قائمة الشرف




القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 291 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14284 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5606 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10951 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5230 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5068 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5050 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4962 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5729 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5183 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #11  
قديم 03-27-2007, 12:14 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 3,579
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معلاوي
اعذروني في التسرع والخلط بين اياد الشعيبي وابوا عهد الشعيبي . لكن استدرج القول فهما كليهما شموخ .


لا عادي لك الإحترام
وأياد رجل صنديد فلا خوف ولا حزن
لإن الله معنا


شكراً معلاوي
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 03-27-2007, 07:25 PM
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 1,262
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

سيدي واستاذي الفاضل ... الثار الجنوبي ابو عهد الشعيبي
جميل ماخطتة اناملك الذهبية من كلمات انبثقت من طوفان روحك الطاهرة ... التي تفوح منها رائحة التراب الجنوبي ايها الصنديد الجنوبي حينما اسقط في دوامه من الحريه والعجز ولا اعرف الخورج منها .. اشعر بالتيه ولن اجد مخرجاً منها سوى كلماتك ..... عندما جراح فؤادي ترفض ان تتبسلم كلماتك فقط يكون وقعها عليّ بردا وسلاماً .

ايها الصنديد الجنوبي لا اخفيك سراً ان الاحباط والياس بدأ يتسرب الى نفسي .. نعم اشعر بالاحباط والقنوط وهذا شعور جماعي وليس فردي كما يخال للبعض وان حاول البعض ان يواري احباطه وقنوطه من الوضع ...ربما امتلكت الشجاعة للبوح بما يتنابني من الام واحزان ... ايها الصنديد الجنوبي لاتسالني لماذا وكيف ذلك لانك اعلم بالسر واخفى وعالم ببواطن الامور .
ان الهزيمة تمر بعدة مراحل مرحلة القلق والخوف والحيره ثم مرحلة الياس وفقدان الثقة ثم المرحلة الاخيره وهي الموت والاستسلام ربما اني وغيري كثر قد وصلنا الى المرحلة الثانيه ولو استمرت الاوضاع دون حراك من المعارضه الجنوبيه سواء في الداخل او الخارج لامحالة سنهوي الى المرحلة الثالثه حينها لن تقوم لنا قائمة وسنظل عبيدا في اقطاعية علي السنحاني .
حاولت ان اضع حدا لافكاري الاليمة واحساسي بالمرارة كان بالامكان ان ارسم واسطر كلمات جميلة مطليه بالتفاؤل والامل واشيد قصورا من الاوهام والاماني تهدمها الحقائق ..بهذا الطريقة لن نصل الى مبتغانا وهدفنا المنشود وهو استرداد وطننا الجنوبي لاباس من المكاشفة ونقد الذات لكي تكون البدايه الحقيقة للنظال باتجاه استرداد الحق الجنوبي ونقد الذات وتوضيح مكامن الخلل والضعف اجدى نفعاً من المكابره وطول الامل والاماني .
13 عاماً من الذل والهوان والانكسار والاستكانه والخضوع قتل ودمار ونهب وسلب واغتصاب الارض وثروات الجنوب وتركيع الانسان الجنوبي الذي يعاني الويلات اقولها تكرار ومراراً يعاني الامرين من نظام صنعاء الذي اذاقة كل فنون العذاب والمعاناه الاشد هو مايعانيه من القيادة الجنوبيه الذي من المفترض ان تذوذ عن الجنوب لا ان تقف موقف المتفرج حتى ان الاخيرة لم تؤدها المعارضه الجنوبيه .

صدقوني لقد بدء الياس يسترب الى نفوس الجنوبين عندما اتحدث بذلك ليس من باب المزايده او التخمينات ولكن اتحدث من واقع اعيشة يوميا واتحدث بلسان كل جنوبي لايستطيع ان يوصل صوته الى المعارضة بالخارج ان جاز لنا تسميته بالمعارضة .. مهما اختلفنا مهما انتقدنا القيادة الجنوبيه في الخارج او الداخل فالهدف من وراء ذلك هو المصلحة الوطنيه مصلحة الجنوب .
اسالكم بالله ماذا قدمت المعارضة في الخارج سواء ككيان جماعي او افراد ... انها معارضه هشة معارضه موج ماتت قبل ان تولد ولم نسمع سوى صراع قيادتها .. وخلفيتها تاج تسير على نفس الدرب والمنوال انها معارضه هشة لم ترتقي بعد لتكون معارضة حقيقية يثق فيها ابناء الجنوب .
الوقت لايكفي والمقام لايتسع وان شاء الله لنا لقاء اخر

تحياتي للجميع
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 03-27-2007, 07:36 PM
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 1,262
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجندي
صدقت اخوي اياد فوالله اني اكتب هذه الرساله وانا قلبي يتقطع المن على مايصير لنا من ضلم واظطهات ومقهور من صمت الخونه امثال البيض وزعيم الزمره علي ناصر وتابعيه مثل عبدربه مركوز وباناقه <باجمال> واحمد مساعد حقيقه جانا احباط وشبه فاقدين الامل انه يتغير الحال وانا بدوري اشكر تاج على ما سوت او حاولت انها تسويه وما قدرة عليه لاكن حسبي الله على من ضيع الجنوب

اخي الجندي شاكر لك مرورك
هزيمتنا وضعفنا سببه مشاكلنا الداخلية فلو لملمنا شملنا لن يقف امامنا احد لاننا الاقوى وجرعنا نظام علي السنحاني الهزائم هزيمة تلو الاخرى ولكن ايام الرجال عندما كانوا في المقدمة ولافرق بين قائد وجندي .

تحياتي لك
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 03-27-2007, 10:36 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 3,579
افتراضي

أياد ـ ستجدني بالغد
مع وقفه لا بد منها ..
لا مجال أبداً لليأس والقنوط
مهما كانت الهزائم والمصائب
والألآم ـ أين الإيمان بالله قبل وبعد
كل ما ذكرت أقل شيى ؟
انه الحق والحق نحن
على الارض ـ أجعل لدماغك أفق أوسع
لكي ترى الواقع بعينين !
فنحن أحفاد رجال ماعمرهم حسوا
بالضعف حتى بعمق أعماق المصائب
لا لا لا لا ـ لا أرغب برؤية حروفك
وبالذات أنت على هذا النمط ـ مطلقاً لا

على الخير نلتقي

إحترامي
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 03-28-2007, 10:30 AM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 473
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اياد الشعيبي
الذي اعرفه إني تعبت وأصابني الإحباط واجتاحني اليأس ... لايوجد ثمة بارقة أمل لأي انفراج وحل لقضية الجنوب كل يوم يزداد تشاؤم ومعاناة أبناء الجنوب لوقف الاحتلال ونهب وسلب ثروات ارض الجنوب حتى المقابر ورفات الموتى لم تسلم من العبث من قبل نظام صنعاء العفن ...تلك الممارسات من قبل نظام صنعاء لها ما يبررها من أحقاد دفينة على الجنوب ... لكن الذي لم أجد له مبرر هو التخاذل والصمت المخزي من المعارضة الجنوبية التي تتاجر بأحلام الغلابى من أبناء الجنوب .
الى متى الصمت يا قياده الجنوب ارحموا أطفال الجنوب الذين يعانون من المرض والجوع والحاجة .. ارحموا شباب الجنوب الذين أوصدت إمامهم كل الأبواب وباتوا يعانون البطالة بل ان اغلبهم فضل الرحيل عن الوطن هربا من الظلم وبحثا عن لقمة العيش التي حرموا منها .. ارحموا رجال الجنوب الذين يتعرضوا للاهانات والتحقير والتقاعد القسري من أعمالهم .. إلى متى الصمت... إلى متى يا قيادة الجنوب .
ماذا تنتظرون يا قيادة الجنوب .... هل تنتظرون ان يتحرر الجنوب بدبابة امريكيه او بريطانيه هذا محال ... بماذا تحلمون هل يقدم لكم الجنوب على طبق من ذهب هذا محال طبعاً . ماذا تنتظرون حتى يجهز نظام صنعاء على ماتبقى من كرامة الجنوب هل تريدون لأبناء الجنوب ان يصبحوا عبيدا كأبناء المناطق الوسطى في اقطاعيه الحاكم هاهم ابناء الجنوب يمتهنون احقر المهن الذي كان عار على الجنوبيين العمل بها .
ينتابني شعور باليأس والإحباط فهل منكم من يمنحني بارقه أمل مستندا إلى حقائق وأعمال على الأرض وليس كلمات تصاغ بمداد التفاؤل لجبر الخواطر وامتصاص النقمه أم اعد خائباً محملا بكل آهاتي وألمي .

تحياتي للجميع



الفقرة باللوم الاحمر اعلاه يجب شطبها والاعتذار عنها من قبل الكاتب او المشرفين لانها قدف وتشهيربحق فتيات ونساء الجنوب حتى وان جاءت بدون قصد...




الملاحظة المدونة ادناه للاخ المشرف(ابو عهد الشعيبي)
واشكره على التجاوب وحذف الفقرة التي اشرت اليها في تعقيبي هذا من الموضوع المقتبس اعلاه:

اخي الكريم لميكن القصد من إبرازها التشهير والقذف
بل وردت في سياق الدفاع عن العرض ـ وعفوياً كانت
لكل أهلنا بالجنوب الحب والوفاء والإعتذار الشامل من التقصير
أوالإساءة ـ ولكل الشرفاء إحترامنا .
[/align] [/COLOR] [/SIZE] (حــــــضـــــــــــ جنوبي ـــــــــــــــر)

التعديل الأخير تم بواسطة حضرجنوبي ; 03-29-2007 الساعة 03:04 AM
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 03-28-2007, 12:23 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 3,579
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حضرجنوبي
الفقرة باللوم الاحمر اعلاه يجب شطبها والاعتذار عنها من قبل الكاتب او المشرفين لانها قدف وتشهيربحق فتيات ونساء الجنوب حتى وان جاءت بدون قصد...


(حــــــضـــــــــــ جنوبي ـــــــــــــــر)


شكراً لملاحظتك ـ وسنعمل على شطبها
ولأياد كل الإحترام
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 03-28-2007, 09:37 PM
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 1,262
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu khaled
الأخ الفاضل اياد الشعيبي
مالذي تقصده (( ببارقة أمل ))
وهل فقدت الأمل في رحمة الله !!!
هذا إبتلاء من الله لشعب الجنوب
وليس بأيدينا سوى الصبر والعمل بهمة عاليه
لأنتزاع حقوقنا من الظالم المستبد.. قد يطول الوقت أو يقصر
ولكن إيماننا بالله ثم بعدالة قضيتنا هو الوقود الحقيقي لهممنا وعزيمتنا
أخي الكريم إن الله سبحانه وتعالى حرم الظلم
ولا تنسى أن دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب.
هنالك وصية أوصانا بها ربنا تبارك وتعالى في كتابه العزيز
‏قال تعالى: [واستعينوا بالصبر والصلاة وإنها لكبيرة إلا على الخاشعين] (البقرة 45)
قد نحس بالأحباط بين حينٍ وآخر وهذا شيء طبيعي فنحن بشر ونتأثر
ولكن وكما قلت لك نحن أصحاب حق وأملنا بالله سبحانه وتعالى
وليس بالقيادة هذه أو تلك ....
أرجو أن لاتعتبر كلامي هذا كلام لجبر الخاطر
في نظرتي الشخصيه ..هذا هو الحل .

عزيزي ابو خالد
قال تعالى ((ان الله لايغير ما بقوم حتى يغيروا ما با نفسهم ))
ماذا عملنا لاشئ ... وهم وسراب
عزيزي اشرت في كلامك الى الصبر والعمل بهمة عاليه ووصفت ذلك بالحل
ياريت لو توضح اكثر ماذا تقصد بالعمل بهمه عاليه

تحياتي لك استاذي
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 03-28-2007, 09:42 PM
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 1,262
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معلاوي
العزيز ابو عهد الشعيبي اذا انت وصل هذا الحال فيك . وانت الشامخ فيناء , فما حالنا نحن الضعفاء ؟ ان الحال صعب وصعب جدا . وان الصبر سلاح العاجزين . وقد قلناها عاليا . ان الحل الوحيد في النضال المسلح فتهمناء بالتطرف . ان لم نطلق الرصاصة الاولى سنراء مزيدا من القلاع تسقط . لن اطلب لك الصبر ، لكن اتمنى لك الصمود والاستمرار

عزيزي المعلاوي
أؤيد وجهة نظر الفاضل ابو عهد الشعيبي بالحل السلمي للقضية الجنوبية عن طريق المظاهرات ومقاطعة الحياة السياسية ووقف التعامل مع نظام صنعاء ولكن قبل كل هذا يجب ان تكون هناك قياد يلتف حولها الشعب الجنوبي .
الحل العكسري يجب ان يكون في اخر المطاف عندما توصد امامنا كل أبواب الحل السلمي

تحياتي لك
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 03-29-2007, 09:41 AM
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 1,262
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حضرجنوبي
الفقرة باللوم الاحمر اعلاه يجب شطبها والاعتذار عنها من قبل الكاتب او المشرفين لانها قدف وتشهيربحق فتيات ونساء الجنوب حتى وان جاءت بدون قصد...



اخي الكريم حضر جنوبي شاكر لك مشاعرك النبيلة تجاه اهل الجنوب ... انا لا اقصد التشهير بقدر ما حبيت انقل وضع قائم مهما كان مؤلم ... اذا كان تفكيركم بالمنتدى ضيق الى هذه الدرجة فلاغرابة ان يكون زوار المنتدى بهذا العدد الهائل :d :d .


تحياتي لابوعهد الشعيبي
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:15 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة