قائمة الشرف




القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 527 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14508 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5823 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11187 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5440 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5266 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5265 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5180 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5931 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5437 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #11  
قديم 03-15-2011, 02:09 AM
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1,935
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo 7eeed
جنوبي 67

عسا ما شر من طول القيبات جاب القنايم


ربشتو الناس بحميد الاحمر كانه ملك نزل من السماء ولم يشارك في احتلال الجنوب ونهب ثرواته


مسوين له زيطه وهو سارق معه نص ثروات الجنوب اذا لم تكن اكثرها

الجواني تلعب بحمران العيون .؟

انا عن نفسي افضل فخامه الرمز ابن اليمن البار علي عبدالله صالح موحد اليمن شماله وجنوبه

شكرا على مداخلتك خي الكريم .
عذرا و لكني لم أفهم ما دخل حميد الأحمر في الموضوع!!
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 03-15-2011, 02:16 AM
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1,935
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pilot_aden
الاخ جنوبي 67 اعتقد ان ماقلته يتبناه الكثير من الجنوبيين على مختلف المستويات وقد اتفق عليه بصوره او اخرى وان كان ذلك غير معلن مع بعض التفاصيل تختص بمطالب الجنوبيين لتعزيز ثقتهم بالشمال من الاعتراف بالقضيه الجنوبيه ومطالبها السياسيه واستعادة الحقوق بمختلف تنوعاتها ... ايضا الفتره الانتقاليه ومتطلباتها لانجاز اهداف محدده تهييء لتقرير مصير الجنوب من ابناء الشعب الجنوبي... القائمه اعتقد متوفره وقد اجملها الدكتور السقاف وايضا مسدوس ولمح اليها ايضا العطاس.. خارطة الطريق الجنوبيه تقوم بالاساس على هدف تقرير المصير عبر فتره انتقاليه (يسميها البعض المرور بفيدراليه لها اهدافها بتعزيز السياده الجنوبيه على الارض والاداره) مع التأكيد على ان طاولة الحوار لن تظم الا وفدين شمالي وجنوبي (وهذا للان مرفوض من قبل الشمال) بوجود رعايه خارجيه. لو ان هناك مصالحه جنوبيه_ جنوبيه حقيقيه واستيعاب لكل الجنوبيين ستكون العوائق اقل لتحقيق الاهداف المنشوده.... هناك عوائق لابد من التنبه لها وهي الكتله الديمغرافيه الشماليه في عدن وكيفية التعامل معها.... ثم التعامل مع المشترك... واقامة التحالفات الاستراتيجيه مع الاخوه من القوى الوطنيه في المناطق الوسطى وتعز وايضا الحوثيين لدرء خطر حميد الاحمر والتحالفات القبليه-- عسكرتاريه -- الاصلاحيه ..والتي تستعد للانقضاض على السلطه ومفاصلها.... هناك الكثير من العمل السياسي الذي يجب انجازه بشكل اتفاقات موقعه ملزمه وعدم الانجرار للوعود والتعهدات الشفهيه...
اخي جنوبي67 ياريت تكتب لنا مسوده عن السقف الذي لايحق للمفاوض الجنوبي التنازل عنه الا باستفتاء شعب الجنوب... ونقوم بتعميمه على مستويات متعدده للجنوبيين ليتم تدارسه والخروج باتفاقات تجعلنا نعزز من دور المفاوض ووضوح الرؤيه لديه لطبيعة المهام التي عليه ان ينجزها. تحياتي لك. بايلوت
-

شكرا على التداخل و على الإطراء أخي بايلوت عدن!!
من و جهة نظري الشخصية.... الخط الأحمر الذي لا يجب التنازل عنه هو حق تقرير المصير و الإستفتاء تحت إشراف دولي.... كل الأمور الأخرى قابلة للأخذ و العطاء!!
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 03-15-2011, 02:24 AM
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1,935
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شعيفان
الحراك الجنوبي يمارس شمولية وإقصاء فكري وسعي محموم للاستحواذ على حراك شبابي موازي له لم يخلقه هو فالذين خرجوا ليطالبوا بإسقاط النظام هم في معظمهم ممن لم يخرجوا سابقاً لاستقلال (انفصال) الجنوب.

يفترض أن يحترم الحراك الجنوبي رغبة من يريد التمسك بالوحدة أو من يريد إسقاط النظام مرحلياً لكن ما يقوم به الحراك الجنوبي من نفي للآخر الجنوبي المطالب بإسقاط النظام هو ذات ما يقوم به الحاكم الشمولي الذي ينفي حق قطاع من الجنوبيين في مطلب الدولة المستقلة..

شكرا مشرفنا العام على التثبيت!!

للأسف الحراك الجنوبي لازال يُقاد بعقلية القرن الماضي و لم يتعلم من الثورات التي تعصف بالعالم العربي و التي تهدف إلى إسقاط الديكتاتوريات و إحترام الرأي الآخر... لأنه لو تعلم منها لطالب بإزاحة القيادات التي كانت السبب في تعثر الحراك و تهميشه!!
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 03-15-2011, 02:33 AM
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1,935
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحلم القادم
ارى ان تتحد مطالب الجميع في الوقت الراهن خلف اسقاط النظام ومحاسبته وبعد اسقاطه من الممكن التحاور على صيغة ترضى جميع الاطراف بما فيها خيار تقرير المصير لفترة انتقالية 7 او 10 سنوات يستفتأ بعدها الشعب الجنوبي في البقاء مع الوحدة او الانفصال او الفيدرالية.
ثانيا ان اي محاولة للمطالبة بالاستقلال في هذا الوقت ستكون له عواقب وخيمة داخليا وخارجيا حيث انه من الممكن ان تجهض عملية التخلص من النظام المستبد من قبل المعتصمين في كافة ارجاء اليمن والجنوب العربي المطالبين بإسقاط النظام كما ان المجتمع الدولي والجوار العربي والشعوب العربية تتعاطف مع مطلب اسقاط النظام وليس مع استقلال الجنوب في الوقت الراهن على اقل تقدير

شكرا أخي الحلم القادم
و جهة نظرك جديرة بالإحترام رغم أني أرى أن فترة إنتقالية لمدة 7 أو 10 سنوات طويلة جدا!!
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 03-15-2011, 02:44 AM
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1,935
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيخان اليافعي
أخي الفاضل ( جنوبي 67 ) لك ألف شكر وألف تحية لأنك غيور على وطنك الجنوب العربي وقلبك يعتصر ألماً وهذا شي طبيعي لأن الحُر العزيز لن يقبل الذل والمهانة بل يفضل الموت على الحياة في حالة يعيش ذليل في وطنه ولهذا نحيي كُل جنوبي يعمل من أجل الإستقلال للجنوب العربي ويرفض أي حلول غير الإستقلال لأن أي حل غير الإستقلال هو إلتفاف على القضية الجنوبية ودفنها نهائياً وقد وعدت السلطة المُحتلة كُل من الذين يروجون للفيدرالية من الجنوبين بمبالغ كبيرة مقابل ذلك ونحن بالجنوب العربي لا نقبل أي حل غير الإستقلال لأن الجنوب العربي ليس مُلك لأحد فهو وطن أبناء الجنوب العربي وأرض أجدادهم وآبائهم وليس منطقة تابعة لليمن حتى نساوم عليها ويضعون لنا حلول وسطية ومؤقته ولكن بالوقت الراهن يجب أن نجمد المطالبة بالإستقلال لتشجيع أبناء اليمن بطرد الرئيس الفاسد وبعد تفكك الدولة يجب أن نعرف ماذا نعمل وهو العمل من أجل الإستقلال للجنوب العربي أما نضلي رهينة بيد أبويمن فهذه كارثة وضياع الوطن والمستقبل لأن عند اليمنيين ألف حيلة وحيلة وسيخدعونكم وينكثون بالوعود وحتى لو يسلمون للجنوبيين كُل السلطة السياسية والعسكرية فهم المستفيدين ونحن الخاسرون لأنه إذا قبل الجنوبيين بكُل السلطة باليمن والجنوب العربي مع بقاء الوحدة سيصبر اليمنيين سنتين وبعدها با يقيمون المهرجانات والمظاهرات للمطالبة بإنتخابات حُرة ونزيهة وهنا با يتعاطف معهم العالم وبا يخضع الجنوبيين للمنظمات الدولية وهنا با تكون إنتخابات ومن الطبيعي سيكون اليمنيين فائزين لأنهم عشرين مليون كُلهم مع بعضهم ومن المُحتمل يكسبون في صفهم ثلث شعب الجنوب وبا تسلم لهم السلطة وبا يعملون بالجنوب العربي مثلما عمل علي عبدالله صالح ولكن على كُل جنوبي حُر أن يعمل من أجل الإستقلال للجنوب العربي وإقامة دولتنا الحرة المستقلة هذا وبارك الله فيك وزاد من أمثالك .

شكرا لك أخي الكريم على مداخلتك القيمة و على تحذيراتك الدائمة!!... لا إنتخابات قبل إستفتاء شعب الجنوب على مصيره!

أحد الشخصيات الجنوبية الداعية للفيدرالية سأله أحد الأخوان في لقاء عام ما إذا كانت الفيدرالية سوف تُعرض على الشعب الجنوبي ليُستفتى عليها... فكان الرد أن المشترك لن يوافق على ذلك!! هنا يحق لنا أن نتساءل من هو المعني بتقرير المصير... شعبنا أم المشترك؟؟
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 03-15-2011, 02:53 AM
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1,935
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تاج المكلا
في البداية أحب أسالكم أين هي الإشارات التي ألتقطناها من ألأخوة في الشمال سواء من أحزاب المعارضة أو حتى من عامة الشعب وخصوصا الثوار في صنعاء أو تعز التي تفيد بتبنيهم قضيتنا كما نراها لاكما يرونها هم ؟؟؟
...لماذا نجري خلف الوهم والسراب ..صحيح الحراك لم يكن مقنعا للكثير من الأشقاء العرب او الأصدقاء ..وأعتقد السبب ليس في القضية وإنما فيمن يتبنون القضية كواجهة سياسية وإعلامية ...اللجوء إلى طرق اخرى لتحقيق مطالب شعبنا الجنوبي لهو رأي أوافق عليه ولكن لحد الأن لايوجد إعتراف بقضيتنا أنها قضية مصيرية لدولتين أو أنها إحتلال أو ماشابه بل ينظرون لها كمطالب حقوقية ورواتب متقاعدين وأراضي موزعة على اكابر قومهم .. يوجد تهميش وإلغاء يمارسه المشترك على كل الجنوبيين وعلى قضيتهم من الأن ...لاتغطي قناتهم ألا مظاهراتهم أين هي من كل فعاليات الحراك من البداية ولحد الأن ..
صحيح الطريق صعب ولاتوجد إستراتيجية واضحة ولاقيادة موحدة ..ولكن بما ان الهدف واحد لابد من الثبات عليه ...

شكرا أخى تاج المكلا
المسألة ليست ما ذا يريد الأخوة في الشمال بل ماذا نريد نحن... و السياسة تعني أن نوضح أهدافنا للرأي العام المحلي و العربي و الدولي.... قضيتنا كما أسلفت أنت ليست معروفة كقضية مصيرية بين دولتين لهذا على الحراك أن يتقدم بمبادرات توضح أن القضية ليست قضية حقوقية بل قضية مصير شعب يعيش تحت الإحتلال!!
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:19 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة