قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 525 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14506 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5820 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11184 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5435 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5264 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5261 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5176 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5930 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5435 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-10-2010, 09:19 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 4,898
قـائـمـة الأوسـمـة
Thumbs down لطفي شطاره وعدن برس يفتح النار على الرئيس البيض:"الجنوب أو البيض .. حان وقت التحرك "

[SIZE="5"][COLOR="Red"][B]الجنوب أو البيض .. حان وقت التحرك ( بقلم : ناصر قحطان )



عدن – لندن " عدن برس " خاص : 10 – 11 – 2010
أنتظر الجنوبيين قرابة عقد ونصف من الزمن لخروج علي سالم البيض من قصره في سلطنة عمان ولو بتصريح يظهر فيه تعاطفه مع أبناء الجنوب الذي يعتبر هو نفسه المتسبب الرئيسي فيما عانوه من وحدة 1990 المتسرعة التي ساقهم إليها دون أي تهيئة أو ضمان حقوق ، وفيما عانوه من إنفصال 1994 الذي تم دون إستعداد ودون إصلاح البيت الداخلي لتجهيزه لما سيواجهه من قبل نظام صنعاء.

ثم أنتظر الجنوبيين قرابة العامين بعد خروج علي سالم البيض من قصره في سلطنة عمان إلى قصره الآخر في جبال الألب أن يعمل البيض على توحيد الصف الجنوبي أمام نظام صنعاء وأن ينفق ما بحوزته من قدرات مالية لإعانة الجماهير الجنوبية على الصمود أمام ما تواجهه من صنعاء . طال إنتظار الجنوبيين وما زال البيض هو البيض الذي يضرب بعرض الحائط بكل ما لا يتوافق مع رغابته.



حاول القادة الجنوبيين جميعاً إرضاء البيض الذي لم يقدم شيء للحراك سوى تصريحات كرنفالية وبيانات رئاسية تتثير الشفقة أكثر من أي شيء آخر, حاولوا إرضاءه بعدم تجاوزه في أي تحرك يقومون به وفي أي مبادرة يعملون عليها وكان كل ما يقوم به علي سالم البيض في المقابل هو حرق هذه المبادرت وكشف تلك الإتصالات دون تقديم أي بديل حقيقي للشعب الجنوبي الساعي لإستعادة دولته.



كان كل ما يقوم به البيض ومن حوله هو مهاجمة تلك القيادات الساعية لتكوين تكتل جنوبي قوي يعترف به العالم دون مناقشتهم فيما يطرحونه من مبادرات أوضحوا جلياً أنها للنقاش, فمقابلة تلك القيادات لحميد الأحمر خيانة بينما مقابلته هو للشيخ سنان أبو لحوم في بيروت تكتيك. طرحهم لمبادرة للحوار حول مستقبل الجنوب تسويق للفيدرالية بينما بياناته عن فك الإرتباط دون أي عمل حقيقي ملموس هو الوطنية بعينها.



علي سالم البيض في إعتقادي الشخصي غير مرغوب به إقليمياً, مرفوض عربياً, ومنسي عالمياً, لم يبقى له أي تواصل مع العالم الخارجي إلا عبر مجموعة صغير تحيط به , حريصه على قدرته المالية وعلى حجز مواقعها المستقلبية أكثر من حرصها على الجنوب الذي يذبح يومياً قرباناً لنظام صنعاء. هناك في المقابل قادة جنوبيين آخرين, نتفق معهم أو نختلف, لكنهم مرحب بهم إقليمياً ومقبولين عربياً ومازالوا متصلين بالعالم.



ومن خلال متابعتي للفترة منذ خروج البيض أيقنت أن كل ما يمتلكه ومن حوله هو صوت عالي وكثير من المال. يلجأ إلى الصوت العالي معتقداً أنه به يضمن ورقة معظم الداخل الجنوبي مقابل الأوراق الأخرى التي يمتلكها القادة الجنوبيين الآخرين . قادة بدأوا في التكتل لتقديم مبادرة يقبلها الإقليم والعالم لترتيب وضع الجنوب دون إثارة مخاوف الجوار والعالم. لكنهم لا يمتلكون الصوت العالي ولا المال الكافي لشراء الولاءات وبيع الأحلام.



أصبح علي سالم البيض - مرة أخرى- جزء أساسي من مشكلة الجنوب, لا جزء من الحل. يريد علي سالم البيض أن يلتف الجميع حوله, أن يعترفوا به رئيساً للجنوب, أن لا يطالبوه بأي أموال لدعم الحراك الجنوبي, ولا يقترحون عليه أو على الجنوب أو العالم أي مبادرة. بل عليهم تلقي بياناته – التي لا يكبتها هو غالباً - بالإيميل ومن ثم الرد عليها عبر وكلاءه بالشكر والثناء والتمجيد.



مرة يرفض علي سالم البيض لقاء أشخاص معينين لأنهم من منطقة معينة, ومرة أخرى هو لا يقابل الزوار في رمضان, ومرة أخرى هو لا يقابل الناس في قصره, ومرة هو لا يقبل أن يحدد له من سيقوم بزيارته, ومرة هو لا يقبل بمبادرات لا تمر عبره ولا تقره رئيساً. ومرة يريد فرض نفسه على دول الجوار الرافضة له عبر القادة الجنوبيين المرحب بهم فيها. ومرة يريد أن يحدد نقاط اللقاء قبل الموافقة عليه.



أن إنتظار القادة الجنوبيين المقبولين عربياً وعالمياً والفاعلين سياسياً وإعلامياً للبيض وغير مقبول عربياً والمجهول عالمياً والمحنط سياسياً وإعلامياً هو تضييع لوقت الجنوبيين ولدمائهم التي تسيل على أرض الجنوب.. ولعل ما يميز البيض هو حضوره بوضوح وبقوة في كل نفق أسود دخل فيه الجنوب بسبب نرجسيته وإندفاعه وراء رغباته الشخصية وإدمانه على الشللية .



للتذكير فقط , علي سالم البيض تولى وزارة الدفاع في أول حكومة في الجنوب بعد خروج البريطانيين, بدأ دوره السياسي بخلخه الإستقرار الإجتماعي في حضرموت عن طريق هز قيمة الشخصيات الإجتماعية فيه عن طريق التفجيرات. ثم ضغط بشدة لإخراج القاعدة البريطانية من عدن على الفور على الرغم من جود مقترح جنوبي بإبقائها لحين إستثباب الأمر للدولة الجديدة كعامل حماية.



ثم بدأ العبث بعلاقة الجنوب بدول الجوار بتزعمه لجبهة تحرير عمان والخليج العربي. تلك المنطقة التي أرتبطت تاريخياً بعلاقات قوية مع الجنوب كان من الممكن إستثمارها لصالح إستقرار الجنوب والمنطقة. البيض أيضاً هو من أصر بنفس الصوت العالي الحالي على الوحدة الفورية التي تمت داخل نفق مع حاكم صنعاء. وهو نفسه الذي أصر على إنفصال فوري دون ترتيب البيت الداخل أو التنسيق مع الجوار.



يؤخذ على القادة الجنوبيين عدم إصرارهم على رأيهم أمام كوارث علي سالم البيض ومغامراته التي لا تنتهي, يؤخذ عليهم موافقته على ما يقرره وعدم محاسبته على نتائجها. يؤخذ عليهم مجاراة البيض في قرارات دمرت الجنوب وقضت على أي فرصة أمامه لتكوين دولة مستقرة تنعم بتنمية وإستقرار وعلاقات ودية مع الجوار. لم يملك البيض على الدوام أي شيء سوء التشنج والصوت العالي والتفرد بإتخاذ القرار.



حان وقت الفرز, هناك تكتل سياسي يقوده حيدر أبو بكر العطاس وعلي ناصر محمد, وقادة جنوبيين آخرين من الوزن الثقيل. قد لا يكون لهذا التكتل القدرة على الصراخ اليومي ضد الإحتلال بسبب حرص التكتل على عدم خسارة الجوار الذي خسره الجنوب لفترة طويلة في ظل النظام الحاكم لجنوب اليمن سابقاً. لكن لهذا التكتل آليات عمل أخرى أكثر فعالية من الصوت العالي والخطاب المهرجاني.



فليتكون تيار جنوبي حول ناصر والعطاس ومحمد علي أحمد وصالح عبيد وعقلاء جنوبيين كثيرين آخرين ولا بأس في أن يتكون تيار آخر حول البيض أوغيره . ومن ثم أمام الجنوب والإقليم الخيار الذي سيعرضونه على العالم القلق من عدم الإستقرار في هذه المنطقة الحيوية من العالم. علينا هنا أن نتذكر فشل وكارثية محاولة توحيد الجبهة القومية وجبهة التحرير التي كانتا مختلفتين في كل شيء. يكفي تكرار لنفس الأخطاء يا جنوب.
والله من وراء القصد
[
email]NASSER_QAHTAN@hotmail.com[/email]

والسؤال ما سر توقيت هذه الحمله الشرسه على الرئيس البيض 00في الوقت الذي يذبح ويجلد الوطن الجنوبي

كل يوم وكل ساعه والاعلامي شطاره يفتح معركه جانبيه لشق وحدة الصف الجنوبي
؟

التعديل الأخير تم بواسطة د0 الشبواني ; 11-10-2010 الساعة 09:41 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11-10-2010, 09:29 PM
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الدولة: في قلب حبيبي
المشاركات: 1,479
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الكلام ليس في وقتة يالطفي شطارة
البيض أخطأ واتفق معك في امور كثيرة
لكن الهجوب بهذه الطريقة لا يفيد الجنوب انت تريع ان تعمل ثورة للأطاحة بعلي سالم البيض وكأن الجنوب دولة مستقلة .
اما عن الأشخاص الذي حولة فلا اعتقد انهم يريدون مصالح فمنهم الشرفاء الأفياء للجنوب أكثر منك ، حتى أنت كنت حول الرئيس فما الذي غيرك هل فقدت مصالحك ورفض يعطك المال .
انت تفضح نفسك يالطفي .. جنت على نفسها براقش
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11-10-2010, 09:48 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 4,898
قـائـمـة الأوسـمـة
Question

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشعل الثورة
الكلام ليس في وقتة يالطفي شطارة
البيض أخطأ واتفق معك في امور كثيرة
لكن الهجوب بهذه الطريقة لا يفيد الجنوب انت تريع ان تعمل ثورة للأطاحة بعلي سالم البيض وكأن الجنوب دولة مستقلة .
اما عن الأشخاص الذي حولة فلا اعتقد انهم يريدون مصالح فمنهم الشرفاء الأفياء للجنوب أكثر منك ، حتى أنت كنت حول الرئيس فما الذي غيرك هل فقدت مصالحك ورفض يعطك المال .
انت تفضح نفسك يالطفي .. جنت على نفسها براقش

ورى الاكمه ما وراها مسكين البيض اعتكف في عمان السلطنه 14 سنه وما اعجب الخبره وخرج من الاعتكاف

ليتقدم الصفوف لاستعادة الدوله الجنوبيه وايضا الخبره غير راضين 00 ماذا يريدوا من البيض بالظبط؟
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 11-10-2010, 09:54 PM
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 964
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

ان كان هذا كلام لطفي شطاره فالصوره لاتحتاج الى تعليق كونه وضع اربعه اشخاص حسب وصفه من الوزن الثقيل ولم يكن من ضمن الاربعه البيض هذا يدل على انه فيه خلاف بينه وبين البيض واراد ان يرسل رساله الى من له علاقه بالبيض وخاصه من حوله مثل بن فريد وبعض من الشباب الذي يقصدهم شطاره الذين هم مع البيض فلاداعي للتجريح في وقت صار فيه الجنوبي معلق بقشه لايدري من سينقده واحد يعلق خصامه مع البيض وواحد يتهم البعض بالعماله نسأل الله السلامه لجنوبنا ولقادتنا
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 11-10-2010, 09:57 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 4,898
قـائـمـة الأوسـمـة
Thumbs down

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aboharb
ان كان هذا كلام لطفي شطاره فالصوره لاتحتاج الى تعليق كونه وضع اربعه اشخاص حسب وصفه من الوزن الثقيل ولم يكن من ضمن الاربعه البيض هذا يدل على انه فيه خلاف بينه وبين البيض واراد ان يرسل رساله الى من له علاقه بالبيض وخاصه من حوله مثل بن فريد وبعض من الشباب الذي يقصدهم شطاره الذين هم مع البيض فلاداعي للتجريح في وقت صار فيه الجنوبي معلق بقشه لايدري من سينقده واحد يعلق خصامه مع البيض وواحد يتهم البعض بالعماله نسأل الله السلامه لجنوبنا ولقادتنا


المقال لكاتب اسمه ناصر قحطان ولاكن الموقع هو موقع لطفي شطاره و ويفترض ان يكون الاخ شطاره على درجه عاليه من الحصافه والمسؤليه خاصه في هذا الظرف الحساس الذي تمر به القضيه الجنوبيه
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 11-10-2010, 10:06 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 4,898
قـائـمـة الأوسـمـة
Question

قيادات جنوبيه في معارضة الخارج تتهم البيض بشق وحدة الصف الجنوبي
حياة عدن

كشفت مصادر مقربه من بعض قيادات الحراك الجنوبي المقيمه في بعض البلدان الأوربيه عن تحركات ومحاولات محمومه تستهدف النيل من مكانة الزعيم الجنوبي والقيادي البارز في الحراك علي سالم البيض المقيم في حاليا في المانيا تقودها بعض القيادات الجنوبيه المعارضه المقيمه في بعض البلدان العربيه والأوربيه التي تسعى جاهده وبخطى حثيثه الى أفشال انعقاد مؤتمر الحوار الجنوبي الذي دعا اليه البيض في خطابه السياسي الذي القاه بمناسبة الاحتفاء بالذكرى ال47 لثورة ال14 من أكتوبر والذي دعا فيه الى عقد مؤتمر حوار جنوبي لكافة قيادات فصائل الحراك والمعارضين الجنوبيين المقيمين في المنفى يتم فيه تحديد مواقف واضحه وصريحه تجاه القضيه الجنوبيه وما يعانيه ابناء المحافضات الجنوبيه وبحث السبل الكفيله لدعم ومؤازرة الحراك السلمي بعيدا عن ما وصفها ب { الأطماع السياسيه } والعمل على وحدة الصف الجنوبي على مستوى قيادات الحراك في الداخل والخارج ضمن اطار سياسي موحد وطبقا لتلك المصادر فقد اعتبرت تلك القيادات التي اكدت المصادر بأنها تحضى بدعم ومؤزاره من بعض القيادات البارزه المنظويه في اطار تكتل احزاب اللقاء المشترك في صنعاء دعوة البيض لعقد المؤتمر الذي حدد موعده في النصف الثاني من نوفمبر الجاري بأنها محاوله لأقصاء وتهميش دور بعض القيادات التاريخيه التى بدأ نفوذها يتنامى مثل علي ناصر محمد والمهندس حيدر ابو بكر العطاس ومحمد علي احمد واحمد عبدالله الحسني واخرون ممن يعارضون مشروع الاستقلال والخروج من ذالك المؤتمر بتفويض من جميع فصائل الحراك والهيئات التنظيميه المشاركه بأنه الرئيس الشرعي للجنوب وهو الامر الذي ترفضه وبشده تلك القيادات التي اوضحت المصادر بانها تسعى لسحب البساط من تحت البيض ورفاقه الذين يحضون بقاعده جماهيريه كبيره في الداخل.

وأشارة المصادر بأن حملة مناهضة دعوة البيض تدعو الى الالتفاف حول القيادات الجنوبيه الشابه تحت مبرر غياب البيض منذو البدايه في قيادة الحراك وفشله في لم شمل فصائل الحراك معتبرين عملية الترويج له بانها كانت وسيله لأيجاد قطب لجميع مكونات الحراك حوله ورص الصف الجنوبي متهمه البيض بشق وحدة الصف الجنوبي والعمل على خلخلة حراكه السلمي وجره الى مربع العنف والصراعات والفتن المناطقيه من خلال خلق الخلافات في اوساط الحراك وأحداث تباينات في رؤى الفصائل بانحيازه الى فئات معينه وهو الأمر ذاته الذي كشفه في وقت سابق عبر الأمناء القيادي في الحراك العميد ناصر النوبه الذي استشهد بالعديد من الأدله والقرائن الواقعيه على صحة اتهامه للبيض اضافه الى كل ذالك فان تلك القيادات وبحسب المصادر تتهم البيض بحصر الحراك في ردفان ويافع والضالع فقط وكأن الجنوب هو تلك المناطق وليس المحافظات الست.

وكشفت المصادر عن وجود تيار وتكوين خفي يحرك الأحداث يرجح بأنه من القيادات الشبابيه المدعومه من بعض القيادات المناوئه للبيض سوف يتم الأعلان عنه خلال الأيام القادمه ومن المتوقع بأن يعمل أعلان تيار شبابي في معارضة الخارج أن يغير كل المعايير ويساهم بشكل كبير في أعادة حسابات حراك الداخل ومعارضة الخارج.

وكانت مصادر أعلاميه قد تحدثت امس الاول عن تعثر في مساعي البيض لتشكيل لجنه تحظيريه للمؤتمر المزمع عقده في النصف الثاني من نوفمبر الجاري بسبب معارضة العديد من قيادات المعارضه في الخارج للمؤتمر والتي تتهم البيض بحصر دعوة حضور المؤتمر للهيئات والتنظيمات والجاليات الجنوبيه وتعمد تصنيف القيادات الجنوبيه الموجوده في دول الخليج على انها محسوبه على علي ناصر اوالعطاس والتي يطالبها الألتزام الواضح والصريح بالعمل تحت سقف المطالبه بالاستقلال او فك وذالك بعد المواقف الواضحه والصريحه التي اعلن عنها ناصر والعطاس في بياناتهما المشتركه والتي تشير في مضمونها الى اختفاء مفهوم فك الأرتباط وخلوها من الأرقام الثلاثيه ومفهوم الشرعيه الدوليه والمفاهيم الأخرى التي تحمل أكثر من دلاله علاوه على تأكيدهما على أهمية الحوار الوطني الشامل واعتبار ان قضية الجنوب وبحسب اخر بيان لهما بحاجه ماسه الى حل سياسي عادل


*الأمناء
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 11-10-2010, 10:22 PM
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 964
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الحدمالله انك وضحت المسأله بعد ماتوقعنا انه الكاتب وليس ناقل الخبر واعطيك نبده عن مايدور في الخارج فريق يتزعمه البيض وفريق يتزعمه علي ناصر واحد يريد فك الارتباط وواحد يريد التغيير لا التشطير والشعب يقف متفرج هذه الحمله على البيض هدفها النيل منه وليس لانه غير مرغوب وانه لايرى مايدور في الجنوب المشكله ان احزاب اللقاء المشترك هي من تريد ان يتنازل البيض لاجل ضمه في لجنه الحوار الذي يتغنون بها وهم بذلك يريدون ان يدفنون القضيه الجنوبيه بشتى الطرق لم يستطيعون لان البيض يقول لا لا لهذا ضهرت هذه الاصوات الذي تريد مثل ماذكرنا انها اغلبها مرتبطه القصر الجمهوري الى الان ونحن وقد دخلنا عامنا الرابع من الاحتجاجات ولم نرى القاده التاريخيين من موقف محدد وواضح غير مواقف ضبابيه وغير واضحه واعتقد انك اخ د: الشبواني تتفق معاي في هذا الراي نحن مشكلتنا اننا نعاني من القاده التاريخين اكثر من هو يحتل بلدنا نسال الله السلامه للجميع وشكرا على توضيحك للمقال
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 11-10-2010, 11:04 PM
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الدولة: في قلب حبيبي
المشاركات: 1,479
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د0 الشبواني
ورى الاكمه ما وراها مسكين البيض اعتكف في عمان السلطنه 14 سنه وما اعجب الخبره وخرج من الاعتكاف

ليتقدم الصفوف لاستعادة الدوله الجنوبيه وايضا الخبره غير راضين 00 ماذا يريدوا من البيض بالظبط؟

الأخ لطفي شطارة كان من المرافقين للبيض وقت خروج البيض ..يبدو انه فقد مصالحة مع البيض حتى ينشر هذا الخبر لانه المسيطر على عدن برس بشكل كلي ولا ينشر حرف الا باذنة.
اما الخبرة يبدو كذلك انهم فقدو مصالحهم .. لانهم توقعوا انظمام البيض هو انظمام المال .. على حسب ماجاء فيي المقال ، او انهم تلقوا عروض أجمد وفيها مال اكثر من جماعة التغيير . وفي كل الحالتين انهم أصحاب مصالح شخصية .
حتى عندما ننتقد البيض نحن ننتقد تصرافتة التي فيها تصحح الأخطاء .. ولا نقصد شق الصف الجنوبي.
اما الرئيس البيض فهو كما قال سرجعكم الى عدن وأسلمكم السلطة .
فالرئيس البيض أخطا سابقا ولكن الهجوم بهذه الطريقة .. لايدل الا على شيء واحد وهو ان كاتب المقال عميل يعمل لصالح الأحتلال اليمني ولطفي شطارة متواطى معة يريد تصفية حسابات . ماهي الحسابات ؟ لا ندري
من لدية ماهو الخلاف الذي بين لطفي والبيض . يمكن يطلعنا علية .
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 11-10-2010, 11:38 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 27
افتراضي


لا تلومو لطفي لانه من ال شطاره والتجاره شطاره حتى لو ادت الدخول بالخباره
فلعلكم شاهدتم الدحباشي الذي يشتري كل شي بالدين لانه من بيت ال المديون
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 11-10-2010, 11:57 PM
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 61
افتراضي

اوووو يالطفي ايش فيك ايش حصل كنت احبك وقوول هاذا انسان مثالي اذا عندك مشاكل مع البيض الحوار احسن من شق الصف الجنوبي الله يخليك
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:38 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة