قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى أخبار الوطن - الجنوب العربي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 601 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14639 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5923 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11293 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5524 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5344 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5351 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5281 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6033 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5521 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #31  
قديم 07-25-2013, 01:57 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

صحيفة - علي ناصر محمد القيادات التاريخية) أثرت سلبا على مسيرة الحراك الجنوبي




الخميس 25 يوليو 2013 03:00 صباحاً
صحيفة الوسط اليمنية

قالت صحيفة يمنية أسبوعية صادرة من العاصمة اليمنية صنعاء ان الرئيس الجنوبي السابق "علي ناصر محمد قال لها ان لقيادة التاريخية للجنوب مارست عملية تأثير سلبية على مسيرة الحراك السلمي خلال السنوات الماضية .

وقالت صحيفة الوسط اليمنية في عددها الصادر الأربعاء ان الرئيس علي ناصر محمد حمّل ما أسماها القيادة التاريخية للجنوب عملية التأثير السلبي على مسيرة الحراك السلمي..
وقال - في لقاء أجراه معه جمال عامر وينشر في أعداد قادمة: "كان الحراك السلمي في الجنوب الذي بدأ في العام 2007 في ذروته ووحدته وقوته قبل بروز ما تسمى بالقيادات التاريخية، وقد انعكس بروز هذه القيادات سلباً على مسيرة الحراك السلمي وعلى وحدته مما أدى إلى خلافات وانقسامات خطيرة تهدد الحراك ومستقبله، بل تهدد الوحدة الوطنية في الجنوب مشيرًا إلى أن هذه القيادت لم تستفد من دروس الماضي، وأنها ما زالت تحن إلى استعادة دولة الجنوب الذي تم إضاعته بالمزايدات والحماقات


واعترف ناصر بوجود صراع زعامات أثرت على الحراك
موضحا: {هناك صراع زعامات، وهناك عمى سياسي أصيبت به هذه القيادات التي لا تحس بمعانات الشعب وآلامه وجراحه وأمنه واستقراره ومعيشته, وقد أثر ذلك على رسالة الحراك، وهذا الوضع المتشظي لا يمثل رسالة داعمة للمطالبين بالانفصال..
وحول التمديد لهادي أو انتخابه رئيسًا توافقيًّا أرجع مثل هذا الأمر إلى توافق الأطراف المحلية والإقليمية والدولية التي دعمت تنفيذ المبادرة الخليجية..
إلا أنه عاد، وقال: ولكن سيظل أمام التمديد والانتخابات معضلة حل القضية الجنوبية وقضية صعدة وبناء الدولة المدنية الحديثة, ولا يمكن تجاوز مثل هذه القضايا المحورية المهمة إذا حاولت هذه الأطراف الهروب إلى الأمام من معالجتها بالترحيل والتعويم الذي يضاعف المشاكل ويزيدها تعقيدًا..


وبخصوص سير الحوار
استغرب الرئيس ناصر تصريحات بعض قيادات مؤتمر الحوار الوطني حول إنجاز 80 % من مهامه،
قائلًا: سمعنا عن مثل هذا الرقم، لكن الشعب لم يلمس أيًّا من هذا على أرض الواقع, والشعب وحده من سيقدر مثل هذا الإنجاز الذي يتحدثون عنه من عدمه فهو صاحب القرار.
مذكرًا بمقاطعة معظم قيادات الحراك الجنوبي للمؤتمر وخروج مظاهرات مليونية في عدن وغيرها من المدن الجنوبية ضده مع أن هناك مشاركة لبعض الجنوبيين فيه..


وكشف أن خلافه مع حيدر العطاس ينحصر حول الموقف من تنفيذ قرارات مؤتمر القاهرة الذي عقد في نوفمبر 2011 وشارك فيه معظم الطيف السياسي الجنوبي، وخرج بمقررات أهمها اعتماد نظام الفيدرالية من إقليمين..
وأكد في لقاء مع "الوسط" عن تمسكه بقرارات مؤتمر القاهرة، بينما يجري الآن الحديث حول خمسة أقاليم على أن يكون الجنوب إقليمين وثلاثة أقاليم في الشمال, وغير ذلك من المشاريع.


وعن تقييمه لفترة الرئيس هادي قال: اعرف هادي منذ أن كان ضابطاً في القوات المسلحة ورئيساً لشعبة الإمداد والتموين وعضواً في اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني، وكان يتمتع بصفات قيادية..
ولكن الشعب وحده هو الذي يعرف ماذا تحقق طوال الفترة التي تحمل فيها الرئيس هادي المسؤولية.


وعن علاقته بالرئيس السابق علي عبدالله صالح أوضح أن بعض المستشارين كانوا يفسرون مواقفه تفسيرًا خاطئًا، وهو أن العلاقات تأثرت وساءت أكثر مع انطلاقة مسيرة التصالح والتسامح 2006 والحراك الجنوبي 2007م..
وكشف عن محاولة بعض العناصر بعلمه تخريب علاقتي مع الدول التي كنت أقيم فيها أو أنتقل بينها، ولكن ذلك لم يؤثر لأنني - كما قلت في بعض اللقاءات - إن حدودي واسعة ولا أحمل الحقد في سبيل القضايا الكبرى.


وزاد: أنا أُكِن له الاحترام والتقدير لمواقفه من القضايا التي أنجزناها معا كمشروع دستور دولة الوحدة، وقيام المجلس اليمني الأعلى، وإقامة المشاريع المشتركة بين الشمال والجنوب، وإيقاف حروب المنطقة الوسطى 1972م - 1982م كما لا ننسى له مواقفه معنا منذ وصولنا إلى صنعاء عام 1986م، فقد قدم لنا كل أشكال الدعم المعنوي والمادي، وتعامل معنا وكأننا ما زلنا في السلطة.


وأوضح أنه وبعد الانقطاع الذي حصل بيني وبينه لأسباب سياسية وليست شخصية فقد بادلته أولًا بالشكر على مواقفه تجاهنا منذ 1986م وحتى الآن، ومعروف عنه أنه لا يقطع علاقة حتى مع أعدائه، ويبقي على شعرة معاوية، وقد امتلك خبرة كبيرة في السلطة على مدى 33 عاماً، وكوّن علاقات مع الكثير من القيادات والمواطنين في اليمن شمالاً وجنوباً, وقد تأكدت بعد خروجه من السلطة أن بابه لا يزال مفتوحاً لكل من يتصل به أو يزوره.


هذا وتحدث الرئيس علي ناصر عن مدى ما يمثله محمد علي احمد في الجنوب، وكذا اجترار الحديث عن الطغمة والزمرة، وعما إذا كانت أبين هي من تحكم اليوم، وعن أسباب عدم قدرة القادة الجنوبيين على حلحلة القضايا الجنوبية..









اقرأ المزيد من عدن الغد | صحيفة - علي ناصر محمد القيادات التاريخية) أثرت سلبا على مسيرة الحراك الجنوبي [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #32  
قديم 07-25-2013, 02:04 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام لمجلس الحراك تواصل اجتماعاتها ((صور))



الخميس 25 يوليو 2013 12:27 صباحاً
عدن ((عدن الغد)) خاص :

عقدت اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر العام الأول للمجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب اجتماعها الثاني خلال شهر رمضان برئاسة الدكتور صالح يحي سعيد رئيس اللجنة التحضيرية ورؤساء اعضاء اللجان العاملة .



ويأتي الاجتماع استعداداً لاستكمال التحضيريات لعقد المؤتمر الاول لمجلس الاعلى وتشكيل الجبهة الوطنية لتحرير الجنوب.



و تناول الاجتماع عدد من القضايا الهامة ذات العلاقة المباشرة بشعب الجنوب وثورته وعقد الاجتماع بالعاصمة عدن.



اقرأ المزيد من عدن الغد | اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام لمجلس الحراك تواصل اجتماعاتها ((صور)) [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]




صورة عامة للحاضرين في الاجتماع


اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام لمجلس الحراك تواصل اجتماعاتها ((صور))










اقرأ المزيد من عدن الغد | اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام لمجلس الحراك تواصل اجتماعاتها ((صور)) [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #33  
قديم 07-25-2013, 02:08 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الأربعاء, 24 تموز/يوليو 2013 21:26
(صدى عدن) تنفرد بالصور والفيديو لمقتل شخصين أثر تبادلهما اطلاق النار في ظروف غامضة بسيئون




خالد الكثيري (صدى عدن ) حضرموت

تنفرد (صدى عدن ) بالصور والفيديو لمقتل شخصين في سيئون حاضرة وادي حضرموت مع مغرب الثلاثاء 23 يوليو 2013م

أثر تبادلهما لأطلاق النار من أسلحة آلية كانت بحوزتهما بحسب شهود عيان لـ ( صدى عدن ) وبظروف غامضة في مشهد روع الأزدحام الذي كان بشارع الشهيد باشكيل في حي السحيل .

وهي الواقعة التي يحسبها أبناء سيئون ضمن تواصل حالة الانفلات الأمني بوادي حضرموت و قد انفردت (صدى عدن ) بنشر الخبر فجر اليوم مع الأسماء للشابين المتقاتلين هما محمد علي الصفواني من منطقة شحوح و محمد الحمودي من منطقة تريس من ضواحي مديرية سيئون .

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]




__________________
رد مع اقتباس
  #34  
قديم 07-25-2013, 02:12 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

سباب ولعنات تطارد شركة اتصالات يمنية على صفحتها بالفيس بوك


خلال الأشهر الماضية تزايد عدد المشتركين الذين هجروا شركة (m tn ) لصالح شركات عدة بينها شركة اتصالات حكومية هي يمن موبايل وشركة اتصالات أخرى هي (واي) .



الخميس 25 يوليو 2013 03:39 صباحاً
صنعاء((عدن الغد)) خاص:

تحولت صفحة ترويجية على موقع التواصل "الفيس بوك" انشأتها شركة اتصالات يمنية إلى مكان لتلقي الشركة للسباب واللعنات من المشتركين الذين يحتجون على سوء خدمات الاتصال المقدمة من هذه الشركة وغلاء تكلفتها .



وفوجئ القائمون على صفحة شركة (m t n ) بموقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك بمئات الانتقادات وجهها مشتركون في خطوط الشركة الهاتفية للهواتف النقالة على صفحة الشركة بالفيس بوك .



وكانت الشركة بصدد الترويج لخدمة خاصة بالانترنت لخطوط الدفع المسبق والفوترة متعلقة بالاشتراك بالانترنت لكن أعمال الترويج هذه اصطدمت بانتقادات حادة وجهها مشتركون لشركة (m t n ) .



ولم تتوقف الانتقادات على هذا العرض بل تحولت جميع اخبار الصفحة الخاصة بالشركة الى مساحة واسعة من الانتقادات الموجهة والمنتقدة لخدمات الشركة .



وقال مشتركون في انتقاداتهم للشركة بان الشركة باتت تسرق مشتركيها عبر اخذ مبالغ كبيرة مقابل اجراء مكالمات قصيرة واحيانا مقابل عدم اجراء أي مكالمات .



وقال اخرون ان تغطيات الشبكة الخاصة بخدمة الانترنت باتت رديئة للغاية .



وحاول مسئولون في الشركة الدفاع عن خدمات الشركة إلا أنهم التزموا الصمت لاحقا عقب تزايد الانتقادات التي تحولت في احيان عدة إلى سباب ولعنات

اقرأ المزيد من عدن الغد | سباب ولعنات تطارد شركة اتصالات يمنية على صفحتها بالفيس بوك [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #35  
قديم 07-25-2013, 02:15 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الأربعاء, 24 تموز/يوليو 2013 20:07
المؤتمر والاصلاح والاشتراكي والناصري والحوثيين بمؤتمر الحوار يعتذرون عن تقديم رؤاهم حول حلول القضية الجنوبية







صنعاء - صدى عدن

اعتذرت مكونات المؤتمر والاصلاح والاشتراكي والناصري والحوثيين بمؤتمر الحوار عن تقديم رؤاها حول الحلول والضمانات للقضية الجنوبية ،اليوم لأسباب فنية، بحسب ممثليها في الفريق متعهدة بتقديمها يوم السبت القادم كموعد نهائي.

جاء ذلك خلال عقد فريق القضية الجنوبية برئاسة محمد علي احمد رئيس الفريق وحضور نائب رئيس مؤتمر الحوار ياسين مكاوي وسعادة السفير الياباني بصنعاء كاتسو يوشي هاياسي.

وناقش الفريق في اجتماعه جملة من الموضوعات المتعلقة بعمل الفريق ومنها آلية تسليم المكونات لرؤاها حول الحلول والضمانات للقضية الجنوبية ، وفي هذا الصدد أعلنت ثمانية مكونات جاهزيتها لتقديم رؤاها وتسليمها، وهي مكونات الحراك الجنوبي، الشباب ،المرأة ، المجتمع المدني ، الرشاد ن العدالة والبناء، المستقلين ، والتحالف الوطني الديمقراطي.

كما وقف الاجتماع أمام مطالبات بعض الأعضاء بتنفيذ النزول الميداني إلى المحافظات الجنوبية التزاما بما هو مقرسلفا في خطة الفريق وإزاء ذلك رأى الاجتماع أن تنفيذ عملية النزول الميداني ستظل مرتبطة بتنفيذ النقاط ال31 الخاصة بالتهيئة للحوار وبناء بوادر الثقة.

من جهته حث نائب رئيس مؤتمر الحوار ياسين مكاوي في كلمة له أعضاء الفريق على الحفاظ على الروح الايجابية وحالة التوافق السائدة فيما بينهم كونها تمثل عاملا مهما للوصول إلى الحلول للقضايا المصيرية الهامة التي يتصدون لها.
__________________
رد مع اقتباس
  #37  
قديم 07-25-2013, 02:23 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

وجبة افطار وامسية رمضانية يقيمها مجلس الحراك السلمي بمودية أبين


مشاركون في حفل الافطار الذي اقامه الحراك الجنوبي بمديرية مودية مساء الاربعاء - عدن الغد





الخميس 25 يوليو 2013 03:58 صباحاً
مودية ( عدن الغد ) خاص :

اقام مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية بمديرية مودية محافظة ابين وجبة افطار وامسية رمضانية مساء يوم الاربعاء الخامس عشر من رمضان بمنطقة جبلة الوزنة وجبة افطار وامسية احياء الذكرى الثانية للشهيد احمد القمع.



وفي حشد جماهيري من ابناء المنطقة الوسطى تناول المشاركون وجبة الافطار وتادية صلاة المغرب والعشاء والتراويح قبل الانظمام الى الامسية الرمضانية التي حضرها القياديان في المجلس الاعلى للحراك السلمي بمحافظة أبين عباس السقاف وعباس العسل وجمال الصبيحي رئيس مجلس الحراك بمودية ونائبة واجد الحسني والقيادي الخضر الزربة وقيادة مجلس الحراك السلمي بمديريات المنطقة الوسطى وحشد جماهيري من كافة ابناء المنطقة الوسطى .



وفي امسية بدأت الامسية بتلاوة من الذكر الحكيم ثم وقف المشاركون دقيقة حداد على روح الشهيد احمد القمع ثم القيت العديد من الكلمات لكل من الاخوه جمال الصبيحي رئيس مجلس الحراك بالمديرية والقيادي في مجلس الحراك بلودرعلي صالح الجعدني والناطق الرسمي لمجلس الحراك في المحافظة عباس العسل والاعلامي بمجلس الحراك بالوضيع ناصرعزان والقيادي علي احمد حيدره وعباس السقاف نائب رئيس المجلس الاعلى للحراك في المحافظة اضافة الى كلمتان القيت عبر الهاتف من المناضلان شلال علي شائع وحسين زيد بن يحيى .



حيث تطرقت كلمات المتحدثون عن سيرة ونضال الشهيد احمد القمع ومواقفة الوطنية في ثورة شعب الجنوب حيث كان الشهيد القمع من المؤسسين لجمعية التصالح والتسامح التي اسسها شعب الجنوب التي كانت صمام الامان لثورتة التحررية معاهدين شهداء الجنوب السير على خطاهم التي سقطوا في سبيلها من اجل الحرية والاستقلال وأستعادة دولة الجنوب .



كما اعلنوا تضامنهم مع المعتقلين الجنوبين وعلى راسهم المعتقل احمد عمر المرقشي داعين سلطات الاحتلال الى اطلاق سراحه دون قيد او شرط .



كما كان لشعراء المنطقة الوسطى حضوراً مشرفا في الامسية حيث نالت قصائدهم الثورية الحماسية اعجاب الحاضرون .

من / كمال الجعدني

اقرأ المزيد من عدن الغد | وجبة افطار وامسية رمضانية يقيمها مجلس الحراك السلمي بمودية أبين [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]










__________________
رد مع اقتباس
  #39  
قديم 07-25-2013, 02:33 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

باذيب يكشف عن إنشاء مطار جديد بالمكلا






لأربعاء 24 يوليو 2013 11:45 مساءً
المكلا ((عدن الغد)) خاص :

كشف وزير النقل الدكتور واعد باذيب عن اعتزام وزارته إنشاء مطار جديد في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت .

جاء ذلك اثناء تفقد وزير النقل أوضاع ونشاط مطار المكلا الدولي .

وقام الوزير باذيب بجولات تفقدية في مدرج المطار والصالات وإدارات الإطفاء والأفراد والعربات والأجهزة الأمنية الخاصة بالعفش .. مستمعا من مدير المطار المهندس أنيس باصويطين ونائبه أحمد بدر الكسادي إلى شرح عن نشاط وحركة المطار الذي يشهد تطوراً ملموساً في حركة الطيران الوافدة والمغادرة .

وأكد باصويطين والكسادي أن المطار سيشهد عملية تحديث وتطوير من خلال إنشاء موازي للمدرج الحالي بطول 3 كيلومترات وتوسعة المطار والإنارة وذلك ضمن مشروع تطوير مدن الموانئ اليمنية الممول من قبل البنك الدولي وستشمل التوسعة سفلتة وتأهيل مواقف السيارات الحالية وتحديث إضاءة المدرج وتوسعة صالة المغادرين .

وأشاد الوزير باذيب بالحركة المتنامية والتطور الملحوظ الذي يشهده ميناء المكلا خاصة في الفترات الأخيرة .. مؤكداً أن الوزارة ستعمل على إعادة تأهيل المطار ضمن مشروع تطوير مدن الموانئ اليمنية و تعكف حالياً على وضع دراسات إنشاء مطار جديد خارج مدينة المكلا الذي سيكون بمثابة البوابة الشرقية لليمن.

وبيّن وزير النقل أنه سيتم خلال الأيام القادمة الإعلان عن مناقصة ميناء بروم بعد التنسيق لهذا الأمر مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي كونه سيخدم المحيط الإقليمي والمحلي.

اقرأ المزيد من عدن الغد | باذيب يكشف عن إنشاء مطار جديد بالمكلا [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #40  
قديم 07-25-2013, 02:39 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الأربعاء, 24 تموز/يوليو 2013 20:34
اعتراف مصري كويتي غير مسبوق بـ(اليمن الجنوبي) بعد الجامعة العربية




استقبلت الجامعة العربية الرئيس الجنوبي علي سالم البيض، الأحد الماضي، بمراسيم استقبال رئاسية رسمية وفقا للبروتوكولات الدبلوماسية المعتادة في استقبال الزعماء على بالبساط الاحمر في امانتها العامة بالعاصمة المصرية القاهرة. وقالت أمانتها العامة في بيان رسمي أن الأمين العام للجامعة الدكتور نبيل العربي استقبل من وصفته بالرئيس الأسبق "لليمن الجنوبي" علي سالم البيض واجرى معه مباحثات حول الأوضاع في الساحة الجنوبية، وعدم مشاركة الحراك الجنوبي في مؤتمر الحوار الوطني.

وأكد بيان الجامعة العربية عن اللقاء الاول من نوعه، ان البيض طرح على أمينها العام ضرورة دعم الجنوبيين في الحصول على حقوقهم الدولية والالتفات إلى مايتعرضون له، وهو مايعتبر اعترافا ضمنيا من الجامعة العربية بحق الجنوبيين في الاستقلال استنادا للمبادئ الحقوقية الانسانية المكفولة وفقا للقانون الدولي، خاصة بعد احتفاظ البيان باسم جمهورية "اليمن الجنوبي" التي تعتبر احد الأعضاء المؤسسة للجامعة العربية.

ومن جانبهما اعترفت جهورية مصر العربية ودولة الكويت الشقيقتين بوجود "اليمن الجنوبي" في تغطيتهما الرسمية على وكالتيهما الرسميتين، لزيارة الرئيس البيض الى الأمانة العامة للجامعة المصرية ولقاءه بالأمين العام نبيل العربي. وقالت وكالة الشرق الاوسط الحكومية المصرية الرسمية ووكالة الأنباء الكويتية "كونا" في خبر تغطيتهما للقاء التاريخي الغير مسبوق للرئيس البيض مع الأمين العام للجامعة العربية الذي يعتبر الأول له منذ نفيه القسري خارج اليمن قبل 19 عاما على اثر حرب "الاحتلال" الشمالي للجنوب في صيف العام 1994م.

واعتبر مراقبون سياسيون واعلاميون ان احتفاظ التغطية الرسمية من الوكالتين العربيتين العريقتين باسم "اليمن الجنوبي" في تعاطيهما الرسمي مع خبر زيارة البيض لأمانة الجامعة ولقاءه بأمينها العام، يعتبر اعترافا ضمنيا غير مباشر من قبل أنظمة الحكم بالدولتين التي تعد تلك الوكالتين الرسميتين ناطقا رسميا باسمهما كماهو الحال بالنسبة للأنظمة العربية الأخرى ووسائل اعلامها الرسمية التي تتخوف من التعامل مع اخبار الرئيس البيض ومايحدث في الجنوب خلافا لما أظهرته الوكالتين المذكورتين من اهتمام بالشأن الجنوبي في الآونة الأخيرة.

ولقيت الزيارة التي قام الرئيس البيض الى القاهرة ولقائه بالأمين العام للجامعة العربية، اهتماما اعلاميا وسياسيا غير مسبوق في الشارع اليمني ووسائل الاعلام العربية واليمنية على وجه الخصوص، وصلت أصداءه إلى وكالة الأنباء اليمنية الرسمية" سبأ" التي سارعت الى اجتزاء مايتعلق بالوحدة اليمنية من بيان الجامعى العربية عن اللقاء سعيا من القائمين عليها الى مجاراة الاهتمام الاعلامي العربي واليمني الكبير بالزيارة والتحفيف من حدة الصدمة السياسية التي تلقاها ساسة صنعاء من الاستقبال الرئاسي الرسمي للجامعة العربية للبيض ووصفها له بالرئيس الأسبق لليمن الجنوبي الذي يعتبر كيان "ممنوع الذكر" و"ممحي الأثر" بالنسبة لساسة وإعلام صنعاء.

البيض يؤكد من القاهرة قرب موعد الاحتفال بعيد استقلال الجنوب في عدن

وإلى ذلك أكد الرئيس البيض، قرب موعد الاحتفال بعيد استقلال الجنوب بعدن، وقال أنه قادم قريبا لامحالة، وأوضح في حديثه لعدد من جرحى الحراك الجنوبي في مستشفيات العاصمة المصرية القاهرة أنه سيحتفل معهم قريبا بعيد الاستقلال في العاصمة الجنوبية عدن، وان تضحياتهم ودمائهم ودماء كل شهداء وجرحى "الثورة التحررية الجنوبية" لن تذهب هدرا وانما عنوانا لاستقلال الجنوب.

وشدد البيض في حديثه للجرحى- حسب مانشرته قناة "عدن لايف" الناطقة باسم الحراك الجنوبي، على الدور القيادي الذي سجله شهداء وجرحى ومعتقلي الحراك في سبيل تحرير الجنوب واستعادة دولته التي قال انها قادمة بكل تأكيد، مشيرا إلى أنهم هم القادة الحقيقيين والمناضلين ورجال المرحلة المقبلة في الجنوب. مجددا تمسكه بموقفه المتصلب في المطالبة بتحرير واستعادة الدولة الجنوبية كخيار وحيد لارجعة فيه، داعيا الجميع في الداخل والخارج الى مساندة جهوده المبذولة من اجل ذلك، ومرحبا بكل المساندين لخيار الحرية والاستقلال باعتباره الخيار المعبر عن امال وتطلعات الجنوبيين.

الشعيبي:علم الجنوب سيرفع فوق سارية الجامعة العربية بعد اللقاء الثاني للبيض بأمين الجامعة العربية

ومن جانبه أكد القيادي الجنوبي المحامي يحيى غالب الشعيبي أن لقاء الرئيس البيض بأمين عام الجامعة العربية، حمل طابعا دبلوماسيا رسميا وجاء بدعوة رسمية من أمانة الجامعة العربية و بمراسيم وبروتوكلات رسمية وبصورة معلنة والامانة العامة للجامعة العربية فتحت أبوابها للرئيس البيض ووجدنا تفهما كبيرا من قبل الامن العام للجامعة العربية الذي قال انه حث على ضرورة ايجاد حلول سلمية للقضية الجنوبية اعادة مقعد جمهورية اليمن الديمقراطية الشعببية في الجامعة العربية والملايين والعصيان المدني والدماء هي التي اوصلت الرئيس البيض الى امانة الجامعة العربية بدعوة رسمية من امانتها العامة وأكد ان علم جمهورية اليمن الديمقراطية سيرفع قريبا على سارية مبنى الجامعة العربية وأن الأمر مرهون بثبات الموقف النضالي في الداخل الجنوبي واستمرار المليونيات الجنوبية.

وأكد يحيى غالب المستشار السياسي للرئيس البيض والمقيم خارج اليمن "ان الدماء التي سالت في الجنوب، هي عنوان الاستقلال الجنوبي المقبل وأن كل التضحيات الجنوبية لن تذهب هدرا وانما ستكلل باستقلال الجنوبي القريب جدا والتي قال انه سيأتي مترافقا مع الزيارة الثانية المقبلة للبيض الى الجامعة العربية".

واعتبر غالب - في حديثه التلفزيوني المباشر،ليلة الأحد، عبر الاقمار الاصطناعية من القاهرة- أن زيارة الرئيس البيض الرسمية إلى الجامعة العربية شكلت قنبلة في قلب من أسماه بـ"الاحتلال اليمني" الذي قال انه حاول ويحاول تشويه حقيقة الصورة الناجحة التي شكلتها زيارة البيض للجامعة العربية بتلك الوقائع والصورة المشرفة في استقباله بالطرق الرسمية والاجراءات البروتكولية الدبلوماسية المعمول بها لدى الجامعة العربية في استقبال رؤساء الدول من قبل أمانة جامعة الدول العربية التي قدم البيض ملفا متكاملا عن واقع النضال التحرري الجنوبي والتضحيات والمطالب والقرارات المتعلقة بالمواقف الدولية المختلفة الداعمة للجنوب ورفض الوحدة بالقوة التي يتم الحديث عنها، اضافة الى طلب رسمي باستعادة مقعد جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية في الجامعة.

لقاء البيض بأمين الجامعة العربية جاء بطلب رئاسي يمني

وإلى ذلك كشفت مصادر دبلوماسية بالقاهرة أن اللقاء الذي جمع الرئيس الجنوبي علي سالم البيض بالأمين العام للجامعة العربية الأحد الماضي، د.نبيل العربي، جاء بطلب دبلوماسي رسمي من الرئاسة اليمنية، في محاولة منها لتفعيل دور الجامعة العربية المغيب عن الواقع اليمني، وسعيا منها لاشراك الجامعة العربية في محاولاتها لإقناع البيض بالمشاركة بالحوار الوطني والقبول بأي من العروض السياسية الكبيرة التي عرضت عليه من قبل العربي، مقابل تخليه عن مطلبه المتصلب المتمثل بـ"فك الارتباط" واستقلال الجنوب.

وأكدت المصادر ذاتها أن البيض ابدى تصلبه المعتاد في التعاطي مع كل الخيارات والعروض التي قدمتها الرئاسة اليمنية له، عبر أمين الجامعة العربية بصورة سرية وغير معلنة، وهو ما اتضح في كلام البيض المباشر للجرحى الجنوبيين الذين زارهم بعد لقاءه بالعربي في القاهرة من انهم هم أصحاب الشأن القيادي المقبل بالجنوب والمناضلين والثوار الحقيقيين في سبيل تحرير واستقلال الجنوب الذي قال انه أصبح قريبا جدا بعد تقديمه لملف متكامل لأمانة الجامعة العربية يحوي كل مايتعلق بثورة الشعب الجنوبي ومطالبه التحررية والقمع الوحشي الذي يتعرض له والقرارات المتعلقة بالمواقف الدولية المختلفة الداعمة لحقه في نيل الحرية والاستقلال بعد فشل الوحدة بحرب صيف 94م.

وأوضحت ذات المصادر الدبلوماسية ان نتائج اللقاء- الذي حمل السفير اليمني بمصر طلب الرئاسة اليمنية الى العربي بعقده مع البيض - جاءت، عكسية لماكانت تؤملة الرئاسة اليمنية، وتسعى من خلاله الى توظيف اللقاء لتحقيق مكاسب سياسية تصب في صالح جهودها المبذولة لحل القضية الجنوبية عن طريق الحوار الوطني، بعد تسببها بتعثر الحوار وضغط الدول الراعية للمبادرة الخليجية والمبعوث الأممي الى اليمن جمال بن عمر بضرورة اشراك البيض وعدم تجاهله في أي حل للقضية الجنوبية نظرا لما يتمتع به من شعبية كبيرة في الجنوب، اتضحت بصورة كبيرة بعد المليونية الجنوبية الغير مسبوقة التي دعا لها لإحياء الذكرى الـ19 لإعلانه قرار فك ارتباط الجنوب عن الشمال في الـ12 من مايو 1994م وقيام جمهورية اليمن الديمقراطية.


__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:12 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة