قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 293 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14289 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5607 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10954 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5236 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5070 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5053 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4965 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5733 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5189 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-20-2007, 08:31 AM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 473
افتراضي بأوامر من علي محسن والفضلي .. جماعات مسلحة تنهب أراضي المواطنين بعدن ولحج

بأوامر من علي محسن والفضلي .. جماعات مسلحة تنهب أراضي المواطنين بعدن ولحج



الحوطة / عدن / لندن " عدن برس " خاص : 19 / 2 / 2007
شكا عدد من أبناء قرى العلم والعماد وأمحريز التي تقع في محافظتي عدن ولحج أعمال النهب والسطو التي تقوم بها جماعات تابعة لعلي محسن الأحمر وطارق الفضلي.

وقال عدد من ساكني تلك القرى لـ "عدن برس " أن أراضيهم استبيحت من قبل عناصر معروف انتماؤها لتيار الجهاد الذي يتبع علي محسن الأحمر وطارق الفضلي, وان تلك الجماعات تعمل على إجبار المواطنين على بيع أراضيهم تحت تهديد السلاح, وتجبر المستثمرين الذين قاموا بشراء أراض في وقت سابق على التنازل عنها مقابل مبالغ مالية ضئيلة ، بينما تصادر أراضي من لم يقبل البيع أو التنازل.
وأفاد أحد المواطنين بأنه قد تم في وقت سابق إطلاق النار على أحد المواطنين في محافظة أبين الجنوبية لرفضه التخلي عن أرضه ما أدى إلى مصرعه في الحال ، بينما قام مسلحون بإتلاف عدد من المحاصيل الزراعية لمواطنين آخرين.
الجدير بالإشارة أن حالات السطو والنهب لأراضي المواطنين ازدادت حدة في الآونة الأخيرة في محافظة أبين من قبل تلك الجماعات المسلحة, وان تلك الجماعات لم يقتصر عملياتها على محافظة أبين بل وصل نشاطها في الآونة الأخيرة إلى منطقة العلم التي تقع ضمن نطاق محافظة عدن, وكذا منطقة العماد التابعة لمحافظة لحج بصورة ملحوظة.
يذكر أن كلا من علي محسن الأحمر وطارق الفضلي يعدان من كبار قادة الجهاد في المنطقة وان هناك مطالبات دولية للنيل منهما, خاصة بعد الهجوم الانتحاري التي تعرضت لها المدمرة الأمريكية كول في عدن قبل عدة سنوات ومصرع ثمانية عشر بحارا أمريكيا فيها.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-21-2007, 06:11 AM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 473
افتراضي

ملتقى التسامح بابين يناشد وقف العبث بأراضي المحافظة والعشرات يرفضون المخططات الرسمية
الشورى نت - خاص ( 20/02/2007 )





عبر مايسمى بملتقى أبين للتصالح والتسامح بين أبناء المحافظات الجنوبية عن رفضه لما وصفها بأعمال النهب والاستباحة لأراضي المحافظة من قبل من سّماهم " فنادم حرب 27 ابريل 1994م الظالمة".

وقال بيان وقع عليه العشرات من أبناء أبين وتلقت الشورى نسخة منه – أن مناطق " العلم ( خبت الاسلوم) ( أرض السمر) ، ( الشيخ عبد الله ) واشقره " تتعرض لأعمال نهب واستباحة للأرض على يد فنادم حرب 27 ابريل 1994م الظالمة بالاعتماد على غلمان سلاطين العهد البائد وفاسدي السلطة المحلية وأمين عام البقع" مؤكدين أنهم " لا يعترفون بشرعية أعمال المخططات الفرصنية الجارية".

واعتبروا " ما يجري من نهب لأراضي أبين محاولة لمنع أي أمل لغرض الاستثمار الصناعي والزراعي المستقبلي فيها"

وناشد الموقعون علي البيان منظمات المجتمع المدني والمجتمع الدولي الضغط على من وصفوها بحكومة " ج.ع.ي" التي قالوا أنها تمتلك قوة السلطة على الأراضي باسم دولة الجمهورية اليمنية احترام تعهداتها الدولية وكف يدها عن العبث بأراضي ابين مشددين بن على ضرورة احترام حق سكان ابين وعموم أبناء الجنوب بأراضيهم .




الشورى نت - خاص
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02-27-2007, 09:51 AM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 473
افتراضي

عصابة مسلحة مدعومة من علي محسن تشتبك مع مواطنين قرب نقطة '' العلم '' بعدن



عدن / لندن " عدن برس " خاص : 26 / 2 / 2007
جرى فجر هذا اليوم الاثنين تبادل لإطلاق النار في منطقتي "العلم" و"العماد" بين جماعة مسلحة تتبع آل الفضلي وبتوجيهات من علي محسن الاحمر من جهة ، ومواطنين مالكين لأراض زراعية من جهة أخرى.


وقال مواطنون من منطقة العماد لـ "عدن برس" أن الجماعة المسلحة التابعة لآل الفضلي هي مدعومة أصلا من قبل علي محسن الاحمر قد قامت فجر هذا اليوم بالتوغل في منطقة العلم معززة بجرافات و"شيولات" بغرض البسط على الأراضي وتسويرها, وأن ذلك التوغل متواصل منذ يوم أمس الأحد لليوم الثاني على التوالي ,إلا أنها جوبهت فجر اليوم بالتصدي من قبل المواطنين عند اقترابهم من منطقة العماد وهو ما أدى إلى تبادل كثيف لإطلاق النار بين المواطنين والجماعة المسلحة عندما بادرت الأخيرة بإطلاق النار عليهم.
و أضاف شاهد عيان إن ثلاثة من العصابة المسلحة قد تم إلقاء القبض عليهم عقب الاشتباك من قبل "آل ماطر" في منطقة "العماد" وأنهم يقبعون حاليا في سجن إدارة البحث بمعسكر طارق بعدن, وان التحقيقات جارية معهم للتعرف عن بقية أفراد العصابة المسلحة, رغم علم الجميع أن آل الفضلي وعلي محسن الاحمر هم من يقفون خلف تلك الجماعة وان منطلقهم هو محافظة أبين.
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 02-28-2007, 06:02 AM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 473
افتراضي

مكالمة هاتفية من علي محسن تفرج عن عصابة لنهب أراضي احتجزتها إدارة البحث بعدن



عدن / لندن " عدن برس " 27 / 2 / 2007
أفرجت إدارة البحث في محافظة عدن الكائن مقرها في معسكر طارق هذا اليوم سراح المسلحين الذين تم احتجازهم صباح أمس الاثنين عقب اشتباكات مسلحة في منطقتي العلم والعماد بمحافظة عدن. وأكدت مصادر وثيقة من داخل إدارة البحث الجنائي لـ"عدن برس " أن الإفراج عن المسلحين قد تم قرابة الساعة الثانية بعد منتصف الليل, وقد جاء بناء على اتصال من قبل علي محسن الأحمر وطارق الفضلي, إلى جانب تدخل متنفذين كبار في الدولة.


و أشار قانونيون في محافظة عدن إلى أن أمر الإفراج عن العصابة المسلحة قد تم بصورة مخالفة للقانون, لأن أعمال السطو المسلح على أملاك الغير تعد من أبشع الجرائم في القانون , كما أن إدارة البحث لم تجر أي تحقيقات أو فتح ملفات لهم حتى يتم التعرف على بقية أفراد العصابة المسلحة ومن يقف وراءهم.
الجدير بالذكر أن العصابة المسلحة المفرج عنها تتبع علي محسن الأحمر وطارق الفضلي, قد تم إلقاء القبض عليها صباح أمس الاثنين عقب اشتباك بالأسلحة النارية مع مواطنين في منطقتي "العلم"و"العماد", فشلت فيه تلك العصابة من الاستيلاء على أراض تخص أناسا آخرين.
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 03-01-2007, 05:40 AM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 473
افتراضي

أطقم عسكرية تحمي عصابة مسلحة اختطفت مواطنين وهدمت مخازن حبوب بمنطقة العماد بعدن




عدن / لندن " عدن برس " 28 / 2 / 2007


قدمت صباح هذا اليوم الأربعاء عصابة مسلحة تابعة لعلي محسن الأحمر وطارق الفضلي مدعومة بأطقم عسكرية على اختطاف عشرين مواطنا في منطقتي "العلم" و"العماد" بمحافظة عدن واقتادوهم الى جهة غير معلومة داخل محافظة ابين .


وقال عدد من الأهالي لـ "عدن برس" أن الأطقم العسكرية التي رافقت العصابة المسلحة ، عاثت في الأرض فسادا ، حيث عمدت إلى جانب العصابة إلى هدم عدد من الغرف الصغيرة التي تستخدم كمخازن للحبوب وتخريب حظائر للمواشي تخص مزارعين بسطاء.
وأفاد أحد وجهاء "آل ماطر" في منطقة "العماد" بأن عملية الاختطاف جاءت ردا على تسليم عدد من المسلحين إلي إدارة البحث بعدن الاثنين الماضي تم القبض عليهم عقب اشتباك جرى بين المواطنين وأفراد من العصابة, سرعان ما أقدمت إدارة البحث بعدن على الإفراج عنهم دون استكمال التحقيقات لمعرفة بقية أفراد العصابة .
وأضاف إن الإفراج عن المسلحين من قبل إدارة البحث خلق استياء عارما بين المواطنين في تلك المناطق ، وهو أمر لم نكن نتوقعه على الإطلاق ويظهر دون حياء مدى نفوذ تلك العصابة في الإخلال بالأمن العام من خلال ما يقومون به من أعمال سطو ونهب لأملاك مواطنين تعود إلى عقود من الزمن.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:48 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة