قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 207 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14141 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5497 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10834 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5142 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4981 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4957 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4878 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5633 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5086 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #11  
قديم 04-12-2007, 08:07 AM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 652
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

مهرجان حاشد للمتقاعدين في الضالع بمشاركة رمزية من إخوانهم في عدن ولحج وأبين
الضالع «الأيام» خاص:
نظم المتقاعدون العسكريون صباح أمس الأربعاء مهرجانا حاشدا في ساحة الاعتصام أمام مكتب البريد شارك فيه جمع كبير من المتقاعدين في الضالع إلى جانب عدد من المتقاعدين في محافظات عدن ولحج وأبين الذين شاركوا إخوانهم المعتصمين منذ 18 يوما للتأكيد على المطالب المشروعة التي حددت في بيانات وكلمات ولافتات هؤلاء المعتصمين في أكثر من محافظة.

وتمثلت هذه المطالب بعودة من أحيلوا للتقاعد القسري عقب 94م دون بلوغهم أحد الأجلين والوقف الفوري لتسريح من تبقى في المؤسسات العسكرية والأمنية من أبناء محافظات الضالع، عدن، لحج، أبين، حضرموت، شبوة، والمهرة، باعتبار إجراء مثل هذا باطلا وغير قانوني ويخل بالمواطنة المتساوية ووضع الكادرات المؤهلة من المتقاعدين قسرا في العمل التعليمي بالكليات والمعاهد والمدارس العسكرية والأمنية والاحتياط والدفاع المدني، ومنح المتقاعدين حقوقهم وفقا لقانون الخدمة المدنية 43 لعام 2005م، وتمكين الضباط والأفراد من التسوية المستحقة لهم بناءً لسنوات الخدمة ومنح كل متقاعد متوفى ما يعادل مرتب 4 أشهر من صندوق التقاعد كمراسيم دفن بحسب القانون، وتمكين المتقاعدين من نسبة الـ 15% لمرتباتهم بمقتضى قانون الأجور اعتبارا من يوليو 2005م، وتطبيق قانون التقاعد على جميع أبناء الوطن الواحد دون استثناء، ودفع راتب شهرعن كل سنة خدمة إضافة إلى نسبة 12%.

وفي المهرجان ألقيت عدد من الكلمات والقصائد الشعرية المعبرة عن المعاناة والمطالب المرفوعة إلى رئيس الجمهورية قبل شهرين من مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين في السبع المحافظات، وكان الرئيس قد وجه المسئولين بوزارة الدفاع بشأن النظر فيها والعمل بما ورد من مطالب تم تجميدها في أدراج جهات الاختصاص بالوزارة. وأكدت الكلمات الملقاة في المهرجان مواصلة هذه الاحتجاجات السلمية حتى الاستجابة لمطالبهم، وأعربت عن تقديرها وشكرها لكل من يقف ويتضامن مع المتقاعدين، وأعربت كذلك عن شكرها لوسائل الإعلام المختلفة وعلى رأسها صحيفة «الأيام» وموقع الصحوة نت.




جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الأيام للصحافة و النشر
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 04-14-2007, 12:49 PM
الصورة الرمزية abu khaled
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 3,552
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي المتقاعدون العسكريون والأمنيون والمدنيون في مديريات لودر ومودية والوضيع يعتصمون للمطا

المتقاعدون العسكريون والأمنيون والمدنيون في مديريات لودر ومودية والوضيع يعتصمون للمطالبة بحقوقهم المسلوبة
لودر «الأيام» سالم لعور:



نظم متقاعدون عسكريون وأمنيون ومدنيون من مديريات لودر ومودية والوضيع بمحافظة أبين صباح أمس الأول الخميس اعتصاما سلميا بمديرية لودر للمطالبة بحقوقهم المسلوبة، وتضامنا مع إخوانهم المعتصمين في عدد من المديريات والمحافظات الأخرى.

وفي بداية الاعتصام قدم الأخ علي صالح الجعدني برنامج الاعتصام، ثم ألقى الأخ صالح عمر شليل كلمة عن لجنة التنسيق للاعتصام وتلت ذلك كلمة ألقاها الرائد محمد أحمد الزغلي عن المعتصمين، عبر فيها عن تضامن المتقاعدين جميعا مع إخوانهم في المحافظات الأخرى، مطالبا بإعطاء المتقاعدين من مدنيين وعسكريين وأمنيين حقوقهم المسلوبة وعودة المتقاعدين، الذين تم إحالتهم إلى التقاعد قسريا وهم في ربيع عمرهم، إلى أعمالهم، مشيرا إلى أن هيكل الأجور الجديد قد جاء ليقضي على أسر المتقاعدين بعد حرمانهم منه في وقت تزداد فيه الأسعار بشكل جنوني، مطالبا الدولة بأن تتحمل مسئولياتها لمعالجة أوضاع المتقاعدين بصدق وأمانة وعلى وجه السرعة.

وأشار الرائد عبدالله عبدربه الدماني في كلمته عن أسر الشهداء ومناضلي الثورة إلى معاناتهم من معاشاتهم الشهرية التي لا تتجاوز ألفي ريال والتي لا تكفي لشراء كيس قمح، مطالبا برفعها أسوة بالشهداء والمناضلين الذين تصل معاشاتهم إلى عشرة آلاف ريال في محافظات أخرى، وكذا الإسراع في صرف مرتباتهم الشهرية التي لم يتسلموها حتى اليوم، في حين أنه سبق أن تسلّمها نظراؤهم في بقية المحافظات.

وعبرت الكلمات التي ألقاها الإخوة علي الشيبة ناصر والعميد عبدالله محمد اليافعي والعميد عيدروس أحمد حقيس، رئيس اللجنة التحضيرية لجمعية المتقاعدين بمديرية لودر عن تضامن المعتصمين مع كافة المعتصمين في بقية المحافظات ومواصلة الاعتصامات حتى يتم الاستجابة لمطالبهم المشروعة.

وفي الختام صدر عن المعتصمين من مديريات لودر ومودية والوضيع بيان جاء في سياقه «نحن المتقاعدين (عسكريين ومدنيين وأمنيين) من مديريات لودر ومودية والوضيع بمحافظة أبين نعتصم اليوم سلميا استمرارا لاعتصاماتنا التي بدأت منذ الأول من أبريل، وتواصلا مع اعتصامات إخواننا المتقاعدين والمبعدين والموقوفين عن أعمالهم في جميع المحافظات للمطالبة بحقوقنا المشروعة التي حرمنا منها».

وطالب البيان الجهات ذات العلاقة بمعالجة قضايا المتقاعدين والمبعدين والموقوفين قسرا عن أعمالهم وترتيب أوضاعهم وتحسين مستوى معيشتهم وتكريمهم ومنحهم حقوقهم المستحقة من هيكل الأجور الجديد والزيادات الأخرى المقررة لهم.

وأكد البيان أن الاعتصامات سوف تستمر حتى يتم الاستجابة لمطالبهم، وحدد الاعتصام السلمي القادم يوم الخميس المقبل.
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 04-14-2007, 08:06 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 3,579
افتراضي

ربنا يعينهم ويوفقهم
إنهم رجال يكابدون مرارة الواقع
ولكنهم حتماً لمنتصرون إن شاء الله
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 04-14-2007, 09:00 PM
الصورة الرمزية شمسان عدن
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 1,509
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

هؤلا صفوة القادة للجيش الجنوبي لايحتاجون الدعاء بل يحتاجوا الوقوف الى جانبهم بالميدان0
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 04-15-2007, 12:56 PM
الصورة الرمزية abu khaled
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 3,552
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي المتقاعدون العسكريون في أحور يبدؤون اعتصاماً مفتوحاً



15/04/2007 - 5067 - الأحد



المتقاعدون العسكريون في أحور يبدؤون اعتصاماً مفتوحاً
احور «الأيام» أحمد المدحدح:
بدأ المتقاعدون العسكريون في مديرية أحور محافظة أبين أمس السبت اعتصاما مفتوحا تنفيذا لدعوة وجهتها جمعية المتقاعدين العسكريين بالمديرية.

وقد تجمع هؤلاء منذ الصباح الباكر أمام ساحة جمعيتهم وكانوا يحملون يافطات تقول «نطالب القيادة السياسية بمنحنا حقوقنا المكتسبة» و«أعطونا حقوقنا وفقا وقانون الخدمة المدنية رقم 43 لعام 2005م».

وقد انضم إلى المعتصمين عدد كبير من العسكريين الذين لم يتم إعادتهم بعد إلى الخدمة العسكرية منذ عام 94م.

وفي تصريح لـ «الأيام» قال الأخ عقيل مهدي جاحب: «انقطعتُ عن العمل بعد حرب 94م ورقمي العسكري (295508) مازال جاريا، وفرحنا بقرار العودة الأخير، وتحملنا المتاعب في الذهاب إلى صنعاء ثم إلى طورالباحة، ولكننا منذ ذلك الحين لم تتم عودتنا للعمل.. إننا نطالب بعودتنا حسب قرار رئيس الجمهورية».

أما الأخ عقيل يسلم الذي يحمل الرقم العسكري (260193)، فقال: «كنت آمل بالعودة مثل الآخرين ولكنني أصبت بالإحباط واليأس مع أكثر من 500 من أبناء أحور لم يستفيدوا من القرار نتيجة للمماطلة والتسويف التي أدت في الأخير إلى عودتنا إلى منازلنا، وبقينا محرومين من المعاش الذي تعتمد عليه أسرنا في معيشتها».

وفي هذه الأثناء وبينما كان المعتصمون يتساءلون عن غياب العقيد متقاعد صالح جعيم مسعود العميسي، أحد قيادات جمعيتهم، وصل إليهم نبأ وفاته المفاجئة في منزله بمنطقة جول الهيل بأحور بينما كان يتهيأ لحضور الاعتصام.

وقد خيم الحزن والشعور بالألم والمرارة بين أوساط الحاضرين لوفاة العقيد العميسي، الشخصية الاجتماعية والعسكرية المشهود له بالشجاعة والتواضع والأخلاق العالية.

وكانت «الأيام» قد تحدثت إلى العقيد المتقاعد صالح العميسي، قبل يوم من وفاته فقال: «أنا عقيد متقاعد، هل تتصورون أن راتبي هو 25 ألف ريال كراتب جندي؟».

وعلمت «الأيام» أن جثمان الفقيد صالح العميسي سيتم مواراته الثرى صباح اليوم الأحد ليتسنى لبقية زملائه وأصدقائه من خارج المديرية حضور مراسم الدفن.

«الأيام» تتقدم بأحر التعازي وأصدق المواساة لأولاد الفقيد وذويه وأقاربه ومحبيه كافة، داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 04-15-2007, 01:06 PM
الصورة الرمزية abu khaled
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 3,552
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمسان عدن
هؤلا صفوة القادة للجيش الجنوبي لايحتاجون الدعاء بل يحتاجوا الوقوف الى جانبهم بالميدان0

العزيز شمسان عدن
هنالك مقولة لا أدري إن كانت حديث شريف
أم أنها مقولة لأحد الصالحين ....

((( لايرد القدر إلا الدعاء )))

فمن منا لايحتاج الى الدعاء هداك الله ....
هذا لا يعني الأكتفاء بالدعاء فقط وإغفال الجانب العملي.

تحياتي
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:33 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة