قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 288 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14272 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5603 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10942 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5220 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5063 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5043 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4958 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5721 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5176 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-06-2010, 06:55 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 4,898
قـائـمـة الأوسـمـة
Lightbulb عاجل:استشهاد الشاب علي عسيري في الحوطه اثناء رفعه لعلم الجنوب في احد جولات المدينه

إحراق 3 محال تجارية وعشرات البسطات تعود ملكيتها لتجار من محافظات شمالية..
لحج: مقتل شخص وإصابة 3 آخرين أثناء تفريق تظاهرة للحراك بالحوطة
06/02/2010 الصحوة نت - لحج/ياسر حسن:






لقي الشاب علي عبده العسيري – 20 عاماً - مصرعه وأصيب ثلاثة آخرون في الحوطة – عاصمة لحج- ظهر اليوم أثناء تفريق الأمن لتظاهرة للحراك.

وقال شهود عيان لـ"الصحوة نت" إن الشاب العسيري لقي مصرعه على يد أحد رجال الأمن عندما حاول رفع علم الجنوب في أحدى جولات المدينة أثناء مسيرة للحراك، حيث أطلق الجندي رصاص بندقيته باتجاه العسيري فأصابه بطلق في العنق مات بعده مباشرة، كما أصيب كل من صدقي كرد وحسام الدبيني بطلقات رصاص, فيما تعرض فتحي عبدالرحمن سحران للضرب المبرح من جنود الأمن , وقد أسعف الجرحى لمستشفى ابن خلدون وأودعت جثة القتيل ثلاجة ذات المستشفى.

بعدها تمكن المتظاهرون من ضرب الجندي – مطلق النار- ضرباً مبرحاً قبل أن يتدخل زملائه لنجدته.

وعمت الفوضى بعد ذلك كل أرجاء المدينة وقام المتظاهرون بإحراق ثلاثة من المحلات التجارية هي محلات "أولاد الهلي، ومحل التركي للملابس ومحل الشرعبي للأحذية"، كما أحرق كشكان صغيران - أحداهما لبيع الصحف- وكذا إحراق 47 عربية للباعة المتجولين, كما قام المتظاهرون بإحراق الإطارات في شوارع المدينة, وشوهدت الحرائق في عدد من أرجاء الحوطة حتى عصر اليوم.

الأمن – من جانبه- كثف من تواجده في الشوارع وأخرج عدد من المصفحات وفرق المتظاهرين وأطلق النار العشوائي في كل مكان, وشوهدت المحلات التجارية بالحوطة – عصر اليوم- مغلقة وخلت الشوارع من المارة وسمع دوي الرصاص في كل أنحاء المدينة.

وحتى الساعة السابعة من مساء اليوم ما تزال المحلات مغلقة والأمن منتشر في كل مكان والمواطنون لا يستطيعون الخروج حتى لشراء حاجياتهم
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-06-2010, 08:54 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 4,898
قـائـمـة الأوسـمـة
Thumbs down

إحراق 9 محال تجارية وأكثر من 40عربية للباعة المتجولين
عودة أعمال العنف لمديرية الحوطة مساء اليوم
06/02/2010
عبدالله هاشم-نيوزيمن:



في حين كثف الأمن تواجده بعد إحراق أكثر من 5 محلات تجارية و 40 عربية للباعة المتجولين وعدد من الأكشاك ظهر اليوم، عمت الفوضى من جديد مساء اليوم مديرية الحوطة عاصمة محافظة لحج .
وخرج مساء اليوم عدد من المتظاهرين وقاموا بإحراق محل عبد محمد للمواد الغذائية والخليدي، وهاشم محمد ومغسلة للملابس ، تابعة لأبناء المحافظات الشمالية .
وكان المتظاهرون قاموا ظهر اليوم بإحراق محلات أولاد الهلي، ومحل التركي للملابس ومحل الشرعبي للأحذية ، بعد مقتل الشاب علي العسيري أثناء قيام الأمن بتفريق مظاهرة للمطالبة بإطلاق المعتقلين.
وأحرق المتظاهرون الإطارات في شوارع المدينة, وشوهدت الحرائق في عدد من أرجاء الحوطة حتى مساء اليوم.
وفيما كثف الأمن من تواجده في الشوارع وأخرج عدد من المصفحات ، عبر المواطنون عن تذمرهم و استيائهم من عدم قيام الأمن بحماية محلاتهم التجارية.
ويتهم التجار الأجهزة الأمنية بالتقاعس عن أداء مهامها في الدفاع عن محلاتهم ممن يسمون أنفسهم بـ(بالحراك الجنوبي) رغم تلقيهم وعود من محافظ المحافظة في اعتصام أمام مبنى المحافظة في الـ17من يناير الماضي, بنشر دوريات مراقبة, وتركيب إنارة ضوئية في الشوارع، وتشكيل لجنه لتعويضهم وهو مالم يتم .
يشار إلى أن أعمال العنف المتصاعدة في مدينة الحوطة(محافظة لحج) منذ مطلع العام الجاري, جعلت العديد من أصحاب المحال التجارية, يفكرون بالخروج منها ، مخلفين ورائهم محلات تقدر بملايين الريالات.
وكان مدير أمن مديرية الحوطة(محمد علي محسن) قال لـ(نيوزيمن): الخميس الماضي أن ما يجري في المدينة هو وضع عام لما يجري في عموم مديريات المحافظات الجنوبية, وعندما يتبنى الحراك شعار معين يخرج بعض من وصفهم بالمشاغبين في المحافظة بإثارة الفوضى ، مؤكدا على أن الوضع تحت السيطرة.
وعن استفسار نيوزيمن عن أسباب الانفلات الذي تشهده المديرية قال استفسروا المحافظ عن ذلك.
وفيما يتعلق بإمكانيات إدارة الأمن بالمديرية قال لديهم 100جندي وطقم وأحد, بالإضافة إلى شرطة النجدة , وقوات الأمن المركزي, وإدارة الأمن بالمحافظة، وكلها تقوم بدورها حيال أعمال الشغب بالمديرية .
وأوضح محسن أن أعمال الشغب في المديرية تحصل في أوقات المساء من بعد العصر", ولا تتجاوز حارتين من حارات المدينة من أصل 10حارات, حيث يقوم الناس بإحراق الإطارات وتكسير واجهات بعض المحلات التجارية وترديد شعارات معادية للدولة.

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02-06-2010, 09:01 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 4,898
قـائـمـة الأوسـمـة
Thumbs down

6 فبراير 2010م
شهيد وثلاثه جرحى بالحوطة ودوي إنفجارات بالضالع وشبوة , وابناء الحوطة يطالبون الشيخ النقيب شخصياً بتفعيل دعوته الاخيرة لغوث ابناء الحوطة

خليج عدن - الحوطة - ابو القمندان : -



أكد مراسل خليج عدن بحوطة لحج بان مسيرة سلمية لشباب المدينة قد خرجت صباح اليوم كسابقاتها تواصلاً لمسيرات الحراك السلمي التي ينظمها الحراك الجنوبي ومع بداية إنطلاقتها في الشارع العام للمدينة أعترضتها قوات الإحتلال بالرصاص الحي المباشر ما ادى إلى إسشهاد المواطن علي العسيري وجرح كلاً من: ياسر الزري - صدقي كرد - حسام الدبيني , وعقب الاعتداء على المسيرة السلمية صَعد الشباب من إحتجاجاتهم الغاضبة واشعلوا الإطارات وقطعوا الخط العام المؤدي إلى عدن والضالع , ولا تزال الاوضاع حتى اللحظة مشحونة بالغضب والتوتر ..


الحوطة كانت خلال الاشهر الأخيرة قد شهدت مسيرات سلمية متواصلة شبة يومية وكانت قوات الإحتلال الأمنية والعسكرية قد فرضت حصاراً جائر على الحوطة من كل جوانبها وعلى كل الشوارع والمداخل ولا يزال الحال قائم على هذا النحو حتى الآن ..

من جانبه كان القيادي بالحراك الجنوبي الشيخ عبدالرب النقيب قد ناشد في مهرجان حاشد بلبعوس نهاية الاسبوع المنصرم ابناء الجنوب الميسورين في الداخل والخارج بالوقوف إلى جانب ابناء الحوطة وجرحى مسيراتها السلمية وإغاثتهم في ظل الحصار القائم على الحوطة وسكانها وما يواجهم من قتل وعسف وتنكيل ..


مراسلنا في الحوطة ابو القمندان أكد بان الدعوة التي اطلقها النقيب في يافع لم تلق إستجابه حتى الآن وأضاف بان ابناء الحوطة يأملون بتحرك الشيخ النقيب شخصياً في الدفع بهذه الجهود وترجمتها عملياً للوقوف إلى جانبهم بعد إن فتك بهم المحتل وتضاعفت معاناتهم وهم الأغلبية فقراء ومعدمين وجرحاهم ينتظرون من يدفع فواتير العلاج في المستشفيات وأسر شهدائهم يفتقدون لابسط المستلزمات الضرورية للحياة في الوقت الذي فيه لا يزالون متشبثين بمواصلة النضال السلمي .

وفي شبوة أفاد مراسلنا هناك بان سماء بعض مناطكق شبوة قد شهدت تحليق مكثف لطيران الإحتلال وإن دوي لإنفجارات متعددة قد سُمع في بعض المناطق الصحراوية والجبلية ولم تعرف نتائجه ولا اهدافها بعد .
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 02-07-2010, 05:45 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 4,898
قـائـمـة الأوسـمـة
Thumbs down

أدت إلى إصابة مواطن
تجدد الاشتباكات بين الأمن ومحتجين في لحج
الأحد 07 فبراير-شباط 2010 الساعة 03 مساءً / مأرب برس- خاص:

تجددت الاشتباكات بين الأمن ومواطنين محتجين في مدينة الحوطة اليوم الأحد, في المسيرة الغاضبة التي خرجت تندد بأعمال القمع التي تمت أمس السبت.



وذكر مراسل "مأرب برس" في لحج أن "صبري حسين 28 عاما" من عناصر ما يسمى بـ"اتحاد شباب الجنوب" أصيب اليوم في المواجهات مع قوى الأمن.
وأوضح أن العزاء الذي أقيم في مدينة الحوطة للفنان الراحل فيصل علوي, الذي وافته المنية اليوم, قد تحول إلى فوضى, إثر رفع بعض المشاركين فيه الأعلام السوداء وترديد بعض الشعارات.

وذكر أن المحتجين رفعوا صور "علي العسيري" الذي كان قد لقي مصرعه أمس السبت في مدينة الحوطة التي شلت الحركة التجارية فيها بالكامل, نتيجة أعمال الفوضى, ومغادرة كثير من التجار لها.

وأشار المراسل إلى أن سوق القات الواقع وسط مدينة الحوطة قد تم نقله اليوم إلى مدينة صبر القريبة من محافظة عدن, حيث أصبحت الحركة مشلولة بالكامل في شوارع الحوطة.

*الصورة لمدينة "الحوطة".
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 02-07-2010, 05:49 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 4,898
قـائـمـة الأوسـمـة
Lightbulb بعد إحراق بعضها من قبل شباب عاطلين تعهدوا بإخراجهم .. تجار المناطق الشمالية في لحج يغ

الحراك يدين ويرفض صلتهم به : بعد إحراق بعضها من قبل شباب عاطلين تعهدوا بإخراجهم .. تجار المناطق الشمالية في لحج يغادرونها 2010/02/07 الساعة 18:06:55
التغيير – لحج - أديب السيد :


غادر صباح اليوم العديد من تجار الملابس والأكشاك والبسطات من أسواق مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج اليمنية جنوبي البلاد ، وذلك بعد الفوضى العارمة التي شهدتها مساء أمس السبت حيث تم إحراق أكثر من 11محلا تجاريا وأكثر من 23 بسطة وكشك بينها كشك لبيع الصحف والمجلات كما تم إحراق كبائن اتصالات ومغاسل للملابس .
وقد تحدث لـ " التغيير " تاجر ملابس من أبناء المناطق الشمالية في الحوطة - طلب عدم ذكر اسمه - أن المتظاهرين حاولوا إحراق محلة لولا تدخل مجموعة من المتظاهرين لمنعهم من ذلك حيث تم تدارك الحريق قبل أن يلتهم ملابسة التي تقدر بملايين الريالات .
وأكد المصدر انه غادر هو وعدد كبير من تجار الملابس سوق الحوطة صباح اليوم هاربا بأمواله التي لا يمتلك غيرها واغلبها ديون لشركات وموردي الملابس ، حيث قال انه لم يعد لهم مكان في محافظة لحج وان الأمن بقي متفرجا وعاجزا عن الدفاع عنهم من قبل من وصفهم بالهوشلية .
وتابع التاجر حديثه بان تلك الجماعات التي تقوم بهذا الأعمال لا يمكن ان تكون تابعة للحراك وأنها عبارة عن مجموعة تريد خلط الأوراق ولا تتبع أي جهة لا السلطة ولا الحراك ولكن السلطة فقدت زمام الأمور ولم يعد لها وجود ، على حد وصفه .
من جانبه قال مصدر مقرب من الأمن لـ " التغيير " إن من يقف وراء هذه الأعمال هم مجاميع من الشباب العاطلين عن العمل تقودهم مجموعة من الشباب قدموا من أبين ، مشيرا إلى أن تلك المجاميع قد تعهدت بإخراج كل الشماليين من لحج مهما كلفها الثمن .
يذكر أن ضحيا الصدامات في حوطه عاصمة محافظة لحج قد بلغ 3 قتلى وعشرات الجرحى وأكثر من 200 معتقل منذ بداية الانفلات الأمني الذي تشهده الحوطة .
من جانبه أدان مصدر في الحراك الجنوبي في لحج أعمال الفوضى وإحراق محلات التجار الشماليين ، مؤكدا أن هذه الأعمال ليست للحراك علاقة بها .
يأتي ذلك بعد أن كانت السلطات الأمنية في لحج اتهمت الحراك الجنوبي بتحريض شباب المحافظة للقيام بذلك مستغلين ظروف الشباب العاطلين عن العمل .
وقد لاقت تلك الأعمال إدانة واسعة بين أوساط سكان الحوطة والمدن المجاورة معتبرة إياها أساليب دنيئة لا تمت إلى أخلاقهم بصلة .
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 02-08-2010, 03:37 AM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 367
افتراضي

نحيي العبادل الأحرار واللّة يرحم الشهيد الجنوبي برحمة ويسكنة فسيح جناتة .
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:34 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة