قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى أخبار الوطن - الجنوب العربي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 823 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14909 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6156 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11558 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5770 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5543 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5571 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5476 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6225 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5757 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #21  
قديم 09-28-2013, 10:35 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

صفحه الحراك الجنوبي السلمي
منذ حوالي ساعة
عملية تصفية لا تنطلي على طيارون جنوبيون ويتداركونها مسبقا قبل الطلب منهم الطيران إلى شبوة:

قال مصدر في القوات الجوية امس الجمعة إن طيارين اثنين محتجزين منذ أيام بدءا إضراباً عن الطعام بسبب منع الزيارة والاتصالات عنهما.
وأحيل النقيب طيار طلال الشاوش والنقيب طيار صادق الطيب إلى الاستخبارات العسكرية بالقوات الجوية للتحقيق معهما بعد رفضهما الطيران على طائرة «خارج الجاهزية».

وقال مصدر بالقوات الجوية إن الطيارين أضربا عن الطعام احتجاجاً على منع الزيارة والاتصال إضافة إلى «إخفاء تقارير ومعلومات متعلقة بطائرة خارج الجاهزية» احتجزا بعد رفضهم الطيران عليها.

وينتمي الطيارين إلى اللواء 90 الذي يتمركز في قاعدة العند الجوية، واستدعيا إلى صنعاء قبل احتجازهما.

وللعلم أن الخلاف بين الطيارين وقيادة قاعدة العند الجوية تتركز حول طائرة تدريب ميج 21 بمقعدين.

وتشير المعلومات إلى أن الطائرة خارج الجاهزية، وقد انتهى عُمرها، وهي غير قابلة للتعمير، وأنها تجاوزت عمرها الافتراضي عام 2008، وأنها أصبحت تسرّب الوقود والزيت، وأنها تطير منذ ذلك الحين بدون أي مسوغ قانوني.

ويرفض الطيارون التدرّب على الطائرة، باستثناء اثنين من قيادات اللواء، أحدهما أركان حرب اللواء على قاسم مثنى، وذلك في إطار مساعيهم لإقناع الطيارين بأنها سليمة، مشيرين إلى أنهم سبق أن طاروا عليها دون علمهم بانتهاء جاهزيتها.

__________________
رد مع اقتباس
  #23  
قديم 09-28-2013, 10:41 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

ممثلين عن الحراك الجنوبي يحضرون مؤتمر في قطر بحضور المفكر عزمي بشارة ومحمد المسفر وفهمي هويدي‎






الدوحة – علي الحريري



سوف يبدأ بعد للحظات في الدوحة مؤتمر عن “الإسلاميين ونظام الحكم الديمقراطي” والذي يقيمه المركز العربي لدراسات السياسية بحضور المفكر العربي عزمي بشاره و فهمي هويدي والكاتب محمد المسفر وعدد كبير من الكتاب والمفكرين العرب .



وحضر المؤتمر ممثلين عن الحراك الجنوبي وهم الشيخ القيادي ابو ابراهيم والإعلامي والناشط السياسي ردفان الدبيس والأستاذ فيصل جبران الناطق الرسمي باسم مجموعة الاتصال والتواصل .



وسوف طرح ممثلو الحراك الجنوبي قضية الجنوب وحق شعب الجنوب في الحرية والاستقلال وما يعانيه من ظلم وتعتيم إعلامي عبر مداخلات في المؤتمر من قبل الدبيس والشيخ ابو ابراهيم وفيصل جبران. وسوف يتم نقل أعمال المؤتمر على قناة الجزيرة مباشر



ومن جانبه وعد المفكر العربي عزمي بشارة ممثلو الحراك الجنوبي بعقد لقاء موسع في الأيام القادمة يخصص لمناقشة قضية الجنوب .



وفي اتصال با الإعلامي ردفان الدبيس أكد أن ان مداخلات لممثلي الحراك الجنوبي سوف يتم طرحها في المؤتمر من قبلهم لتضع المتابع العربي أمام الصورة الحقيقية لمعاناة شعب الجنوب المحتل الذي يرزح تحت احتلال ويعاني من القتل كل يوم في ضل تعتيم إعلامي من قبل الجميع .
__________________
رد مع اقتباس
  #24  
قديم 09-28-2013, 11:06 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

صحيفة كويتية : الرئيس اليمني يحبط وصول 10 طائرات تحمل شحنات أسلحة الى بلاده



يافع نيوز – متابعات
قالت مصادر مطلعة بأن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي, أحبط في الآونة الأخيرة تهريب 10 شحنات أسلحة ضالع فيها نافذون عسكريون ومدنيون وقادة أحزاب وزعماء قبليون كانت في طريقها إلى اليمن.

وأوضحت المصادر , أن تلك الاسلحة خفيفة ومتوسطة بينها مسدسات وبنادق آلية ورشاشة وذخائر بكميات كبيرة لتجار أسلحة يمنيين, وان هادي أمر بإعادتها وهي لاتزال في الأجواء اليمنية إلى البلدان التي أتت منها قبل هبوطها في مطارات اليمن , مشيرة إلى أن متوسط ما كان سيجنيه أولئك التجار من كل عملية تهريب لتلك الأسلحة نحو97 مليون دولار.



ونقلت صحيفة السياسة الكويتية عن ذات المصادر بإن أجهزة استخبارات غربية أبلغت هادي بتلك الشحنات التي نقلت جواً بطائرات شحن مخصصة للأغراض التجارية على دفعات بعضها من دول آسيوية وأوروبية بينها أوكرانيا. لافته لى أن تجار أسلحة بدعم من أولئك النافذين, حاولوا ممارسة ضغوط على هادي من بينها التهديد بتفجير الوضع أمنياً وإقرارهم بمشاركتهم في قطع خطوط الكهرباء الممتدة من محطة مأرب الغازية إلى مختلف المحافظات وتفجير أنابيب النفط وتهديدهم بمواصلة ذلك, حيث أبلغ بعضهم هادي عبر وسطاء رسالة جاء فيها “نتعهد لك بالتوقف عن تفجير النفط وقطع الكهرباء في حال سمحت لنا بعدم قطع العادة لأن قطع العادة عداوة”, في إشارة إلى السماح لهم باستيراد الأسلحة.

وأكدت المصادر أن هادي رفض بشدة ذلك الموقف, مواصلاً محاصرته لتجار الأسلحة, كما أفشل الكثير من عملياتهم بعد فترة وجيزة من ضبط أجهزة الأمن شحنات أسلحة تابعة لهم وصلت عن طريق البحر من تركيا ودول أخرى وعوضتهم الحكومة بملايين الدولارات في مقابل عدم قيامهم بما يخل بالأمن والاستقرار.مشيرة الى الرئيس هادي حصر كل صفقات شراء الأسلحة للجيش والأمن في الرئاسة بعد اكتشافه أن ضباطاً ينفذون عمليات غش وتلاعب بالصفقات من الخارج ليحصلوا على مبالغ مالية كبيرة.
__________________
رد مع اقتباس
  #25  
قديم 09-28-2013, 11:10 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

(2355) بمسمى شيخ قبلي حضرمي يستلمون رواتب شهرية تساوي رواتب ثلاثة مشائخ شماليين





كشفت مصادر خاصة بمصلحة شؤون القبائل اليمنية في صنعاء بأن مبلغ (23) مليون ريال يمني شهرياً يتم أنفاقه على (2355) هم أجمال مشايخ القبائل والشخصيات والأعيان والوجاهات بمحافظة حضرموت المسجلة تحت هذه المسميات لدى المصلحة .



وتتفاوت المبالغ الشهرية التي يستلمها كل شخص بدأ بـ 4000 أربعة ألف ريال وعشرة ألف ريال فيما (18) شخصية فقط على مستوى حضرموت بمسمى شيخ يتسلّم ألف ريال شهرياً فقط لا غير , ويعد عدد الذين يستلمون هذه المبالغ المتفاوتة كرواتب من المصلحة .



وقد رفعت هذه الأسماء منذ سبتمبر 94م وتلاحقت في الأعوام الماضية حتى وصلت الى هذا العدد .

وأستغرب المصدر سكوت المشايخ والأعيان في حضرموت وقبولهم هذه المبالغ الضئيلة جدا والمهينة في نفس الوقت خاصة وأنه إذا ما عرفوا أن أكثر من 13 مليار ريال يمني تنفق من الحكومة تحت مسمى مصلحة شئون القبائل في محافظات الشمال وأن رواتب ثلاثة مشائخ في الشهر الواحد وهم شيخين من عمران والشيخ الثالث من ذمار تفوق إجمال ما يستلمه (2355)حضرمي .



في ذات السياق فأن (350) شخص بحضرموت من مناطق تتموضع فيها ألوية من الجيش اليمني يستلمون رواتب من قادة الألوية للشخص الواحد (20) ألف ريال يمني بأجمال (سبعة مليون) ريال يمني مضاف اليها مواد غذائية وتموينات وديزل وبترول من محطات معسكرات الجيش .



وتضم الأسماء كثير ممن هم صغار في السن وبعضهم مغتربين ورفعت قوائم بأسمائهم هي الأخرى منذ ما بعد 94م بتزكية وتأكيد من علي محسن الأحمر ومحمد أسماعيل الأحمر ومن موازنة وزارة الدفاع اليمنية بإعتبارهم قوة عاملة بالمعسكرات .



وعلق عدد من أبناء حضرموت .. أن هذه الدريهمات تمثل إهانة بحق حضرموت ورجالها التي ترى الحكومة اليمنية فيهم مجرد أفراد تم شراؤهم وشراء ذممهم بثمن زهيد.

اقرأ المزيد من شبوة برس | (2355) بمسمى شيخ قبلي حضرمي يستلمون رواتب شهرية تساوي رواتب ثلاثة مشائخ شماليين . [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]


__________________
رد مع اقتباس
  #26  
قديم 09-28-2013, 11:13 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

شخص يتحول إلى جثة متفحمة بعد إضرام النار في جسده بعدن




قالت الشرطة في مدينة الشيخ عثمان بمحافظة عدن بان رجلاً في الـ39 من عمره اسمه(عبدالله .أ.س.سالم)أقدم على الانتحار من خلال رش مادة البترول على نفسه وإضرام النار في جسده،غير أنه قام قبل ذلك بإغلاق باب منزله من الداخل ورش مادة البترول على جسد زوجته -35عاماً- في محاولة منه لقتلها معه وبنفس الطريقة التي قرر الانتحار بها.

وأوضحت الشرطة بأن الرجل أضرم النار في جسده بهدف الانتحار ، وإضرام النار في جسد زوجته بقصد الانتقام منها، وقد توفي في الحال ،فيما كتبت الحياة لزوجته على يد رجال الدفاع المدني الذين هرعوا إلى منزل الزوجين لإخماد نيران الحريق التي انتشرت في أرجائه.

وذكر مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداحلية على موقعها الإلكترونى,إلى أن المرأة أصيبت بحروق من الدرجة الثانية وقد تم إسعافها إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما فتحت تحقيقاً في الحادثة التي كشفت المعلومات بأنها ارتكبت على خلفية نزاع أسري.

اقرأ المزيد من شبوة برس | شخص يتحول إلى جثة متفحمة بعد إضرام النار في جسده بعدن [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #27  
قديم 09-28-2013, 11:16 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

القربي يشكو لمجلس الأمن عضوين جنوبيين مشاركين في الحوار اليمني




كتب الاستاذ ‘‘علي سيف حسن‘‘ في صفحته الخاصة معلقا على خطاب الدكتور ابوبكر القربي وزير خارجية اليمن في مجلس الأمن يوم أمس قائلا :



العزيزين فهمي السقاف وحسين صعدة وعدد من زملائهم ممثلي الحراك الجنوبي في مؤتمر الحوار الوطني صدقا تصريحات القيادة العليأ لمؤتمر الحوار الوطني بأن سقف مؤتمر الحوار مفتوح



وها هو وزير الخارجية د القربي يشكوهم الى مجلس الامن الدولي :



أكد وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي انه على الرغم من أن الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية حرص على رعاية وإدارة الحوار الوطني الشامل و فك عقداً كثيرة كانت تواجهه بالصبر والمثابرة على إيجاد الحلول ، إلا أن بعض القوى السياسية المشاركة في الحوار تعمدت تجاهل الأهداف الخمسة الرئيسية التي تضمنتها المبادرة الخليجية وفي مقدمتها الحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره التي أكد عليها أيضا قرارا مجلس الأمن رقم2014 و2015



اقرأ المزيد من شبوة برس | القربي يشكو لمجلس الأمن عضوين جنوبيين مشاركين في الحوار اليمني [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #28  
قديم 09-28-2013, 11:21 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

تمرد في صفوف الجيش اليمني في بلحاف .. وتدخل المواطنين يحول دون مذبحة





منع مواطنين في عين با معبد بمديرية رضوم بمحافظة شبوة حدوث قتال بين جنود من القوات الخاصة وجنود من اللواء الثاني مشاة بحري المكلف بحماية منشئات بلحاف على البحر العربي لتصدير الغاز المنتج من وادي جنة بمحافظة شبوة .



وقالت أنباء خاصة لـ "شبوة برس" من شهود عيان في "عين بامعبد" أن ناقلات تحمل جنود من اللواء الثاني كلفت بالتوجه الى معسكر النشيمة الذي تعرض لهجمات إرهابية الأسبوع الماضي وحدثت خسائر كبيرة في صفوف جنوده ترافقهم أطقم عسكرية من القوات الخاصة , وعند وصول الرتل الى عين بامعبد وتقهقهر السيارات لوجود مطبات عديدة في المنطقة نزل جنود المشاة من الناقلات في حركة يبدوا أنها للتمرد أو الهرب , فأشهر جنود القوات الخاصة السلاح عليهم وكذلك استعد الجنود بالمثل للرد على أي اطلاق نار من القوات الخاصة بعد شحن اسلحتهم وتجهيزها, وقد أدى تدخل المواطنين بقوة بين الطرفين الى تهدئة الوضع واستمر الرتل بعد ذلك في مسيره الى معسكر النشيمة .



مراسل "شبوة برس" في المنطقة لم يتمكن من معرفة الأسباب الحقيقة لما حصل ,هل هي حركة تمرد ورفض للأوامر العسكرية , أم أن الجنود المتمردين يشعرون بحالات قهر وتمييز مناطقي .



اقرأ المزيد من شبوة برس | تمرد في صفوف الجيش اليمني في بلحاف .. وتدخل المواطنين يحول دون مذبحة [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #29  
قديم 09-28-2013, 11:25 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الجنوبيين يحكمون اليمن لوحدهم لفترة عشر سنوات



اليمن: مقترحات جديدة لشكل الدولة تنتظر عودة بنعمر

قال أعضاء في الحوار الوطني ولجنة الـ16 لـ «عكاظ»، إن مبعوث الأمم المتحدة جمال بن عمر سيعود إلى صنعاء الأحد المقبل، للإشراف على عملية وضع الحلول لشكل الدولة اليمنية والقضية الجنوبية، وكشفت مصادر مطلعة، أن خيارا ثالثا وضع على الطاولة ويشمل تحويل اليمن إلى 21 ولاية وحكم لا مركزي ومنح الأطراف الجنوبية فرصة لحكم اليمن عشرة عوام كفترة واحدة وذلك عبر إجراء انتخابات تنافسية بين مرشحين جنوبيين في الـ21من فبراير المقبل.



وأشارت إلى أن هذا المشروع هو الثالث إلى جانب مشروع الحراك الجنوبي (إقليمين في دولة اتحادية)، ومشروع حزب المؤتمر الشعبي العام (خمسة أقاليم في دولة اتحادية).



وحذرت المصادر من أن ذهاب الأطراف نحو المشروعين الأخيرين سيدخل اليمن في صراعات، معتبرة أنه لا يمكن إجراء تحول سريع ولكن يجب أن يتم بدولة لا مركزية تليها عملية تحول خلال عشر سنوات بعد دراسة حقيقية لآلية وبرنامج التحول نحو الفيدرالية دون خسائر.



فيما أفاد أمين عام مؤتمر الحوار الوطني أحمد بن مبارك، أن جميع الفرق في الحوار الوطني التي أنهت أعمالها سيمنحون إجازة مدفوعة الأجر، وأن الفرق التي لم تكمل تقريرها لا تزال مستمرة في أعمالها.



* جريدة عكاظ السعودية

اقرأ المزيد من شبوة برس | الجنوبيين يحكمون اليمن لوحدهم لفترة عشر سنوات [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #30  
قديم 09-28-2013, 04:23 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

القضية الجنوبية - Southern issue
منذ 50 دقائق
أبناء الجنوب في العاصمة المصرية القاهرة يشاركون في احياء ذكرى رحيل (عبدالناصر)

القضية الجنوبية - Southern issue

السبت 28 سبتمبر 2013

القاهرة((عدن الغد))خاص:

شارك أبناء الجنوب في جمهورية مصر العربية الشقيقة في الذكرى 43 لرحيل الزعيم العربي جمال عبدالناصر .



وقام نشطاء جنوبيين في القاهرة وفي مقدمتهم الإعلامي جابر محمد والدكتورة سباء العبدلي والناشط ابو مقرم الحضرمي واللواء المنصوري وعميد الأسرى الجنوبيين وبجاش الاغبري وآخرين بمشاركة شعب مصر هذه الذكرى من خلال وقفة جماعية بشارع جامعة الدول العربية.



وقد أجرت عدة قنوات ومواقع وصحف إخبارية لقاءات مع نشطاء الجنوب أكدوا من خلالها ان ذكرى رحيل عبدالناصر تمثل ذكرى أليمه لكل عربي ولكنها ملهمة لان هذا الزعيم هو من صنع الكرامة للوطن العربي وصنع الى جانب رفاقه الأبطال أهداف ثورة يوليو والتي لازالت مستمرة الى اليوم .



وشرح أبناء الجنوب كيف ان الزعيم جمال عبدالناصر أعلن واحدة مع سوريا ولكنه لم يسيل قطرة دم واحدة عندما طلب الشعب رغبته في العودة الى ما كان عليه .

__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:28 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة