قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 291 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14281 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5606 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10950 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5229 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5066 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5048 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4961 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5729 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5182 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-03-2010, 04:46 AM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 4,898
قـائـمـة الأوسـمـة
Lightbulb محمد ابو صلاح: عودوا إلى رشدكم قبل فوات الأوان

عودوا إلى رشدكم قبل فوات الأوان (بقلم : محمد أبو صلاح)





الضالع – لندن " عدن برس " : 2 – 6 – 2010
استغلت القلة القلية من أبناء الجنوب الذين يعملون مع سلطات الاحتلال بصورة بشعة الروح التسامحية والممارسة الأخوية الصادقة والشعارات العظيمة التي رفعها مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب واستعادة دولته في التعامل معهم باعتبارهم جزء من شعب الجنوب ، وحرصه على عدم المساس بهم وعدم تخوينهم أو فرض عليهم ترك أعمالهم وإعطاء لهم حق حرية اختيار وقت التحاقهم بثورة شعبهم السلمية الحضارية التحررية إيمانا منه بأنهم سيكونون في مستوى المسئولية التي يأملها شعبهم منهم, وأنهم سوف يقدرون هذه الروح العظيمة والرائعة التي اتسم بها شعب الجنوب في التعامل معهم. فقد كان شعبنا على يقين أن كل مواطنيه إذا لم يكونوا معه فإنهم لن يعملوا ضده, وهو مازال مؤمنا بهذا لاعتقاد الراسخ.

مع الأسف الشديد ما تقوم به بعض هذه القلة من الجنوبيين فاقت القدرة على الصبر وعلى سبيل المثال ما يقوم الدكتور / عبد العزيز بن حبتور ـ رئيس جامعة عدن ـ من أعمال ضد الطلاب والطالبات ومدرسي ومدرسات جامعة عدن وكلياتها المختلفة. لا يمكن أن يقبل بها عاقل. حيث وصلت هذه الإجراءات حد الفصل للطلاب والطالبات وتوقيفهم عن الدراسة. وكذا إيقاف المدرسين والمدرسات عن أعمالهم وإحالتهم إلى المعاش التقاعدي قسرا وإبعادهم عن مناصبهم العلمية وحرمانهم من ابسط حقوقهم القانونية. بل وصل به الأمر إلى الموافقة على مهاجمة قوات الأمن والجيش للحرم الجامعي وضرب الطلاب والطالبات واختطاف المئات منهم والزج بهم في السجون وتعذيبهم. وكذا سجن العديد من الدكاترة المدرسين أمثال: محسن وهيب وعبدالرحمن الوالي وحسين مثنى العاقل وغيرهم.
ولا نبالغ إذا أكدنا انه جعل من بعض عمدا الكليات وبعض المدرسين والمدرسات والموظفين جواسيس لصالح جهازي الأمن القومي والأمن السياسي التابعين لسلطات صنعاء.اعتقادا منه بأن ذلك سوف يخمد نضال القطاع الشبابي للحراك السلمي الجنوبي.. هذا القطاع الذي اثبت انه القوة الضاربة للثورة السلمية الجنوبية وأنه جدير ليس بالانتصار لثورته وإنما جديرا ببناء وقيادة وطنه في المستقبل القريب.
إن شعب الجنوب بقدر تمسكه بروح التسامح التي أبداها حتى الآن تجاه بعض الشخصيات التي يعتقد أنها محسوبة عليه أمثال بن حبتور, وعبد ربه منصور هادي وعلي محمد مجور, وعبد الكريم شايف, وصالح حسين الزوعري, وياسر اليماني, وغازي احمد علي محسن وغيرهم. قد قابلوا هذه الروح السمحة بمزيد من الأعمال والأحاديث والتصريحات المضرة بشعبهم وتاريخه ومناضليه. فإنه بالقدر ذاته يقول لهم انه ليس شعبا جاهلا كما تعتقدون, فصفحات تاريخه كل يوم تدون مواقف وأعمال أبنائه أما على الجزء الأبيض منها أو على الجزء الأسود. وأنكم إذا استمر يتم على هذا الطريق ستكونون من أصحاب الجزء الأخير. بل نقول لهم إذا كنتم تعتقدون إن شعبكم سوف يصبر عليكم إلى ما لا نهاية أو انه غير جدير على المساس بكم فأنتم واهمون, فهذا الشعب قادر على الوصول إليكم في غرف نومكم. وأن أسيادكم غير قادرين على حمايتكم.
ومن المضحك أن أمثال هؤلاء عندما يتحدثون إلى أي جنوبي يبررون أفعالهم هذه بأنهم لا حول ولا قوة لهم وأنها حتى التصريحات التي يدلون بها تفرض عليهم. ومع الأسف هناك من يروج لمثل هذه الأكذوبة كلعب للأدوار حتى أن البعض من مواطني شعبنا صدق مثل هذا الهراء المخادع. مثل هؤلاء ليس أناس جهلة حتى يُقدمون على مثل هذه الأفعال دون وعي. إنهم أناس مثقفين وعلى دراية بكل أفعالهم وتبعاتها, وللتدليل على ذلك. فهم أمام أسيادهم في صنعاء يظهرون اعتزازهم بأفعالهم وأقوالهم المضرة بشعب الجنوب حتى يثبتون ولائهم المطلق لأسيادهم.
والشيء المذهل للإنسان العاقل إن هؤلاء مصرون على أفعالهم المضرة بشعب الجنوب حتى بعد أن اعترف أسيادهم بالجرائم والأخطاء التي ارتكبت بحق شعب الجنوب. وهذا ما يوصلنا إلى الحقيقة الأولى إن مثل هؤلاء لم ولن يكونوا ذات يوم وحدويون ولا يسعون للحافظ على الوحدة وإلا لكانوا وقفوا منذ وقت مبكر ضد أي أخطاء أو جرائم تسيء للوحدة ودافعوا بكل قوة عن حقوق شعب الجنوب باعتباره شريكا في الوحدة.
أما الحقيقة الثانية أن سلطات صنعاء كسلطات أسرية, مناطقية, قبلية, طائفية, عنصرية, انفصالية, متخلفة, حددت أربعة معايير لموظفيها من أبناء الجنوب: الأول, أن يكون حاقدا أعمى ضد شعب الجنوب, والثاني, أن يكون جاسوسا مهما كبر منصبه, والثالث, أن يكون سيء السمعة والممارسة, والرابع أن يكون ضعيف الشخصية كل همه البحث عن المال أو الاستمرار في الحياة بأي ثمن.
لقد أرادت سلطات صنعاء بهذه الصفات القذرة لموظفيها من أبناء الجنوب عدة مقاصد, وهي: إظهارهم كشركاء في وسائل الإعلام أمام الرأي العام الإقليمي والدولي كممثلين للجنوب, والقول لشعب الجنوب هؤلاء هم رموزكم, وعليكم الاقتداء بهم حتى تعيشوا على هذه الأرض, وزرع هذه الروح لدى الجيل الجنوبي الجديد حتى يكون جيلا مهانا مطيعا ليس لديه ابسط مقومات العزة والنخوة التي تمكنه من نيل حقوقه.
ومع أن سلطات صنعاء بكل ممارساتها البشعة ضد شعب الجنوب منذ إحلاله عام 1994م واحتفاظها بمثل هؤلاء كممثلين للجنوب اعتقدت أنها نجحت في تحقيق مصالحا المادية وأهدافها السياسية البعيدة, ولكنها في الحقيقة خدمت شعب الجنوب من حيث لا تعلم, وبينت أنها لم تعرف إلا القليل عن هذا الشعب وتاريخه وخصائصه النفسية.. فهو شعب لا يقبل المذلة والمهانة ولديه الاستعداد للتضحية مهما كانت كبيرة في سبيل حريته وكرامته.
وأخير نوجه نصيحة صادقة من القلب لهؤلاء وأمثالهم ونقول لهم هل يعقل أن شعب الجنوب كله على خطأ وأنتم على صواب؟ عودوا إلى رشدكم وصوابكم قبل فوات الأوان وسوف يصفح شعبكم عنكم. وعليكم أن تعلموا أن سلطات صنعاء في سبيل مصالحها مستعدة اليوم قبل بكرة ليس التخلي عنكم وإنما عرضكم للبيع في سوق النخاسة...
والله من وراء القصد.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06-03-2010, 02:26 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 4,898
قـائـمـة الأوسـمـة
Thumbs down

منظمة حقوقية في اليمن تقول إن طالبا جامعيا في عدن أوقف بسبب مواضيع صحفية2010/06/02 الساعة 21:35:09

التغيير ـ عدن ـ خاص :





قالت المنظمة اليمنية للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات الديموقراطية إن الطالب وائل شائف القباطي الذي يدرس في المستوى الرابع بكلية إعلام جامعة عدن والذي يعمل أيضا محررا في صحيفة " عدن " وسكرتير تحرير صحيفة " التحديث " سابقا ، أوقف تعسفيا عن الدراسة على خلفية مواضيع صحيفة .
ونقلت المنظمة عن المذكور شكواه أن : " العقوبة المتخذة ضده من قبل إدارة الجامعة بسبب تعرضه للجامعة في مواضيع صحفية " ، وقالت إن المنظمة اليمنية للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات الديمقراطية ترى أن " العقوبات التعسفية المتخذة ضد الأفراد بسبب آرائهم أو كتاباتهم الصحفية مخالفة لمبادئ الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والذي الحكومة اليمنية موقعة عليه ".
وأضافت : " أن حرمان الطالب من مواصلة دراسته وكونه لم يخضع لمجلس تأديبي وكون قرار التوقيف لعامين غير موجود في اللائحة الجامعية (حسب الشكوى) في بلد يدعي الديمقراطية يعد تعديا على حرية الرأي والرأي الآخر وحرية الصحافة ".
وأردفت أن المنظمة " تطالب رئاسة الجامعة وكلية الإعلام إيقاف العقوبة والسماح للطالب بدخول الامتحانات حتى لا يكونوا سبب في ضياع مستقبل فرد من أفراد المجتمع ". وذيل البيان الذي حصل " التغيير " على نسخة منه باسمي رئيس المنظمة فضل علي عبد الله والأمين العام الدكتور سيف علي حسن.
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:28 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة