قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 526 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14507 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5822 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11185 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5438 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5266 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5264 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5180 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5930 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5437 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-19-2011, 03:52 PM
مشرف القسم الاسلامي + العام والاجتماعي موقتاً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 796
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي خبير عسكري جنوبي يحذر من الانسحابات التكتيكية للاحتلال اليمني

خبر وتحليل مهم

خبير عسكري جنوبي يحذر من الانسحابات التكتيكية للاحتلال اليمني
عدن (عنا) - حذر مصدر عسكري جنوبي من ما أسماها "الانسحابات التكتيكية أو أخبار الانسحابات لقوى عسكرية يمنية من مناطق جنوبية" وقال أنه "يجب التعامل معها بذات العقلية العسكرية التي يفكر بها نظام الاحتلال اليمني".

وقال العميد المتقاعد "عبدالله ناجي" أن النظام اليمني "خبيث ولايؤتمن" وأضاف "قد تكون أخبار الانسحابات من عدن ومعسكر العر بيافع مجرد إشاعات" وأضاف "ولو كانت صحيحة فلا يجب الاستبشار بها دونما حذر".

وحذر ناجي من دعوات الزحف غير المنظم إلى عدن وقال أن النظام عجز عن السيطرة على مناطق القبائل في الجنوب ويحتمل أن تسريباته أو التمويه بانسحابه غرضها إخلاء تلك المناطق من المقاتلين بزحفهم إلى عدن وتوفير طريق آمن له لدخول الأرياف ومناطق القبائل بعد سنوات من محاولات فاشلة مستمرة.

وأضاف "بعد دخول عدن يستطيع محاصرتها من خارجها وقطع الخدمات والتموينات عنها, ثم فتح طريق المغادرة منها بشروطه باعتباره الأقوى حينها".

وقال ناجي يجب العمل على خطين متوازيين "الزحف المنظم والحفاظ على أمن مناطق القبائل والأرياف, ولا يجب الإخلال بأحد الأمرين لصالح الآخر".

وشوهدت أرتال عسكرية تغادر المدينة خلال اليومين الماضيين وقال مصدر عسكري جنوبي أمس لوكالة أنباء عدن أن من المحتمل أن الجيش اليمني يخشى من وقوع هذه الآليات في قبضة المتمردين واستعمالها لفرض دولة مستقلة بالقوة.
ونقلت "عنا" عن مصادر محلية بيافع تأكيدها اليوم السبت انسحاب قوة عسكرية من جبل العر بمديرية الحد.

وهنا اخبار متفرقة

من بندوقية القناصة للبلطجية التابعين للامن المركزي رصاصة طائشة تصيب طفل وهوبمنزله بخور مكسر
سماء الجزيرة_خاص-
أفادت مصادر مطلعة بمهيئة مستشفى الجمهورية بعدن أنها استقبلت في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة الطفل "حسين عبدالله عقيل" البالغ من العمر "12" عام الذي أصيب برصاصة طائشة استقرت ببطنه وهو في منزله الكائن بمنطقة النصر مديرية خورمكسر بعدن .

وأضافت المصادر أنه تم نقل الطفل المصاب الى المستشفى من قبل ذويه لاجراء الاسعافات الأولية له وعمل اللازم جراء الرصاصة الطائشة التي أصابته ووصلته من مصدر غير معروف بعد الأحداث العنيفة والاشتباكات المسلحة بين المتظاهرين المطالبين باسقاط النظام والانفصال وقوات الأمن التي جرت يوم أمس في أنحاء متفرقة من مديرية خور مكسر وعدد من مديريات المحافظة وأسفرت عن سقوط "4" قتلى وعشرات الجرحى .

تجدر الاشارة الى ارتفاع عدد شهداء والجرحى المواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن في مختلف مديريات محافظة عدن جراء المظاهرات التي تشهدها المحافظة منذ ثلاثة أيام لـ"10" قتلى ونحو عشرات الجرحى واستمرار المظاهرات الاحتجاجية في الشوارع ومختلف مؤسسات الدولة وقطع الطرقات واحراق الانارات للمطالبة باقالة رموز الفساد ومحاسبتهم


--------

قتلا وجرحى في صنعاء بين محتجين مطالبين باسقاط النظام وبلاطجة
قتلا وجرحى في صنعاء بين محتجين مطالبين باسقاط النظام وبلاطجة
سماء الجزيرة_صنعاء-

نقلت مصادر صحفية عن ناشطين يمنيين ان شخصين قتلا وأصيب خمسة آخرين برصاص رجال أمن بلباس مدني هاجموهم اليوم امام جامعة صنعاء.
ونظم محتجون في اليوم التاسع من الاحتجاجات مظاهرة حاشدة امام بوابة جامعة صنعاء رددوا فيها شعارات تطالب صالح بالرحيل وتغيير النظام وتصحيح الأوضاع التي يعيشها المواطن اليمني، اضافة الى مطالبة بعزل أولاد الرئيس واقاربه من الجيش والمؤسسات الرسمية.
وقال شهود عيان ان ما يسمون " بلاطجية " اعتدوا على المتظاهرين حاملين معهم العصي والحجارة واسلحة نارية فقتلوا شخصين احدهم شاب في العشرين من عمره. كما حاولوا الدخول الى ساحة جامعة صنعاء لكن الشباب المحتجين منعوهم واجبروهم على الفرار الى الشوارع الفرعية .
واكد شهود عيان ان رجال الامن عجزوا عن منع " البلاطجية " من الاعتداء على المتظاهرين. فيما شوهدت سيارات عليها قيادات من الحزب الحاكم تقوم بتوزيع العصي والحجارة واموال على ما يسمون " بلاطجية " بحسب شهود عيان.
ولا تزال المصادمات متواصلة حتى كتابة هذا الخبر بعد احتشاد طلاب من جامعة صنعاء الى امام الجامعة وتزايد اعدادهم بشكل متواصل
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-19-2011, 04:22 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 9
افتراضي

والله خلااص طاالت كثير مسألت الجنوب

المفروض اهل الجنوب يعطون فرصه اسبوعين لجميع الشمالين العايشين في الجنووب
من اكبر منصب لاصغرهم من مدير امن ومحافظ الى اصحاب الجاريات وغيررهم اذا لم يتحركو من الجنوب فسوف
تكون عقوبه لهم وهي القتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتل ادري كلامي غريب بس هذا اكبر ضغط راح يصير لهم
بس الي انا شفته بحياتي يمكن محد شافه منكم عشان كذا اتكلم وانا محروووق

لين متى واحنا طراطير يحكمونا لا يعلمون ولا يفقهون شيئاا

بالتوفيق لكم واذا تكلمت كلام غير لائق في حالة غضب لا تزعلون مني وسامحوني ياخواني
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02-19-2011, 04:52 PM
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 632
افتراضي

ليش أسبوع اليوم أي ضابط يخرج إلى الشارع دمه دمه دم حنش
لازم نخذ حقوقنا منهم والباقين منهم على حياتهم يرحل اليوم
لان إذا فتتنا هذي ألفرصه اعتبر ضيعنا وقت كثير والفرصة ألان أسهل
ونحن لنا ارض ليست مطالب إذا راحت على ألفرصه متتحقق من أي شمالي
فكلهم سواء من نفس الطينة اللعينة يجب حمل السلح ألان نريد التحرير
لاتغيير النظام فانا بالحمل سلاحي وموعدنا عدن عدن برجال تنتظركم
لتتخاذلو والويل للدحابيش أولهم وأخرهم لنريد دحباشي في أرضنا سواء
عسكري أو عامل بعد التحرير لكل حدث حديث إذا رغبنا بهم كعمال
قد نستقدمهم بشروط الفيزه فهذا الحل والموعد عدن برجال الجنوب
اليوم يومكم لازم نوقف وقوف رجال فهم لن ينتظرونا إذا حلو مشاكلهم
في صنعاء بعده الويل لنا سيستغرق الوقت للتحرير سنين فهبوا لكفاح المسلح اليوم يومك
يعدن اليوم
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 02-19-2011, 08:41 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 346
افتراضي

أرجوا أن تكون خطط الجنوبيين مدروسة وتنفذ بشكل ممتاز دون كشف هذه الخطط وجعلها سريه تامه.
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:11 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة