فرضته الجغرافيا وخطوط الطول والعرض على تلك القيادات وهي نفس الاسباب التي عاب على الجنوبيين ان يستندوا اليها مع الفارق الكبير بان الجنوب بصفته انعكاسا لجغرافيا هو من اعطى الوحدة اعلانها وهو من يؤمن استمرارية حياة النظام بما يقدمه من ثروات ومساهمات اقتصادية شتى وهو من يمنح ياسين شرعية وجوده في صنعاء اليوم .
نسي ياسين ان هذا الجنوب الجغرافيا هي التي اوت مئات الالاف من ابناء الجغرافيا الاخرى واعطتهم الامن والامان ووفرت لهم الظروف المناسبة ليتعلموا في منشئاتها التعليمية واحتل ابناء تلك الجغرافيا اعلى المناصب في الدولة الجنوبية وفي مختلف المرافق السيادية والنقابية وغيرها دون تمييز او منة ., واليوم يستكثر ياسين نعمان على ابنا الجغرافيا الجنوبية ان يطالبوا من حزبهم الذي اسسوه في عدن بلادهم الجنوبية الجميلة ان يدافع عن قضيتهم وقضية تلك الجغرافيا التي احتلتها جحافل الغزو العسكري القبلي المتخلف في صيف 1994 ... وياسين بفعلته هذه انما يعلن بوقاحة منقطعة النظير انه جاحد وغير وفي ابدا للجنوب وان علاقات شللية مناطقية ضيقة محشورة في جغرافيا الشمال الحجري البائس هي من تتحكم في مواقفه السياسية والحزبية ...ولن اقول غيرها ...
من يقرا كلام الدكتور ياسين يستطيع ان يلحظ البون الشاسع بين سلوك ومواقف الامين العام السابق للحزب الاشتراكي اليمني المناضل المجرب علي صالح عباد مقبل وبين سلوك و مواقف الامين العام الحالي للحزب الدكتور ياسين سعيد نعمان ... مع الفارق الكبير جدا جدا بين الظرف الذي تسلم فيه مقبل الامانة العامة للحزب ( مباشرة بعد حرب صيف 1994 ) وظروف العام الماضي حين تسلم ياسين المسؤلية ... الناس معادن كما يقول المثل ... ............ والرجال مواقف ايضا ...........



الأخ العزيز قلب الجنوب

فيما لو استقال نعمان فعلاً فما الذي سيحدث تنظيمياً برأيك وهل هو في مصلحة التيار الجنوبي فيما لو اعتلى الأمانة العامة احد ابناء الجنوب ام ان المسألة ستظل بيد حوشي كونهم الأكثر عدداً في الحزب بشكل عام ؟؟
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 06-24-2006, 12:02 AM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 928
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شعيفان
الأخ العزيز قلب الجنوب

فيما لو استقال نعمان فعلاً فما الذي سيحدث تنظيمياً برأيك وهل هو في مصلحة التيار الجنوبي فيما لو اعتلى الأمانة العامة احد ابناء الجنوب ام ان المسألة ستظل بيد حوشي كونهم الأكثر عدداً في الحزب بشكل عام ؟؟




الاتي من القول هو راي شخصي لا غير
اعتقد ان وصول جنوبي الى الامانة العامة للاشتراكي لن يغير في التوجه ولا في السياسة العامة والسبب الذي اوردته انت صحيح مائه في المائه اضافة الى ان الذي سياتي حتى وان كان من الجنوب لكنه بالتاكيد ليس من انصار ولا من تيار اصلاح الوحده لانه ببساطه لا الدكتاتور سيقبل ولا حوشي ولا الامن الوطني .؟؟؟
ربما ان وجود جنوبي يضر اكثر من ما ينفع . والسبب في اعتقادي انه في هذه الحالة لا بد وان يكون ولاءه للجماعه اياهم وهم ان وافقوا على ان ياتي جنوبي فلن يسمحوا بتاتا ان يكون صاحب راي مستقل او رجل قادر على صناعة القرار المستقل وبالتالي رجل موقف ., ومن خلال التجربة التي مرينا بها معهم اقدر اقول ان هؤلاء لا يغامرون ابدا ولم يحصل ان جاؤوا باحد غير مضمون لهم .وفي الاخير تبقى الاغلبيه لهم ويستطيعوا تطويق اي واحد يجي من الجنوب وايضا يستطيعوا ان يفرغوا اي محتوى لاي قرار كما يستطيعوا ان يلتفوا على اية فعاليات فهم الاغلبية ويمكن عبر اللجان وعبر الهيئات ان يحسموا الذي يريدوه وبالشكل الذي يعجبهم , وصدقني انهم الان لم يستخدموا كل ذلك لانهم يراهنوا على عامل الوقت وعلى ابقاء الصبغة الجنوبية المزيفة للحزب لان هذا يخدمهم كما يخدم الدكتاتور خاصة في الوقت الراهن .
الاخوان في اصلاح مسار الوحده لديهم الخبرة والمعرفة واهم اصحاب القرار في اتباع هذه السياسة او تلك ولا نريد نلخبط عليهم وانما رايي الشخصي ان الوقت لا يخدمهم والمفروض ان يتخذوا قرارهم ويحددوا موقف لا يتيح لحوشي والمتحالفين معه ان يستمر في لعب ورقة الجنوب بالباطل ...
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 06-24-2006, 07:10 PM
الصورة الرمزية شعيفان
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: جمهورية سيدونيا
المشاركات: 9,617
قـائـمـة الأوسـمـة
Thumbs up

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلب الجنوب
الاتي من القول هو راي شخصي لا غير
اعتقد ان وصول جنوبي الى الامانة العامة للاشتراكي لن يغير في التوجه ولا في السياسة العامة والسبب الذي اوردته انت صحيح مائه في المائه اضافة الى ان الذي سياتي حتى وان كان من الجنوب لكنه بالتاكيد ليس من انصار ولا من تيار اصلاح الوحده لانه ببساطه لا الدكتاتور سيقبل ولا حوشي ولا الامن الوطني .؟؟؟
ربما ان وجود جنوبي يضر اكثر من ما ينفع . والسبب في اعتقادي انه في هذه الحالة لا بد وان يكون ولاءه للجماعه اياهم وهم ان وافقوا على ان ياتي جنوبي فلن يسمحوا بتاتا ان يكون صاحب راي مستقل او رجل قادر على صناعة القرار المستقل وبالتالي رجل موقف ., ومن خلال التجربة التي مرينا بها معهم اقدر اقول ان هؤلاء لا يغامرون ابدا ولم يحصل ان جاؤوا باحد غير مضمون لهم .وفي الاخير تبقى الاغلبيه لهم ويستطيعوا تطويق اي واحد يجي من الجنوب وايضا يستطيعوا ان يفرغوا اي محتوى لاي قرار كما يستطيعوا ان يلتفوا على اية فعاليات فهم الاغلبية ويمكن عبر اللجان وعبر الهيئات ان يحسموا الذي يريدوه وبالشكل الذي يعجبهم , وصدقني انهم الان لم يستخدموا كل ذلك لانهم يراهنوا على عامل الوقت وعلى ابقاء الصبغة الجنوبية المزيفة للحزب لان هذا يخدمهم كما يخدم الدكتاتور خاصة في الوقت الراهن .
الاخوان في اصلاح مسار الوحده لديهم الخبرة والمعرفة واهم اصحاب القرار في اتباع هذه السياسة او تلك ولا نريد نلخبط عليهم وانما رايي الشخصي ان الوقت لا يخدمهم والمفروض ان يتخذوا قرارهم ويحددوا موقف لا يتيح لحوشي والمتحالفين معه ان يستمر في لعب ورقة الجنوب بالباطل ...


اتفق معك تماماً
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 06-25-2006, 12:28 AM
الصورة الرمزية شمسان عدن
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 1,509
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلب الجنوب
اذا كان الاخ الدكتور ياسين سعيد نعمان قد المه حال البعض من قيادات ومناضلي الحزب من المحافظات الشماليه و هم يرون ما ال اليه حزبهم وما يعانونه بسبب السجن او التعذيب او الملاحقة وهي حالات انسانية نتظامن معه فيها وهي في كل الاحوال لعدد لا يتجاوز المائة فما باله بوطن كامل احتلت اراضيه وتنهب ثرواته جهارا نهارا , وشعب هو بالملايين يرسح تحت احتلال عسكري قبلي متخلف شرد ابناءهم في اصقاع الارض , وطرد شبابهم من مؤسسات الدولة الادارية والعسكرية وعددهم قارب نصف مليون انسان , واذل رجالهم ونساءهم واصبح اهل الجنوب كلهم بدون مستقبل ... ماكان للدكتور ياسين ان يستند الى هذه المبررات الواهية والتي لم يستطع ان بها ان يغطي على الحقيقة الفاقعة المرة التي اصبحت واضحة جلية وهي ان قيادات احزاب المشترك وفي المقدمة منهم الحزب الاشتراكي اليمني قد اعلنت اصطفافا غير مبدئي ولا اخلاقي مع نظام الاحتلال والفساد ضد الجنوب واهله ... وهو اصطفاف فرضته الجغرافيا وخطوط الطول والعرض على تلك القيادات وهي نفس الاسباب التي عاب على الجنوبيين ان يستندوا اليها مع الفارق الكبير بان الجنوب بصفته انعكاسا لجغرافيا هو من اعطى الوحدة اعلانها وهو من يؤمن استمرارية حياة النظام بما يقدمه من ثروات ومساهمات اقتصادية شتى وهو من يمنح ياسين شرعية وجوده في صنعاء اليوم .
نسي ياسين ان هذا الجنوب الجغرافيا هي التي اوت مئات الالاف من ابناء الجغرافيا الاخرى واعطتهم الامن والامان ووفرت لهم الظروف المناسبة ليتعلموا في منشئاتها التعليمية واحتل ابناء تلك الجغرافيا اعلى المناصب في الدولة الجنوبية وفي مختلف المرافق السيادية والنقابية وغيرها دون تمييز او منة ., واليوم يستكثر ياسين نعمان على ابنا الجغرافيا الجنوبية ان يطالبوا من حزبهم الذي اسسوه في عدن بلادهم الجنوبية الجميلة ان يدافع عن قضيتهم وقضية تلك الجغرافيا التي احتلتها جحافل الغزو العسكري القبلي المتخلف في صيف 1994 ... وياسين بفعلته هذه انما يعلن بوقاحة منقطعة النظير انه جاحد وغير وفي ابدا للجنوب وان علاقات شللية مناطقية ضيقة محشورة في جغرافيا الشمال الحجري البائس هي من تتحكم في مواقفه السياسية والحزبية ...ولن اقول غيرها ...
من يقرا كلام الدكتور ياسين يستطيع ان يلحظ البون الشاسع بين سلوك ومواقف الامين العام السابق للحزب الاشتراكي اليمني المناضل المجرب علي صالح عباد مقبل وبين سلوك و مواقف الامين العام الحالي للحزب الدكتور ياسين سعيد نعمان ... مع الفارق الكبير جدا جدا بين الظرف الذي تسلم فيه مقبل الامانة العامة للحزب ( مباشرة بعد حرب صيف 1994 ) وظروف العام الماضي حين تسلم ياسين المسؤلية ... الناس معادن كما يقول المثل ... ............ والرجال مواقف ايضا ...........




سنترك الامر للتاريخ ليحكم لابد تنكشف الامور استقالة ياسين غيرموفقه اطلاقا اطلاقا اذا كان استخدمها ورقه سياسيه للضغط عالجنوبيين بالعكس كل حركه واثاره من الان وصاعد لن تكون الا بصالح القضيه الجنوبيه كونها محموله باعناق الشرفاء من اعضا اللجنه المركزيه الذي حركو المياه الراكده منذو المؤتمر الخامس واصبحت قيادة الحزب تتمنى عدم حظورهم لجرائتهم وشجاعتهم وطرحهم وكسبهم راي واحترام الشجعان من صعده ومارب ومعظم المناطق حيث تسيدوا الموقف بكل الدورات منذو المؤتمر الخامس وعليكم ان تعرفوا اعزائي المشاركيين بهذا المنتدى ان هؤلاالشرفاء يعانون القهر السياسي المزدوج من السلطه وقيادة الحزب ويدفعوا ضريبة الانتماء مالا وروحا وجدت شباب منهم بدون وظائف اعضا باللجنه المركزيه حاملين الجنوب بقلوبهم بشوارع صنعا يترجلون الى مطاعم الفول الرخيصه يتقاسمون شظف الحياه ولكن زادهم وزوادهم الجنوب الروحي ينامون بلوكندات متواضعه من ابنا ردفان والضالع وابين وشبوه ولكنهم منتصرين لكم وللوطن
عليكم ان تعلموا ان هناك من ينحت بالصخر باظافره هولا الشباب هم الحزام الناقل للقضيه جعلوا مسدوس محاط بسياج الجنوب جعلوه يتكلم وراسه مرفوع هناك فريق يعزف لحن الجنوب يعزف موسيقا بقيتارة مدرم وعبود ولبوزه والحسني والمجعلي يخيط نسيج الجنوب بدمه وروحه
هذا الجيل الجديد بالحزب لابد عليكم في تاج قياده وقواعد وانصار ان تبحثو عنهم وتسموهم باسمائهم ستجدوهم قريبين من حبل الوريد اليكم هولا هم قادة المستقبل ابحثوا عنهم ساعدوهم شجعوهم منهم ابنا شهدا وابطال التحريرمنهم كوادر مؤهله موقوفه تخصصات بالقانون والانجليزي والرياضيات والاقتصاد وووووووووووووو
كفاءات تستحق العناء اذا كنتم تبحثوا عن مستقبل للجنوب
اما علي صالح عبادمقبل لاغبار على تاريخه ومعدنه السياسي لكن لاتكونوا تستعجلو لاننااقرب من الامورمقبل هو من فرض ابو اصبع وجوهره وباذيب والادهى من ذلك هو من رشح المخلافي نائب امين عام بدلا عن سيف صائل لولا هولا الشباب الذين هاجو بوجه مقبل وحملوا سيف بالقوه الى المنصه 0واذا اردتم ارجعوا الى شريط الجلسه الاولى بصوت مقبل يقول ايش تشتو تتطلعوا كلكم جنوبييين اتركوا الامرللتاريخ والجنوب محتاجه جيل جديد نقي صافي من موروثات الجنوب وسجونها ومئاسيها ابحثوا عن قاده للجنوب لاتدخلو بمتاهات فلان وفلان
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 06-25-2006, 01:14 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 928
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الاخ شمسان عدن انت والاخوان في تيار اصلاح مسار الوحدة على رؤوسنا ونضالكم من اجل الجنوب لا غبار عليه وما ابديناه هنا هو حرص على هذا التيار فقط ورجاء ان لا تحمل الامور ما لا تحتمل .
عندما ذكرنا الاخ مقبل كان من باب المقارنه بين امين عام سابق وامين عام حالي والظروف التي جاء فيها كل منهم . اضافة الى ان علاقة الاخ ياسين بمجموعة الحجرية بل انتماءه اليهم وتاثير ذلك على نشاطه وحركته شيء معروف و لا يمكن مقارنته بمقبل في هذا الاتجاه , اما ان مقبل جاء بالمخلافي او جوهره او باذيب وغيرهم وموقف الشباب الجنوبي داخل اللجنة المركزية المنتصر للجنوب فهذا موقف يسجل لكم ايجابا ولسنا بصدد مناقشة فعالية الجنوبيين داخل اللجنة المركزية فهذه مسائل لا نملك الحق في مناقشتها هنا .
انا ابديت راي شخصي ولازلت عند هذا الراي ان الوقت لا يخدم اتجاه اصلاح مسار الوحده وعامل الزمن يلعب لصالح الطرف الاخر لانهم يمتلكون كل الاوراق المتحكمة بالقرار , كما يمتلكون ايضا الوسائل والامكانيات التي يسخرونها للترويج لفكرتهم وسياستهم والاعلام مثال , الى جانب ما ذكرته سابقا مثل اللجان والصياغات والخ .
احب ان اؤوكد للاخ شمسان عدن اننا لسنا مشدودين للماضي القبيح كما اننا لسنا اسرى الرؤى المتخلفة ورجائي ان لا نتحسس من مجرد ان نسمع او نقرا راي يخالف راينا , فكيف اذا سمعنا نقد هل نرفضه او نصنف صاحبه انه عدو ؟ طبعا لا ...
نحن دائما نبحث عن القواسم المشتركة بين الجنوبيين , نبحث عن ما يوحدنا , وننصح بعضنا بعض ولا نتدخل لتشكيل افكار احد ولا نملي قرارات على احد وعلمتنا التجربة الطويلة ان نقبل بالاختلاف وان نقبل بالراي الاخر وان نتسامح ... ولا نتعصب لراي ابدا ...
احب اذكر الاخوه هنا بقول الامام المجدد الشافعي وان كنت لا احفظه كاملا لكنه في هذا المعنى ( راي صواب ويحتمل الخطاء والراي الاخر خطا ويحتمل الصواب ) .وبعد كل هذا وقبله المستقبل هو للجيل الجديد المستنير بالعلم والمسلح بايمان عميق بقضية شعبه ووطنه وانتم في طليعة هؤلاء .
وفي الاخير اقول لاخي شمسان عدن اننا حاولنا فقط المشاركة بالراي وهو غير مؤذي بتاتا ... ومع هذا اقول معذرة ان كنا اخطانا .
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 06-25-2006, 01:46 PM
الصورة الرمزية اسد الجنوب
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
الدولة: الشمال الغاشم
المشاركات: 1,190
افتراضي

ناقش جنوبي رائع بين قلب الجنوب وشمسان عدن
و اوكد عليه عهداً من كل الجنوبيين اولاً الاشتراكيين ثانياً ان قضية الجنوب هي قضية الحزب الاولى لان الحزب جنوبي رغم انف حوشي و ياسين
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 06-26-2006, 11:04 PM
الصورة الرمزية شمسان عدن
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 1,509
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلب الجنوب
الاخ شمسان عدن انت والاخوان في تيار اصلاح مسار الوحدة على رؤوسنا ونضالكم من اجل الجنوب لا غبار عليه وما ابديناه هنا هو حرص على هذا التيار فقط ورجاء ان لا تحمل الامور ما لا تحتمل .
عندما ذكرنا الاخ مقبل كان من باب المقارنه بين امين عام سابق وامين عام حالي والظروف التي جاء فيها كل منهم . اضافة الى ان علاقة الاخ ياسين بمجموعة الحجرية بل انتماءه اليهم وتاثير ذلك على نشاطه وحركته شيء معروف و لا يمكن مقارنته بمقبل في هذا الاتجاه , اما ان مقبل جاء بالمخلافي او جوهره او باذيب وغيرهم وموقف الشباب الجنوبي داخل اللجنة المركزية المنتصر للجنوب فهذا موقف يسجل لكم ايجابا ولسنا بصدد مناقشة فعالية الجنوبيين داخل اللجنة المركزية فهذه مسائل لا نملك الحق في مناقشتها هنا .
انا ابديت راي شخصي ولازلت عند هذا الراي ان الوقت لا يخدم اتجاه اصلاح مسار الوحده وعامل الزمن يلعب لصالح الطرف الاخر لانهم يمتلكون كل الاوراق المتحكمة بالقرار , كما يمتلكون ايضا الوسائل والامكانيات التي يسخرونها للترويج لفكرتهم وسياستهم والاعلام مثال , الى جانب ما ذكرته سابقا مثل اللجان والصياغات والخ .
احب ان اؤوكد للاخ شمسان عدن اننا لسنا مشدودين للماضي القبيح كما اننا لسنا اسرى الرؤى المتخلفة ورجائي ان لا نتحسس من مجرد ان نسمع او نقرا راي يخالف راينا , فكيف اذا سمعنا نقد هل نرفضه او نصنف صاحبه انه عدو ؟ طبعا لا ...
نحن دائما نبحث عن القواسم المشتركة بين الجنوبيين , نبحث عن ما يوحدنا , وننصح بعضنا بعض ولا نتدخل لتشكيل افكار احد ولا نملي قرارات على احد وعلمتنا التجربة الطويلة ان نقبل بالاختلاف وان نقبل بالراي الاخر وان نتسامح ... ولا نتعصب لراي ابدا ...
احب اذكر الاخوه هنا بقول الامام المجدد الشافعي وان كنت لا احفظه كاملا لكنه في هذا المعنى ( راي صواب ويحتمل الخطاء والراي الاخر خطا ويحتمل الصواب ) .وبعد كل هذا وقبله المستقبل هو للجيل الجديد المستنير بالعلم والمسلح بايمان عميق بقضية شعبه ووطنه وانتم في طليعة هؤلاء .
وفي الاخير اقول لاخي شمسان عدن اننا حاولنا فقط المشاركة بالراي وهو غير مؤذي بتاتا ... ومع هذا اقول معذرة ان كنا اخطانا .


اشكرك والروح العاليه التي تتمتع بها وعرفت بها منو تعرفنا على بعضنا بهذا المحراب المقدس
يهمني قناعتي الذاتيه انه عند تعقيبي عليك لم يكن قصدي الا ايصال افكار توضيحيه فقط فقد تكون طريقة الايصال للفكره غير مناسبه اما الموضوع من اساسه لايحتاج تشوبه اي شائبه بيننا اطلاقا رغم انك حلقت بعيد وحملت الامور اكثر مما تحتمل واذا كنت تبحث عن القواسم المشتركه فلا يشرفني ماحييت الا ان اجعل هذه القواسم سلوك وعوامل وفاق لاننا بعصر الرأي والرأي الاخر والشفافيه والوضوح
ولا اعلم ماهو لزوم ايرادك عبارات الانشداد للماضي القبيح؟؟؟؟؟؟؟؟هذا ماضينا شئنا ام ابينا الحمدلله نطوي صفحاته بشرف وشجاعه لااعلم هل افتهم كلامي لسيادتكم عكس ما اريد قوله فاذا كان هكذا العتب على اسلوبي بتوصيل الافكار والعتب على القصور في الاستيعاب مننا جميعا
بالنسبه لرايك سليم 100%الظروف غير مناسبه لعناصر التيار خصوصا داخل الحزب ولكن الظروف الموضوعيه شبه مناسبه بشكل عام خارج الحزب للتعاطف العام الذي تحظى به القضيه الجنوبيه كقضيه عادله لاخلاف فيما طرحته اطلاقا
ايضا لاتوجد اسرار لايسمح بنقاشها هنا عن اي هيئه حزبيه بالاشتراكي او غيره مادام هذا النقاش هو للتقيم وبما ىيخدم القضيه الجنوبيه
وعندما طرحت موقف المناضل مقبل ليس للتقليل من ثباته وعطائه كرمز وطني يكفيه فخرا انه حافظ عالحزب باصعب ظروف وهذا محسوب برصيده وسجله التاريخي الناصع يكفيه انه لم يوقع مع النظام اي اتفاق من الحرب وحتى 2005موقد تكون صراحتي وامانتي بطرح الموضوع وموقف مقبل من الاشخاص الذي ذكرناهم اكررانه تبناهم مقبل بشجاعه وقال هذا لمصلحة وحدة الحزب وهذا موقف وطني بشكل عام ينطلق منه مقبل الذي حافظ عالحزب وفي عهده تم اقرار وثائق الحزب تتبنى قضية الجنوب بشجاعه
تحيه خالصه لك شخصيا والخلاف بالراي لايفسد للود قضيه ونحن امام حالة عدم استيعاب وسؤ فهم فقط
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:15 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة