قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى أخبار الوطن - الجنوب العربي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1359 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15548 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6692 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12148 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6279 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6067 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6097 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5965 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6767 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6293 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #12  
قديم 09-16-2013, 03:55 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

تساؤل

بقلم / علي احمد باعيسى

لجنة 8+8 تخترع لنا طريقين لحل القضيه الجنوبيه حلاً عادلاً وبالتفاوض الندي هما :

اولاً : دوله اتحاديه من عدة اقاليم .
ثانياً : دوله فيدراليه من اقليمين .

وللوصول الى احد الطريقين لابد من وجود مرحله انتقاليه يمدد للرئيس ولايه جديده وتشكيل حكومه بالمناصفه والغاء مجلس النواب على ان يظل اعضاء الحوار الوطني في انعقاد .

أليست هذه بدعه من انتاج الحكمه اليمانيه ؟

نظام صنعاء بمتنفذيه العسكر والقبائل لا يعجبهم شيئا سوى دوله مركزيه تسمح لهم بالنهب واستغلال الانسان. أنهم يمارسون ضغطهم على أعضاء وفد الجمهوريه العربيه اليمنيه لرقلة اية حلول خارج حلهم .

واضح من شعب الجنوبي يرفض لأية حلول غير أستعادة دوله ورفضه لمخرجات الحوار الوطني اليمني وسيعبر عنها بالعصيان المدني الشامل يومي الثلاثاء والاربعاء 17 - 18 سبتمبر 2013م وستعقبها مسيرات يوم الخميس الموافق 19سبتمبر 2013م . هل فهمتم ؟

أرادة الشعب حتماً ستنتصر
__________________
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 09-16-2013, 03:56 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

المجلــس الاعلى لثــوره سلميــه @ ياشعبنا خطـوه تواكـب مستـواك
ثـوره جنوبيـه ونعـــــم التسميــــه @ والمرحله قد جاوزة اسم الحــراك
__________________
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 09-16-2013, 03:58 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

عدن يارمز عزتنا سنبقى للأبد نهواك
وفوهة نار بركانك ستحرق كل من عاداك
__________________
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 09-16-2013, 04:00 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

إنفراد : القبيلة التي اختطفت القاضي (سالم بن عبدون) توضح لـ (عدن الغد) أسباب الاختطاف وملابساته

القضية الجنوبية - Southern issue

الاثنين 16 سبتمبر 2013

عتق -الرياض ((عدن الغد))خاص:

تلقت صحيفة "عدن الغد" توضيحا من الشيخ محسن مبارك العولقي حول أسباب واقعة الاختطاف التي تعرض لها رئيس نيابة استئناف المكلا بحضرموت موضحا ان حقائق كثيرة حول هذه القضية ظلت غائبة عن وسائل الإعلام والرأي العام بشكل عام .



وقال العولقي في إفادة خاصة لصحيفة "عدن الغد" ان أسرته اضطرت لتقديم الحقيقة حول واقعة اختطاف "بن عبدون" والذي تم على يد أفراد من أسرته مؤكدا انه يجب على الرأي العام معرفة الأسباب الحقيقية التي دفعت أسرته للقيام بعملية الاختطاف.



وقال العولقي ان جذور المشكلة تعود إلى العام 2009 حينما نشب اشتباك قبلي بين أسرتين من العوالق بنصاب هما آل احمد بن فريد – ال احمد بن صالح العولقي وأسفر عن مقتل خمسة أشخاص من ال احمد بن فريد العولقي .

وتواصلت المشكلة مع مرور الوقت حيث قام ال احمد بالانتقام من الأسرة الأخرى وقاموا بقتل اثنين في مدينة المكلا العام 2011 .



وقال العولقي ان القضية التي رفعت إلى المحكمة الابتدائية بالمكلا وتحديدا لدى القاضي "فهد اليزيدي" تم فيها تبراءة شخصين هما الشيخ مبارك ابوبكر عبدالله العولقي – الشيخ احمد عبدالله ابوبكر العولقي من إي صلة بأعمال الاقتتال القبلية هذه حيث يقيمان في المملكة العربية السعودية .



وأوضح "العولقي" ان أسرته فوجئت بان السلطات في حضرموت وعبر السلطات المركزية في صنعاء قامت في 24 – يونيو -2013 باصدار طلب عبر الانتربول الدولي للقبض على خمسة من أسرة ال احمد بن فريد بينهم كلا من الشيخ مبارك ابوبكر عبدالله العولقي – الشيخ احمد عبدالله ابوبكر العولقي واللذان تم اعتقالهما بسجن العزيزية بالرياض .



وقال "العولقي" ان اسرته فوجئت بان السلطات السعودية قامت باعتقال اثنين من أفراد أسرتها في الرياض وهما الشيخ مبارك ابوبكر عبدالله العولقي – الشيخ احمد عبدالله ابوبكر العولقي عقب تلقيها طلب من السلطات اليمنية رغم صدور حكم قضائي قبل اؤامر القبض القهرية يقضي ببراءتهما .



وأوضح ان الاسرة بذلت الكثير من الجهود بهدف اقناع السلطات اليمنية في صنعاء وحضرموت والايضاح لهم بان هنالك حكم قضائي يؤكد عدم صلة الأشخاص الذين تم القبض عليهم بما حدث وعدم شرعية اعتقالهم في السجون السعودية لكن دون جدوى .



وقال "العولقي" ان اسرته ترفض جملة وتفصيلا مبدأ الاختطاف لكنها اضطرت إلى اختطاف رئيس نيابة الاستئناف بحضرموت القاضي "سالم بن عبدون" بهدف الضغط على السلطات موضحا ان جميع المسئولين الذين تم الالتقاء بهم بما فيهم النائب العام أكدوا ان قرار اعتقال شخصين من أفراد الاسرة بالسعودية كان قرار غير صائب .

وأوضح في ختام افادته إلى ان المعتقلين من أبناء الاسرة في المملكة وهما من الشيخ مبارك ابوبكر عبدالله العولقي – الشيخ احمد عبدالله ابوبكر العولقي تم الإفراج عنهما من قبل السلطات السعودية بعد مخاطبة السلطات اليمنية لها مشيرا إلى ان الإفراج عنهما تم بحضور القائم بأعمال السفير اليمني في السعودية صالح الشاعري .

وقال في ختام حديثه هذا ما وددنا ايضاحه للراي العام الذي لا يعرف أسباب عملية اختطاف القاضي "سالم بن عبدون" ولماذا تم اختطافه وماهي الاسباب ووددنا عبر صحيفة "عدن الغد" ان نوضح هذه الحقائق .

__________________
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 09-16-2013, 04:03 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الجنوب قضية وطنية
الجنوب هوية ارض تراث حضارة
لا لطمس هوية الجنوب العربي
لا للاحتلال اليمني في ارض الجنوب
العربي ارحلوا هذه ليست ارضكم
ارحلوا ما انتم الا دخلاء علينا

__________________
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 09-16-2013, 04:06 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

ملاح ردفان تشهد عصيانا مدنيا تضامنا مع الشهيد العطفي ورفاقه واستنكاراً لاستفزازات الجيش اليمني



يافع نيوز – الملاح – خاص

أغلقت المحلات التجارية في مديرية الملاح بردفان أبوابها اليوم وذلك تضامنا مع أسرة الشهيد رأفت صالح العطفي وكذا الجرحى : محمد بن محمد قايد هماش ومنتصر جعبل ومتعب الخوربي الذين أصيبوا في نفس الحادث الذي قضى فيه الشهيد والذي سببه جنود الجيش المحتلين لمقر المجلس المحلي وإدارة المديرية منذ قرابة العامين ..

وقد تسبب هؤلاء الجنود والتابعين للواء 135 الذي يقع مقره الرئيس في معسكر الراحة بأكثر من مشكلة خلال الفترة الماضية قاموا خلالها باستفزاز المواطنين وإطلاق النيران من مختلف أنواع الأسلحة بصورة عشوائية وبكثافة وعلى كل شيء من المواطنين والمتاجر والسيارات والمسافرين غير عابئين بما يمكن أن يؤدي إليه هذا التصرف ومستخفين بحياة الناس بصورة لم يسبق أن شاهد الناس لها مثيل ,, وهو ما أدى إلى قيام أبناء المديرية من أصحاب المحلات التجارية بإغلاق محلاتهم التجارية في خطوة تضامنية إنسانية وفي استنكار وإدانة للتصرفات الهمجية والغير منضبطة لجنود الجيش , وفي نفس الوقت في مناشدة لكل الجهات المسئولة للتصرف وفق ما تملي عليها مسئولياتها , إن وجد ثمة من يستشعر المسئولية ..

يذكر بأن المواطنين في الملاح قد سبق لهم التظاهر ضد بقاء هذه القوات في عاصمة المديرية عدة مرات , وكذا سبق للمجلس المحلي والمجلس التنفيذي بالمديرية أن طالبوا المحافظ ووزير الدفاع بل وحتى رئيس الجمهورية بسحب هذه القوات فورا حيث لا يوجد أي مبرر لبقائها في هذا الموقع فهي علاوة على كونها مصدر تهديد لحياة الناس وأمنهم واستقرار المديرية , تحتل أيضا مقرات العمل لكل مرافق المديرية وتعرقل خدمات المواطنين بكل أشكالها ..

من ناحية أخرى أدان مجلس قيادة الثورة السلمية في مديرية الملاح ومنطقة ردفان وبشدة الأحداث التي شهدتها مديرية الملاح وطالب منظمات حقوق الإنسان بالقيام بدورها والتحري عن قتل الناس وهم مارين في الشوارع من قبل قوات الجيش وهو نفس ما حصل للشهيد رأفت العطفي والجرحى في اعتداءات الجيش بالملاح , كما تقدم المجلس بخالص العزاء إلى أسرة الشهيد وأقربائه وذويه وتعهد باستمرار النضال حتى التحرير والاستقلال كما تمنى الشفاء العاجل للجرحى ..

علمنا أيضا بأن مشاورات تجري بين عدد من أعضاء المجلس المحلي بالمديرية لعقد اجتماع طارئ يخصص لهذه القضية ولدعم جهود أعداد كبيرة من مشائخ وشخصيات المديرية ومواطنيها تهدف إلى المطالبة بسحب أفراد هذه القوات في أسرع وقت والتحقيق فيما ارتكبته من جرائم ومحاسبة مرتكبيها قبل أن يقوم الناس بأنفسهم بتصحيح الوضع ..
__________________
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 09-16-2013, 04:07 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الجثة التي تم العثور عليها في يافع تعود للشيخ ” العزاني ” قائد اللجان الشعبية في الصومعة

القضية الجنوبية - Southern issue

سبتمبر 15, 2013

قالت الأجهزة الأمنية في منطقة يافع بمحافظة لحج إنها عثرت على جثة الشيخ علي حسين أحمد العزاني قائد اللجان الشعبية في مديرية الصومعة بمحافظة البيضاء وهي متعفنة في جبل العر .
ونقل مركز الاعلام الامني عن الأجهزة الأمنية قولها : إن قائد اللجان الشعبية في الصومعة كان قد تم اختطافه من قبل عناصر إرهابية في تنظيم القاعدة في الـ 23 من شهر يوليو الماضي ، وظل محتجزا لديهم طيلة الفترة الماضية إلى أن قاموا بقتله مؤخرا ورمي جثته في جبل العر بمديرية يافع .
واوضحت الشرطة في الصومعة إنها تسلمت جثة الشيخ العزاني قائد اللجان الشعبية في المديرية وتم دفنه من قبل أسرته بعد الصلاة عليه .

__________________
رد مع اقتباس
  #20  
قديم 09-16-2013, 04:09 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

طالت سبلكم يالفروخ المنتهش
الشاعر شائف الخالدي




طالت سبلكم يالفروخ المنتهش
واصبح لكم داخل عدن قاله وقيل

كنتوا تحطون الجنابي في كرش
واليوم رشاشات في السوق الطويل

دار الفلك ياسوسة الحب النخش
حبي ذهب ذي كنت كيله واستكيل

والبر اصبح ذي بمخزاني فنش
جابوا بديله بر ماهو شي بديل

اللب مايلتاك والقشفي بحش
والطعم من بالغ بطعمه مستحيل

طعمه سقطري مر ماهل من حوش
بانقبله مغصوب والفاقه قليل

اياك ياشعب الجنوب ان ترتبش
شفها مراحل مثلما عابر سبيل

محد بها دايم على حيله وغش
لول رحل واخر مراعي للرحيل
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:21 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة