قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 293 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14286 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5607 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10951 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5231 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5069 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5051 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4964 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5731 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5185 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-05-2010, 10:53 AM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 4,898
قـائـمـة الأوسـمـة
Lightbulb عبدالله بن زايد في المنامه لم يشر من قريب او بعيد ل" الوحده"

في «حوار المنامة» أن التنمية الاقتصادية والاجتماعية الوسيلة الأمثل لضمان الأمن
عبدالله بن زايد: المنطقة تواجه طيفاً كاملاً من التحديات والأزمات
المصدر: المنامة ــ وامالتاريخ: 05 ديسمبر 2010
عبدالله بن زايد في المؤتمر السابع لـ«حوار المنامة». وام
أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، أن المنطقة تواجه في الوقت الحاضر طيفاً كاملاً من التحديات والأزمات، تمتد من باكستان وأفغانستان في الشرق إلى الصومال واليمن في الغرب.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها سموه، أمس، خلال أعمال المؤتمر السابع لـ«حوار المنامة» الذي انطلق أول من أمس، بتنظيم من المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية، وذلك بحضور مسؤولين من وزارات الخارجية والدفاع والداخلية لـ30 دولة، بهدف تبادل الأفكار حول التحديات الامنية والاستراتيجية في المنطقة.

وأكد سموه أن «المنطقة تواجه في وقتنا الحاضر طيفاً كاملاً من التحديات والأزمات، تمتد من باكستان وأفغانستان في الشرق إلى الصومال واليمن في الغرب، ولكننا اليوم لا نواجه أزمة أمنية حقيقية فحسب، بل إننا نواجه خطراً أكبر من ذلك بكثير، يتجلى في صراع أيديولوجي يهدد مستقبل المنطقة ككل، فما الذي يمكن أن نتعلمه من فوز دولة قطر (بشرف استضافة بطولة كأس العالم 2022) وسط هذه التحديات التي تواجه المنطقة؟».

وقال سموه «برأيي يوفر هذا الفوز رؤية إيجابية بديلة لمكانة منطقة الخليج في العالم، واعترافاً بأن الأمن الحقيقي لا يوفره تشييد الأسوار أو الجدران، بل إنه يأتي من مصدر مختلف كلياً» .

وأضاف سموه «انطلاقاً من قناعتي الراسخة أرى أن الوسيلة الأمثل لضمان الأمن تتمثل في التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة، إذ إن التطرف يستمد قوته من ضعف الأمل والفرص، لاسيما بين جيل الشباب، ومن شأن الانفتاح وتعزيز المشاركة مع المجتمع الدولي أن يعود بالفائدة على أمن الجميع، سواء عبر الرياضة أو التجارة، والحوار الثقافي أو السياسي يمنح التبادل والمشاركة الدولية جميع الأفراد مصلحة مشتركة في مستقبل إيجابي ينعم بالسلام».

وأوضح سموه «من هنا تأتي أهمية فوز قطر الذي يبين للجميع أن المستحيل يصبح ممكناً حين تتحلى الدولة بنظرة مستقبلية تركز على التطور والتنمية، ومن شأن توفير فرص أوسع للمواطنين إلى جانب الفهم الأعمق والتبادل الحضاري بين جميع الدول على مستوى العالم أن يشكل الطريق الأمثل نحو الأمن».

وأكد سموه «بالتالي ليس بإمكاننا الفوز في حرب إيديولوجية إلا عبر تغيير العقليات، ومن أجل تغيير العقليات في المنطقة يتعين علينا أن نوضح للناس وجود أسباب متعددة تدعوهم إلى التفاؤل حيال المستقبل»، مشيراً سموه إلى أهمية توفير الفرص الإيجابية للشباب، وتمكين المرأة في المجتمع، ليصبحوا بأنفسهم أفراداً طموحين وملهمين يشاركون بدور رئيس في مجتمعاتهم.

وقال سموه «تشكل هذه الرؤية التي تحملها دولة الإمارات منهجية إيجابية بديلة لتعزيز الأمن والتي ننتهجها لمواجهة التحديات الأمنية في المنطقة».

وحول عملية السلام في الشرق الأوسط قال سموه «لطالما أثرت العديد من الأجندات المختلفة في مسألة الصراع العربي- الإسرائيلي عقوداً طويلة، لاسيما الأصوات الداعية إلى عدم الاستقرار وعدم التسامح والعنف في المنطقة.. ينبغي أن تبقى مسألة إيجاد حل لهذا الصراع أولوية قصوى لدى المجتمع الدولي، فدولة الإمارات تؤمن بقوة بأن حل هذا الصراع سيبقى العامل الأبرز للتغيير، وينطوي على فيض من الآثار الإيجابية». وأضاف سموه «إلى جانب عملية السلام ينبغي مساندة الفلسطينيين لتطوير وتنمية مؤسساتهم ومجتمعهم، وبناء اقتصاد مزدهر يمكن للأفراد تحقيق النجاح والازدهار فيه، ولا يشكل ذلك بديلاً عن العملية السياسية، بل إنه يعد مساراً موازياً بالغ الأهمية».

وحول أفغانستان أكد سموه ضرورة مواصلة المشاركة بدور إيجابي في دعم ومساندة أفغانستان، مشيراً سموه إلى أن دولة الإمارات كانت من أوائل البلدان الإسلامية التي توفر الدعم المالي والفني والعسكري لأفغانستان. وقال سموه «لكننا ندرك أيضاً أهمية تعزيز الاستقرار الأمني بدعائم الرخاء والنمو الاقتصادي، ولذلك استضفنا الأسبوع الماضي (المؤتمر الدولي للاستثمار في أفغانستان) في إمارة دبي، الذي حضره أكثر من 700 شركة أفغانية ودولية».

وعن اليمن أكد سموه أن «دول مجلس التعاون الخليجي حرصت باستمرار على دعم أشقائنا اليمنيين في جهودهم الرامية إلى تعزيز الأمن والرخاء في البلاد، ونقوم بتوفير هذا الدعم من خلال المشاركة عبر (مجموعة أصدقاء اليمن)، انطلاقاً من إدراكنا لأهمية قهر التحديات الاقتصادية التي يواجهها اليمن في بناء مستقبل أكثر أمناً واستقراراً». وقال سموه «ستحرص دولة الإمارات على إيلاء اليمن أولوية عليا خلال فترة رئاستها المقبلة لمجلس التعاون الخليجي».

وأكد سموه أن «هذا النمط من الخطوات الإيجابية يشكل بديلاً حقيقياً للمجريات السلبية التي تبرز بعض الأوقات في منطقتنا، في حين لعب مجلس التعاون الخليجي دوراً محورياً في تطبيق رؤية إيجابية للمسألة الأمنية، إلا أنه قادر بالتأكيد على القيام بدور أكبر، بل ينبغي عليه القيام بذلك بالفعل».

وقال سموه «بناء على ما تقدم يتعين علينا العمل في إطار مجلس التعاون الخليجي، بهدف تعزيز اتساق رؤيتنا وأولوياتنا الاستراتيجية، آخذين في الاعتبار التحديات الإقليمية المحيطة بنا، وعليه نتطلع قدماً إلى قمة دول مجلس التعاون الخليجي التي ستستضيفها أبوظبي غداً مع تولي دولة الإمارات رئاسة المجلس، كما أننا على ثقة بأن دول المجلس ستواصل العمل على دفع عجلة هذا التغيير الإيجابي في المنطقة».
وأكد سموه أنه «في حين تبقى التحديات ماثلة أمامنا، إلا أننا عازمون على مواصلة السعي بجد واجتهاد نحو أهدافنا المتمثلة في ترسيخ الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وتشكل هذه الرؤية البديلة التي طرحتها مصدر التفاؤل الكبير الذي أحمله تجاه المستقبل الأمني لمنطقة الخليج، فتفاؤلي ينبع من رؤيتي لقوة هذه الرسالة، التي تتجلى في العديد من الأمثلة المحيطة بنا، الأعداد الكبيرة من سكان المنطقة ممن يتنقلون بين الحدود بحثاً عن فرص العمل أو التعليم، وملايين العمال الأجانب الذين اختاروا أن يكون مصدر رزقهم في دول مجلس التعاون الخليجي، والطريقة التي تلعب فيها المرأة دوراً محورياً في مجتمعاتنا، وقطاع الأعمال، والقطاع الحكومي، وبالتأكيد فوز قطر بشرف استضافة بطولة كأس العالم 2022».

وقال سموه إن قصص النجاح المتميزة هذه تشكل أثمن وأغلى الأصول بالنسبة لأمننا، مؤكداً سموه أن هذه هي الرؤية التي تبقى على الدوام حجر الأساس لمستقبل الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم أجمع
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:50 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة