قائمة الشرف




القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1456 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15681 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6784 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12264 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6395 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6159 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6181 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6053 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6853 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6373 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-30-2009, 07:54 AM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 371
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي ((( على اعتبار أنهم مصلحون .. )))

على اعتبار أنهم مصلحون ..



مقدمة :
كلما ازداد الإنسان شعوراً بالغباء والبلادة ، ازداد يقيناً بأنه أفضل من غيره في كل شيء
ـــ د . علي الوردي ــــ



مدخل :
أرم شعيفان فداك الجنوب العربي تاريخاً وشعباً ..








يبدو أن ما بعد أكتوبر 2009م سيكون له تبعات جد مهمة في تاريخ الجنوب العربي وما يحيط به من لملمات تاريخية سابقة وحاضرة وقادمة ، فهذا الجنوب العربي يكاد يخرج من حالة المخاض العسيرة بولادة مولود صحيح متى ما سارت طبيعة الفكرة الجنوبية العربية بذات الطريقة الملتزمة بضوابط الموازنة بين ما هو مطلوب وما يجب تجنبه في هذه المسيرة الجنوبية العربية الصعبة والشائكة والتي بدأت تلقي بظلالها على الواقفين في منطقة الخطأ بكثير من الأوجاع والأسقام ...

بعد أن خرج المحامي يحيي الشعيبي بمقالته عن الطابور الخامس اتضح جلياً بأن القادمين من مقبرة التاريخ يتطلعون إلى استعادة ماضيهم الشمولي لأنهم يدركون أن العودة إلى ما قبل جريمة 30 نوفمبر 1967م يعني أنهم لن يجدوا فرصة مواتية لممارسة التي ألفوا ممارستها بتسويق مفاهيم الباطل والتعامل بمواثيق وأجندات الخارجين عن طبيعة الحياة ، كان واضحاً جداً أن الطابور الخامس والمصنف على أساس الخيانة العظمى للجمهورية اليمنية الديمقراطية الشعبية هو طابور يؤدي دوره التاريخي بجدارة فذة لو تملكها جيل الستينيات من القرن الماضي لما غدر به الغادرين والمتآمرين من الطابور الأول كما صنفهم صاحب المقال الشعيبي ...

في هذا الخضم كان على كوادر الطابور الأول أن تخرج وتمارس أدوارها في سياق الصدمات المتواليات التي تتواصل فيما بعد ظهور ما يسمى ( مجلس قيادة الثورة ) ، فظهرت أفراح الاشتراكي بمقالة تطلب فيها القراءة العميقة قبل التفكير في الانسحاب من مزبلة التاريخ ونعني بها الاشتراكي طبعاً ، قراءة في تلكم المقالة ولا أنكر أني شخصياً قرأتها أكثر من عشر مرات في يوم واحد لأخرج من كل القراءات بشيء وحيد ألا وهو أن أصحاب الطابور الأول يعتقدون في قرارة نفوسهم أن شعب الجنوب العربي جاهل غبي أحمق لابد وأن تفرض عليه الوصاية حتى الوصاية العقلية لابد وأن تكون حاضرة حتى فيما هم يعانون ...

في الستينيات الميلادية من القرن المنصرم كانوا يطلقون على خصومهم كل أصناف التخوين والإقصاء والإلغاء ، منهجية هي ذاتها يمارسها كوادر الحزب الاشتراكي اليمني الجنوبي حتى وإن كان تحت النعال مازالوا يمارسون أدوارهم المرسومة عن اقتناع أيدلوجي ثابت ، فهؤلاء عندما مارسوا أعمال السحل والتعذيب والتنكيل والتأميم في الزمن الأول مارسوه عن اعتقاد بأن الشعب في الجنوب العربي هو فصيلة من فصائل البهائم لا يعقل ، ولا يصنف في عقليتهم بأنه غير مجموعة من القردة كما أصلها لهم منظرهم داروين ...

قالت اتراح الاشتراكي بأن حزبها هو من أمضى على وثيقة الوحدة مع الجمهورية العربية اليمنية وعليه فلابد أن يوقع على وثيقة فك الارتباط ، حالة من السذاجة لا يمكن أن تخرج من غير أفواه البلداء والحمقى ، لم تجد اتراح الاشتراكي غير تسويق هذا المفهوم العقيم لتبرر حياة الاشتراكي الحزب والتاريخ والمضمون البشع في هذا الجنوب العربي ، تفكير سطحي ينم عن إفلاس صريح لمن مزقوا الشعب وأهلكوا الزرع والضرع ...

كان جديراً بهذا الكادر أن تتأمل في الواقع فالزمن ليس هو 1967م وأن المسافة البعيدة عن مؤامرة الجبهة القومية مع بريطانيا لن تتكرر فالجنوب العربي قد أدرك بعد مسرة أكثر من أربعين عاماً أن الخطيئة كانت في وجود هؤلاء على ترابه ، هؤلاء هم من خانوا الوطن يوم أدخلوه لليمنية قبل أن يذهبوا به إلى الوحدة مع أصلهم اليمني ، هنا فارق في الزمن لن يعيه كوادر الحزب الاشتراكي بالمطلق لأنهم مازالوا يعتبرون أنفسهم أوصياء على الأمة الجنوبية العربية ...

نعم لقد ضاقت السبل بهؤلاء فهم أمام القضية الجنوبية العربية وليس أمام اليمن الجنوبية فشتان بين هذا وذاك ، اليوم محك صعب من أراد الجنوب العربي عليه أن يعلن للتاريخ كفره بالاشتراكي منهجاً وحزباً ، هذا ما على الاشتراكيين أن يقدموا على فعله لأنهم بذلك يضعون نظام الاحتلال اليمني في قارعة الطريق فهم من يمثل اليمن المحتل ، وهم حالياً من يأتي بشرعية صنعاء إلى الجنوب العربي هذا هو واقعهم السياسي يشرعنون الاحتلال ...

إن مبررات العضوية للحزب الاشتراكي لمجرد أنهم من وقعوا على وثيقة الوحدة اليمنية تؤكد في مضمون صريح أن من مازال متشبثاً بالانتماء إل الحزب الاشتراكي إنما هو باحث نهم لأمرين لا ثالث لهما إما أنه يؤدي دوراً مطلوباً من قوى الاحتلال اليمني أو أنه يتربص بالسلطة في الجنوب العربي ، وإن كانت الأولى هي الأرجح ، فهم مازالوا ينفذون أوامر صنعاء منذ أن صدر قرار هيئة الأمم المتحدة القاضي باستقلال الجنوب العربي في الحادي عشر من ديسمبر 1963م ...

ما يحدث حالياً هو واقع سياسي للجنوب العربي أن يخوض في غماره فنحن على محك وجود هذا الوطن المنشود ، نحن بين ضفتي مجادلة بين من يريدون الجنوب العربي وبين من يريدون اليمن الجنوبي ، الحوار هنا ليس لغة يمكن أن تلغى بل مازلنا نطالب الاشتراكيين أن يخرجوا من حزبهم وينضموا إلى الحراك الوطني الجنوبي العربي ، فلا يصح غير أن يكون الانتماء للهوية السياسية الصحيحة كل ما دون ذلك مفاهيم تعزز الاحتلال ولا شيء غير الاحتلال ...

قال الله تعالى :
{ وإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (11) أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَـكِن لاَّ يَشْعُرُونَ (12) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُواْ كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُواْ أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاء أَلا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاء وَلَـكِن لاَّ يَعْلَمُونَ (13) }
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10-30-2009, 09:15 AM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 4,309
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوعمر
على اعتبار أنهم مصلحون ..



مقدمة :
كلما ازداد الإنسان شعوراً بالغباء والبلادة ، ازداد يقيناً بأنه أفضل من غيره في كل شيء
ـــ د . علي الوردي ــــ



مدخل :
أرم شعيفان فداك الجنوب العربي تاريخاً وشعباً ..








يبدو أن ما بعد أكتوبر 2009م سيكون له تبعات جد مهمة في تاريخ الجنوب العربي وما يحيط به من لملمات تاريخية سابقة وحاضرة وقادمة ، فهذا الجنوب العربي يكاد يخرج من حالة المخاض العسيرة بولادة مولود صحيح متى ما سارت طبيعة الفكرة الجنوبية العربية بذات الطريقة الملتزمة بضوابط الموازنة بين ما هو مطلوب وما يجب تجنبه في هذه المسيرة الجنوبية العربية الصعبة والشائكة والتي بدأت تلقي بظلالها على الواقفين في منطقة الخطأ بكثير من الأوجاع والأسقام ...

بعد أن خرج المحامي يحيي الشعيبي بمقالته عن الطابور الخامس اتضح جلياً بأن القادمين من مقبرة التاريخ يتطلعون إلى استعادة ماضيهم الشمولي لأنهم يدركون أن العودة إلى ما قبل جريمة 30 نوفمبر 1967م يعني أنهم لن يجدوا فرصة مواتية لممارسة التي ألفوا ممارستها بتسويق مفاهيم الباطل والتعامل بمواثيق وأجندات الخارجين عن طبيعة الحياة ، كان واضحاً جداً أن الطابور الخامس والمصنف على أساس الخيانة العظمى للجمهورية اليمنية الديمقراطية الشعبية هو طابور يؤدي دوره التاريخي بجدارة فذة لو تملكها جيل الستينيات من القرن الماضي لما غدر به الغادرين والمتآمرين من الطابور الأول كما صنفهم صاحب المقال الشعيبي ...

في هذا الخضم كان على كوادر الطابور الأول أن تخرج وتمارس أدوارها في سياق الصدمات المتواليات التي تتواصل فيما بعد ظهور ما يسمى ( مجلس قيادة الثورة ) ، فظهرت أفراح الاشتراكي بمقالة تطلب فيها القراءة العميقة قبل التفكير في الانسحاب من مزبلة التاريخ ونعني بها الاشتراكي طبعاً ، قراءة في تلكم المقالة ولا أنكر أني شخصياً قرأتها أكثر من عشر مرات في يوم واحد لأخرج من كل القراءات بشيء وحيد ألا وهو أن أصحاب الطابور الأول يعتقدون في قرارة نفوسهم أن شعب الجنوب العربي جاهل غبي أحمق لابد وأن تفرض عليه الوصاية حتى الوصاية العقلية لابد وأن تكون حاضرة حتى فيما هم يعانون ...

في الستينيات الميلادية من القرن المنصرم كانوا يطلقون على خصومهم كل أصناف التخوين والإقصاء والإلغاء ، منهجية هي ذاتها يمارسها كوادر الحزب الاشتراكي اليمني الجنوبي حتى وإن كان تحت النعال مازالوا يمارسون أدوارهم المرسومة عن اقتناع أيدلوجي ثابت ، فهؤلاء عندما مارسوا أعمال السحل والتعذيب والتنكيل والتأميم في الزمن الأول مارسوه عن اعتقاد بأن الشعب في الجنوب العربي هو فصيلة من فصائل البهائم لا يعقل ، ولا يصنف في عقليتهم بأنه غير مجموعة من القردة كما أصلها لهم منظرهم داروين ...

قالت اتراح الاشتراكي بأن حزبها هو من أمضى على وثيقة الوحدة مع الجمهورية العربية اليمنية وعليه فلابد أن يوقع على وثيقة فك الارتباط ، حالة من السذاجة لا يمكن أن تخرج من غير أفواه البلداء والحمقى ، لم تجد اتراح الاشتراكي غير تسويق هذا المفهوم العقيم لتبرر حياة الاشتراكي الحزب والتاريخ والمضمون البشع في هذا الجنوب العربي ، تفكير سطحي ينم عن إفلاس صريح لمن مزقوا الشعب وأهلكوا الزرع والضرع ...

كان جديراً بهذا الكادر أن تتأمل في الواقع فالزمن ليس هو 1967م وأن المسافة البعيدة عن مؤامرة الجبهة القومية مع بريطانيا لن تتكرر فالجنوب العربي قد أدرك بعد مسرة أكثر من أربعين عاماً أن الخطيئة كانت في وجود هؤلاء على ترابه ، هؤلاء هم من خانوا الوطن يوم أدخلوه لليمنية قبل أن يذهبوا به إلى الوحدة مع أصلهم اليمني ، هنا فارق في الزمن لن يعيه كوادر الحزب الاشتراكي بالمطلق لأنهم مازالوا يعتبرون أنفسهم أوصياء على الأمة الجنوبية العربية ...

نعم لقد ضاقت السبل بهؤلاء فهم أمام القضية الجنوبية العربية وليس أمام اليمن الجنوبية فشتان بين هذا وذاك ، اليوم محك صعب من أراد الجنوب العربي عليه أن يعلن للتاريخ كفره بالاشتراكي منهجاً وحزباً ، هذا ما على الاشتراكيين أن يقدموا على فعله لأنهم بذلك يضعون نظام الاحتلال اليمني في قارعة الطريق فهم من يمثل اليمن المحتل ، وهم حالياً من يأتي بشرعية صنعاء إلى الجنوب العربي هذا هو واقعهم السياسي يشرعنون الاحتلال ...

إن مبررات العضوية للحزب الاشتراكي لمجرد أنهم من وقعوا على وثيقة الوحدة اليمنية تؤكد في مضمون صريح أن من مازال متشبثاً بالانتماء إل الحزب الاشتراكي إنما هو باحث نهم لأمرين لا ثالث لهما إما أنه يؤدي دوراً مطلوباً من قوى الاحتلال اليمني أو أنه يتربص بالسلطة في الجنوب العربي ، وإن كانت الأولى هي الأرجح ، فهم مازالوا ينفذون أوامر صنعاء منذ أن صدر قرار هيئة الأمم المتحدة القاضي باستقلال الجنوب العربي في الحادي عشر من ديسمبر 1963م ...

ما يحدث حالياً هو واقع سياسي للجنوب العربي أن يخوض في غماره فنحن على محك وجود هذا الوطن المنشود ، نحن بين ضفتي مجادلة بين من يريدون الجنوب العربي وبين من يريدون اليمن الجنوبي ، الحوار هنا ليس لغة يمكن أن تلغى بل مازلنا نطالب الاشتراكيين أن يخرجوا من حزبهم وينضموا إلى الحراك الوطني الجنوبي العربي ، فلا يصح غير أن يكون الانتماء للهوية السياسية الصحيحة كل ما دون ذلك مفاهيم تعزز الاحتلال ولا شيء غير الاحتلال ...

قال الله تعالى :
{ وإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (11) أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَـكِن لاَّ يَشْعُرُونَ (12) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُواْ كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُواْ أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاء أَلا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاء وَلَـكِن لاَّ يَعْلَمُونَ (13) }

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ
أخي المناضل الفذ بو عمر لك التحيّه!
ثورة شعب الجنوب العربي المحتل جديده وهي ثورة ضد الحاضر والماضي!
فالصراع اليوم مع المحتل وعبيده هو صراع من أجل الهويه يا نكون أولا نكون!
فلابد من تصحيح لما سبق من إبتزاز!
من قبل الوافدين وما يسمّى القوميّه العربيه التي ماتت مع زعيمها!
واليوم شعب الجنوب العربي لن يكون حقل تجارب مثل ماكان في عهد الرفاق .
فعليهم أن يبقون في قبورهم هذا بالنسبه للأموات امّا الأحياء عليهم الذهاب إلى أقرب مقبره ويدفنون أنفسهم احياء
إن فكّرو إن شعب الجنوب العربي لازال شعب 67م مثل تفكيرهم المعلّب المنتهي الصلاحيّه!
فشعب الجنوب اليوم هو شعب العلم وشعب الألفيّه الثالثه!
فلا يمكن أن يعيد الذين خلقتهم الطبيعه!!
ونسو الله الخالق فأنساهم أنفسهم!
وكما إن شعب الجنوب العربي المحتل اليوم بسببهم لم ينسى هؤلاء!
وتسامح وتصالح . من أجل تحرير الوطن المحتل , لامن أجل يعودو هؤلاء الأقزام!!!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ
الحركه الشعبيه المسلحه لتحرير الجنوب العربي المحتل
المحفد قلعة الثوار الجنوبيين المحرره!!
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 10-30-2009, 10:48 AM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 319
افتراضي

مبدع اخي ابو عمر , انني اوافقك الرأي في كل ماجئت به من وجوب اعلان الاشتراكين وخاصة القادمين من المقابر بالبراءة من الحزب المقيت الذي لايمر ذكراه دون المعاناة والالم
أن على المنتمين الى الحزب الكف عن المزايدة عن الوطن واعلان برائتهم من الحزب الاشتراكي وتكريس جهدهم للشعب الذي اشبعوه ألما علهم يذيقوه فرحا
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 10-30-2009, 12:32 PM
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 1,547
افتراضي


لكي ينضموا إلى أبناء الجنوب العربي وثورتهم السلمية عليهم أن يغتسلوا

من تراب المقابر التي أتوا منها ، فأهلاً بمن أنتماءة خالصاً وهويتة صادقة

لوطن الجنوب العربي .



معاً أيها الشرفاء نحو هوية الجنوب العربي ..
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 10-31-2009, 10:58 AM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 190
افتراضي

الحزب مات ومات ابوه وماتت امة وماتت خالتة اذا

عليهم قبل ان يرميهم الجنوب ان يرمو الحزب وراء الحدود والا ء لا مكان لهم في

جنوبنا الحبيب لن تكون عدن الحبيبة مرتع لهم عدن ستكون متطهرة من رجسل

الاشتراكي


مشكور بو عمر على الموضوع الموضوع اكثر من رائع
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:31 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة