قائمة الشرف




القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 527 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14512 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5828 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11192 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5441 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5268 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5266 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5182 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5933 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5439 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #81  
قديم 04-11-2012, 10:01 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 3,150
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

حصيلة ألوضع العسكرى وألميدأنى( اليوم ألاربعاء)على جبهة لودر۞
أندلعت صباح اليوم الأربعاء معارك عنيفة على ثلاثة محاور بمدينة لودر كبرى مدن المنطقة الوسطى بمحافظة أبين اثر هجوم شنه مسلحون من عناصر القاعدة وحاولوا فيه اقتحام المدينة فجراً .
وتمكن مقاتلون من اللجان الشعبية من أبناء المدينة من اسر القياديان في القاعدة "اصيل حردبة" وأمير منطقة شقرة "احمد دراديش" بعد معارك ضارية نشبت بين عناصر القاعدة وشباب لودر بالقرب من جبل الحمراء بالمدينة .

وبحسب المصادر فقد تمت عملية الآسر بعد نشوب معركة حامية الوطيس تكبدت فيها "القاعدة انصاؤ الشريعة" عدد كبير من القتلى والجرحى كما تمكن شباب لودر من الاستيلاء على عتاد عسكري كان بيد عناصر القاعدة وأسلحة رشاشة .

وتكبدت عناصر الجماعات المسلحة التي تدعي انتمائها لتنظيم القاعدة انصار الشيطان صباح اليوم خسائر فادحة في الارواح والعتاد بعد فشل ثاني هجوم تشنه على مدينة لودر بهدف اقتحامها وتصدي عناصر اللجان الشعبية ورجال القبائل لها.

وكانت عناصر الجماعات المسلحة شنوا هجوما من ناحية كهرباء لودر في الضواحي الجنوبية واخر من ناحية جبل زاره وثالث من ناحية قرى مناطق "يسوف" وكان عناصر اللجان الشعبية ورجال القبائل قد تصدوا للهجوم وقتلوا مالايقل عن 9 منهم .
وكانت عناصر الشر والشيطان من الجماعات المسلحة قد قامو بقصف عدد من مساكن الأهالي في ضواحي مدينة لودر وهو ماتسبب بدمارها .

واندلعت اشتباكات أخرى في الأطراف الغربية لمدينة لودر حيث تمكن عناصر اللجان الشعبية والمئات من رجال القبائل من تدمير نقطة تفتيش نصبتها عناصر الجماعات المسلحة بالقرب من جبل "شروان" إلى الغرب من لودر.
وكانت اشرس المعارك هي تلك التي اندلعت بالقرب من كهرباء لودر صباح اليوم ولاتزال مستمرة حيث صد عناصر اللجان ورجال القبائل هجوما لعناصر انصار الشريعة وقتلوا عدد منهم بحسب ما أفادت مصادر في اللجان الشعبية وسر 15 فرد حتى الان على صعيد اخر لقى مالايقل عن 10 من عناصر الجماعات المسلحة مصرعهم صباح اليوم الأربعاء اثر غارة جوية استهدفت تجمعا لهم بمدينة العين بلودر .

وكانت الاشتباكات العنيفه التى بدات منذو صباح اليوم تمكن رجال القبائل واللجان الشعبية من مطاردة مسلحي انصار الشريعة وطردهم من مداخل لودر، حيث اكد ان مسلحي القبائل تمكنوا من أسر عشرة من مسلحي من أنصار الشريعة بينهم اثنين من قيادات القاعدة احدهم يدعى “احمد دراديش” أمير منطقة شقرة والاخر لم نتمكن من معرفة أسمه حيث اكدت مصادر محلية في لودر اسرهم وان هناك مطالب شعبية واسعة تطالب باعدامهم .
على صعيد اخر في لودر الوضع هادى نسبياً داخل مدينة لودر وكان مسلحي انصار الشريعة قد انسحبوا من اطراف المدينة بعد تكبدهم خسائر فادحة حيث أكد لى ان مسلحي القبائل تمكنوا من تدمير دبابة وقتل كل من فيها .
وكانت القبائل واللجان الشعبية قد تمكنت اليوم مساءمن محاصرة مسلحي القاعدة بين منطقة لودر والعين وانهم يتعرضوا لقصف شديد من قوات الجيش المتواجدة في جبل ثره .

وعلى صعيدالقارات الجوية استهدفت اليوم تجمعا للجماعات بالقرب من مستودع تجاري خلفت عدد من القتلى شوهدت عناصر من جماعات انصار الشريعة وهي تنتشل عدد من الجثث من وسط الحطام الذي خلفه القصف
وعلى محور من اطراف المدينة لقى العشرات من مسحلي انصار الشريعة مصرعهم اثناء محاولتهم صباح اليوم التقدم باتجاه قلب المدينة في لودر، وكانو معززين بدبابة وأطقم حاولت اقتحام مدينة لودر لكن اللجان الشعبية ورجال القبائل الذين توافدوا الى لودر صدوا ذلك الهجوم واستطاعوا تدمير دبابة ومقتل من كان بداخلها، واسفرت تلك الاشتباكات عن مصرع أربعة من اللجان الشعبية . وكانت اعنف الاشتباكات على المحور الاخر بالقرب من محطة الكهرباء حيث كان جثث قتلى من انصار الشريعة مرمية على الارض هذا ومازالت الاشتباكات قويه على صعيد اخر وصل المئات من مسلحي القبائل الى لودر لتعزيز اللجان الشعبية ودفاعاً عن لودر واهل لودر الذين يتعرضون لهجوم شرس من قبل الجماعات المسحلة المرسلة من ال الاحمر والزندانى والدليمى وقوى الشر لمقاتلت ناس
مسالمون مسالمين يشهدو ان لا الة الى الله وان محمد رسول الله ابرياء نساء واطفال وشيوخ فى منا زلهم انيين ذنبهم الذى اقترفوة انهم دخلو وحدة مع شعب يحب ويعشق الموت والمال قبل الحياة.
على صعيد اخر لان وقت كاتب هذا الخبر
وفى هذة الأثناءو قبل للحضات من كتابت هذا الخبر اطلق صأروخ من طائرة حربية
اصاب الصاروخ طاقم تابع للجماعات المسلحة الشيطانية إصابة مباشرة حيث ان الصاروخ دمر الطقم بالكامل وقتل كل من فية وعددهم 12 فردا ولاتزال الجثث مرمية الان بالقرب من الطقم الذي شبت فيه النيران.

وبمقتل 12 من عناصر الجماعات المسلحة الشيطانية بلودر ترتفع حصيلة قتلى الجماعة اليوم الأربعاء إلى قرابة ال 30 قتيل و15 اسير. طاف بهم المقاتلون ارجاء المدينة وكانالمواطنون طالبو باعدامهم ويرددون هتافات الله واكبر
لما اقترفوة من اعتداء فى حق المدينة واهلها الأمنيين و المسالمين

تحذير !! اخيرا لاصحة مطلقا للأخبأر ألتى تناقلت عن مقتل القادة الميدانيين

محمد جعبل شيخ
اسعد علوى غرامة
ومحمد عيدوس
وصدام غرامة
ولازالو بصحة وعافية ماعداء الاخ صدام لدية اصابة برجلة ولازال بالجبهه يقاتل
وهذة حرب نفسية يبثها العدو لاحباط عزيمة المجا هدين من ابنا لودر
لكم تحياتى والنصر والعزة للجنوب حر سيد مستقل والموت لكل من تسول لة نفسة
السواء بالمواطنين والاطفال والنساء على ربوع وطنا الحبيب.
لكم تحياتى
الفارس
رد مع اقتباس
  #82  
قديم 04-12-2012, 06:52 AM
مشرف منتديات الثقافة و الأدب
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 490
افتراضي



لـودر عصية يالعـدو الغازي
........... حرام ماتخضع لكمن ســـافل
لـودر بها الابطـال للانجازي
............ فيها الكرم والعز فيها حافـل
ومقبـرة لك يالعـدو الخـازي
........ بـاتنـدمــو والـوقــت هـذا كــافـل


^^^^^^^^^
// لـــودر \\
{ـــــ||||ــــــ}
|
|
|
\\\\////
////\\\\




رد مع اقتباس
  #83  
قديم 04-12-2012, 11:05 AM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 3,150
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

عودة الهدوء إلى لودر والطيران يدمر مواقع للمسلحين غرب المدينة وقتلى أجانب بزنجبار




الخميس , 12 أبريل, 2012, 04:06




لودر - صدى عدن - خاص عادت الحياة اليوم الخميس إلى طبيعتها وسط مدينة لودر كبرى مدن المنطقة الوسطى بمحافظة أبين وشوهدت العشرات من المحال التجارية وهي تفتح أبوابها فيما قال سكان محليون ان الطيران الحربي اليمني قصف أخر تمركز للجماعات المسلحة يقع إلى الغرب من المدينة ودمره بالكامل لتصبح بذلك المنطقة الغربية من المدينة مؤمنة بشكل كامل.
وفجرا كان مسلحون من الجماعة قد شنوا أعمال قصف عشوائية بقذائف الهاون سقطت بعضها وسط المدينة دون ان يتسبب ذلك بسقوط ضحايا وذلك قبل ان يقوم الجيش بقصف هذا التمركز .
وشن الطيران الحربي غارة جوية على منطقة خالية تقع بين لودر ومدينة العين دون ان تتوفر معلومات حتى اللحظة عن سقوط ضحايا .
وفي زنجبار قالت مصادر "صدى عدن " ان أربعة مسلحين من الجماعات التي تدعي انتمائها لتنظيم القاعدة بينهم تونسي واندونسي قتلوا مساء أمس الأربعاء اثر قصف مدفعي للجيش على مواقع المسلحين في المدينة.
ورغم تأكيدات المصادر ان القتلى هم اربعة يمنيان واندونسي وتونسي إلا ان مصدر في الجماعات المسلحة قال لـ"عدن الغد" ان القتلى هم اربعة ثلاثة يمنيين وتونسي واحد.
وفي وقت سابق كان الاهالي بمدينة العين لودر قد عثروا على جثة شخص توفي مذبوحا ولم تعرف هويته او الجهة التي قامت بذبحه وقال سكان محليون في المدينة انه يعتقد بأن الشخص تم ذبحه على يد عناصر الجماعات المسلحة الا ان مصدراً فيها قال لـ"صدى عدن " انه لايملك معلومات حتى اللحظة تؤكد صلة الجماعة بهذا الحادث.

رد مع اقتباس
  #85  
قديم 04-12-2012, 11:08 AM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 3,150
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

بتوجيهات الرئيس هادي : قوات يمنية خاصة لخوض "حرب شوارع" مع "القاعدة"

--------------------------------------------------------------------------------

الخميس ,12/04/2012 صنعاء- عادل الصلوي:

كشفت مصادر عسكرية يمنية مطلعة عن توجيهات رئاسية أصدرها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لوزارة الدفاع بالتسريع بإرسال إمدادات عسكرية مكثفة تشمل وحدات خاصة متخصصة في مكافحة الإرهاب من كل من قوات الامن المركزي والحرس الجمهوري، لتدشين حملة عسكرية غير مسبوقة تستهدف تطهير المناطق التى استحوذ عليها مسلحو جماعة انصار الشريعة في أبين، شبوة ولحج، الوقعة جنوبي وشرقي البلاد .

وأشارت المصادر في تصريحات ل “الخليج” إلى أن الوحدات الخاصة التي سيتم خلال اليومين القادمين إرسالها إلى مناطق تمركز مسلحي تنظيم القاعدة “ستخوض حرب شوارع مع مسلحي جماعة أنصار الشريعة” . وأشارت إلى أن الرئيس هادي وجه قائدي المنطقتين الشرقية والجنوبية بدعم وحدات مكافحة الإرهاب .


الخبر على رابط صحيفة الخليج الاماراتية :

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
رد مع اقتباس
  #86  
قديم 04-12-2012, 11:10 AM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 3,150
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اعتقال قياديين محليين للتنظيم في أبين و150 سلفياً يغادرون «دماج» للدفاع عن «لودر»
46 قتيلاً بغارات ومعارك الجيش اليمني و «القاعدة»


تاريخ النشر: الخميس 12 أبريل 2012
عقيل الحـلالي، وكالات

استمرت المعارك لليوم الثالث على التوالي في لودر بجنوب اليمن بين مقاتلي القاعدة الذين يحاولون السيطرة على المدينة والمقاتلين المدنيين المدعومين من الجيش، وقد أسفرت مواجهات وغارات جوية أمس عن 46 قتيلا بحسب مصادر محلية.

وقال مصدر محلي لوكالة فرانس برس إن “29 عنصرا من القاعدة قتلوا في المعارك” بينما أكد مصدر من “لجان المقاومة الشعبية” التي تحارب القاعدة أن “خمسة من الشباب الذين يدافعون عن لودر قتلوا”.

وذكر مصدر من اللجان أيضا أن مسلحين سلفيين يشاركون في المعارك ضد القاعدة وان مقاتلي اللجان يحتجزون “16 أسيرا من القاعدة بينهم قياديان محليان الأول يدعى (حردبة) والآخر يدعى (دارديس)”. وأشار إلى أن “المعارك متواصلة بالأسلحة الرشاشة والجيش يقصف من الجبال المجاورة بالأسلحة المدفعية”.

وذكر هذا المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن الاشتباكات أسفرت أيضا عن سقوط 16 جريحا من رجال المقاومة الشعبية وأن بين قتلى اللجان مسؤولا محليا سابقا. وقال إن ضحايا لجان المقاومة “سقطوا جراء سقوط قذيفة أطلقها عناصر القاعدة من جبل الحمراء شمال لودر”.
من جهة أخرى، أفاد سكان وشهود عيان أن طائرة من دون طيار يعتقد أنها أميركية أغارت مساء أمس أربع مرات على منطقة العين جنوب لودر. وأفاد شهود أن 12 عضوا في القاعدة قتلوا في الغارات وشوهدت جثثهم تنقل من المكان. وقد أكد مصدر محلي هذه الحصيلة.

وذكر احد الشهود لوكالة فرانس برس أن مقاتلي القاعدة الذين كانوا ينتشرون بالقرب من المدخل الجنوبي للودر فروا وتحصنوا في جبل العكر المجاور. وكانت مصادر محلية أكدت في وقت سابق أمس أن الاشتباكات العنيفة تجددت صباحا عند المدخل الجنوبي للودر بالقرب من محطة الكهرباء، وهي نقطة كانت شهدت مواجهات دامية الثلاثاء.

وأشارت المصادر إلى أن “القاعدة لا تزال تصر على السيطرة على المدينة” الاستراتيجية التي تقع في نقطة الوصل بين عدة محافظات جنوبية، وهي تطوقها دون السيطرة على مداخلها.

ويتركز القتال في شمال وشرق وجنوب لودر الواقعة في محافظة ابين الجنوبية التي يسيطر تنظيم القاعدة على قطاعات واسعة منها منذ نهاية مايو الماضي، لاسيما على عاصمتها زنجبار التي تبعد 150 كلم عن لودر. وأكد مصدر عسكري أن الجيش الذي انسحب من جبهة المعركة الاثنين وترك الساحة للمقاتلين المدنيين، عاد لينشر فجر أمس ثلاث دبابات وعدة مركبات عسكرية لمساندة لجان المقاومة الشعبية.

وبذلك تكون حصيلة قتلى المعارك في لودر ارتفعت منذ اندلاعها صباح الاثنين إلى 156 قتيلا على الأقل بينهم 14 عسكريا على الأقل. وكانت تلك الاشتباكات اندلعت صباح الاثنين عندما هاجم مسلحو القاعدة ثكنة ياتوف العسكرية شرق مدينة لودر. وقد انسحب الجيش في اليوم نفسه من الثكنة وركز على القصف المدفعي من ثكنته الرئيسية على جبل مطل على لودر من الناحية الجنوبية.

وقالت وزارة الدفاع اليمنية، عبر موقعها الإلكتروني أمس إن قوات من الجيش، مدعومة بمليشيات قبلية محلية، وجهت “ضربات موجعة للعناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة خلال الساعات الماضية في مدينة لودر”، مؤكدة مقتل “عدد من قيادات وعناصر التنظيم”، بينهم سعوديون وصوماليون وباكستانيون، في “قصف مدفعي”، استهدف أسفل جبل “زارة”، ومناطق أخرى.

وذكر سكان محليون في “لودر”، لـ«الاتحاد» أن المدير السابق لمديرية “لودر”، محمد جعبل، وهو شخصية اجتماعية بارزة في أبين، قُتل، ظهر الأربعاء، إثر سقوط قذيفة هاون على سيارته بالقرب من معسكر اللواء 111 مشاة.

وأوضحوا أن المسلحين الذين يحاولون منذ ثلاثة أيام اقتحام البلدة قصفوا عددا من منازل الأهالي ما أدى إلى تضررها بشكل جزئي.

إلى ذلك، قال مصدر بالسلطة المحلية لـ”الاتحاد” إن الجيش ومليشيات المقاومة الشعبية “سينتصرون” على تنظيم القاعدة، لافتا إلى توافد “مجاميع كبيرة” من رجال القبائل المحلية، خصوصا من قبيلة “العواذل”، لنجدة أهالي “لودر”، ومساندة القوات الحكومية في قتال “القاعدة”، الذي توعد قبل أيام، باستعادة السيطرة على هذه البلدة، التي كانت حتى يوليو من العام الماضي، واحدة من أبرز معاقله في أبين.

وذكر مصدر محلي آخر بأن رجال المقاومة الشعبية تمكنوا من أسر اثنين من قيادات تنظيم القاعدة خلال المواجهات التي دارت أمس (الأربعاء) على مشارف بلدة “لودر”. وأوضح المصدر أن الأسيرين هما مسؤول تنظيم القاعدة في بلدة “شقرة”، جنوب أبين، أحمد دراديش، وقيادي آخر يدعى عادل حردبة.

وأعلن “ملتقى شباب لودر”، وهو تكتل شبابي محلي يساند المليشيات القبلية في حربها على “القاعدة”، إن 150 من أبناء بلدة “لودر”، ينتمون إلى الجماعة السلفية، ويدرسون حاليا في “دار الحديث” ببلدة “دماج” بمحافظة صعدة (شمال)، مركز هذه الجماعة المتشددة، “سيصلون إلى لودر للدفاع عن مدينتهم من تلك العناصر الإرهابية”، حسبما أفادت صحيفة “أخبار اليوم” اليمنية الأهلية، في عددها الصادر أمس الأربعاء.
رد مع اقتباس
  #87  
قديم 04-12-2012, 11:10 AM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 3,150
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

آخر تحديث:الخميس ,12/04/2012
صنعاء- عادل الصلوي:

كشفت مصادر عسكرية يمنية مطلعة عن توجيهات رئاسية أصدرها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لوزارة الدفاع بالتسريع بإرسال إمدادات عسكرية مكثفة تشمل وحدات خاصة متخصصة في مكافحة الإرهاب من كل من قوات الامن المركزي والحرس الجمهوري، لتدشين حملة عسكرية غير مسبوقة تستهدف تطهير المناطق التى استحوذ عليها مسلحو جماعة انصار الشريعة في أبين، شبوة ولحج، الوقعة جنوبي وشرقي البلاد .

وأشارت المصادر في تصريحات ل “الخليج” إلى أن الوحدات الخاصة التي سيتم خلال اليومين القادمين إرسالها إلى مناطق تمركز مسلحي تنظيم القاعدة “ستخوض حرب شوارع مع مسلحي جماعة أنصار الشريعة” . وأشارت إلى أن الرئيس هادي وجه قائدي المنطقتين الشرقية والجنوبية بدعم وحدات مكافحة الإرهاب .
رد مع اقتباس
  #88  
قديم 04-12-2012, 11:11 AM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 3,150
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

مقتل 62 من التنظيم في غارات جوية واشتباكات لليوم الرابع
لودر.. ساحة «كسر العظم» بين الجيش اليمني و«القاعدة»

المصدر: صنعاء - محمد الغباري
التاريخ: 12 أبريل 2012

قتل أكثر من 62 عنصراً من تنظيم القاعدة خلال الساعات الـ 24 الماضية في غارات للطيران الحربي اليمني واشتباكات متواصلة لليوم الرابع على التوالي مع القوات اليمنية ولجان المقاومة الشعبية في مدينة لودر (محافظة أبين)، فيما اعترف الجيش اليمني بسقوط عشرة جنود وثمانية من لجان المقاومة الشعبية المتعاونة معه في معارك «كسر العظم» العنيفة التي يخوضها ضد أنصار جماعة الشريعة، التابعة لتنظيم «القاعدة»، الذين يحاصرون لودر بهدف الاستيلاء عليها وسط تأكيد مسؤول عسكري لـ «البيان» أن الجيش مصمم على كسر شوكة التنظيم في هذه المعركة.

وقال مسؤولون ومصادر قبلية إن القوات الجوية والبرية اليمنية قتلت ما لا يقل عن 62 متشدداً يشتبه في صلتهم بتنظيم «القاعدة» في اشتباكات مستمرة لليوم الرابع على التوالي. لكن جماعة أنصار الشريعة المتشددة قالت إن اثنين فقط من أفرادها قتلوا. وقال مسؤولون محليون وسكان إن الجيش قتل 30 متشدداً في اشتباكات عند منطقة جبل يوسف على بعد نحو عشرة كيلومترات من مدينة لودر الجنوبية.

وقالت مصادر قبلية إن 27 متشدداً آخرين بينهم قائد محلي قتلوا على يد مقاتلين قبليين قرب المدخل الجنوبي لبلدة لودر. وقتل ثلاثة من مقاتلي القبائل في الاشتباكات. وقال مسؤول محلي إن ضربة جوية على بلدة أم عين على بعد نحو عشرة كيلومترات من لودر قتلت خمسة متشددين آخرين.


خسائر الجيش

من جهتها، أوضحت الأجهزة الأمنية في محافظة أبين إن «ثمانية أفراد في لجان المقاومة الشعبية المتعاونين مع الجيش والأمن في مديرية لودر استشهدوا إثر صدهم لهجوم شنته عناصر تنظيم القاعدة الإرهابية على اللواء 111 مشاة المرابط في المديرية».. فيما أكد مصدر عسكري مقتل عشرة من الجنود في ذات الاشتباكات التي وقعت ليل الثلاثاء كما أصيب 18 جندياً من أفراد اللواء و15 من لجان المقاومة بجروح وتم نقلهم إلى مستشفيات محافظة البيضاء لتلقي العلاج».


كسر الشوكة

ووفق مسؤول عسكري فإن «القاعدة حشد كل إمكاناتها للسيطرة على لودر التي أخرجت منها قبل ما يزيد على عام بموجب اتفاق مع سلطات الرئيس السابق علي عبدالله صالح احتفظت خلالها بموقعها وقوتها في منطقة أم عين والمناطق الجبلية القريبة من لودر، وقد استخدمت هذه المواقع كمنطلق للهجوم الذي تمكنت من خلاله عناصر القاعدة من السيطرة على عاصمة المحافظة وعدد من مناطق محافظة أبين».

وأفاد المسؤول العسكري، الذي فضل عدم الافصاح عن اسمه، لـ «البيان» بأن «هذه أول معركة حقيقية بين قوات الجيش وعناصر تنظيم القاعدة بعد تسلم الرئيس عبدربه منصور هادي مهامه كرئيس للدولة وإزاحة اللواء مهدي مقولة قائد المنطقة العسكرية الجنوبية من موقعه وتعيين اللواء سالم قطن بدلاً عنه، والجيش مصمم على كسر شوكة هذه الجماعة بمساندة شعبية لم يسبق لها مثيل».


بيان التنظيم

إلى ذلك، أوضح بيان لجماعة أنصار الشريعة أنه قصف بالمدفعية مواقع للجيش واللجان الشعبية على تخوم لودر.

وأوضح بيان التنظيم، أن «عناصره استخدموا في القصف الأسلحة الثقيلة التي غنموها من اللواء 111». لافتين إلى أنهم استهدفوا متارس يتمركز فيها القناصون. وأكدوا أن «طائرات أميركية بدون طيار شاركت الطيران الحربي اليمني في قصف مواقعهم، مشيرين إلى أن «هناك أنباء عن مقتل عمر الحداد القائد العسكري للجان الشعبية، إضافة إلى سقوط ثلاثة قتلى وعشرة مصابين جراء قصف مواقع بالمدينة». وأكد مسلحو أنصار الشريعة أنهم أطلقوا سراح خمسة عسكريين بينهم ضابط تم أسرهم أول من أمس، في الهجوم الذي نفذوه عن نقطة الشيكال بمنطقة العبر على طريق مأرب صافر حضرموت .
رد مع اقتباس
  #89  
قديم 04-12-2012, 11:11 AM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 3,150
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

عشرات القتلى ونزوح جماعي للسكان
الجيش اليمني والقبائل يحبطون هجوماً ثانياً لمسلحي "القاعدة" للسيطرة على لودر

آخر تحديث:الخميس ,12/04/2012
صنعاء - أبوبكر عبدالله:

أحبط الجيش اليمني ومسلحو القبائل في محافظة أبين الجنوبية هجوماً ثانياً هو الأكبر من نوعه شنه عناصر جماعة “أنصار الشريعة” المرتبطة بتنظيم “القاعدة” للسيطرة على مدينة لودر، وقال عسكريون من قوات اللواء 111 مشاة ووجهاء قبائل ان المسلحين تكبدوا خسائر فادحة امس الأربعاء بعد هجوم فاشل شنوه على المدينة من ثلاثة محاور؛ فيما أتهم قادة في التنظيم السفير الأمريكي بصنعاء جيرالد فاليرستاين بتأسيس وتمويل “صحوات” من رجال القبائل على غرار الصحوات التي تأسست سابقا في العراق لمقاتلة مسلحي القاعدة .

وقصف مسلحو التنظيم مناطق متفرقة في لودر بالدبابات وقذائف الهاون فجراً قبل زحفهم باتجاه المدينة من الضواحي الجنوبية وجبل زارة وقرى مناطق يسوف ومنطقة النجدة معززين بأسلحة ثقيلة، بينها ثلاث دبابات وأسلحة متوسطة، وسط مقاومة شرسة من قوات الجيش ورجال القبائل الذين اشتبكوا مع المسلحين لوقف زحفهم باتجاه المدنية، ما أدى إلى مقتل 25 مسلحا على الأقل شوهدوا على متن سيارات نقل أثناء نقلهم من مناطق المواجهات إلى مناطق أخرى في ضواحي المدينة فضلا عن إصابة آخرين .

وقال مصدر عسكري ل”الخليج” إن مواجهات عنيفة اندلعت بين مسلحي التنظيم الأصولي وقوات الجيش بالقرب من محطة لإنتاج الطاقة الكهربائية عند المدخل الجنوبي للمدينة، مشيراً إلى أن المواجهات استمرت بين الجانبين حتى عصر أمس، نافياً وقوع ضحايا من قوات الجيش في المواجهات . وقال إن قتلى مدنيين ربما سقطوا نتيجة تعرض بعض المنازل للقصف من المسلحين، وأن مدفعية الجيش تصدت لزحف ثلاث دبابات كان مسلحو القاعدة استولوا عليها في وقت سابق من مواقع الجيش في منطقة القوز والنخعين، وسط أنباء تحدثت عن تدمير قوات الجيش دبابة عسكرية من بين الدبابات الثلاث التي بحوزة مسلحي التنظيم .

كذلك اندلعت مواجهات بين مسلحي القاعدة والمئات من رجال القبائل في الأطراف الغربية للمدينة بالقرب من جبل شروان الذي اتخذه المسلحون منطلقا لمهاجمة المدينة من جهة الغرب وكذلك في منطقتي امبطر وزارة، أوقعت عدداً غير محدود من القتلى والجرحى من الجانبين . فيما أدت عمليات القصف التي شنها المسلحون على مناطق تمركز الجيش ومسلحي القبائل إلى تدمير بعض المنازل وإصابة عدد من مسلحي رجال القبائل والمدنيين .

وشاركت مقاتلات من سلاح الجو اليمني في شن غارات استهدفت تجمعات متفرقة لمسلحي التنظيم في مدينة العين وضواحي مدينة لودر بالتزامن مع قصف مدفعي، ما أدى إلى مقتل 10 على الأقل من المسلحين وإصابة آخرين، كما أدت إلى تدمير مبنى كان يتحصن فيه المسلحون الذين شوهدوا ينتشلون جثث قتلاهم من بين الحطام .

وأرغمت الغارات الجوية والقصف المدفعي المسلحين على التراجع لكيلومترات عدة والتحصن في مناطق جبلية في الضواحي الجنوبية للمدينة، وقال مسؤول محلي إن اثنين من رجال القبائل المنضوين في إطار اللجان الشعبية قتلا في هجمات القاعدة، كما أصيب خمسة آخرون، مشيراً إلى ان مدير عام مديرية لودر السابق الشيخ محمد جعبل الذي يقود عدداً من أفراد اللجان الشعبية قتل كذلك في المواجهات نتيجة انفجار قذيفة هاون سقطت على سيارته عندما كان يقودها مع اثنين من مرافقيه الاثنين اللذين قتلا كذلك في هذا القصف .

وتداعى العديد من وجهاء القبائل في أبين لنداء رفاقهم في مدينة لودر وشوهد المئات منهم يتدفقون إلى المدينة لفك الحصار عنها والمشاركة في صد هجمات “القاعدة” . وقال وجهاء إن اللواء 111 مشاة زود مقاتلي اللجان الشعبية، وبعضهم جنود وضباط متقاعدون تمركزوا في جبل ثرة المطل على المدينة، بأسلحة ثقيلة ومتوسطة وبينها دبابات ومدافع وأسلحة متوسطة ما ساعدهم في صد هجمات مسلحي التنظيم الأصولي ووقف زحفهم نحو المدينة .

من جهة أخرى اتهم مسلحو “القاعدة” السفير الأمريكي بصنعاء فاليرستيان بتأسيس “صحوات” على غرار تلك التي تأسست سابقا في العراق والدفع بها لمقاتلة “أنصار الشريعة” .

ونفى قائد ميداني من مسلحي القاعدة في أبين يكني نفسه ب”أبي قتاده” سقوط عدد كبير من القتلى وقال إن عددهم لم يتجاوز الستة منذ يوم الاثنين الماضي، مشيراً إلى أن مدينة لودر “أضحت وكرا للمؤامرات على أنصار الشريعة لهذا فإن قتال صحوات لودر ركيزة أساسية لضرب كل المتورطين بالعمالة للنظام وأمريكا، مشيرا إلى أن سقوط المدينة مسألة وقت لا أكثر” .
رد مع اقتباس
  #90  
قديم 04-12-2012, 11:11 AM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 3,150
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اللجان الشعبية تقول إنها أسرت 20 مسلحاً وأحرقت دبابة ووصول 100 من عناصر “القاعدة” إلى لودر
السلفيون يشتركون في قتال «أنصار الشريعة» بعد فتوى للشيخ الحجوري
الخميس 12 إبريل-نيسان 2012 الساعة 12 صباحاً / الجمهورية نت – عارف العمري

لليوم الثالث على التوالي تدور رحى الحرب في مدينة لودر بين اللجان الشعبية ورجال القبائل من جهة ومسلحي “أنصار الشريعة” من جهة أخرى في ظل تصاعد أرقام القتلى من الجانبين, فيوم أمس الأربعاء اندلعت المواجهات بين رجال القبائل ومسلحي التنظيم؛ وكانت هي المواجهات الأعنف والأطول خلال الثلاث الأيام الماضية, حيث شهد يوم أمس عمليات كرٍّ وفرٍّ بين الجانبين منذ الساعة الرابعة صباحاً وحتى الخامسة مساء, حيث دارت المعارك في محيط “كهرباء لودر” والتي دخلها مسلحو “أنصار الشريعة” في وقت الظهيرة, ثم استعادها رجال القبائل واللجان الشعبية وشباب لودر بعد ظهر أمس بعد أن أحرقوا دبابة لمسلحي “أنصار الشريعة” وطقماً آخر..وعن أعداد القتلى أوضح قائد ميداني في اللجان الشعبية لـ “الجمهورية” أن قتلى اللجان الشعبية بلغ خمسة أشخاص ومن ضمن الأسماء التي حصلت عليها “الجمهورية” محمد جعبل شيخ وعبدالإله الطالبي وحسين عبدالله الصاعدي, إضافة إلى عدد من الجرحى بينهم العقيد حسن الحومي, وعن قتلى “أنصار الشريعة” قال مصدر ميداني هناك إنهم قتلوا ستة من عناصر “القاعدة” فيما قتل الطيران الحربي خمسة عشر شخصاً أثناء قصفه أحد المستودعات في منطقة العين, متوقعاً في نفس الوقت ارتفاع القتلى إلى أكثر من هذا العدد.
مضيفاً: إن اللجان الشعبية أسرت يوم أمس عشرين مسلحاً من “أنصار الشريعة” من بينهم القيادي أحمد دراديش, نافياً في الوقت ذاته صحة الأنباء التي تحدثت عن مقتل دراديش.
وجرت المواجهات بين المسلحين ورجال القبائل على جبهتين؛ الأولى في الجهة الشمالية الشرقية للودر بقيادة الأستاذ محمد عيدروس الجنيدي الذي يقود اللجان الشعبية في لودر, والجبهة الثانية كانت بين شباب السلفيين وبعض القبائل من جهة ومسلحي “أنصار الشريعة” من جهة أخرى؛ ليدخل السلفيون في المعارك الدائرة هناك بعد فتوى أصدرها الشيخ يحيى الحجوري بوجوب مقاتلة من يسمّون أنفسهم “أنصار الشريعة”.
وأشار المصدر المحلي لـ«الجمهورية» إلى أن القبائل وشباب السنّة الذين توافدوا من أكثر من مكان في محافظة أبين فكّوا طريق زارة, وأن المعارك تجري بين الجانبين قريباً من منطقة العين التي تقع في المدخل الجنوبي لمدينة لودر.
وفيما لم يشارك الجيش في عمليات المواجهة الميدانية باستثناء الضرب على أماكن تواجد مسلحي القاعدة من جبل ثره ومطار مكيراس؛ وصلت يوم أمس تعزيزات عسكرية كبيرة من محافظة البيضاء تمثّلت في عدد من الآليات التي تم إرسالها من المعسكر المرابط في مديرية السوادية التابع للواء 26 ميكا حرس جمهوري, كما وصلت تعزيزات قتالية لمسلحي “أنصار الشريعة” حيث وصل مالا يقل عن مائة مسلح قادمين من محافظة مأرب لخوض الحرب ضد رجال القبائل هناك، كما وصلت تعزيزات قتالية تباعاً من مدينة جعار لمسلحي “أنصار الشريعة”.
إلى ذلك طالب رجال القبائل واللجان الشعبية من رئيس الجمهورية ووزير الدفاع سرعة التحرُّك العاجل لقطع الإمداد عن “أنصار الشريعة” مشيرين إلى وصولها من محافظة عدن عبر قيادات أمنية.







[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:44 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة